Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

تقريــــرالمعلومــــات الشهــــري– أبريــــــــل 2017

تقريــــرالمعلومــــات الشهــــريأبريــــــــل 2017

 

مقدمة

كانت أحداث شهر أبريل متسارعة سواء في العلاقات الثنائية أم الشأن الداخلي أو الإقليمي والدولي، حيث شملت أحداث العلاقات الثنائية العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وهنالك وفد أمريكي سيحضر للاستثمار في قطاع النفط في شهر مايو، كما تصاعد الاستقرار المصرفي وزيارات للملحق العسكري لكل من ولاية شمال ووسط دارفور.

بينما نجد في الشأن الداخلي خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مرور مائة يوم على توليه الحكم، حيث كان خارج البيت الأبيض وفيه عدد إنجازاته ووعد بالمضي قدماً في تنفيذ برنامجه الانتخابي، وشملت الأحداث في العلاقات الدولية والإقليمية ضرب القوات الأمريكية لمطار الشعيرات ووجود قبول دولي لها، وتهديدات بين كوريا الشمالية وأمريكا واحتمال قيام حرب بينهم، ومشاورات مع روسيا وإيران، وقد كانت الأحداث متطورة في خلال هذا الشهر والتي شملها هذا التقرير.

Read more...

تقرير الموقف الشهري - مارس 2017

العلاقات الثنائيــــــــة

مضى نصف الزمن من مهلة الامريكان

"مداميك" فى سقوف رفع العقوبات..الخرطوم وواشنطن تسرعات خطى العلاقات

"مداميك" عدة اخذت حيزها فى مسار بنيان علاقات جديدة ذات جدوى بين الخرطوم وواشنطن فى اعقاب قرار الرفع الجزئى للعقوبات الامريكية المقيد بمهلة مدة الستة اشهر التى انقضى نصفها الا قليلا لينفيذ  السودان خمسة مطلوبات هى مكافحة الارهاب،ملاحقة جيش الرب ،احلال السلام الشامل فى السودان ،المساعدة فى احلال السلام فى دولة جنوب السودان والمساعدة فى توصيل الاغاثة للمتضررين فى مناطق النزاع بهدف رفع العقوبات كليا عن السودان ،وتعد "المداميك" التى شيدت الخرطوم جزء كبير منها خلال الاشهر الثلاثة المنصرمة من عمر قرار رفع العقوبات اى منتصف عمر المهلة  عربون و"قيدومة" فى مسار علاقات البلدين ،كما ان واشنطن نفسها اسهمت فى بيان العلاقة بـ "مداميك" كثيرة فعلى مستوى الفعل اسهمت فى اعادة المنح الدراسية للسودانيين و تمويل مشروعات بحثية فى مجالات التنمية وفتح قنصلية السودان بواشنطن فضلا عن اعترافات بجدية ومصداقية الخرطوم نحو تنفيذ مطلوبات رفع العقوبات .

Read more...

تقرير الموقف الشهري لفبراير 2017

العلاقــات الثنائيــة

جهود شعبية ورسمية تنشط لانجاز المهمة

علاقات الخرطوم وواشنطن .. رغبة تتجاوز البعد الدبلوماسى

رغبة الخرطوم فى رفع العقوبات الامريكية بشكل كامل عن السودان وتطبيع العلاقة مع واشنطن ربما تجاوزت محطة العمل وفق مسار العلاقات الدبلوماسية وحدها لجهة ان القصر الرئاسى وجهات غير رسمية تسعى متضافرة مع الجهود الرسمية للوصول لشاطى علاقات بين البلدين تحقق مكاسب للشعب السودانى الذى عانى الحرمان جراء العقوبات الاحادية التى فرضت على السودان من قبل امريكا منذ بواكير تسعينيات القرن المنصرم، فالخرطوم المنخرطة فى مسار تنفيذ التزاماتها نحو اتفاقها الأخير الذى على ضوءه تم رفع العقوبات الاقتصادية من قبل واشنطن تتطلع لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب.

Read more...

