Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

إتجاهات الصراعات الروسية الامريكية

  S 300 الروسية أم باتريوت الأمريكية  :-

نظام "S 300" للدفاع الجوي الروسي يعتبر منافساً للنظام الدفاعي الأمريكي الشهير  باتريوت ومن بعض خصائص النظامين الدفاعين خاصه وأن العديد من دول المنطقة تستخدم هاتين المنظومتين لحماية أجوائها وأراضيها. فنظام "S 300" ازداد في الآونة الأخيرة.

خاصة بعد حادثة إسقاط طائرة "إيل 20" الروسية وما تبعها من سلسلة أحداث تمخض عنها في نهاية المطاف إعلان روسيا تسليم سوريا المنظومة الدفاعية.وقد عادت مجددا مسألة مقارنة النظام الدفاعي الروسي، الذي بدأ تصنيعه عام 1978 بنظيره الأمريكي "باتريوت" الذي بدأ تصنيعه عام 1976.ويتميز نظام "S 300" الذي تصنعه شركة "ألماز" الروسية بخصائص قتالية وفنية وتكنولوجية واسعة، وهو من منظومات الدفاع الجوي بعيدة المدى  أرض – جو  وهي مصممة للتصدي للطائرات المهاجمة، وللصواريخ طويلة المدى مثل صواريخ  كروز. وجرى تطوير "S 300" أيضاً لصد هجمات بالصواريخ الباليستية والصواريخ بعيدة المدى. والتصدي للطائرات المعادية من مسافات بعيدة تصل إلى 150 كيلومتراً. وتتميز بإمكانية تثبيتها أو استخدامها على مركبات متحركة. ويبلغ وزن رأس الصاروخ 133 كيلوغراما، ويمكنه تدمير الهدف دون الحاجة للاصطدام المباشر. ويتم تجهيز منظومة "S 300" بـ3 أنواع من الصواريخ،   أقصى يبلغ 47 كيلومترا،  وآخر75 كيلومترا، وآخير 150 كيلومترا. بينما الباتريوت من منظومات الدفاع الجوي الأكثر تطوراً في العالم، وفقاً لشركة "رايثيون" الأمريكية المصنعة للنظام الدفاعي. وتنقسم إلى 3 أجزاء وهي مركبة الرادار وغرفة التحكم ومنصة الصواريخ، ويقوم الرادار بتحديد ورصد الأهداف ليرسل الرادار المعلومات إلى غرفة التحكم التي تبعث بدورها أوامر الإطلاق إلى منصة الصواريخ التي تطلق الصاروخ المناسب بحسب نوعية الهدف سواء كان طائرة أو صاروخ باليستي.ويوجد نوعان من الصواريخ التي يتم اطلاقها وهي PAC 2 وتحمل المنصة أربعة منها وأيضاً صواريخ PAC 3 المطورة وتحمل المنصة 16 صاروخاً منها.المنظومة الدفاعية الأمريكية حظيت بسمعة جيدة في المنطقة لا سيما بعد نجاحها في حماية أجواء المملكة العربية السعودية أمام الصواريخ البالستية التي يطلقها الحوثيين من اليمن.

ترامب هدية من لبوتين :-

مادلين أولبرايت وصفت ترامب بأنه هدية من السماء للرئيس بوتين  وإن الروس يبذلون جهودا كبيرة لتقويض ديمقراطيتنا وعزلنا عن حلفائنا. وأعتقد بأن الكثير من النواحي ترامب هو هدية من السماء لبوتين  وأن خلافات ترامب مع الاتحاد الأوروبي والحلفاء في الناتو أمر في صالح روسيا. وأن الرئيس ترامب لا يلتزم بعملية صياغة القرارات بدقة. وأن هناك اختلاف بين النهج السياسي للإدارة الأمريكية ومواقف ترامب، إن آلية صياغة القرارات لا تعمل، فيتحدث الرئيس عن بعض الأمور، ويوضح شخص آخر ماذا كان يقصده، ثم لا يتفق  ترامب  مع ذلك  وسبق لمادلين أولبرايت أن انتقدت ترامب حيث اعتبرته الرئيس الأقل ديمقراطية في تاريخ الولايات المتحدة. وأن ترامب يعتبر نفسه  أعلى من القانون  ويدلي بتصريحات مهينة لوسائل الإعلام. مما خلق نوع من العداء بينه كرئيس ووسائل الاعلام المختلفه .


 



 

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org