Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

الاهتمام الامريكي باختفاء خاشقجي

اهتمام امريكي باختفاء  جمال خاشقجي :-

مايك بومبيو دعا السعودية إلى دعم إجراء تحقيق شامل في اختفاء الإعلامي السعودي خاشقجيلقد رأينا تقارير متضاربة حول سلامة ومكان وجود الصحفي السعودي البارز ومساهم بصحيفة واشنطن بوست وأن ترامب أعرب عن قلق أمريكا بشأن اختفائه وأن كبار مسؤولي الخارجية الأمريكية تحدثوا مع السعودية من خلال القنوات الدبلوماسية حول هذا الامر وندعو السعودية إلى دعم إجراء تحقيق شامل في اختفاء خاشقجي وأن نتحلى بالشفافية حول نتائج هذا التحقيق ودخل خاشقجي الذي غادر السعودية عام 2017، قنصلية بلاده، يوم الثلاثاء الماضي.

للحصول على وثائق عن زواجه المرتقب بينما كانت خطيبته التركية تنتظر في الخارج. وتقول إنها لم تره أبدا مرة أخرى. وقال مسؤول سعودي إن خاشقجي غادر القنصلية بعد وقت قصير من زيارته. لكن السعوديين لم يفرجوا عن أي لقطات للمراقبة أو أدلة أخرى.وأكد ترامب  إنه  قلق  من التقارير التي تحدثت عن اختفاء خاشقجي وأشعر بالقلق حيال ذلك ولا أحب أن أسمع عن الأمر، ونأمل أن يُحل ذلك. لا أحد يعرف أي شيء عن الأمر الآن، لكن هناك بعض القصص السيئة للغاية ولا أحب ذلك وتزامنت تصريحات ترامب مع إنكار شديد من سفير السعودية لدى أمريكا الذي قال إن الادعاءات بأن خاشقجي قد قُتل أو احتجز من قبل السلطات السعودية زائفة تماما ولا أساس لها  فهناك العديد من الحقائق المتعلقة بمكان وجوده والتي من المأمول أن يتم الكشف عنها من خلال التحقيقات الجارية. فهناك تسريبات خبيثة وشائعات تحلق حول مكان ومصير جمال وأؤكد لكم أن التقارير التي تشير إلى أن جمال خاشقجي قد اختفى في القنصلية في اسطنبول أو أن سلطات المملكة احتجزته أو قتلته هي زائفة تماما ولا أساس لها من الصحة  وعلق مايك بنس بانه منزعج بشدة لسماع تقارير حول الصحفي السعودي جمال خاشقجي. إذا كان هذا صحيحاً، فهذا يوم مأساوي. العنف ضد الصحفيين في جميع أنحاء العالم يشكل تهديداً لحرية الصحافة وحقوق الإنسان والعالم الحر يستحق إجابات".وكانت هذه هي المرة الأولى التي يعلق فيها ترامب بشأن خاشقجي، الذي شوهد للمرة الأخيرة في القنصلية السعودية في اسطنبول،

وقال أردوغان إن على السعودية أن تثبت أن خاشقجي قد ترك القنصلية السعودية في اسطنبول، موضحا انه دخل القنصلية العامه بنفسه، وإذا دخل بنفسه وإذا لم يخرج فإنه يجب اثبات ذلك بالطبع من القنصلية العامة وينبغي أن يكون لدى القنصلية السعودية كاميرات مراقبة، ويجب أن تكون قادرة على عرض شريط فيديو خاشقجي وهو يغادر المبنى". وذكر أنه لا توجد وثائق أو أدلة أخرى تشير إلى مغادرة الصحفي. واكد مسؤولون اتراك إن خاشقجي قتل داخل القنصلية. ولم يقدم المسؤولون حتى الآن أي دليل أو تفاصيل حول كيفية وصولهم إلى هذا الاستنتاج. وقال  أنا أتابعها كرئيس للجمهورية التركية  مؤكدا أنه كان يعرف خاشقجي لبعض الوقت واعتبره صديقا   وأن  وزارة العدل ورئيس الادعاء في اسطنبول بدأوا تحقيقا والجهود مستمرة  ويجري التحقيق في مداخل ومخارج المطار.وذكر أنه "في الوقت الحالي هناك أشخاص معينين وصلوا من السعودية. ويقوم كبير المحققين لدينا بالتحقيق في كل شيء في هذا الأمر .

خطيبة خاشقجي تطلب مساعدة ترامب وميلانيا :-

وطلبت خديجة جنكيز خطيبة خاشقجي من ترامب وميلانيا ترامب المساعدة في تسليط الضوء على اختفاء خطيبها وروت خطيبة خاشقجي الأحداث التي حصلت قبل  اختفائه  إذ كتبت أن خطيبها ذهب إلى القنصلية السعودية في إسطنبول بالرغم من قلقه بعض الشيء من أن يكون في خطر كما أوضحت أنه لم يكن له أي مذكرة توقيف في السعودية. وأن خاشقجي لم  يظن أن التوتر بينه وبين العائلة الحاكمة في السعودية كان على مستوى خطير ولم يمانع الذهاب إلى القنصلية السعودية في إسطنبول لأنه لم يعتقد أن شيئاً قد يحدث على الأراضي التركية وإنه سيكون انتهاكاً للقانون الدولي في حال إلحاق ضرر أو اعتقال أو احتجاز أشخاص من قبل بعثة دبلوماسية  وأن  شيئاً كهذا لم يحدث في تاريخ تركيا إلا أنها أوضحت أنه لا يوجد دليل على خروجه.أما فيما إذا كان خاشقجي على قيد الحياة أم لا فإن أملها يتلاشى ببطء مع كل يوم إلا أنها تابعت إنها ما زالت واثقة بأن خاشقجي ما زال على قيد الحياة .

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org