Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

توتر العلاقة بين كوريا الشمالية وأمريكا

كوريا الشمالية تهدد باستئناف برنامجها النووي :-

وزارة الخارجية في كوريا الشمالية أكدت إنها تدرس حاليا إمكانية استئناف تطوير برنامجها النووي في حال عدم رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها من طرف أمريكا وأنبيونغ يانغ قد تعود إلى سياسة التطوير المتزامن المعروفة باسم "بيوغجين" إن لم تبدل الولايات المتحدة موقفها من مسألة العقوبات. وأن تحسن العلاقات والعقوبات أمران لا ينسجمان وتظهر كوريا الشمالية إشارات استياء متزايدة حيال أمريكاوهي تخضع لمجموعة من العقوبات الدولية بسبب برنامجيها النووي والبالستي وعقوبات تفرضها واشنطن عليها من طرف واحد. واتبعت بيونغ يانغ لسنوات سياسة التطوير المتزامن لقدراتها النووية واقتصادها في آن وقد يتم مراجعة تغيير في السياسة بصورة جدية  وأن بيونغ يانغ لا تزال تنتظر الرد المناسب من الولايات المتحدة .

 

وفي أبريل أعلن كيم جونغ أون التخلي عن مساعيه لحيازة القنبلة النووية وأن الشمال سيركز على البناء الاقتصادي الاشتراكي وأن شبه الجزيرة الكورية تشهد أجواء جديدة من الانفراج والسلام ووقع كيم وترامب خلالقمتهما التاريخيةفي سنغافورة إعلانا مبهما حول نزع السلاح النووي، غير أن المفاوضات لم تحرز أي تقدم ملحوظ منذ ذلك الحين.وترفض الولايات المتحدة التي تتصدر الجهود الدولية المبذولة منذ 2017 للضغط على الاقتصاد الكوري الشمالي، تخفيف العقوبات طالما أن الشمال لم يقم بـنزع السلاح النووي بصورة نهائية ويمكن التثبت منها بالكامل واتهمت بيونغ يانغ الأمريكيين باتباع أسلوب عصابات بمطالبتها بنزع سلاحها النووي من طرف واحد بدون أن يقدموا تنازلات في المقابل. واتهمت الجهات الرسمية واشنطن بلعب لعبة مزدوجة منتقدة ترامب ضمنا لقوله إن كوريا الجنوبية لن ترفع العقوبات التي تفرضها على الشمال بدون موافقة واشنطن.ولطالما كان الرئيس الكوري الجنوبي من مؤيدي الحوار مع الجارة الشمالية ووعد بيونغ يانغ باستثمارات ومشاريع عبر الحدود لحضها على نزع سلاحها النووي، فيما تصر واشنطن على وجوب الإبقاء على العقوبات إلى حين نزع السلاح النووي بالكامل.

بومبيو يلتقي الرجل الثاني في كوريا الشمالية :-

الخارجية الأميركية تؤكد أن مايك بومبيو سيجري محادثات مع الرجل الثاني في كوريا الشمالية كيم يونغ شول في لقاء مقرر في نيويورك وأن الرجلين سيبحثان تحقيق تقدم على المحاور الأربعة للبيان المشترك لقمة سنغافورة، بما في ذلك تحقيق نزع نهائي ومتحقق منه بالكامل للسلاح النووي في اشارة الى الاتفاق الذي تم توقيعه في يونيو الماضي بين ترامب وكيم جونغ. ويأتي الاجتماع اثر تنامي الخلاف بين الطرفين بعد 5 أشهر على القمة التي تعهد فيها ترامب وكيم بالعمل على نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية. وكيم يونغ شول جنرال تولى سابقاً رئاسة الاستخبارات الكورية الشمالية ويعتبر الساعد اليمنى للزعيم الكوري الشمالي.وزار شول البيت الابيض خلال التحضير لقمة سنغافورة، ومنذ ذلك الوقت بات المفاوض الرئيسي لبومبيو.وفي أكتوبر أثار بومبيو امكانية عقد قمة ثانية تسبقها محادثات مع كيم يونغ وقال حينها نحن نعمل على تحديد المواعيد والأمكنة التي يمكن أن تكون مناسبة لكلا الزعيمين .

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org