Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

إتجاهات الصراعات الروسية الامريكية

  S 300 الروسية أم باتريوت الأمريكية  :-

نظام "S 300" للدفاع الجوي الروسي يعتبر منافساً للنظام الدفاعي الأمريكي الشهير  باتريوت ومن بعض خصائص النظامين الدفاعين خاصه وأن العديد من دول المنطقة تستخدم هاتين المنظومتين لحماية أجوائها وأراضيها. فنظام "S 300" ازداد في الآونة الأخيرة.

Read more...

الاهتمام الامريكي باختفاء خاشقجي

اهتمام امريكي باختفاء  جمال خاشقجي :-

مايك بومبيو دعا السعودية إلى دعم إجراء تحقيق شامل في اختفاء الإعلامي السعودي خاشقجيلقد رأينا تقارير متضاربة حول سلامة ومكان وجود الصحفي السعودي البارز ومساهم بصحيفة واشنطن بوست وأن ترامب أعرب عن قلق أمريكا بشأن اختفائه وأن كبار مسؤولي الخارجية الأمريكية تحدثوا مع السعودية من خلال القنوات الدبلوماسية حول هذا الامر وندعو السعودية إلى دعم إجراء تحقيق شامل في اختفاء خاشقجي وأن نتحلى بالشفافية حول نتائج هذا التحقيق ودخل خاشقجي الذي غادر السعودية عام 2017، قنصلية بلاده، يوم الثلاثاء الماضي.

Read more...

الصراع الايراني الامريكي

كيري  يحث  واشنطن على  عدم قصف إيران :-

جون كيري يحذر واشنطن من التحرك نحو حرب مع إيران  فبعض زعماء دول الشرق الأوسط حثوا امريكا على شن ضربات على إيران وإن ترامب وبانسحابه من الاتفاق النووي الإيراني في مايو 2018، جعل اندلاع نزاع في المنطقة أكثر احتمالية لأن هناك أشخاصا يودون أن تقصف امريكا إيران وأن كلا من الرئيس حسني مبارك.

Read more...

إعلان المواجهة الصينيه مع امريكا

واشنطن  تتهم الصين بالسعي  للتأثير على الرأي العام الأمريكي:-

مايك بنس اتهم الصين بممارسة العدوان في مجالات عدة بينها الأمن والتجارة، وصور الصين على أنها طرف شرير يتدخل في الانتخابات الأمريكية. وتبذل الصين مساع غير مسبوقة للتأثير على الرأي العام الأمريكي قبل انتخابات منتصف الولاية المهمة في   6نوفمبر وإن رئاسة ترامب ناجحة فالصين تريد رئيسا أمريكيا غير ترامب  ولا يمكن أن يكون هناك شك في أن الصين تتدخل في الديمقراطية الأمريكية ويأتي هجوم الإدارة الأمريكية على الصين بينما يجري تحقيق في ما إذا كانت حملة ترامب تواطأت مع روسيا لترجيح كفة انتخابات الرئاسة لصالحه في 2016.

Read more...

أهم ملامح جولة بومبيو الي اليابان وكوريا والصين

جولة آسيوية لبومبيو  لقمة ثانية مع كيم :-

وصل وزير الخارجية الأمريكي إلى طوكيو في أول زيارته من جولته الآسيوية التي سيزور خلالها بيونغ يانغ للمرة الرابعة في حين ترتسم ملامح اتفاق تاريخي محتمل بين أمريكا وكوريا الشمالية. وإنه يأمل في إحراز تقدم في ملف نزع الأسلحة النووية وعقد قمة ثانية بين كيم وترامب،وأكد بومبيو أن الحليفين التاريخيين سيكون لديهما نظرة موحدة ومنسقة بالكامل حول كيفية المضي قدما وهو ما سيكون ضروريا لنجاح عملية نزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية.

Read more...

العلاقات السودانية الأمريكيه ومسار تطورها

رئيس هيئة أركان القوات المسلحه لواشنطن :-

رئيس هيئة الأركان بالجيش السوداني كمال عبد المعروف في زيارة نادرة يغادر إلى أمريكا كأرفع مسؤول عسكري يزور واشنطن منذ سنوات طويلة. وسيجري مباحثات مهمة مع نظيره الأميركي خلال هذه الزيارة التي تستغرق عدة أيام تلبية لدعوة للمشاركة في مؤتمر يعقد هناك لمناقشة مكافحة (التطرف العنيف) وكان القائم بالأعمال الأميركي لدى الخرطوم ستيفن كوتسيس نقل الدعوة لرئيس هيئة الأركان السوداني للمشاركة في هذا المؤتمر الذي يحضره رؤساء أركان وقادة جيوش أكثر من 120 دولة وسيحضر عبد المعروف معرضا تنظمه كبريات الشركات الأميركية المتخصصة في جميع الأسلحة والمعدات العسكرية ينظمه اتحاد الجيش الأميركي، مصحوبا ببانوراما وعروض عسكرية بمشاركة مدراء الشركات بالإضافة لرؤساء الأركان.