تقرير الموقف الشهري - يناير 2017

 

التقريــــرالشهـــــــري-  ينايــــــر 2017

 شهد هذا الشهر العديد من الاحداث في العلاقات الثائية ،والشان الداخلي الامريكي،والعلاقات الدوليه والاقليمية، حيث كان قرار الرئيس اوباما برفع العقوبات عن السودان وتداعيات القرار محليا واقليما ودوليا، وقرار الرئيس ترامب بمنع سبعة دول ومنها السودان من الدخول الي امريكا من اهم الاحداث في العلاقات الثنائية،بينما نجد في الشأن الداخلي تعين حكومة  الرئيس المنتخب دونالد ترامب وكيفية تنفيذ وعوده للبرنامج الانتخابي والاهتمام بالانسان الامريكي ،بالاضافة الي اختياره الي مساعديه في وزارة الدفاع والخارجيه ومجلس الوزراء ومستشار مجلس الأمن القومي ،وايضا الخطاب الاخير للرئيس اوباما ومغادرته للبيت الابيض ،وشمل التقرير ايضا في العلاقات الدولية كيفية رفع العقوبات علي الروس التي فرضها اوباما وتداعيات حظر الايرانيين مع السبع دول التي شملها قرار الدخول الي امريكا ،بالاضافة الي التطورات في العلاقات الصينية الامريكية ،والعلاقات الاسرائيلية –الامريكية ،ومخاطبة ترامب للرئيس المصري السيسي.  كما شمل التقرير على العديد من الفقرات من العناوين التاليه:

Read more...

المقف الشهري - ديسمبر 2016

1/ اجتماع موسع بلندن لاستفادة السودان من استثناءات الحظر الأمريكي للتحويلات الأمريكية

انعقد اجتماع في لندن في ديسمبر الجاري ، والذي دعت اليه مسؤولة ملف العقوبات الاقتصادية بالادارة الأمريكية لمراسلي البنوك العالمية ووفد من بنك السودان المركزي في محاولة لاستفادة السودان من استثناءات أمريكية متعلقة بالتحويلات البنكية . حيث تفرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على السودان منذ عام 1997 ، والتي شملت منع التحويلات المصرفية من والى البنوك السودانية . ورغم حصول السودان في سبتمبر 2016 على استثناءات تتعلق باجراء التحويلات غير التجارية والشخصية والمرتبطة بالعمليات الانسانية ، لكن البنوك الأوربية والأمريكية ما زالت تخشى اجراء التحويلات للسودان .

Read more...

الموقف الشهري - نوفمبر 2016

تقريــــر الموقــــــف الشهــــري لنوفمبــــــر 2016

المحـــــــــور الأول: العلاقـــــــات الثنائيـــــة

 

1.  أوباما يجدد العقوبات الأمريكية على السودان ويلوح برفعها مستقبلاً

أعلنت السفارة الأمريكية في الخرطوم أن الرئيس أوباما جدد أول نوفمبر قانون الطوارئ الخاص بالسودان لمده عام تمديداً للأمر التنفيذي رقم 13067. وأوضحت السفارة أن الخطوة إجراء روتيني سنوي بدأ بتاريخ 3 نوفمبر 1997م تحول دون قدرة الرئيس على رفع العقوبات فى أى وقت فى المستقبل ووفقاً لبيان من سفارة وأشنطن فى الخرطوم فإن أمريكا كانت وأضحة جدأ مع حكومة السودان بشأن الخطوات التي يتعين اتخاذها لتأمين رفع العقوبات الأقتصادية مختتمة بيانها بالقول أنها مخرجات يسعى كلا الطرفين لتحقيقها فى البلدين. إن الأجواء التى يتم فيها التجديد حالياً غير الأجواء السابقة وأن البيان الأمريكى قصد منه توضيح حرص الإدارة الأمريكية على أستمرار حوارها مع السودان.

وكان الناطق الرسمي للحكومة د. أحمد بلال قد قال أن الفترة المتبقية لأوباما لا تسمح له بالقيام بأى إجراء لرفع العقوبات مؤكداً تجاوب السودان وتعاونه مع أمريكا و قال أن أوباما يبحث عن مبررات واهيه لتمديد القرار.

Read more...

