Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

اسباب الحرب المالية الامريكيه علي تركيا

الهدف من وراء تصريح ترامب هو بأن علاقاتنا ليست جيدة مع تركيا في حين أن تركيا عضو رسمي في حلف الناتو بالإضافة إلى كونها حليفاً قوياً للولايات المتحدة  فإن أردوغان يقوم بتطوير "علاقات ودية" مع اثنين من أقوى أعداء أمريكا وهما إيران وروسيا. في حين أن التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وتركيا بما في ذلك القواعد الجوية الأمريكية في تركيا يعود إلى الحرب الباردة اليوم تقف تركيا مع  إيران وروسيا. ويقول ترامب إن عملاتهم "تتهاوي بسرعة نحو الأسفل مقابل الدولار القوي ويأخذ ترامب شكل التهديدات العسكرية والعقوبات الاقتصادية إلى جانب التلاعب المالي في أسواق الصرف الأجنبي الموجهة ضد ليرة تركيا.

 

فطورت تركيا تحالفًا قويا مع إيران. ويتم دعم إيران من خلال كتلة قوية بين الصين وروسيا وتركيا، والتي تشمل التعاون العسكري ، وخطوط الأنابيب الاستراتيجية ، فضلا عن الاتفاقات التجارية والاستثمارية الواسعة النطاق.

في حين أن أمريكا وإسرائيل تفكران لسنوات عديدة في القيام بعمل عسكري ضد إيران فإن هذا العمل العسكري الذي يعتمد على تحالف استخبارات عسكرية طويلة الأمد بين إسرائيل وتركيا يتعرض الآن للخطر. وكذلك تحالف أنقرة العسكري الثنائي مع واشنطن. يشمل التحالف الإسرائيلي التركي الذي يعود إلى اتفاقية الأمن والسرية الموقعة في ظل حكومة تركيا 
أدت مذكرة التفاهم لعام 1993 إلى إنشاء "لجان مشتركة"تركية - تركية لمعالجة ما يسمى بالتهديدات الإقليمية. وبموجب الشروط  وافقت تركيا وإسرائيل على التعاون في جمع المعلومات الاستخبارية عن سوريا وإيران والعراق والاجتماع بشكل منتظم لتبادل المعلومات المتعلقة بالإرهاب والقدرات العسكرية لهذه البلدان فوافقت تركيا على السماح لقوات الأمن الإسرائيلية بجمع معلومات إلكترونية عن سوريا وإيران من تركيا وفي المقابل ذلك ساعدت إسرائيل في تجهيز وتدريب القوات التركية في حرب مكافحة الإرهاب على طول الحدود السورية والعراقية والإيرانية. وكان الاتفاق أداة مصممة بعناية للسياسة الخارجية الأمريكية التي مهدت الطريق لعلاقة إسرائيلية قوية ووثيقة في التعاون العسكري والاستخباراتي والتدريبات العسكرية المشتركة وإنتاج الأسلحة والتدريب. وكان هناك تحالف عسكري ثلاثي بين أمريكا وإسرائيل وتركيا الذي يهيمن عليه رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية وقرارات قيادة عسكرية متكاملة ومنسقة بين الدول الثلاث ذات الصلة بالشرق الأوسط الأوسع. وهي تقوم على العلاقات العسكرية الوثيقة بين إسرائيل وتركيا على التوالي مع الولايات المتحدة ، إلى جانب وجود علاقة عسكرية ثنائية قوية بين تل أبيب وأنقرة كما يقترن هذا التحالف الثلاثي باتفاقية تعاون عسكري بين الناتو وإسرائيل تشمل العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل مكافحة الإرهاب والتدريبات العسكرية المشتركة. وينظر الجيش الإسرائيلي إلى علاقات التعاون العسكري هذه مع حلف شمال الأطلسي كوسيلة لتعزيز قدرة إسرائيل على الردع فيما يتعلق بالأعداء المحتملين الذين يهددونها وبشكل رئيسي إيران وسوريا
فهذا الهيكل الثلاثي من التحالفات قد مات على حساب واشنطن. في المقابل تريد تركيا الحصول على نظام الدفاع الجوي الروسي S-400 بتكلفة تبلغ ملياري دولار. من الناحية العملية ، فإن هذا يعني أن تركيا ستخرج من نظام الدفاع الجوي الأميركي المتكامل والذي يتضمن أيضًا مشاركة إسرائيل في الواقع  ويعني هذا أيضًا أن تركيا قد اختارت بشكل غير رسمي الخروج من الناتو . ونتيجة تصريحات ترامب هو تفعيل انهيار الليرة التركية التي تشكل عملا واقعيا من الحرب المالية الموجهة ضد تركيا.

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org