Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

أثر تصريحات ترامب ضد السعودية

محمد بن سلمان   دفعنا ثمن الأسلحة الأمريكية :-

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن بلاده  تدفع مقابل الأسلحة التي تزودها بها أمريكا وذلك بعد أن قال ترامب إنه يُدافع عن دول نفطية مقابل لا شيء وفي انتقاد بدا أنه يستهدف مباشرة دول الخليج وبينها السعودية حليفته، أكد ترامب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة  إننا ندافع عن عدد من هذه الدول من أجل لا شيء.

وهي تستفيد من ذلك من أجل أن تفرض علينا أسعار نفط أعلى وصرح ولي العهد السعودي  نعتقد أننا دفعنا ثمن كل الأسلحة التي حصلنا عليها من أمريكا وهي ليست أسلحة مجانية وأننا اشترينا كل شيء بالمال من أمريكا في الوقت الحاضر لن ندفع شيئا مقابل أمننا وقلل الأمير رغم ذلك من شأن الاختلافات مع ترامب قائلا علينا أن نقبل بأن أي صديق يقول أشياء إيجابية وأشياء سلبية ويمكن أن يحصل سوء تفاهم، ونحن نضع هذه التصريحات في خانة الاختلافات بين الاصدقاء مؤكدا أنه يحب أن يعمل مع ترامب.علي الرغم من هذه التصريحات الجارحة لكرامة الدول وعدم احترام الصداقة معها خاصة السعودية الحليف الأكبر لامريكا في الشرق الاوسط والخليج خاصه بعد قوله إن أعضاء أوبك كالعادة ينهبون باقي العالم ونحن ندافع عن كثير من تلك الدول دون مقابل، وبعد ذلك يستغلوننا ويرفعون أسعار النفط. هذا ليس جيدا. نريدهم أن يتوقفوا عن رفع الأسعار".وسبق لترامب أن صرح "بحمايتة للسعودية ستقولون إنهم أغنياء وأنا أحب الملك سلمان. لكني قلت أيها الملك نحن نحميك ربما لا تتمكن من البقاء لأسبوعين بدوننا، عليك أن تدفع لجيشك في صورة تعد من أكبر الاهانات للدول وخاصه من حليف كبير وعظيم مثل السعودية فهذا إن دل إنما يدل علي إستخفاف ترامب وتعاليه علي السعوديه خاصه ودول الخليج عامه .

وأفاد بن سلمان بأن علاقة السعودية مع ترامب جيدة ومميزة وأنه يحب العمل مع الرئيس الأمريكي وأعتذر إذا أساء أحد فهم ذلك ‘ أن الرئيس أوباما خلال فترة رئاسته التي دامت 8 أعوام قد عمل ضد أغلب أجندتنا ليس فقط في السعودية، وإنما في الشرق الأوسط. وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة عملت ضد أجندتنا، إلا أننا كنا قادرين على حماية مصالحنا، وقد كانت النتيجة النهائية هي أننا نجحنا، وأن الولايات المتحدة الأمريكية في ظل قيادة أوباما قد فشلت، على سبيل المثال في مصر لذلك فإن السعودية تحتاج إلى ما يقارب ألفي عام لكي ربما تواجه بعض المخاطر، أعتقد بأن ذلك غير دقيق وإنه يجب تقبل المديح والنقد من الأصدقاء. وأن بين الرياض وواشنطن استثمارات ضخمة بالإضافة إلى تحسن جيد في التجارة بين البلدين وهنالك الكثير من الإنجازات وهذا عمل واجاز رائع حقا وهناك صفقة كبيرة خلال أسبوعين وإن صافي الاستثمار الأجنبي في سوق الأسهم السعودية ارتفع 40.4٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2017. ولننظر إلى أرقام 2018 إنها أعلى من أرقام 2017 بنسبة 90% وهذا يعني أننا نسير في الاتجاه الصحيح وأن تلك الزيادة كانت في الربعين الأولين من العام مقارنة بالربعين الأولين من عام 2017. وأن بعضًا من هذا أتى من القطاع غير النفطي والنفطي ايضا وأعتقد أننا سنتوصل إلى صفقة رائعة في أكتوبر بعد أسبوعين من اليوم ومبادرة مستقبل الاستثمار ستحمل رقما كبيرا وهو مجال بعيد عن النفط تماما.

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org