التقرير الشهرى أكتوبر 2016

1.    وفد أمريكى يزور دارفور

أجرى القائم بالأعمال المؤقت لسفارة الولايات المتحدة بالخرطوم ( ايرفن ماسينجا ) محادثات حول الأمن الأقليمى ووصول المساعدات الإنسانية والأمن الغذائي والصحة والتعليم وبرنامج التنمية مع مجموعة كبيرة من الأفراد والمنظمات بدارفور ،  وطبقاً لبيان صحفى من سفارة وأشنطن بالخرطوم فإن وفداً برئاسة القائم بالأعمال الأمريكى أكمل زيارة لدارفور فى الفترة مابين 3 إلى 4 أكتوبر الجارى . وأفاد أن الوفد إلتقى مجموعة كبيرة من الأفراد والمنظمات فى الفاشر بما فى ذلك أعضاء الحكومة المحلية وممثلون الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية والمجتمع المدنى وأعضاء من البعثة المشتركة للأتحاد الأفريقى والأمم المتحدة (يوناميد) فى دارفور وقادة المجتمع المحلى والنازحين .

Read more...

التقرير الشهرى سبتمبر 2016

 

العلاقات السودانية الأمريكية

1.   غندور يقود وفد السودان لينيويورك

قال السفير عمر دهب مندوب السودان لدى الأمم المتحدة بنيويوريك لصحيفة اليوم التالي أن وزير الخارجية إبراهيم غندور سيقود وفد السودان للمشاركة  فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها ال 17  ، مشيراً إلى أنه سيلقى بعدد كبير من رؤساء الوفود ووزراء الخارجية من كل أنحاء العالم  ، وفق برنامج أعدته البعثة بالتنسيق مع  الرئاسة وأوضح أنه سيخاطب الجمعية العامة ،  كما سيخاطب عدداً من اللقاءات والإجتماعات فى هذه الفترة .  تتناول القضايا الإقتصادية والإجتماعية والسياسية بالتركيز على قضايا الهجرة والنزوح واللجؤ . بلإضافة لمشاركته فى الإجتماعات الوزارية على هامش القمة وسيلتقى ببعض أعضاء مجلس الأمن .

Read more...

الموقف الشهرى أغسطس 2016

 

الموقف الشهرى أغسطس 2016

العلاقات السودانية الأمريكية

1.   ذكر سفير السودان بجنيف  د . مصطفى عثمان اسماعيل إن السودان رغم متغيرات السياسة الدولية والاقليمية يعد من اكثر الدول استقراراً مقارنة بما يجرى بالاقليم من حوله . ونبه إلى أن الحوار مع واشنطن ربما يقود إلى تفاهمات فى بعض الملفات المشتركه بين البلدين وقال إسماعيل خلال منتدى المتغيرات الدولية وإنعكاساتها على السودان بإن توجه السودان نحو المحور الشرقى الصين وروسيا هو توجه صحيح قائم على المصالح المشتركة وان الموقع الجغرافى الذى يتمتع به السودان وموارده ودوره الاقليمى خاصه فى جنوب السودان والصومال ومشاركته الفاعله فى عاصفة  الحزم كل ذلك يمكن أن يؤهله للعب دور محورى على ضوء هذه المتغيرات التى يشهدها العالم .

2.   طلبت أمريكا من رئيس لجنة الاتصال بالحركات المسلحه التدخل لايجاد مدخل للحوار مع بعض الحركات المسلحه التى لم تسمها لحملها على طريق الحوار المفضى للسلام . واجتمع صديق ودعة بمساعدة المبعوث الخاص للسودان وجنوب السودان دونالدو بوث بحضور المستشار السياسى للسفارة الامريكية بالخرطوم  واعلنت مساعدة المبعوث استعداد بلادها لدعم الحوار الدارفورى والمشاركه بمراقبيين فيه لقناعه بلادها بأن الحوار أفضل وسيلة لتحقيق السلام وشددت على أهمية الربط بين الحوار الوطنى والحوار الدارفورى بوصفهما  مكملين لبعضهما فى تحقيق السلام . وفى هذا السياق تم توقيع اتفاقيه بين الاتحاد الاوربى مع برنامج الأمم المتحده الانمائى لدعم الحوار التشاورى الداخلى الدارفورى .