Read more...

زيارة ميلانيا ترامب لأفريقيا

بدأت ميلانيا ترامب جولتها الأفريقية الأولى من غانا، ثم إلى ملاوي وكينيا ومصر، وتشكل فرصة لها لكسب مكانة أكثر أهمية على الساحة الدولية والدبلوماسية.وأعد لها استقبال حافل في مطار كوتوكا الدولي في أكرا حيث حضر أطفال حملوا الأعلام الغانية والأمريكية وعزفت فرق الموسيقى التقليدية. ونظمت هذه الرحلة بمبادرة خاصة منها بحسب ما أفادت الأوساط المقربة منها، وبدت عليها علامات الارتياح وكانت مبتسمة عند وصولها.وهي المرة الأولى التي تزور فيها القارة الأفريقية.

Read more...

آثار تعيين مرشح ترامب كافانو

عضوية المحكمة الأمريكيه العليا باتت ممهده لكافانو :-

كافانو بات تثبيته في المحكمة الأمريكية العليا شبه مؤكد، بعد نيله دعما أساسيا من السيناتورين الديمقراطي جو مانشين والجمهورية سوزان كولينز.

Read more...

أثر تصريحات ترامب ضد السعودية

محمد بن سلمان   دفعنا ثمن الأسلحة الأمريكية :-

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن بلاده  تدفع مقابل الأسلحة التي تزودها بها أمريكا وذلك بعد أن قال ترامب إنه يُدافع عن دول نفطية مقابل لا شيء وفي انتقاد بدا أنه يستهدف مباشرة دول الخليج وبينها السعودية حليفته، أكد ترامب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة  إننا ندافع عن عدد من هذه الدول من أجل لا شيء.

Read more...

العلاقات الامريكيه الكورية الشماليه

  أنا وكيم أحببنا بعضنا  في قمة سنغافورة  :-

ترامب جدد إشادته بنتائج قمة سنغافورة التي جمعته مع نظيره الكوري الشمالي كيم جونغ وأن القمة جعلتنا نحبّ بعضنا البعض  لقد كنت قاسيا  كيم كان كذلك، لكننا بعد ذلك أحببنا بعضنا.. حقا لقد كتب لي خطابات جميلة وأن كوريا الشمالية لم تبد قبل توليه الرئاسة في الولايات المتحدة.

Read more...

شركة بريطانية تسعى لاستثناء أمريكي بالعمل في ايران :-

قالت شركة سيريكا إنرجي البريطانية إنها دخلت في مناقشات مستمرة مع الإدارة الأمريكية، بشأن منحها ترخيص للحصول من شركات وأشخاص أمريكيين على السلع والخدمات الخاصة بالعمل في حقل روم النفطي المملوك بنسبة 50% لإيران.

Read more...

توتر العلاقه بين الصين وأمريكا

الصين تندد بالاستفزازات الأمريكية  المتكرره :-

دعت الصين الولايات المتحدة لوقف الأعمال الاستفزازية التي تنتهك سيادتها وتمثل خطرا على أمنها، وذلك على خلفية دخول مدمرة أمريكية المياه الصينية في بحر الصين الجنوبي فالجانب الأمريكي يرسل بشكل متكرر سفنا عسكرية دون إذن إلى مياه قريبة من جزر بحر الصين الجنوبي ما يهدد على نحو خطير سيادة.

Read more...

