Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

العلاقات السودانية الأمريكيه ومسار تطورها

رئيس هيئة أركان القوات المسلحه لواشنطن :-

رئيس هيئة الأركان بالجيش السوداني كمال عبد المعروف في زيارة نادرة يغادر إلى أمريكا كأرفع مسؤول عسكري يزور واشنطن منذ سنوات طويلة. وسيجري مباحثات مهمة مع نظيره الأميركي خلال هذه الزيارة التي تستغرق عدة أيام تلبية لدعوة للمشاركة في مؤتمر يعقد هناك لمناقشة مكافحة (التطرف العنيف) وكان القائم بالأعمال الأميركي لدى الخرطوم ستيفن كوتسيس نقل الدعوة لرئيس هيئة الأركان السوداني للمشاركة في هذا المؤتمر الذي يحضره رؤساء أركان وقادة جيوش أكثر من 120 دولة وسيحضر عبد المعروف معرضا تنظمه كبريات الشركات الأميركية المتخصصة في جميع الأسلحة والمعدات العسكرية ينظمه اتحاد الجيش الأميركي، مصحوبا ببانوراما وعروض عسكرية بمشاركة مدراء الشركات بالإضافة لرؤساء الأركان.

وزير الخارجية بنيويورك حقق نتائج إيجابية :-

وزارة الخارجية اكدت أن لقاءات وزير الخارجية خلال مشاركته في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك حققت نتائج إيجابية خاصة في قضايا رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وإستراتيجية خروج اليوناميد من دارفور. وأن لقاءات وزير الخارجية مع نظرائه ستنعكس إيجاباً في دفع مسيرة العمل الدبلوماسي مع دول الجوار والمحيط الإقليمي والدولي مبيناً أن المجتمع الدولي والمنظمات الدولية عبرت عن تقديرها لجهود السودان في إحلال السلام بدولة جنوب السودان . وقدم كثير من وزراء الخارجية الدعوة لوزير الخارجية لزيارة عدد من الدول وقاد الوزير مجهودات كبيرة خلال مشاركته في إجتماعات الجمعية العامة بنيويورك. وأن هناك اتفاق مع الولايات المتحدة الأميركية على مسائل مهمة بشأن الحوار الثنائي بين الجانبين، وسيكون له مابعده واعتبر الديرديري الاجتماع بأنه من أهم الاجتماعات التي أجراها خلال مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك  .

علاقات مع أمريكا تقوم على تبادل المنافع :-

جدد السودان رغبتة في بناء علاقات طيبة مع أمريكا تقوم على الاحترام وتبادل المنافع لصالح شعبي البلدين، ويري ضرورة استئناف الحوار الرسمي بين الحكومتين في المرحلة القادمة.
وبحث رئيس البرلمان مع القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم، استيفن كوتسيس استئناف الحوار وتبادل زيارة الوفود البرلمانية بين الخرطوم وواشنطن ومستوى تنفيذ الاستحقاقات المشتركة لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وضرورة استئناف الحوار الرسمي بين الحكومتين في المرحلة القادمة وجهود السودان إقليمياً لتحقيق السلام في دولتي جنوب السودان وأفريقيا الوسطى، بجانب دوره في مكافحة الإرهاب وتحقيق السلام الإقليمي والدولي.

رئيس هيئة الأركان المشتركة يصل واشنطن  :-

 رئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف، والأمين العام لوزارة الدفاع، الفريق جمال عمر، وصلا الأحد للعاصمة الأمريكية واشنطن، للمشاركة في الاجتماع السنوي لاتحاد الجيش الأمريكي.ويحضر الاجتماع عدد من رؤساء الأركان في العالم  ويشارك عبدالمعروف في مؤتمر مكافحة التطرف العنيف والزيارة تأتي بعد انقطاع التعاون العسكري السوداني الأمريكي لسنوات طويلة

 

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org