Read more...

تقرير الموقف الشهري ليوليو 2016

النطق بالحكم في قضية اتهام مسؤول بالخارجية السودانية بالتجسس لصالح أمريكا:

 1-    قطعت محكمة الارهاب برئاسة القاضي عابدين حمد ضاحي منتصف يوليو الجاري موعدا للنطق بالحكم في قضية اتهام مسؤول برمجيات بوزارة الخارجية وموظف بالقنصلية السودانية بالامارات بتهمة التجسس والتخابر لصالح أمريكا. وكانت المحكمة قد وجهت لهما التهم بعد سماع قضية الاتهام واستجوابهما.

2-    وتتلخص الوقائع بعد أن كشف جهاز الأمن والمخابرات الوطني عن تفاصيل القبض على مسؤول بوازرة الخارجية يواجه الاتهام بالتجسس والتخابر لصالح دولة اجنية، بمعاونة موظف بالقنصلية السودانية بالامارات بمقابل دعم مادي من قبل عميل أمريكي يدعى جون هولفر. ومده بالمعلومات السرية الخاصة بالخارجية.

3-   وقال شاهد الاتهام بجهاز الأمن السوداني عند مثوله أمام محكمة مكافحة الارهاب: انه قام بمراقبة المتهم الذي شغل منصب رئيس متعاون لقسم البرمجيات بمركز المعلومات بالخارجية عقب ورود معلومة بكثرة اسفاره الى خارج البلاد والتخابر مع جهة أجنبية.

Read more...

الموقف الشهري لـ يونيو 2016

أمريكا تدعو نداء السودان لقبول خارطة أمبيكي:

1-   طالب المبعوث الأمريكي بوث في اجتماع مع ممثلين لنداء السودان بالموافقة على خارطة الطريق التي طرحتها الوساطة الأفريقية برئاسة أمبيكي والتي وافقت عليها الحكومة . وكشف أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما مهتم بتحقيق انجازات في ملف السلام حول العالم قبل نهاية ولايته العام الجاري .

2-   وكانت مصادر مطلعة قد كشفت عن ضغوطات يمارسها مبعوث الرئيس الأمريكي للسودان بوث على (قادة قوى نداء السودان) للتوقيع على خارطة الطريق التي قدمها الوسيط الأفريقي ثامبو أمبيكي ، وقال لهم : (عليكم البحث عن أمبيكي في أي مكان للتوقيع على الخارطة) . وطالب بوث بالموافقة على الخارطة بناء على مفهوم (أن يكون هناك ملحق يحمل رؤية المعارضة) .

3-    وكان ممثلو نداء السودان قد وصلوا العاصمة الأثيوبية قبل أن ينخرطوا في لقاءات ثنائية مع أمبيكي وممثلين عن دول غربية وافريقية أخرى . ويضم نداء السودان بجانب الحركة الشعبية – قطاع الشمال ، حزب الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي ، وحركة العدل والمساواة ، وفصيلي حركة تحرير السودان .    

4-   وفي سياق متصل ، التقى الأمين العام للحوار الوطني برفيسور هاشم علي سالم بنائب رئيس البعثة الأمريكية ديفيد اسكوت المستشار السياسي والاقتصادي بسفارة الولايات المتحدة بالخرطوم . وقال اسكوت في تصريحات صحفية عقب اللقاء ، ان الادارة الأمريكية ترغب في توقيع الرافضين على خارطة الطريق والمشاركة في الحوار الوطني . وجدد اهتمام بلاده بأن يكون الحوار شاملا ولا يقصي أحدا . معربا عن أمله أن تثمر مجهودات الحكومة الأمريكية في تحقيق السلام في السودان . ومن جهته قال بروف هاشم : أنه أطلع اسكوت على ما حدث في الحوار منذ بدايته حتى ترتيبات الأمانة العامة لانعقاد الجمعية العمومية في السادس من اغسطس المقبل .

Read more...

