Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

الخلافات الروسية الامريكية وتوجيه إتهامات

البنتاغون: روسيا تشكل خطرا وجوديا وحقيقيا على أمريكا :-

رئيس القيادة الاستراتيجية للقوات المسلحة الأمريكية الجنرال جون هايتن يعتبر أن روسيا تمثل الخطر الأكبر على أمن بلاده، فيما تشكل كوريا الشمالية الخطر الأصعب تنبؤا.وقال هايتن في كلمة له خلال مؤتمر حول جاهزية الجيش الأمريكي "أعتقد أن روسيا الخطر الأكبر لأنها تشكل الخطر الوجودي الوحيد على الولايات المتحدة في الوقت الحالي وأن كوريا الشمالية تشكل "الخطر الأكبر والأصعب تنبؤا على المدى القصير"، مضيفا أن الصين الخطر الأسرع نموا، إذ أنها "تستثمر بنشاط في تطوير منظومات الأسلحة الفضائية وفرط الصوتية".

وأكد أن الصواريخ الاعتراضية الأمريكية من شأنها حماية الولايات المتحدة من مخاطر مصدرها كوريا الشمالية ولا تستهدف روسيا أو الصين، وهو ما يتبين، بحسب زعمه، من "هيكلية تموضع الصواريخ وعددها".وأضاف من الملفت أن خصومنا يبدون قلقا إزاء التهديد النابع عن (منظومات الدفاع الجوي الصاروخي) THAAD وإنها ليست مصممة ضدهم، ولردع روسيا والصين نستخدم عناصر أخرى تحت سلطتي، لكن لا يوجد رد واحد.. علينا أن ننظر إلى كل واحد على حدة وأن البنتاغون تتبع الانتقائية أو مناهج مختلفة في التعامل مع تلك المخاطر، حيث يستخدم ضد كوريا الشمالية وسائل الدفاع ، وضد روسيا والصين عناصر الدفاع الصاروخي والإلكتروني وغيرها .

 

لافروف: المجتمع الدولي يدفع ثمن حفاظ أمريكا على هيمنتها :-

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن مجموعة صغيرة من الدول الغربية بقيادة واشنطن تعرقل إقامة تعددية الأقطاب في العالم، والمجتمع الدولي كله يدفع ثمن مساعيها للحفاظ على الهيمنة. وإن "هناك للأسف العديد من العوائق الخطيرة في هذه الطريق، وأهمها السعي العنيد لمجموعة صغيرة من الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة للحفاظ على الهيمنة على كافة المحاور، وهي تأمل من خلال ذلك ضمان ازدهارها على حساب الآخرين وإن "المجتمع الدولي كله يدفع ثمنا باهظا بسبب هذه الأعمال، حيث يتنامى خطر النزاعات وتتكاثر بؤر التوتر. ويستمر تآكل القانون الدولي بشكل واضح، ومحاولات استخدام القوة لتحقيق المصالح وتعزيز الأمن على حساب أمن الآخرين وعن قناعته بأنه لتحسين الأوضاع في أوروبا وفي العالم بشكل عام من الضروري التخلي عن الرهان على خطوات أحادية الجانب والضغوط والتهديدات والابتزاز، وينبغي الالتزام بميثاق الأمم المتحدة، بما في ذلك مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول أخرى.وأكد أن روسيا ستواصل الجهود لتفعيل الأجندات الإيجابية الداعية للتوحيد، والمساهمة في تسوية الأزمات والنزاعات.
وبشأن العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، حمل وزير الخارجية الروسية بروكسل مسؤولية تجميد التعاون مع روسيا في الكثير من المجالات. ودعا الاتحاد الأوروبي إلى التخلي عن الجري وراء مجموعة صغيرة من الدول التي تكن الكراهية لروسيا. وأن سعي الناتو لضم عدد من دول البلقان يعزز الخطوط الفاصلة في أوروبا ويزعزع الأمن الأوروبي، وفي الوقت ذاته لا يزال الحلف عاجزا عن الرد على خطر الإرهاب الدولي. وأكد أن روسيا تصر على أن يبقى الأمن في أوروبا غير قابل للتجزئة. وعن أسفه لاستمرار الجهود لتخيير دول البلقان بين روسيا وبين واشنطن وبروكسل، وأن الهدف من وراء هذه الأعمال هو "تحويل البلقان إلى جبهة مواجهة أخرى في أوروبا"، معربا عن قناعته بأن الأغلبية في دول البلقان تعارض مثل هذه السيناريوهات.
بوتين: نريد من واشنطن إبراز أدلة رسمية تثبت تدخلنا في انتخاباتها بدل العويل :-

دعا الرئيس فلاديمير بوتين السلطات الأمريكية، التي تتهم فريقا من مواطني روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية إلى تقديم طلب رسمي موثق إلى النيابة العامة الروسية.وقال بوتين حديث لشبكة "NBC" التلفزيونية أمس الجمعة: "يجب أولا أن أطلع على ما فعلته الشخصيات الروسية المتهمة بالتدخل في الانتخابات الأمريكية. أعطونا المواد، وقدموا لنا المعلومات التي تتحدثون عنها".وأضاف: "مع كل الاحترام لكم شخصيا، ومع كل الاحترام للكونغرس، من المفروض أن يكون لديكم أشخاص يحملون شهادات في الحقوق. وعلى الذين حصلوا على التعليم الجيد أن يدركوا حقيقة أننا في روسيا لا يمكننا محاكمة من لم ينتهك القوانين الروسية. عليكم أن تدركوا كذلك، أنه لا بد من اللجوء إلى النيابة العامة الروسية. أعطونا الوثائق المدينة وحرروا طلبا رسميا بشكواكم!".وأضاف: "يجب أن يعالج الأمر عبر القنوات الرسمية، وليس من خلال الإعلام أو الصراخ والصياح في الكونغرس الأمريكي".وكانت وزارة العدل الأمريكية قد اتهمت في وقت سابق من هذا العام 13 مواطنا روسيا يعملون في وكالة أبحاث الإنترنت في بطرسبورغ الروسية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكي لعام 2016وبين المتهمين أيضا رجل الأعمال يفغيتي برغوجين، الذي ينفي أي علاقة له بالشركة المذكورة.وتضمنت لائحة الاتهام الأمريكية "التآمر والاحتيال على الولايات المتحدة"، و"التآمر في استخدام وسائل إلكترونية لنقل المعلومات والتحايل المصرفي"، بالإضافة إلى "سرقة البيانات الشخصية".

مسؤول أمريكي يقلل من تصريح بوتين حول امتلاك "صواريخ لا تقهر" :-

مسؤول أمريكي شكك على إطلاعة بآخر التصريحات العسكرية التي أطلقها بوتين، وما قاله عن امتلاك بلاده لما وصفه "صواريخ لا تقهر."وأوضح المسؤول الأمريكي إن الولايات المتحدة راقبت عمليات إطلاق صواريخ روسية محدودة وبالتحديد صواريخ كروز،" مؤكدا أن عددها أقل من خمسة تجارب وانتهت كلها بانفجار الصواريخ. وأن بلاده لديها شك كبير بأن ما صرح به بوتين يمكن أن يكون حتى قريب من المرحلة العملية والتطبيق، لافتا إلى أن تصريحاته وإلى حد كبير منها للاستهلاك السياسي الداخلي مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الروسية في مارس.وألقى المسؤول الأمريكي الضوء على أنه وفي حال قامت روسيا بمهاجمة أمريكا فإنها ستواجه برد هائل القوة.

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org