Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

الضغوط الامريكية علي ايران

أوروبا ترى أنه من الصعب على واشنطن بناء تحالف دولي ضد إيران:-

اعتبر سفير الاتحاد الأوروبي في أمريكا، ديفيد أوسوليفان، أن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران سيجعل من الصعب إنشاء ائتلاف دولي لحل قضايا أخرى غير نووية مع طهران.وقال السفير أوسوليفان لوكالة نوفوستي الروسية: "أحد أسباب أسفنا الشديد هو أننا نخشى أن القرار الأمريكي (الانسحاب من الاتفاق مع إيران) سيزيد من تعقيد التقدم في القضايا الأخرى".وأوضح الدبلوماسي الأوروبي الرفيع المستوى قائلا: "من المرجح أن تكون النتيجة الفورية للقرار الأمريكي هي تصعيب بناء تحالف دولي حول قضايا أخرى".بدورها، قالت الرئيسة السابقة لدبلوماسية الاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، التي تحدثت في مؤتمر في مركز وودرو ويلسون في واشنطن أمس، إنها لا تفهم سبب تدمير الولايات المتحدة للعمل المشترك مع إيران.

وتساءلت عن سبب عدم وضع الاتفاق النووي جانبا والبدء في المضي قدما بشأن مسائل أخرى تهم المجتمع الدولي فيما يتعلق بإيران. وقالت أشتون "بصراحة لا أفهم هذا المنطق".وألقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في 21 مايو خطابا رئيسيا، حدد فيه قائمة من 12 مطلبا لإيران بعد انسحاب واشنطن من جانب واحد من الاتفاقات الدولية مع طهران. وطالب بومبيو إيران بالامتثال لجميع الأحكام الرئيسية لخطة العمل الشاملة المشتركة، رغم انسحاب بلاده منها، بالإضافة إلى عدد من المتطلبات الأخرى المتعلقة بسياسة القيادة الإيرانية في المنطقة وفي الداخل الإيراني. فبالإضافة إلى متطلبات عدم الانتشار النووي، تعتزم الولايات المتحدة إلزام إيران بإجراء تغييرات في جميع سياساتها سواء في المنطقة أو في العالم، حسبما أكد بومبيو؟وتوعد بومبيو بأن تستمر الولايات المتحدة في كبح جماح إيران، بما في ذلك باستخدام الأساليب العسكرية، ما لم تلتزم بالشروط التي أملاها عليها وتفي بالمتطلبات. ووفقا لوزير الخارجية الأمريكي الآتي من وكالة الاستخبارات، فإن الولايات المتحدة ستبحث عن شركاء لتنفيذ استراتيجيتها هذه. غير أن الأوروبيين يشككون بقوة في نجاح هذه الاستراتيجية.

واشنطن تدعو طهران للوقف الفوري لجميع أنشطتها النووية :-

جددت وزارة الخارجية الأمريكية،  التأكيد على وجوب وقف إيران بالكامل أنشطتها النووية وذلك بعد إعلان طهران عن خطتها لزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو "كان واضحا" في الخطاب الذي ألقاه بشأن إيران في مايو الماضي، بعيد قرار الرئيس دونالد ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، "بقوله إنه على إيران أن توقف تخصيب اليورانيوم وألاّ تسعى أبدا إلى معالجة البلوتونيوم".وأضافت: "على إيران ألاّ تكون قادرة على إنتاج سلاح نووي". وجاء هذا التصريح بعيد إعلان طهران أنها ستطبق خطة لزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم، مشددة على أن ما تقوم به لا يشكل انتهاكا للاتفاق النووي الموقع بين الجمهورية الإسلامية والقوى العظمى في فيينا في يوليو عام 2015، والذي انسحبت منه الولايات المتحدة في الـ8 من مايو الماضي ويحاول الأوروبيون بذل قصارى جهدهم حاليا لإنقاذه.ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن نائب الرئيس الإيراني علي أكبر صالحي أن بلاده أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاثنين في رسالة "البدء ببعض الأنشطة". وأكد صالحي أن "هذه الإجراءات لا تعني فشل المفاوضات مع الأوروبيين".
ترامب يدعو ماي إلى اتفاق شامل جديد حول إيران :-

دعا ترامب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى إبرام "اتفاق جديد وشامل يتناول جميع جوانب تصرفات إيران المزعزعة للاستقرار، وخاصة في سوريا واليمن".وجاء ذلك في بيان صدر عن البيت الأبيض بخصوص مكالمة هاتفية أجراها ترامب مع ماي في وقت سابق من اليوم.وأشار البيت الأبيض إلى أن الزعيمين بحثا أيضا لقاء القمة بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، المقرر عقده في سنغافورة 12 يونيو الجاري.وشدد ترامب، حسب البيان، على ضرورة استعادة التوازن التجاري بين الولايات المتحدة وأوروبا، معربا عن أمله في ألا يؤدي خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي إلى تصعيد التوتر عند حدود إيرلندا الشمالية.وبحث الزعيمان أهدافهما في قمة "مجموعة السبع" في كندا الأسبوع الجاري.

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org