Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

أثر العقوبات الأمريكية علي إيران

 

محكمة أوروبية ترفض دعوى أمريكية بتجميد أرصدة إيرانية :-

 

البنك المركزی الإیرانی قال إن محكمة فی لوكسمبورغ، ألغت قرارا اتخذته المحكمة سابقا، بناء على طلب أمريكي بتجمید أرصدة إيرانية تصل قيمته الإجمالية إلى 1.7 ملیار دولار.

وكانت محكمة أمريكية، قد اتهمت إيران بالضلوع في هجمات 11 سبتمبر 2011، وطالبت بتعويض أسر الضحايا من الأرصدة الإيرانية الموجودة في دول أخرى، الأمر الذي جعل لوكسمبورغ تتخذ قرار بتجميد أرصدة إيرانية قيمتها 1.7 مليار دولار،  وأن محكمة لوكسمبورغ أكدت أن الأدلة التی استندت إلیها الولايات المتحدة فی هذا الملف لإلغاء الحصانة عن أرصدة إیران والبنك المركزی لا تتطابق مع القوانین الدولیة. وبعد صدور هذا الحكم لجأ مجموعة من ذوي ضحايا الهجمات، إلى محكمة أوروبية في لوكسمبورغ من أجل تنفيذ الحكم.

 

فرض عقوبات على شبكة دولية تجمع تمويلا للحرس الإيراني :-

 

 الخزانة الأمريكية تعلن عن فرض عقوبات جديدة، على مجموعة من الأفراد والشركات، وتقول الوزارة إنهم شكلوا شبكة دولية للمساعدة في جمع ملايين الدولارات لتمويل عمليات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، واتخذ الإجراء عقابا ضد 25 فرد ومؤسسة، وتتخذ من إيران، وتركيا، والإمارات مقرا لها، بعد أن تبين أنها ساعدت في تحويل أكثر من مليار دولار إلى الحرس الثوري الإيراني، ووزارة الدفاع والإمداد للقوات المسلحة الإيرانية. وأن هذه الكيانات قامت بتوفير ملايين الدولارات، لشراء مركبات عسكرية لصالح القوات المسلحة الإيرانية، وتمويل عمليات لصالح الحرس الثوري وفيلق القدس.

 

وقال وزير الخزانة نحن نستهدف شبكة واسعة من الشركات والأفراد المتواجدين في إيران وتركيا والإمارات لتعطيل مخطط استخدمه النظام الإيراني لنقل أموال غير مشروعة بأكثر من مليار دولار ويواصل الحرس الثوري الإيراني، ووزارة الدفاع، والجهات الأخرى الخبيثة في إيران، استغلال النظام المالي الدولي للتهرب من العقوبات، لتمويل الإرهاب، وغيره من الأنشطة التي تزعزع الاستقرار في أنحاء المنطقة ومن ضمن المؤسسات التي شملتها العقوبات، بنك الأنصار الإيراني الخاضع لسيطرة الحرس الثوري الإيراني، وذراعه لتبادل العملات، شركة أنصار للصرافة، وكلاهما يستخدم كيانات وسيطة لتبادل الريال الإيراني بالدولار واليورو وهيتال للصرافة، وشركة أنصار لتكنولوجيا المعلومات، ومقرها إيران. وشملت العقوبات عدة شركات تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها، منها ساكان للصرافة، ولبرامون، وناريا، وبست ليدر، وغولدن كوموديتيز، وجميعها تعمل في مجال التجارة، إضافة إلى شركة اطلس دوفيز، ومقرها تركيا، بصفتها الممول الثاني للعملة الصعبة لشركة أنصار للصرافة. أما على صعيد الأفراد  أن عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية، طالت كل من محمد رضا آل علي، وعلي رضا اتابكي، ورضا دستغيري، وآية ‌الله ابراهيمي، وايمان صداقت، وعلي شمس مولوي، وأسد الله صيفي، وسليمان ساكان مواطن تركي ، ومحمد وكيلي مقيم في الامارات .

 

ظريف  الحظر الأمريكي ضد إيران  إرهاب اقتصادي :-

 

قال ظريف، في رده على إجرءات الحظر والعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على بلاده إن هذا ليس حربا اقتصادية فقط، وإنما إرهاب وإن سياسة ممارسة الضغوط، ولأقصي حد من قبل ترامب، والتي تعد إنتهاكا صارخا لقرار مجلس الأمن 2231 وأمر المحكمة الدولية، عرقلت إجراءات الهلال الأحمر في تقديم المساعدات للمناطق المتضررة من الفيضانات غير المسبوقة وأن الحظر يشمل أيضا منع تسلم إيران لمروحيات للإغاثة مؤكدا ان هذا ليس حربا إقتصادية فقط، بل إرهاب إقتصادي  وبامبيو أدعى أن أمريكا مستعدة لتقديم دعم للصليب الأحمر الدولي، لإيصال الأموال إلى الهلال الأحمر الإيراني، للحد من اضرار السيول، وحقيقة الأمر، أن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أعلن أن الهلال الأحمر لن يستطيع الحصول على أي دعم مالي بسبب الحظر الأمريكي اللامشروع ومساعدة المجموعات التي تأثّرت بالظروف الجوية السيئة غير المسبوقة، في إشارة إلى أعمال البحث والإنقاذ التي تشهدها البلاد على أثر الفيضانات التي تسبّبت بها أمطار غزيرة.

 

 

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org