الموقف الشهري لمايو 2016م

 

الموقف الأمريكي من السودان :

1/  اتهم المؤتمر الوطني الولايات المتحدة الأمريكية بدعم المتمردين وتشجيعهم على حمل السلاح ، وذكر أن الادارة الأمريكية تستغل نفوذها لاضعاف السودان ، وأن العلاقات بين البلدين تواجهها جملة صعوبات تقف دون التطبيع . وقال الأمين السياسي لحزب المؤتمر الوطني حامد ممتاز : (ان الحصار الجائر المفروض على السودان تجاوز مؤسسات المجتمع الدولي) . وأوضح ذلك خلال مخاطبته الحملة الطلابية لمناهضة العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان للطلاب الذين هم الشريحة الأكثر تأثرا بالحصار .. وقال رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين مصعب محمد عثمان ان الحملة الطلابية ستنطلق في أكثر من محور وستقوم بايصال خطاب للحكومة الأمريكية والاتحاد الأوربي . وأن الحملة تسعى لبلورة رؤية وطنية موحدة حول الحصار .

Read more...

الموقف الشهري لأبريل 2016م

الموقف الأمريكي من استفتاء دارفور الاداري :

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها : ان انعدام الأمن في دارفور والتسجيل غير الكافي لسكان دارفور يمنع النازحين في المخيمات من المشاركة الكافية . واعتبر البيان أن حظر سكان دارفور الذين يقيمون خارج اقليم دارفور من التصويت ، يحرم الملايين من سكان المنطقة واللاجئين والنازحين من المشاركة . وأبدت واشنطون قلقها البالغ ازاء خطة الحكومة السودانية لاجراء استفتاء حول المستقبل السياسي لدارفور .

وقالت الولايات المتحدة ان السلام الدائم في السودان يتحقق فقط من خلال عملية سياسية تعالج الأسباب الكامنة وراء الصراع في دارفور ، ويضمنا وقفا مستديما للأعمال العدائية ، ويخلق مساحة للمشاركة الفعالة للجماعات الدارفورية وجميع السودانيين في حوار وطني شامل وحقيقي . وأضافت : أن هذا الاستفتاء يتعارض مع هدف تحقيق السلام والاستقرار في دارفور .

Read more...

الموقف الشهري لمارس 2016

 

التعاون الزراعي بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية :

1-   أعلن الملحق الاقتصادي بالسفارة الأمريكية بالخرطوم ايزا ميلر رغبة بلاده في رفع سقف التعاون الاقتصادي مع السودان خاصة في المجال الزراعي .. وفي هذا الاطار اتفقت وزراتا الزراعة في الولايات المتحدة والسودان على تصدير 25 ألف طن علف ومنتجات زراعية اخرى بقيمة 100 مليون دولار الى الولايات المتحدة . وأشار ميلر في فاتحة معرض التقانات الزراعية بولاية القضارف – الذي تدعمه وزارة الزراعة الأمريكية - الى تطور العلاقات الثنائية بين الشركات الأمريكية والشركات الزراعية السودانية ، خاصة خلال العامين الماضيين . مؤكدة أن التعاون الزراعي هو وسيلة للتقارب بين الشعبين السوداني والأمريكي .

2-   وأضاف ميلر أن مشاركة الشركات الزراعية في المعرض الزراعي ، والذي أقيم تحت رعاية وزارة الزراعة الأمريكية أسفر عن اتفاقية بين الجانبين السوداني والأمريكي تسمح بتصدير منتجات زراعية ما قيمته 100 مليون دولار . وأفاد (يأتي ذلك في في اطار الاستثناءات العديدة التي شهدها القطاع الزراعي بالسودان من العقوبات الاقتصادية الأمريكية الآحادية .. تلك الاستثناءات التي شملت الصمغ العربي وما نتج عنها من فوائد جمة ، وزاد ذلك من حجم التبادل التجاري بين البلدين . هذا التطور زاد من حجم الزيارات لين الشركات السودانية والأمريكية خلال العامين الماضيين . وكذلك تطورت العلاقات في اطار مجلس رجال الأعمال السوداني الأمريكي) .

Read more...

