Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

الانسحاب الامريكي من مجلس حقوق الانسان

هايلي تعلن انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة:-

سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي أعلنت انسحاب بلادها من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، متهمة هذه الهيئة الدولية بأنها "مستنقع للتحيزات السياسية".

Read more...

الخلافات الامريكية الاوروبية في قمة السبع

ترامب في مواجهة الجميع وفرنسا تتحدث عن قمة "6+1":-

يبدأ قادة "مجموعة السبع"، وهي الدول السبع الأغنى في العالم، في التوافد على مالابي بمقاطعة كيبيك الكندية لعقد القمة السنوية للمجموعة. وتشهد القمة هذا العام وبصورة استثنائية توترا شديدا على خلفية فرض الولايات المتحدة رسوما جمركية على حلفائها وهو أحد الوعود الانتخابية التي قطعها ترامب على نفسه برفعه شعار "أمريكا أولا"، وقد أثارت هذه الإجراءات غضب حلفائه واستيائهم وكذلك احتجاجهم الشديد.

Read more...

التدخل الامريكي في القضية الفلسطينية

الخارجية الفلسطيني تعتبر الفيتو الأمريكي سقطة أخلاقية وعمى سياسي:-

عبر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي عن شجبه واستيائه من الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار كويتي يطالب بحماية الشعب الفلسطيني.
وقال المالكي اليوم السبت: "إن استخدام نيكي هايلي للفيتو، هو سقطة أخلاقية أخرى لأمريكا، وانعزال أمريكي عن الواقع، وعمى سياسي، وتجاهل للإجماع الدولي بشأن الجرائم والممارسات التي ترتكبها إسرائيل".وفي نفس الوقت، "حيا الشقيقة الكويت وشكرها على دورها في مجلس الأمن، كما حيا جميع الدول التي عبرت عن إدانتها لجرائم إسرائيل، وفي نفس الوقت دعمها لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني."

Read more...

الضغوط الامريكية علي ايران

أوروبا ترى أنه من الصعب على واشنطن بناء تحالف دولي ضد إيران:-

اعتبر سفير الاتحاد الأوروبي في أمريكا، ديفيد أوسوليفان، أن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران سيجعل من الصعب إنشاء ائتلاف دولي لحل قضايا أخرى غير نووية مع طهران.وقال السفير أوسوليفان لوكالة نوفوستي الروسية: "أحد أسباب أسفنا الشديد هو أننا نخشى أن القرار الأمريكي (الانسحاب من الاتفاق مع إيران) سيزيد من تعقيد التقدم في القضايا الأخرى".وأوضح الدبلوماسي الأوروبي الرفيع المستوى قائلا: "من المرجح أن تكون النتيجة الفورية للقرار الأمريكي هي تصعيب بناء تحالف دولي حول قضايا أخرى".بدورها، قالت الرئيسة السابقة لدبلوماسية الاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، التي تحدثت في مؤتمر في مركز وودرو ويلسون في واشنطن أمس، إنها لا تفهم سبب تدمير الولايات المتحدة للعمل المشترك مع إيران.

Read more...

الضغوط الاقتصادية الامريكية علي اوروبا وكندا

هل فجر ترامب "حربا تجارية" بعد فرضه رسوما جمركية على حلفاء واشنطن؟.

كان من المقرر أن تتباحث قمة مجموعة السبع المجتمعة في ويستلر، منتجع التزلج على الثلج بفانكوفر (كندا)، في سبل الاستثمار في النمو الاقتصادي. لكن، وكما علق وزير المالية الكندي بيل مورنو، فقد "بات علينا للأسف التباحث حول الرسوم الجمركية" التي فرضتها الإدارة الأمريكية على استيراد الصلب والألمنيوم من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك.

Read more...

