Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

الضغط الامريكي علي الفلسطينين

البيت الأبيض ينفي عرض اموال على فلسطين  :-

تقرير إعلامي فى البيت الأبيض أفاد بأن ترامب عرض مبلغا قدره 5 مليارات دولار مقابل موافقة الرئيس الفلسطيني على دخول في مفاوضات سلام مع إسرائيل ووصف المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي، جيسون غرينبلات، حول العرض المذكور بالأسطورة  فحينما تكون خطة السلام معلنة وتريد السلطة الفلسطينية ذلك وتكون جادة في البحث عن سلام وتحسين حياة الفلسطينيين، أن تعيد النظرها في الخطة ومن العبث دفع 5 مليارات من الدولارات لطرف مقابل عودته إلى طاولة المفاوضات. كيف سيقود ذلك إلى إحلال سلام وافادت مصادر دبلوماسية أمريكية بأن مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية أقنعوا كلا من غرينبلات وصهر ترامب، جاريد كوشنير، وكلاهما مكلف بتمرير ما يسمى صفقة القرن بإعطاء جزرة  للرئيس الفلسطيني من أجل إخراج مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية من مأزقها المزمن.

.وكانت إدارة ترامب قد قطعت مساعداتها للوكالة الدولية لغوث اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وإلى تجميدها 25 مليون دولار لمساعدة المستشفيات الفلسطينية في مدينة القدس الشرقية وأوضحت الخارجية الأمريكية أن هذه الخطوات اتخذت ردا على رفض السلطة الفلسطينية التعاون مع الإدارة الأمريكية والدخول في مفاوضات سلام مع إسرائيل واشترط ترامب موافقة الفلسطينيين على عقد صفقة مع إسرائيل لاستئناف التمويل الأمريكي. واستنكرت منظمة التحرير الفلسطينية قطع المساعدات الأمريكية واصفة تصرف البيت الأبيض بأنه ابتزاز سياسي يخالف المبادئ الإنسانية والأخلاقية. وأمر البيت الأبيض هذا الأسبوع بإغلاق بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن مبررا هذا الإجراء برفض المنظمة التعاون مع الإدارة الأمريكية. ومنذ إعلان ترامب رسميا  أواخر العام الماضي القدس عاصمة إسرائيلية، رفض الجانب الفلسطيني أي جهود تبذلها واشنطن لإحياء عملية السلام، على اعتبار أن إدارته فقدت قدرتها على أن تكون وسيطا نزيها في هذا العملية. وجاءت التطورات الأخيرة على خلفية استعدادات غرينبلات وكوشنير لنشر خطة سلامهما التي طال انتظارها، دون أن يحددا أي مواعيد زمنية لنشرها

في إطار مواصلة إدارة ترامب ضغوطها على الفلسطينيين لإرغامهم على التفاوض على خطة السلام التي تقترحها، أوقفت واشنطن الأحد، مساعدات إضافية للفلسطينيين كانت مخصصة لبرامج تدعم التوصل إلى حل للنزاع مع إسرائيل.وأكد مسؤول في السفارة الأمريكية في تل أبيب وقف تلك المساعدات التي كانت مخصصة لبرامج المصاحلة، قيمتها نحو عشرة ملايين دولاروقال المسؤول في السفارة الأمريكية إنّ القسم من المال المتعلّق بالفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة أعيد توجيهه إلى برامج بين يهود وعرب إسرائيليين. ولم يتّضح أيّ مبلغ من العشرة ملايين دولار تمت إعادة توجيهه.ولم يتسنّ لمسؤولين أمريكيّين تأكيد ما إذا كان وقف المساعدة الأخيرة يعني أنّ كل المساعدات للفلسطينيين المتّصلة بقطاعات غير أمنيّة قد تم إلغاؤها  وأعادت الإدارة توجيه أكثر من 200 مليون دولار كانت مقرّرة أساسًا لبرامج في الضفة الغربية وغزة .

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org