Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

الخلافات الروسية الامريكية الي أين؟

واشنطن تفرض عقوبات على موسكو بعد  تأكدها من استخدامها غاز الأعصاب لسكريبال:-

تأكدت واشنطن من أن روسيا استخدمت أسلحة كيميائية أو بيولوجية في خرق للقوانين الدولية" ضد العميل الروسي المزدوج سكريبال. واستنادا إلى القانون الأمريكي حول الأسلحة الكيميائية، فإن هذا التأكد يؤدي إلى فرض عقوبات اقتصادية ستدخل حيز التنفيذ في نهاية أغسطس الجاري، من دون أن توضح طبيعة تلك العقوبات.

وكانت عملية تسميم العميل الروسي المزدوج سكريبال بغاز الأعصاب في بريطانيا قد أدت إلى أزمة دبلوماسية بين الدول الغربية وموسكو حيث تبادل الطرفان طرد دبلوماسيين، ووصفت السفارة الروسية في امريكا العقوبات الأمريكية الجديدة بأنها قاسية وقالت إن الاتهامات بأنها سممت جاسوسا سابقا وابنته في بريطانيا، مناف للحقيقة.وقد نفت روسيا مرارا مسؤوليتها عن الهجوم وإن النتائج التي توصلت إليها امريكيا في هذه القضية ليست مدعومة بأدلة. وأن موسكو تواصل الدعوة لتحقيق مفتوح وشفاف في واقعة التسميم فروسيا تراقب تطورات العقوبات الأمريكية "عن كثب"، وأن العقوبات لا "تبشر بالخير" بالنسبة للعلاقات الثنائية بين البلدين. وأن موسكو لا ترد على مشاريع القوانين، لكنها "تراقبها عن كثب .

بريطانيا ترحب للعقوبات الأمريكية ضد روسيا :-

أبدت بريطانيا ترحيبها بالعقوبات الجديدة التي فرضتها أمريكا ضد روسيا على خلفية حادثة تسميم عميل الاستخبارات البريطانية الروسي السابق سكريبال ترحب بريطانيا بهذه الإجراءات الجديدة من جانب حلفائنا في الولايات المتحدة وأن ردت الفعل الدولية لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سالزبوري تبعث بإشارة واضحة إلى روسيا بأن سلوكها الاستفزازي المتهور لن يكون بدون رد وقامت عدة دول غربية، بناء على هذه الاتهامات الباطلة، بطرد دبلوماسيين روس تضامنا مع بريطانيا في القضية. وقد نفت روسيا مرارا وتكرارا علاقتها بهذا الحادث، وأكدت أنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها تحت رقابة منظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية
روسيا تعتزم اتخاذ إجراءات انتقامية  ردا على العقوبات الأمريكية:-

قالت الخارجية الروسية إن بلادها ستعمل على اتخاذ إجراءات انتقامية" ردا على العقوبات التي أعلنتها الإدارة الأمريكية على خلفية قضية تسميم العميل سكريبال في بريطانيا.ووصفت ما فعلته الولايات المتحدة بحقها بــ"عمل آخر غير ودي"، معتبرة أن واشنطن تعمل على علاقات ثنائية تستهدف تفاقم الأزمة بينهما وتصل بها إلى المستوى "صفر".واتهت امريكا بـ"النفاق الصارخ قائلة إنه على الرغم من الوعود بتحسين العلاقات الأمريكية الروسية خلال قمة هلسنكي إلا أن التحرك بشأن العقوبات "زاد من تعقيد الوضع أكثر.ورفض مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة إعلان البيت الأبيض بفرض عقوبات على روسيا بسبب قضية تسميم العميل سكريبال.ووصفها بالقرارات السخيفة وإن "مسرحية السخافة تستمر، بلا منطقية، بلا أدلة، بلا براهين، بلا افتراض براءة، فقط اشتباهات وأن أمريكا توجه أصابع اللوم إلى روسيا دائماً، مهما كانت الاتهامات "سخيفة ومفبركة"،وحول العقوبات الأمريكية على روسيا، أعلنت الخارجية الأمريكية أن بلادها قررت فرض العقوبات على روسيا، متهمة إياها بـ"انتهاك القانون الدولي .

موسكو جاهزة لتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة :-

أكد لافروف استعداد روسيا لإجراء لقاءات مع ممثلي الدول التي تمارس سياسية غير ودية تجاه روسيا، بما فيها الولايات المتحدة. وحول إجراء لقاء ثنائي بين روسيا والولايات المتحدة في ضوء التصريحات الأمريكية الأخيرة حول فرض عقوبات جديدة على موسكو قال لافروف: "لم نتجنب الاتصالات مع أحد بمن فيهم ممثلو الدول التي تمارس سياسة غير ودية تجاهنا. لذلك فإذا شعر زعماؤنا بضرورة عقد لقاء والعودة إلى مناقشة المسائل التي توحد مواقف روسيا والولايات المتحدة، فأعتقد أن هذا اللقاء سيتم". نحن جاهزون لتطوير هذه الاتصالات على مستوى وزراء الخارجية، إذا كان الجانب الأمريكي يستعد للعمل على أساس توازن المصالح ومساواة الحقوق ومع الأخذ بعين الاعتبار مصالح بعضنا البعض".
أميركا تحذر من الأسلحة  الروسية الفضائية الجديدة :-

ابدت امريكا شكوكا قوية إزاء سعي روسيا للحصول على أسلحة فضائية جديدة من بينها نظام ليزر محمول لتدمير الأقمار الصناعية في الفضاء فضلا عن إطلاق قمر صناعي جديد للمراقبة يعمل بطريقة "غير طبيعية". فالخارجية الأميركية تناقش اتفاقية جديدة لمنع سباق التسلح في الفضاء الخارجي، وإن سعي روسيا لامتلاك قدرات فضائية "أمر مقلق".ورفض مندوب روسي  تصريحات بوبليت ووصفها بأنها لا أساس لها وافترائية.

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org