الصراع بين امريكا والصين

استفزاز أمريكي للأمن القومي الصيني"

رد الكولونيل الأكاديمي الكبير في جيش الصين تجاو شياوتغو على ماتيس بالقول إن حرية العمليات الملاحية الأمريكية حيث تبحر سفنها قرب جزر تطالب بها بكين هي "استفزاز واضح للأمن القومي الصيني وسيادة أراضيها".لكن ماتيس رأى أن هناك "انفصال أساسي بين آراء الصين بشأن البحر ورأي المحاكم الدولية بذلك". وأضاف "هذه المياه بالنسبة لنا، مياه دولية حرة ومفتوحة".في سياق متصل، لم تحصل وفود الدول المشاركة والتي كانت ترتقب توضيحا بشأن نوايا الرئيس الأمريكي الخاصة بقمة 12/يونيو مع الزعيم الكوري الشمالي، على معلومات كافية من ماتيس، رغم أنه قال إن مسألة الانتشار الدائم لنحو 28 ألف و500 جندي أمريكي في كوريا الجنوبية "لن تكون على طاولة المحادثات".

Read more...

السياسة الامريكية إتجاه كوريا الشمالية

من الواضح أن ترامب هو سياسي ربما ينجح في عقد صفقات تجارية ، ولكن من الغريب أن يكون ساذجاً فيما يتعلق بشراسة الحيل السياسية في واشنطن. لا يوجد تفسير آخر لتعيينه جون بولتون ، وهو صقر شهير ، إلى منصب حكومي مؤثر مثل مستشار الأمن القومي. على الرغم من أن الكثيرين يعتبرون ترامب أحد الصقور والعسكريين ، إلا أنه يبدو أكثر احتمالا أنه مفتون من إمكانية منحه جائزة نوبل للسلام. هناك إمكانية لوجود ترامب بسبب "مصالح" معينة لتعيين بولتون ، و ترامب نفسه ليس أكثر من دمية ، مظاهر عكس ذلك.

Read more...

الانسحاب الامريكي من الإتفاق النووي الايراني

ايران تضع أمام الأوروبيين سقفا زمنيا لإنقاذ الاتفاق النووي :-

اجتمعت إيران والقوى الكبرى المتبقية في الاتفاق النووي الموقع في 2015، الجمعة في فيينا، حيث تم التوافق على التحرك بسرعة لمعالجة آثار وتداعيات انسحاب الولايات المتحدة منه وإعادة ترامب فرض العقوبات على طهران، التي تضغط على أوروبا لتقدم حزمة إجراءات اقتصادية بحلول31  أيار/مايو.

Read more...

العقوبات الامريكية علي جنوب السودان

أمريكا تقترح عقوبات علي مسؤلين كبار في جنوب السودان:-

اقترحت الولايات المتحدة الامريكية في مشروع قرار بأن يفرض مجلس الامن الدولي عقوبات علي وزراء ومسؤولين من جنوب السودان متهمة اياهم بعرقلة جهود السلام ومنع وصول المساعدات الانسانية للمدنيين ومن المقرر ان يجري اعضاء مجلس الامن مشاورات علي نص المشروع ويطرح التصويت يوم الخميس ويحتاج اي مشروع في مجلس الامن من اجل اقراره الي تأييد تسعة اصوات وعدم استخدام اي من الدول الخمسة الدائمة العضوية وهي روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة لحق النقض الفيتو .

Read more...

الموقف الامريكي من التحرك السوري جنوبا

واشنطن تحذر الأسد من تحركات عسكرية في مناطق خفض التصعيد:-

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس السوري بشار الأسد من "أي تحركات يمكن أن تزيد من تعقيد الأزمة وتهدد وقف إطلاق النار في  مناطق خفض التصعيد بسوريا،" مؤكدة أن واشنطن ستتخذ الإجراءات الصارمة والمناسبة ردا على ذلك.

Read more...