الموقف الشهري لفبراير 2016

 

1-    نظم قطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني بالمركز العام للحزب ورشة عمل حول العلاقات السودانية - الأمريكية ، حيث استعرض البروفسور ابراهيم غندور وزير الخارجية تطور مراحل هذه العلاقات ، وأطر الحوار المستمر الرامي لتحسين العلاقات وتحديد المصالح المشتركة بين البلدين ، وفك الحصار الآحادي الذي تفرضه الادارة الأمريكية على السودان ، وتجاوز سلبياته على الاقتصاد الوطني ، وتأثيراته على المواطن السوداني .

2-    وأمن المشاركون في الورشة على أهمية تطوير العلاقات السودانية - الأمريكية ، وأهمية مواصلة الحوار من أجل الوصول الى تفاهمات مشتركة مع الجانب الأمريكي .

3-    وفي سياق متصل ذكر وزير الدولة بوزارة الخارجية كمال اسماعيل : أن هناك تقدما ايجابيا ملحوظا في مسار العلاقات السودانية – الأمريكية قد أنجز ، وأصبحت هناك زيارات متبادلة على مستوى القيادات .. وأشار الى الزيارة التي قام بها البروفسور ابراهيم أحمد عمر رئيس المجلس الوطني ، والتقى خلالها عدد من المسؤولين وأعضاء الكونغرس والذين زاروا السودان بترتيب من الشركة التجارية الوسطى ومركز همتي دمتي ، وشخصيات مؤثرة في القرار الأمريكي المتصل بالسودان  ومجموعة السود المعادية ، وخاطب الجالية السودانية وتلمس بعض مشاكلهم .

Read more...

الموقف الشهري ليناير 2016

 

محور العلاقات السودانية الأمريكية :

1-   قالت وزارة المعادن السودانية ان العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان تؤثر على جهود شركة (أرياب) للتعدين في الاستفادة من  تسويق وتصفية الذهب بواسطة شركات كندية . وتقدر وزارة المعادن احتياطيات شركة أرياب في مربع واحد بـ 1300 طن من النحاس ، و170 من الذهب ، و3 آلاف طن من الفضة ، بجانب 700 ألف طن من الزنك .

2-   وتعهد القائم بأعمال السفارة الكندية لدى الخرطوم ، عقب لقاء له مع وزير المعادن السوداني ، باجراء عدد من الاتصالات الهادفة لجلب شركات تعدين كندية للاستثمار بالسودان .

3-    وأشاد وزير المعادن بالشراكة بين (أرياب) وشركات كندية ، رغم العراقيل الناجمة عن العقوبات الاقتصادية الأمريكية الآحادية ، والتي تفرضها الولايات المتحدة على السودان منذ 1997 .

Read more...

Monthly Bulletin - December 2015

Restrictions on the entry of Sudanese holders of European passports to Washington:

1. The US House of Representatives passed a bill that imposes restrictions on the entry of Sudanese holders of the European passport. By virtue of the bill which was submitted to the US Senate, the Sudanese, Iraqis and Iranians who hold European passports and they visited those countries during the past five years, should have an entry visa.

Read more...

Monthly Bulletin - November 2015

America renews declaration of national emergency on Sudan

  1. 1. Based on Executive Order No. 13067, the American President announced on October 28, 2015 the renewal of the national state of emergency on Sudan for the entire year, that the Sudanese government is still representing (according to America) an unusual and extraordinary threat to the national security and foreign policy of the United States.

 

Read more...

Monthly Bulletin - October 2015

Sudanese-American relations

Read more...

American Position vis –a- vis Human Rights in Sudan

Monthly Bulletin - September 2015

American Position vis –a- vis Human Rights in Sudan

  1. In September 2009, Sudan has succeeded in avoiding the 4th  chapter - imposed on Sudan since 1993 by five special rapporteurs – and returned to the 10thchapter . The 4th  chapter stipulates the appointment of a special rapporteur for the control and monitoring of the state  behavior which is classified according to this chapter as violating seriously, the situation of human rights. Sudan remained attached to 10thchapter since 2009, in spite of all attempts carried out by some international powers in recent years to replace it on the 10thchapter , whereas, the international community hasn’t managed to fulfill its promise to provide technical assistance required according to the 10thchapter, as stipulated in the regulations of the Human Rights Council.
  2. Read more...

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org