Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

تقارب الكوريتين واثره علي قرارات امريكا اتجاه كوريا الشمالية

ماتيس: بيونغ يانغ لن تستطيع دق إسفين بين واشنطن وسيئول

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس يوم الأحد، إن دفء العلاقات بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية، لن يدق إسفينا بين واشنطن وسيئول.وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أنه من السابق لأوانه، معرفة إن كان الانفراج الدبلوماسي بين الكوريتين في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية سيؤدي إلى نتائج، مشيرا إلى أن هذه الخطوة لن تؤثر على علاقات واشنطن مع كوريا الجنوبية.وأضاف ماتيس أنه بعد لقائه بنظيره الكوري الجنوبي في يناير/كانون الثاني الماضي، تشكل لديه انطباع أن كوريا الشمالية لن تستطيع دق إسفين بين واشنطن وسيئول.وتأتي هذه التصريحات بعد انفراج ملحوظ في العلاقات بين الكوريتين، وإرسال بيونغ يانغ وفدا  للمشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ، كما وجه زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون دعوة للرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن لإجراء محادثات في بيونغ يانغ مما يمهد الطريق لأول اجتماع للزعيمين الكوريين منذ ما يزيد على 10 سنوات.

 

المخابرات الأمريكية: حان الوقت للرد على تهديد كوريا الشمالية لوجودنا

حذر مدير المخابرات المركزية الأمريكية، دان كوتس، من نفاد الوقت لدى الولايات المتحدة لمواجهة التهديد الذي يشكله برنامج الأسلحة النووية الكوري الشمالي.
وقال دان كوتس في الجلسة السنوية للجنة المخابرات بمجلس الشيوخ عن "التهديدات العالمية" إن كوريا الشمالية تشكل على الأرجح تهديدا "وجوديا" للولايات المتحدة مشيرا إلى أنه من المحتمل أن تجري بيونغ يانغ المزيد من تجارب الأسلحة هذا العام.
وأوضح قائلا "وقت اتخاذ القرار يقترب أكثر فيما يتعلق بكيفية ردنا على هذا. هدفنا هو التوصل إلى تسوية سلمية، نحن نمارس أقصى ضغط على كوريا الشمالية بسبل متعددة".
وجاء هذا التحذير في الوقت، الذي تراجعت فيه حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية عقب استئناف محادثات بين بيونغ يانغ وسيئول ومع مشاركة الشمال في الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها كوريا الجنوبيةورغم تأكيد إدارة ترامب تأييدها للتوصل لحل دبلوماسي للأزمة المتعلقة بتطوير كوريا الشمالية أسلحة نووية قادرة على ضرب الولايات المتحدة إلا أنها نوهت بأن كل الخيارات مطروحة لمنع ذلك ومنها الخيارات العسكرية .

سيئول: واشنطن مستعدة للحوار مع بيونغ يانغ

 

كشف رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة أبدت استعدادها لإجراء حوار مع كوريا الشمالية.وقال مون أثناء لقائه مع رئيس لاتفيا، ريمونس بايونيس، اليوم الاثنين، في القصر الرئاسي: "ندعو إلى مواصلة دعم لاتفيا لإجراء حوار مشترك بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، وفقا لما ذكره المتحدث باسم القصر الرئاسي كيم إي كيوم .كما أشار الرئيس الكوري الجنوبي، إلى وجود مقترح لعقد لقاء قمة بين الكوريتين.هذا وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، قد قال أمس الاثنين، إن مسألة الحوار مع كوريا الشمالية "ستكون متروكة لبيونغ يانغ لتقرر متى ستكون مستعدة".من جانبه صرح نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، في نهاية الأسبوع الماضي، بأن الولايات المتحدة ستكون في حاجة للحوار مع كوريا الشمالية بينما تستمر في ممارسة الضغط على النظام بشأن برامجه للأسلحة النووية والصواريخ الباليستية. ويفسر مراقبون ومتابعون للأحداث في شبه الجزيرة الكورية، التصريحات الأمريكية على أنها تحول محتمل في سياسة واشنطن فيما يتعلق بكوريا الشمالية.

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org