المواجهة العسكرية الامريكية الاسرائيلية الايرانية في الشرق الاوسط

وصلت التوترات إلى أعلى مستوياتها في الشرق الأوسط حيث أطلقت إسرائيل أكثر من ستين صاروخاً على سوريا لأن إسرائيل زعمت أن القوات الإيرانية أطلقت صواريخ على مرتفعات الجولان ، وهي أرض محتلة من قبل إسرائيل  وذكرت إسرائيل إنها هاجمت كل البنى التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا بعد أن أطلقت القوات الإيرانية صواريخ على الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل للمرة الأولى في أكثر عملية تبادل عسكريه واسعة بين الطرفين. حيث انتشر الإيرانيون والميليشيات الشيعية المتحالفة والقوات الروسية لدعم الرئيس بشار الأسد". وقالت إدارة ترامب "رأت رفضها لهذا الاتفاق كرد ، جزئيا ، على التدخلات العسكرية الإيرانية في الشرق الأوسط ، الأمر الذي يعزز موقف نتنياهو المتشدد تجاه طهران". والآن تدور إسرائيل حول ما حدث وان الصواريخ أسقطت بنظام الدفاع الجوي للقبة الحديدية أو لم تصل إلى أهداف في هضبة الجولان المحتلة ، وهي الأراضي التي تم الاستيلاء عليها من سوريا في حرب عام 1967.

Read more...

نشاط اللوبيات الأمريكية وأثره على السياسة الخارجية

كتب/ شمس الهدى إبراهيم إدريس

فاجأ ترامب حلفاءه الغربين بإعلان تخليه عن الإتفاق النووي الإيراني.رغم الزيارات الماكوكية لدولة فرنسا وبريطانيا وألمانيا للولايات المتحدة الأمريكية ،والحفاوة والأريحية التي شاهدها العالم من قبل ترامب تجاه نظراؤه الغربين عند تلك الزيارات.وظن الكثيرون  ربما تراجع ترامب عن تلك الخطوة التي بشر بها كثيراً إبان حملته الإنتخابية والتلويح بها عقب تولية رئاسة الحكومة الأمريكية، وهي الإنسحاب من الإتفاق النووي الإيراني.ولكن الدلائل والمؤشرات كانت تدل على أن ترامب ماضي في سياساته ووعوده التي قطعها أمام الناخبين.

Read more...

العقوبات الامريكية علي ايران

طهران تطالب الدول الأوروبية باتخاذ إجراءات إضافية لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني:-

وصف وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف تعهدات الاتحاد الأوروبي بإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني بغير الكافية، وقال إن على الاتحاد القيام "بخطوات إضافية" بحسب ما أورده موقع التلفزيون الرسمي.وصرح ظريف إثر لقاء جمعه في طهران مع المفوض الأوروبي للطاقة ميغيل أرياس كانتي "مع خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، تزايدت توقعات الرأي العام الإيراني حيال الاتحاد الأوروبي" وتابع "الدعم السياسي من الاتحاد الأوروبي للاتفاق النووي ليس كافيا".

Read more...

تطورات القضية الفلسطينية بعد نقل السفارة الامريكية للقدس

منظمة التعاون الإسلامي تطالب بـتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين:-

في ختام قمة استثنائية في إسطنبول، دعت دول منظمة التعاون الإسلامي مساء الجمعة إلى "توفير الحماية الدولية" لسكان الأراضي الفلسطينية من خلال "إيفاد قوة دولية للحماية"، مؤكدة "إدانتها الشديدة (...) للفظائع الإسرائيلية"في قطاع غزة.وأكدت الدول الـ57 المنضوية في المنظمة في البيان الختامي للقمة "ندعو إلى توفير الحماية الدولية للسكان الفلسطينيين من خلال اجراءات منها إيفاد قوة دولية للحماية."

Read more...