إهانة ترامب إلي السعوديه المغذي والاهداف

 السعودية تصمت على  إهانة  ترامب :-

لاذت الرياض بالصمت بعد تصريحات ترامب التي طالب فيها السعودية بالأموال مقابل استمرار حماية أمريكا لها، بينما سارعت الشهر الماضي إلى اتخاذ إجراءات "صارمة" ضد كندا بحجة السيادة الوطنية حين دعتها لإطلاق سراح معتقلين.ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي من الرياض على تصريحات ترامب التي أدلى بها السبت أثناء تجمع لمؤيديه في ولاية فرجينيا، وكشف فيها عن مضمون اتصال هاتفي بينه وبين الملك السعودي. وأكد إنه من دون الولايات المتحدة الله وحده يعلم ماذا سيحدث للمملكة "ربما لن تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتها لأن السعودية ستتعرض للهجوم لكن معنا أنتم في أمان تام  لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه وإن بلاده يجب أن تحصل في مقابل الأمان الذي توفره للسعودية على حصة من تريليونات الدولارات من خزائن السعودية.

Read more...

مسار العلاقه بين السودان وأمريكا

الدرديري  ونيكي هيلي يبحثان الحوار بين الخرطوم وواشنطن :-

بحث وزير الخارجية الدرديري والمندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، الاستعدادات التي يجريها الطرفان لانطلاق المرحلة الثانية من التعاطي الإيجابي والحوار بين البلدين وأكدت المندوبة الأميركية تصميم إدارتها المضي قدماً في الحوار. وتطرق اللقاء لجهود البلاد في إحلال السلام في دولة جنوب السودان ودول الإقليم الأخرى، من خلال الوساطة التي يقوم بها السودان، وعبّرت عن تطلع الولايات المتحدة أن تقوم الإيقاد بمتابعة تطبيق الاتفاق الذي تم بين الأطراف الجنوبية، وعولت على مساعدة السودان في هذا الاتجاه.

Read more...

نظام ترامب العالمي الجديد

يتصرف ترامب بشكل فيه شئ من التعمد بقدر ما هو ممكن في سعيه لتدمير كل ما ورثه من خلفه أوباما من أجل تزويد أمريكا بفرصة ممكنه أكبر مما هو متاح لتشكيل النظام العالمي الجديد الذي سيقوم من النظام القديم.

Read more...

تهديدات ترامب لإيران في مجلس الأمن

استغل ترامب ظهوره البارز في الأمم المتحدة  لتضخيم تهديدات واشنطن ضد إيران وأظهار الفتونة في جميع أنحاء العالم. وفي جلسة مجلس الأمن الدولي المكرسة لمنع انتشار الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل وضع ترامب العالم في موضع مشاهدة الولايات المتحدة وهي تعمل في انتهاك للاتفاق النووي الايراني المدعوم من الأمم المتحدة  وهي الدول الأربع الدائمة.

Read more...

الصراع الروسي الاسرائيلي الامريكي في سوريا

الجيش الروسي يرفض عذر بوتين لقتل إسرائيل المتعمد لـ 15 من أفراد سلاح الجو الروسي. فالجيش الروسي يعرف بالضبط والربط والحزم وما حدث ولم يتردد في أن يوضح بشكل كامل خيانة إسرائيل الكاملة لثقة الحكومة الروسية في الدولة  الإسرائيل المجرمة . وأن السبب الوحيد لحرب واشنطن المزيفة على الإرهاب هو إزالة جميع الحكومات التي لديها سياسات خارجية مستقلة عن واشنطن ، الحكومات التي تقف في طريق توسيع إسرائيل لمستوطناتها  وتهتم إسرائيل بشكل خاص بضم جنوب لبنان وترغب في أن تخرج ميليشيا حزب الله  من المنطقه  والتي لم تتمكن إسرائيل من إلحاق الهزيمة به أو عن طريق استخدام واشنطن لوضع سوريا وإيران في نفس الفوضى التي وضعتها واشنطن في ليبيا والعراق. فبمجرد أن تكون سوريا وإيران في حالة من الفوضى  لن يكون هناك من يستطيع تزويد حزب الله  بالسلاح والمال والرجال  ويمكن لإسرائيل مرة أخرى أن تحتل  لبنان.

Read more...

أهم ملامح خطاب اردوغان في الأمم المتحدة

أردوغان يتهم أمريكا بدعم المعارضة الكردية في سوريا :-

أردوغان أكد أن واشنطن لا تزال تدعم المعارضة الكردية في سوريا وخاصة حزب الاتحاد الكردستاني الديمقراطي وقوات سوريا الديمقراطية الأمر الذي يخل بتوازن القوى في المنطقة. ولسوء الحظ نشهد أن الدعم غير العادي الذي يقدم في الآونة الأخيرة لقوات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني وقوات سوريا الديمقراطية، وخاصة من جانب أمريكا لا يزال مستمر. فيجب وقف مثل هذه الخطوات التي تلحق ضررا بتوازن القوى في المنطقة والسلام بين الشعوب  وأن تركيا تضع اهتماما كبيرا لتحرير المناطق التي يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي وقوات سوريا الديمقراطية ونأمل بدعم روسيا في الكفاح الذي تجريه تركيا ضد المنظمات الإرهابية وبينها حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي وقوات سوريا الديمقراطية. وأعتقد أن دولتينا الجارتين يجب أن يكون لهما موقف واحد مما يهدد أمنهما .

