Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

الوضع الامريكى الداخلى

وزير العدل الأمريكى يقدم إستقالته  :-

اعلن وزير العدل الأمريكياستقالته من منصبه وأنه قام بهذه الخطوة بناء على طلب الرئيس ترامب. وسيتولى المنصب بالإنابة مدير مكتب سيشنز في وزارة العدل في انتظار تعيين بديل دائم وكتب ترامب نشكر المدعي العام جيف شيشنز على خدمته ونتمنى له التوفيق ودأب ترامب على انتقاد وزير العدل، وهو سيناتور جمهوري وكان ضمن أول مؤيدي ترشح ترامب ويأخذ ترامب عليه خصوصا سحب يده من تحقيق المدعي الخاص روبرت مولر في التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية.

الذي توسع ليشمل مسألة تواطؤ محتمل لفريق حملة ترامب مع روسيا وعرقلة عمل القضاء إضافة إلى التعاملات المالية لمساعدي الرئيس.وبذلك لم يعد بوسع سيشنز وقف التحقيق الذي يصفه ترامب باستمرار بأنه حملة اضطهاد تستهدفه  وبات معاون الوزير رود روزنستاين وهو أيضا جمهوري، يشرف على التحقيق الذي بموجبه تم الضغط علي سيشنز لتقديم استقالته .

سحب التصريح لمراسل  سي إن إن  بسبب سجال مع ترامب :-

أعلن البيت الأبيض بعد يوم علىالانتخابات النصفية سحب التصريح الصحفي لمراسل شبكة "سي إن إن" الذي واصل سجال حاد مع ترامب خلال مؤتمر صحفي أصر فيه المراسل على طرح أسئلة متعلقة بالمهاجرين وصفه ترامب بأنه عدو الشعب وبعد أن رفض المراسل جون أكوستا الجلوس وتمرير الميكروفون لزملائه خلال المؤتمر، وصفه ترامب بأنه شخص وقح وفظيع وكتب أكوستا لاحقا على حسابه أنه قد منعه من الدخول وبدأ السجال الساخن بعد أن تمسك المراسل البارز بالميكروفون وأصر على طرح الأسئلة حول قافلة المهاجرين من أمريكا الوسطى التي تتجه نحو الحدود الأمريكية. وقال ترامب هذا يكفي ثم حاولت موظفة سحب الميكروفون من أكوستا دون أن تفلح في ذلك وأكدت ساندرز أن ترامب يؤمن بحرية الصحافة ويتوقع بل ويرحب بالأسئلة الصعبة حوله وحول إدارته لكننا لن نتحمل أبدا مراسلا يضع يديه على امرأة شابة تحاول فقط القيام بعملها كموظفة متدربة في البيت الأبيض. هذا التصرف غير مقبول بالمطلق  

ورد أكوستا على اتهامه بسوء السلوك في تغريدة قال فيها هذه كذبة وتضامن معه على تويتر عدد من الصحافيين الذين كانوا برفقته في المؤتمر الصحافي.وقالت محطة "سي إن إن" في بيان إن المتحدثة باسم البيت الأبيض ساندرز كذبت وأن تعليق التصريح الصحفي تم كرد انتقامي على سؤال فيه تحد وأن ساندرز قدمت اتهامات زائفة واستشهدت بحادثة لم تحدث وأن هذا القرار غير المسبوق يمثل تهديدا لديمقراطيتنا والبلاد تستحق أفضل من ذلك. نحن نقدم دعمنا الكامل إلى أكوستا وهذا الحادث هو الآخير في سلسلة من التجاذبات بين الرئيس ومراسلي "سي إن إن". ووجه أكوستا خلال المؤتمر الصحفي بعد يوم على الانتخابات النصفية سؤالا إلى ترامب عما إذا كان قد "شيطن المهاجرين" خلال الحملات الانتخابية، وأجاب الأخير "لا، أريدهم أن يأتوا إلى البلاد. لكن يجب عليهم أن يفعلوا ذلك بشكل قانوني وأصر أكوستا على المتابعة بالقول "إنهم على بعد مئات الأميال. هذا ليس غزوا". في هذه اللحظة قاطعة الرئيس"صدقا أظن أن عليك أن تسمح لي بإدارة البلاد، وأنت قم بإدارة ‘سي إن إن’، وإذا قمت بذلك بشكل جيد فإن نسب المشاهدة ستكون أكبر". ومع محاولة المراسل متابعة طرح الاسئلة قال ترامب "هذا يكفي، ضع الميكروفون جانبا"، وابتعد كأنه يهم بالانصراف من المؤتمر. وتقدمت الموظفة لتأخذ الميكروفون من أكوستا الذي حاول جاهدا طرح سؤال أخير، لكن ترامب لوح بإصبعه نحوه موبخا "سأقول لك، على سي إن إن أن تخجل بعملك معها. أنت شخص وقح وفظيع. شخص مثلك لا يجب أن يعمل في سي إن إن". وعندما تناول مراسل شبكة "إن بي سي" الميكروفون ليطرح السؤال التالي قام بالدفاع عن أكوستا واصفا إياه بـ"المراسل المثابر"، ما زاد من غضب ترامب الذي قال له "أنا لست معجبا بك أيضا، وكي أكون صريحا أنت لست الأفضل". ثم توجه ترامب مجددا إلى أكوستا قائلا "عندما تبثون أخبارا مضللة، وهو ما تفعله سي إن إن بكثرة، فأنت تصبح عدو الشعب .

ترامب يعلق على حادث الحانة في كاليفورنيا  :-

ترامب علق على حادثة إطلاق النار الذي استهدف حانة في منطقة ثاوزاند نأوك في كاليفورنيا بقوله لقد تم إطلاعي على حادث إطلاق النار المريع في كاليفورنا الذي راح ضحيته 12 شخصاً من ضمنهم شرطي ومقتل مُطلق النار وشكر ترامب رجال الأمن إن الشرطة قد أظهرت شجاعة كبيرة  لقد مات الضابط في المستشفى. بارك الله جميع الضحايا وعائلاتهم فقال مفوض شرطة منطقة فينتورا  إن الشرطة عثرت على المشتبه به  ميتا على الأرض عندما وصلت لموقع الحادثة وعدم توفر معلومات حول وجود صلات بين هذه الحادثة والإرهاب، وأن التحقيقات لا تزال جارية.وقال شهود إن زوار الحانة قفزوا فوق الكراسي وكسروا الشبابيك للهرب من مطلق النار وكانت إدارة الإطفاء الرجاء البقاء بعيدا عن المنطقة، حادثة أمنية جارية، وتقارير عن سقوط عدد من الجرحى، واستدعيت عدد من سيارات الإسعاف، والمعلومات لا تزال تتوافد".ويذكر أن منطقة ثاوزند أوكس تبعد 40 ميلا (نحو 64 كيلومترا) عن وسط مدينة لوس انجلوس.

محادثات ترامب في باريس كانت  مثمرة :-

أعلن البيت الأبيض بأن ترامب أجرى مناقشات مثمرة مع عدد من الزعماء العالميين في باريس، على هامش فعاليات إحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى وتناول ترامب الغداء مع ماكرون والمستشارة ميركل وبوتين  إضافة إلى زعماء عالميين كثيرين آخرين وأنهم تباحثوا في مسائل مختلفة منها الاتفاق النووي (الإيراني) ومعاهدة إزالة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، والتجارة، والعقوبات، وسورية، والوضع حول السعودية، وأفغانستان، والصين، وكوريا الشمالية وأنه دارت بينهم مناقشات جيدة ومثمرة خلال حفل الغداء الذي استغرق ساعتين .

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org