Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

أهداف زيارة وزير الخارجيه الامريكي للسعودية

ترامب يوفد وزير خارجيته للسعوديه بسبب خاشقجي :-

قال ترامب إنه سيوفد وزير خارجيته مايك بومبيو للقاء العاهل السعودي على خلفية اختفاء خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول. وإنه تحدث مع العاهل السعودي بشأن الصحفي السعودي المختفي جمال خاشقجي  وأنه سيوفد وزير خارجيته على الفور للاجتماع مع الملك. وتتعرض السعودية لموجة من الانتقادات والتهديد بفرض عقوبات عليها إثر أزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي عقب مراجعته قنصلية بلاده في إسطنبول مؤخرا.

وشوهد خاشقجي آخر مرة في الثاني من أكتوبر وهو يدخل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج إنه لم يخرج من القنصلية. وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، حيث تقول أنقرة إنه لم يخرج من مبنى القنصلية السعودية الذي دخله، بينما تصر الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء إجراءات معاملة متعلقة بحالته العائلية .

بومبيو يصل السعودية لبحث قضية اختفاء خاشقجي :-

وصل وزير الخارجية الأمريكي إلى العاصمة الرياض في زيارة غير معلنة المدة، لإجراء مباحثات بشأن قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي. وقالت الخارجية السعودية أن لقاء جمع الجبير وبومبيو عقب الوصول.وأعلن البيت الأبيض، أن بومبيو سيتوجه إلى تركيا بعد رحلته إلى السعودية وقال ترامب إنه وجّه وزير خارجيته للقاء العاهل السعودي فورا على خلفية قضية اختفاء خاشقجي. وطالب أردوغان المملكة بتقديم ما يثبت ذلك، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية بعد بينما قالت إن كاميرات القنصلية لم تكن تسجل وقت دخول خاشقجي لها.ووافقت تركيا على طلب سعودي بتشكيل فريق تحقيق مشترك في القضية، وفي سياق ذلك أجرى فريق بحث جنائي تركي  أعمال تحقيق وبحث في مقر القنصلية السعودية.فيما أصدرت أسرة خاشقجي، ، بيانا طالبت فيه بتشكيل لجنة تحقيق دولية لكشف حقيقة مزاعم مقتله بعد دخوله القنصلية، وأن مسؤولين أتراكَ أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل خاشقجي داخل القنصلية، وهو ما تنفيه الرياض.وطالبت دول ومنظمات غربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الاوروبي الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في مقتل خاشقجي.وتتوالى ردود الأفعال عبر العالم، من مسؤولين ومنظمات، مطالبة بالكشف عن مصير خاشقجي.

وأكدت جهات لم تسمها إن السعودية تعد تقريرا تعترف فيه بأن الصحافي السعودي ‏ خاشقجي قتل نتيجة عملية استجواب سارت بشكل خاطئ  لكن تم التحذير من أن التقرير لا يزال قيد الإعداد ويمكن أن يتغير.  ومن المرجح أن يستنتج التقرير أن عملية الاستجواب نفذت دون تصريح وأن المتورطين ‏سيتحملون المسؤولية وقال ترامب إنه اطلع على التقارير الإعلامية التي تحدثت عن نية السعودية الاعتراف بمقتل ‏خاشقجي عن طريق استجواب غير مصرح به ولكن لا أحد يعرف ‏ما إذا كان هذا تقريرا رسميا  وأشار الاثنين إلى احتمال أن يكون خاشقجي قد قتل على أيدي قتلة غير منضبطين وتطالب العديد من الدول الغربية، وعلى رأسها أمريكا الرياض بكشف مصير خاشقجي .

وزير الخارجية السعودى يبحث مع   الأمريكى العلاقات الثنائية :-

بحث وزير الخارجية السعودى مع نظيره الأمريكى العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع فى المنطقة وأن للسعودية دورا قياديا هاما فى العمل نحو مستقبل سلمى ومزدهر فى المنطقة وأن الشراكة القوية بين أمريكا والسعودية تعمل على تحقيق هذا الهدف للمنطقة. وأنه من المقرر أن يلتقى العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، وولى العهد الأمير محمد بن سلمان مع وزير الخارجية الأمريكى الزائر  وكان مايك بومبيو قد وصل إلى الرياض فى بداية جولة إقليمية يزور خلالها أيضا الأردن وإسرائيل.

 

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org