Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

أهم ملامح جولة بومبيو الي اليابان وكوريا والصين

جولة آسيوية لبومبيو  لقمة ثانية مع كيم :-

وصل وزير الخارجية الأمريكي إلى طوكيو في أول زيارته من جولته الآسيوية التي سيزور خلالها بيونغ يانغ للمرة الرابعة في حين ترتسم ملامح اتفاق تاريخي محتمل بين أمريكا وكوريا الشمالية. وإنه يأمل في إحراز تقدم في ملف نزع الأسلحة النووية وعقد قمة ثانية بين كيم وترامب،وأكد بومبيو أن الحليفين التاريخيين سيكون لديهما نظرة موحدة ومنسقة بالكامل حول كيفية المضي قدما وهو ما سيكون ضروريا لنجاح عملية نزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية.

وقبل توجهه إلى بيونغ يانغ قال بومبيو إنه من المهم لامريكا واليابان الاتفاق على مبدأ التوافق التام . ووعد بأن يناقش مع كيم قضية المواطنين اليابانيين الذين خطفتهم كوريا الشمالية منذ عقود، ودعا آبي إلى "التنسيق" في ما يتعلق بهذه المسألة ومسألة التهديد النووي لكوريا الشمالية واليابان التي عبرت أجواءها صواريخ كوريا الشمالية والتي هددت بيونغ يانغ بإزالتها، اتخذت تاريخياً موقفاً متشدداً إزاء بيونغ يانغ وتمسكت بضرورة مواصلة الضغط على النظام.ومؤخرا، قال آبي إن السبيل الوحيد لتحسين العلاقات المتوترة هو عقد لقاء مباشر مع كيم ..

أمريكا تسعى   لاكتساب  الثقة :-

بومبيو قال إن هدفه هو بناء الثقة بين واشنطن وبيونغ يانغ من أجل الوصول إلى السلام، ثم الإعداد للقمة المقبلة وقلل من التوقعات بشأن تحقيق اختراق كبير هذه المرة، وأشك في إنجاز الأمر كله، لكننا سنبدأ في تطوير خيارات للمكان والزمان اللذين سيلتقي فيهما كيم مع ترامب من جديد، وربما نصل إلى أبعد من ذلك  وإلتقى ترامب كيم في سنغافورة في أول قمة بين البلدين إذ لم يسبق أن زار رئيس أمريكي خلال حكمه كوريا الشمالية التي لا تزال وفق جمعيات حقوق الإنسان من أكثر الأنظمة القمعية في العالم. وقد أسفرت القمه عن ما يصفه النقاد بأنه إلتزام غامض من كيم تجاه نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، وبدأت الطريق نحو تحسين العلاقات بين الجانبين لكنه مليئ بالمطبات. وألغى ترامب رحلة كان من المقرر أن يقوم بها وزير خارجيته إلى بيونغ يانغ بعدما قال إنه لم يتم تسجيل تقدم كاف نحو تطبيق بنود إعلان سنغافورة. لكن ترامب عاد وأعلن بعد ذلك أنه وكيم أعلن كذلك أنه يحب رجل بيونغ يانغ القوي. ورفض بومبيو مراراً الحديث علناً عما يمكن أن تكون عليه صيغة أي اتفاق نهائي لكن أمريكا تسعى للتوصل إلى اتفاق شامل وفي غياب ذلك إلى إنفاذ صارم للعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية. ويتوجه بومبيو بعد بيونغ يانغ إلى كوريا الجنوبيةالتي لعب رئيسها المؤيد للحوار مون جاي-أون دور الوسيط بين الطرفين و.ألمحت خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونغ إلى ما يمكن أن تبدو عليه الصفقة الناجحة بين البلدين. وإن كوريا الشمالية يمكن أن توافق على تفكيك موقع يونغبيون النووي الشهير.في مقابل أن تعلن أمريكا رسميا انتهاء الحرب الكورية التي دارت بين عامي 1950 و1953 وانتهت بهدنة وليس معاهدة سلام شاملة، لكن كوريا الشمالية لن تقدم قائمة شاملة بمنشآتها النووية، ورفض بومبيو الحديث عن الخطوط العريضة لصفقة محتملة، قائلا فقط إن مهمته هي التأكد من أننا نفهم ما يحاول كل طرف فعلاً تحقيقه وبعد سيول يختتم بومبيو رحلته في الصين التي تمثل شريان الحياة السياسي والاقتصادي لكوريا الشمالية.وقد يسود بعض التوتر محطة بكين إذ تأتي بعد أيام من خطاب حاد اللهجة ألقاه نائب الرئيس مايك بنس واتهم فيه الصين بالعدوان العسكري والسرقة التجارية وبارتكاب انتهاكات متزايدة لحقوق الإنسان والتدخل في الانتخابات ضد ترامب.

قمة  ترامب- كيم  وزيارته إلى الصين :-

ووصل بومبيو إلى الصين في بعد جولة شملت كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية وأكد بومبيو إنه لن يلتقي بالرئيس الصيني خلال زيارته لبكين، لكنه سيجتمع مع نظيريه وزير الخارجية وعضو مجلس الدولة يانغ جيه تشي وستكون المناقشات أوسع من كوريا الشمالية وأتوقع أنهم سيثيرون الموضوعات التي يشعرون بالرضا عنها. هناك الكثير من الأماكن التي نجد تداخلًا في اهتماماتنا أيضًا، وسنستكشف جميع الأماكن التي نعمل بها جيدًا جنبًا إلى جنب مع كل المخاوف التي تهم كل بلد .

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org