Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

الدعم الامريكي للتحالف في اليمن

الرياض تطلب من واشنطن وقف تزويد طائرات التحالف بالوقود :-

قال التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن إنه طلب من أمريكا وقف تزويد طائراته بالوقود جوا في اليمن وقد تمكنت السعودية ودول التحالف من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جوا بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن وفي ضوء ذلك وبالتشاور مع الحلفاء في امريكا قام التحالف بالطلب من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جوا وأن السعودية والدول الأعضاء في التحالف تعمل بشكل مستمر على تطوير قدراتها العسكرية وتعزيز الاعتماد على قدراتها الذاتية وتعبر قيادة التحالف عن أملها بأن تقود المفاوضات القادمة برعاية الأمم المتحدة.

إلى اتفاق في إطار قرار مجلس الأمن الدولي 2216" حول اليمن وعبّر التحالف عن الأمل في توقّف الاعتداءات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على الشعب اليمني الشقيق ودول المنطقة، بما في ذلك التهديدات التي تشكلها الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار .

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي أنّ أمريكا تؤيد قرار السعودية ويقوم التحالف باستخدام قدراته العسكرية في القيام بعمليات تزويد طائراته بالوقود لدعم عملياته في اليمن ويأتي ذلك وسط غضب دولي حيال سلوك السعودية في اليمن، خصوصا بعد سلسلة ضربات جوية أودت بحياة عشرات المدنيينبينهم العديد من الأطفال وأن دعم أمريكا للتحالف ليس غير مشروط وأنه يجب على التحالف أن يفعل كل شيء ممكن إنسانيا لتجنب أي خسائر في أرواح الأبرياء .

الحوثيين يرفضوا الاستسلام بعد دعوة أمريكا لوقف النار  :-

تعهد زعيم جماعة الحوثي بمواصلة القتال ضد تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية، رغم دعوات الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن ودعا كل من وزير الدفاع الأمريكي ووزير الخارجية الأمريكي جميع المشاركين في الحرب الأهلية في اليمن إلى الموافقة على وقف إطلاق النار خلال 30 يومًا القادمة وقال الحوثي إن تصعيدا عسكريا جديدا من قبل التحالف جاء بعد دعوات أمريكية لجولة من الحوار وفقا للرؤية الأمريكية وأعلن التحالف أنه حقق مكاسب كبيرة في معركة الاستيلاء على ميناء الحديدة الاستراتيجي اليمني من المتمردين الحوثيين وقال الحوثي بناء على الخبرة في الماضي نعرف أن هذا أسلوب أمريكي فهم يدعون إلى السلام بينما يستعدون لعدوان عسكري جديد معتبرا أن أمريكا تستخدم كلمة سلام باعتبارها رمزًا له معنى مختلف تمامًا فالعدوان السعودي يعتمد في المقام الأول على الإشراف العسكري الأمريكي، والتخطيط، والأسلحة والدعم اللوجستي وحث الحوثي اليمنيين على عدم الاستسلام ومواصلة القتال ضد التحالف الذي تقوده السعودية.وتساءل الحوثي إذا كان العدو قادرًا على الاختراق هنا أو اختراق هناك، أو السيطرة على منطقة هنا أو منطقة هناك، فهذا لا يعني نهاية المعركة وهل يعني هذا أننا سنقتنع بالاستسلام للعدو أن نسلّم له البلد لا، هذا لن يحدث ولن يكون .

حرب شوارع في الحديدة للمرة الأولى وواشنطن تحث  علي وقف القتال :-

بعدما تمكنت القوات الموالية للحكومة اليمنية من دخول حي سكني شرق الحديدة، اندلعت حرب شوارع للمرة الأولى وتضم هذه المدينة ميناء يشكل شريان حياة لملايين السكان، في وقت دعت الولايات المتحدة إلى وقف الأعمال القتالية. كما أبدت منظمات إنسانية مرارا خشيتها من سقوط ضحايا مدنيّين في هجوم الحديدة. ودعا وزير الخارجيّة الأمريكي التحالف إلى وقف القتال في اليمن وأن يأتي جميع الأطراف إلى الطاولة من أجل التفاوض على حل سياسي .

وقال مسؤولون عسكريون في القوات الموالية للحكومة إن هذه القوات عملت على تطهير المناطق السكنية التي دخلتها في شرق المدينة من الحوثيين. وأن هذه هي المرّة الأولى التي تندلع فيها معارك في حيّ سكني في مدينة الحديدة منذ بداية العملية العسكرية على ساحل البحر الأحمر واشتدّت المعارك مع سعي القوّات الحكوميّة إلى التقدّم على الطريق الساحلي شمالا نحو الميناء فإنّ الحوثيين يستخدمون القنّاصة ويعتمدون على الألغام والقصف المكثّف بقذائف الهاون لوقف تقدّم القوات المهاجمة.

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org