Read more...

العقوبات الامريكية علي ايران الي أين ؟

الاتحاد الأوروبي يعتزم إنشاء كيان قانوني للالتفاف على العقوبات الأمريكية على إيران :-

الخارجية الأوروبية تعلن أن الاتحاد الأوروبي سينشئ كيانا قانونيا بهدف مواصلة التجارة مع طهران خاصه شراء النفط الإيراني وبالتالي الالتفاف على العقوبات الأمريكية المفروضة على ايران.

Read more...

أهم ملامح خطاب ترامب في الأمم المتحدة

سيتحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة عن "إصلاح التجارة الدولية  وبأن ترامب سيخطب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ب"الاحترام المتبادل والسيادة" سيكونان موضوعين محوريين في مسألة التعاون مع الدول الأخرى .

Read more...

تحرك العلاقات السودانية الامريكية

الخارجية الأمريكية تشيد بدور السودان في مكافحة الإرهاب :-

الخارجية الأمريكية عن حالة الإرهاب في العالم تشيد بمساعي الخرطوم وإستمرارها في عمليات محاربة الإرهاب بالإشتراك مع الشركاء وان الخرطوم أسهمت في عمليات محاربة تهديدات على المصالح الأمريكية والرعايا الأمريكيين في السودان، وجهودها في مراقبة الحدود مع ليبيا ومنع مرور العناصر الإرهابية في الإقليم ومحاربة تهريب السلاح والبشر.

Read more...

S300 والمواجهة الروسية الاسرائيلية الامريكية

يشير الرئيس الروسي بوتين بوضوح إلى أنه يحمل إسرائيل المسؤولية عن إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية IL-20 على الرغم من أن إسقاطها تم بصاروخ سوري غير مقصود وبتعمد من الطيران الاسرائيلي الذي وضعها في مواجهة المضادات الارضية.

Read more...

عقوبات أمريكية علي روسيا عن طريق الصين

عقوبات تجارية جديدة من جانب الولايات المتحدة في شكل رسوم جمركية على الصادرات الصينية بقيمة 200 مليار دولار أمريكي لصالح الولايات المتحدة  وفرضت الصين في خطوة انتقامية رسوماً جديدة على 60 مليار من البضائع الأمريكية إلى الصين. ويتحدث رئيس الوزراء الصيني عن صعود الأحادية القطبية  قائلاً إن نهج التجارة لن يحل أية مشاكل وقال إنه ينبغي التمسك بالتعددية وينبغي الحفاظ على المبدأ الأساسي للتجارة الحرة وإن اتجاه العولمة لا يمكن ايقافه على الرغم من وجود عيوب في العملية وتأتي تصريحاته وسط تزايد التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة. فالعقوبات التجارية التي فرضتها أمريكيا علي الصين فإن الصينيين على حق  في عالم يكافح من أجل التجارة الحرة والأحادية كما تظهرها تعريفات إدارة ترامب وهي تعمل في الاتجاه المعاكس. فالعولمة  وخاصة العولمة من ناحية  التجارة الحرة أمر جيد ولا يوجد شيء مجاني.

إن التجارة الحرة بين الأنداد شيء واحد ولكن أسلوب التجارة الحرة على الطريقة الأمريكية هو بالطبع ليس المقصود الضعيف يعاني دائما فالصين لا تعاني حقا فهي تهيمن على السوق الآسيوية بأكملها  بعد أن تجاوزت الولايات المتحدة في آسيا منذ حوالي ثلاث سنوات فالحديث بشكل عام عن الدول النامية التي لديها قبول السلع الأمريكية والاتحاد الأوروبي المدعومة إلى حد كبير من أجل البقاء ضمن صفقات التجارة الحرة هذه. فالغرب لا يمكن الوثوق به أي الرئيس ترامب وهو يضع قواعده الخاصة ولذلك  فإن التجارة الحرة والعولمة ذات الصلة ليست في رأيي شيئًا جيدًا لقد ألحق الضرر بالعديد من الناس في البلدان الفقيرة في الغالب على مدى السنوات الثلاثين الماضية  فالتجارة بين الدول الصديقة والدول التي تشترك في نفس الهدف وأيديولوجية سياسية واقتصادية واحدة ستكون بديلاً أفضل بكثير  ولا يمكن لأحد أن يسيطر على دولة أخرى لقبول شروطه. فالتجارة بين الدول الصديقة والمتشابهه ثقافيا  حيث يكون التداول مربحا للطرفين.

