Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

آثار قرار ترامب بشأن الجولان المحتل

واشنطن  سيادة إسرائيل على الجولان لا تؤثر في القوات الأممية :-

أعلنت واشنطن أن قرارها الاعتراف بسيادة إسرائيل الجولان السوري المحتل، لا يؤثر على عمل قوة الأمم المتحدة "أندوف" في منطقة فض الاشتباك.

وقال ممثل الولايات المتحدة في مجلس الأمن خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي حول الجولان إن قرار ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان لا يؤثر على عمل البعثة الأممية في المنطقة وتظل قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك تلعب دورا مهما في الحفاظ على الاستقرار بين إسرائيل وسوريا، وبالأخص من أجل ضمان أن منطقة الفصل منطقة عازلة تخلو من أي وجود أو نشاط عسكري وأعرب عن قلق بلاده إزاء حضور عسكري سوري في المنطقة منزوعة السلاح بالجولان، وقال إن هناك نشاطا عسكريا للجيش السوري في المنطقة، ودعا روسيا إلى التأثير على النظام السوري كي يلتزم بتعهداته كما ادعى الدبلوماسي الأمريكي وجود عناصر حزب الله داخل المنطقة، لكنه أكد أن الولايات المتحدة تؤيد السلام بين إسرائيل وكافة جيرانها، ولكن لا يوجد هناك شريك للسلام في سوريا . ونشر مجلس الأمن الدولي عام 1974، قوة مراقبة فض الاشتباك لتعمل على مراقبة وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل في الجولان، ويتمركز هناك ما يزيد على 880 جنديا من قوات الأمم المتحدة.وتحتل إسرائيل معظم الجولان السوري منذ حرب الخامس من يونيو 1967، وترفض الانسحاب رغم قرار مجلس الأمن .

ماكرون يؤكد رفض بلاده الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان  :-

جدد ماكرون رفض بلاده قرار واشنطن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، وذلك بعد لقائه العاهل الملك عبد الله الثاني في باريس. وأن الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل يتعارض مع القانون الدولي، ولن يؤدي سوى إلى تأجيج التوترات الإقليمية وبحث ماكرون والملك الأردني الأزمات الإقليمية، ولاسيما الملف السوري والنزاع الإسرائيلي الفلسطيني وأن الزعيمين ذكّرا بتمسكهما بحل سياسي للأزمة السورية، كسبيل وحيد لإحلال الاستقرار وأن فرنسا تعتبر أنه في ظل غياب تقدم نحو حل شامل في سوريا، فإن تطبيع العلاقات مع نظام دمشق ينسف أي احتمال لتحقيق السلام في سوريا .

المملكة تؤكد رفضها القاطع لاعتراف أمريكا بالجولان :-

جدد وزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، عن رفض المملكة القاطع لاعتراف الولايات المتحدة  رفض بلادي التام واستنكارها للإعلان الذي أصدرته الإدارة الأمريكية بالاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة فموقف المملكة ثابت ومبدئي من هضبة الجولان، وهو أنها أرض عربية سورية محتلة وفق القرارات الدولية ذات الصلة، وأن محاولات فرض الأمر الواقع لا تغير في الحقائق شيئًا. والإعلان المشار إليه مخالفة صريحة لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وللقرارات الدولية ذات الصلة؛ بما في ذلك قرارات مجلس الأمن رقم (242) لعام 1967م، ورقم (497) لعام 1981م، وستكون له آثار سلبية كبيرة على مسيرة السلام في الشرق الأوسط وأمن واستقرار المنطقة.كما أكد حرص المملكة خلال فترة رئاستها للمجلس وانطلاقًا من إدراكها لمسؤوليتها تجاه متطلبات الأمن القومي العربي، على توظيف علاقاتها المتوازية وتحركاتها النشطة على الساحة الدولية، وتنسيق المواقف مع الدول العربية الشقيقة؛ بهدف التأثير إيجابًا في التناول الدولي لقضايا عالمنا العربي، والإسهام في توحيد الرؤى والمواقف العربية تجاه القضايا والمستجدات ذات المساس بالمصالح العربية.

إسرائيل تخطط لتهويد واسع بالجولان بعد قرار ترامب    :-

وضعت الحكومة الإسرائيلية خطة لإسكان ربع مليون مستوطن خلال ثلاثة عقود من الزمن في الجولان السوري المحتل، ويأتي الكشف عن الخطة بعد أيام من توقيع ترامب وثيقة يقر فيها بسيادة إسرائيل على هذه الأراضي المحتلة منذ عام 1967وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن الخطة التي أعدتها حكومة بنيامين تقضي بإقامة 30 ألف وحدة سكنية جديدة في المستوطنات الإسرائيلية المقامة بالجولان السوري. وأن الخطة التي نشرت بعد أسبوع من قرار ترامب ستزيد عدد سكان مدينة كاتسرين الاستيطانية في الجولان المحتل ثلاثة أضعاف، فضلا عن إقامة مدينتين جديدين وإن الخطة تشمل توفير فرص عمل ومشاريع في مجالي المواصلات والسياحة وبلغ عدد السكان في مرتفعات الجولان ألفا بحلول عام 2016، وبين هؤلاء  ألفا من الإسرائيليين. ورفضت جل دول العالم بما فيها دول الاتحاد الأوروبي وروسيا القرار الأميركي باعتبار الجولان السوري المحتل أرضا إسرائيلية، كما أن القمة العربية التي عقدت في تونس أكدت على رفض الخطوة الأميركية.

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org