Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

الموقف الشهري لمايو 2016م

 

الموقف الأمريكي من السودان :

1/  اتهم المؤتمر الوطني الولايات المتحدة الأمريكية بدعم المتمردين وتشجيعهم على حمل السلاح ، وذكر أن الادارة الأمريكية تستغل نفوذها لاضعاف السودان ، وأن العلاقات بين البلدين تواجهها جملة صعوبات تقف دون التطبيع . وقال الأمين السياسي لحزب المؤتمر الوطني حامد ممتاز : (ان الحصار الجائر المفروض على السودان تجاوز مؤسسات المجتمع الدولي) . وأوضح ذلك خلال مخاطبته الحملة الطلابية لمناهضة العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان للطلاب الذين هم الشريحة الأكثر تأثرا بالحصار .. وقال رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين مصعب محمد عثمان ان الحملة الطلابية ستنطلق في أكثر من محور وستقوم بايصال خطاب للحكومة الأمريكية والاتحاد الأوربي . وأن الحملة تسعى لبلورة رؤية وطنية موحدة حول الحصار .

Read more...

الموقف الشهري لأبريل 2016م

الموقف الأمريكي من استفتاء دارفور الاداري :

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها : ان انعدام الأمن في دارفور والتسجيل غير الكافي لسكان دارفور يمنع النازحين في المخيمات من المشاركة الكافية . واعتبر البيان أن حظر سكان دارفور الذين يقيمون خارج اقليم دارفور من التصويت ، يحرم الملايين من سكان المنطقة واللاجئين والنازحين من المشاركة . وأبدت واشنطون قلقها البالغ ازاء خطة الحكومة السودانية لاجراء استفتاء حول المستقبل السياسي لدارفور .

وقالت الولايات المتحدة ان السلام الدائم في السودان يتحقق فقط من خلال عملية سياسية تعالج الأسباب الكامنة وراء الصراع في دارفور ، ويضمنا وقفا مستديما للأعمال العدائية ، ويخلق مساحة للمشاركة الفعالة للجماعات الدارفورية وجميع السودانيين في حوار وطني شامل وحقيقي . وأضافت : أن هذا الاستفتاء يتعارض مع هدف تحقيق السلام والاستقرار في دارفور .

Read more...

الموقف الشهري لمارس 2016

 

التعاون الزراعي بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية :

1-   أعلن الملحق الاقتصادي بالسفارة الأمريكية بالخرطوم ايزا ميلر رغبة بلاده في رفع سقف التعاون الاقتصادي مع السودان خاصة في المجال الزراعي .. وفي هذا الاطار اتفقت وزراتا الزراعة في الولايات المتحدة والسودان على تصدير 25 ألف طن علف ومنتجات زراعية اخرى بقيمة 100 مليون دولار الى الولايات المتحدة . وأشار ميلر في فاتحة معرض التقانات الزراعية بولاية القضارف – الذي تدعمه وزارة الزراعة الأمريكية - الى تطور العلاقات الثنائية بين الشركات الأمريكية والشركات الزراعية السودانية ، خاصة خلال العامين الماضيين . مؤكدة أن التعاون الزراعي هو وسيلة للتقارب بين الشعبين السوداني والأمريكي .

2-   وأضاف ميلر أن مشاركة الشركات الزراعية في المعرض الزراعي ، والذي أقيم تحت رعاية وزارة الزراعة الأمريكية أسفر عن اتفاقية بين الجانبين السوداني والأمريكي تسمح بتصدير منتجات زراعية ما قيمته 100 مليون دولار . وأفاد (يأتي ذلك في في اطار الاستثناءات العديدة التي شهدها القطاع الزراعي بالسودان من العقوبات الاقتصادية الأمريكية الآحادية .. تلك الاستثناءات التي شملت الصمغ العربي وما نتج عنها من فوائد جمة ، وزاد ذلك من حجم التبادل التجاري بين البلدين . هذا التطور زاد من حجم الزيارات لين الشركات السودانية والأمريكية خلال العامين الماضيين . وكذلك تطورت العلاقات في اطار مجلس رجال الأعمال السوداني الأمريكي) .

Read more...

Sanctions - Punishment against People or Regime

By: Alaaeldeen Mohamed Osman

This pamphlet is a collection of articles, reports and photos on the American sanctions upon the Sudan, published on different episodes on the a Sudanese English daily (The Citizen) writing and photography by Alaaeldeen Mohamed Osman the regular writer on the newspaper, supervised by Sulaiman Alamin the editor in chief of (The Citizen). They were put together in order to enable the people interest in the issue to have the whole material for comments and diversification.

Read more...

الموقف الشهري لفبراير 2016

 

1-    نظم قطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني بالمركز العام للحزب ورشة عمل حول العلاقات السودانية - الأمريكية ، حيث استعرض البروفسور ابراهيم غندور وزير الخارجية تطور مراحل هذه العلاقات ، وأطر الحوار المستمر الرامي لتحسين العلاقات وتحديد المصالح المشتركة بين البلدين ، وفك الحصار الآحادي الذي تفرضه الادارة الأمريكية على السودان ، وتجاوز سلبياته على الاقتصاد الوطني ، وتأثيراته على المواطن السوداني .

2-    وأمن المشاركون في الورشة على أهمية تطوير العلاقات السودانية - الأمريكية ، وأهمية مواصلة الحوار من أجل الوصول الى تفاهمات مشتركة مع الجانب الأمريكي .

3-    وفي سياق متصل ذكر وزير الدولة بوزارة الخارجية كمال اسماعيل : أن هناك تقدما ايجابيا ملحوظا في مسار العلاقات السودانية – الأمريكية قد أنجز ، وأصبحت هناك زيارات متبادلة على مستوى القيادات .. وأشار الى الزيارة التي قام بها البروفسور ابراهيم أحمد عمر رئيس المجلس الوطني ، والتقى خلالها عدد من المسؤولين وأعضاء الكونغرس والذين زاروا السودان بترتيب من الشركة التجارية الوسطى ومركز همتي دمتي ، وشخصيات مؤثرة في القرار الأمريكي المتصل بالسودان  ومجموعة السود المعادية ، وخاطب الجالية السودانية وتلمس بعض مشاكلهم .

Read more...

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org