إن فرض الرسوم الجمركية هذه ليس لها علاقة بالتجارة. فالصينيون يعرفون ذلك والإدارة الأمريكية تعرفه ايضا فالتعريفات  لديهم كل ما يتعلق بالانسحاب  وإضعاف اليوان  فاليوان الصيني قوي جدا وكذلك الاقتصاد الصيني فاليوان هو عملة احتياطية معلنة رسمياً - معترف بها من قبل صندوق النقد الدولي  وهو سريع الاستبدال بالدولار كعملة احتياط رئيسية في العالم.

Read more...

الصين وروسيا تتوحدان ضد ترامب المتهور

تمكنت أدارة الرئيس الامريكي ترامب من إرساء الأساس لتحالف صيني روسي كبير. فالهدف من الدبلوماسية الامريكية الذكية هو تقسيم الخصوم وليس توحيدهم يأتي هذا الخطأ الكبير في وقت يبدو فيه أن الولايات المتحدة تستعد للقيام بعمل عسكري كبير وصريح في سوريا ضد القوات الروسية والسورية الموجودة هناك بعذر كما كان من قبل  سيكون بمثابة هجوم على خبر كاذب باستخدام غاز الكلور وهو مادة كيميائية تستخدم على نطاق واسع في المنطقة لتنقية المياه ويبدو أن الهجمات المزيفة  قد تم تصويرها وتجهيزها بالفعل.

Read more...

التدخل الامريكي السالب في الحوار بين الكوريتين

يتضح من الواقع أن الولايات المتحدة مع وزير خارجيتها المشرف والمسئول عن المفاوضات بين امريكا وكوريا الشمالية بأنها عازمة على تقويض وافشال الحوار بين الكوريتين خاصه بعد بدأ الاجتماع التاريخي الذي استمر 3 أيام بين الزعيمين مون جاي إن وكيم جونغ أون في بيونج يانج في 18 سبتمبر 2018 . ويمثل إعلان بانمونجيوم السابع والعشرين من أبريل حول السلام والازدهار والتوحيد في شبه الجزيرة الكورية الذي وقعه الرئيس كيم جونغ أون والرئيس مون جاي ، تعبيراً عن التضامن والالتزام. ويؤكد من جديد أنه لا توجد سوى أمة كورية واحدة. إنه يرسي الأساس للتعاون وإعادة توحيد شبه الجزيرة الكورية وتجريدها من السلاح. في حين أن الحوار بين الكوريين الذي انطلق قبل الألعاب الأولمبية الشتوية قد مهد الطريق لعهد من التعاون والمصالحة بين الشمال والجنوب  فإنه في حد ذاته يضمن أبعاد الولايات المتحدة من شبه الجزيرة الكورية.

Read more...

الضغط الامريكي علي الفلسطينين

البيت الأبيض ينفي عرض اموال على فلسطين  :-

تقرير إعلامي فى البيت الأبيض أفاد بأن ترامب عرض مبلغا قدره 5 مليارات دولار مقابل موافقة الرئيس الفلسطيني على دخول في مفاوضات سلام مع إسرائيل ووصف المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي، جيسون غرينبلات، حول العرض المذكور بالأسطورة  فحينما تكون خطة السلام معلنة وتريد السلطة الفلسطينية ذلك وتكون جادة في البحث عن سلام وتحسين حياة الفلسطينيين، أن تعيد النظرها في الخطة ومن العبث دفع 5 مليارات من الدولارات لطرف مقابل عودته إلى طاولة المفاوضات. كيف سيقود ذلك إلى إحلال سلام وافادت مصادر دبلوماسية أمريكية بأن مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية أقنعوا كلا من غرينبلات وصهر ترامب، جاريد كوشنير، وكلاهما مكلف بتمرير ما يسمى صفقة القرن بإعطاء جزرة  للرئيس الفلسطيني من أجل إخراج مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية من مأزقها المزمن.

Read more...

الصراعات الروسية الامريكية