العقوبات الامريكية الجديدة علي حزب الله

واشنطن ودول خليجية تفرض عقوبات على حزب الله :-

في ثالث جولة من العقوبات تعلنها واشنطن منذ انسحبت من اتفاق إيران النووي الأسبوع الماضي، أعلنت الولايات المتحدة وست دول خليجية فرض عقوبات على قادة حزب الله اللبناني بمن فيهم أمينه العام حسن نصر الله بسبب دعمهم للإرهاب.

Read more...

مسار العقوبات الامريكية علي ايران

عدم انسحاب طهران من الاتفاق النووي مباشرة مدروس :-

قال المحلل السياسي محمد مراندي، وعضو الفريق الإيراني الذي شارك بمفاوضات الاتفاق النووي، إن انسحاب إيران المباشر من الاتفاق النووي بعد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ذلك، كان ليقلل من حجم تأثير مثل هذا القرار وردود الفعل الدولية عليه.

Read more...

العقوبات الامريكية علي السودان

توقعات إقليمية برفع البلاد من قائمة الإرهاب نهاية العام :-

قال مدير المركز الأفريقي لدراسات حقوق الإنسان إن السودان استوفى الشروط المطلوبة التي تؤهله لرفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب،متوقعاً أن تشهد نهاية العام الجاري رفع اسم السودان من القائمةحامد على عدم وجود ما يستدعي بقاء السودان في هذه القائمة بعد استيفائه للشروط المطلوبة.

Read more...

التنافس الامريكي الصيني في دارفور

د. مهند عثمان التوم احمد

العلاقات السودانية الصينية توصف بأنها علاقات متينة وتاريخية ومستمرة تشير المصادر التاريخية إلي أن دولة الصين ارتبطت علاقاتها بالدول العربية منذ القدم وفي السودان كان المدخل عبر المواني الشرقية التي اتصلت بالشرق الأقصى ، وتطورت العلاقات الصينية السودانية قدماً إلي أن تبلورت سياسياً وفق المداخل الدبلوماسية ، وفي ذلك تثمن الصين الجهود التي بذلها السودان لاستقطاب ومساندة الدول الأفريقية للصين لاستعادة عضويتها في الأمم المتحدة عام 1971م حيث نمت العلاقات بين السودان والصين في التسعينات من القرن الماضي الأمر الذي انعكس إيجاباً علي موقف الصين في المحافل الدولية تجاه القضايا السودانية المطروحة .

Read more...

التنافس الامريكي الصيني في دارفور

د. مهند عثمان التوم احمد

العلاقات السودانية الصينية توصف بأنها علاقات متينة وتاريخية ومستمرة تشير المصادر التاريخية إلي أن دولة الصين ارتبطت علاقاتها بالدول العربية منذ القدم وفي السودان كان المدخل عبر المواني الشرقية التي اتصلت بالشرق الأقصى ، وتطورت العلاقات الصينية السودانية قدماً إلي أن تبلورت سياسياً وفق المداخل الدبلوماسية ، وفي ذلك تثمن الصين الجهود التي بذلها السودان لاستقطاب ومساندة الدول الأفريقية للصين لاستعادة عضويتها في الأمم المتحدة عام 1971م حيث نمت العلاقات بين السودان والصين في التسعينات من القرن الماضي الأمر الذي انعكس إيجاباً علي موقف الصين في المحافل الدولية تجاه القضايا السودانية المطروحة .

Read more...

خلفيات الصراع الامريكي الاسرائيلي مع ايران

قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق مع إيران يخلق مصدرًا جديدًا للتوتر في منطقة محاصرة بالصراعات. وقد حظي هذا التحرك بدعم صادق من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعارضته جميع الدول  الأخرى التي هي جزء من الصفقة.

Read more...

تداعيات الانسحاب الامريكي من الاتفاق النووي

ترامب يعلن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني ويعيد العمل بالعقوبات على طهران

اعلن ترامب أن الولايات المتحدة تنسحب من الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015 ، كما وقع أمرا رئاسيا للبدء بإعادة العمل بالعقوبات الأمريكية على طهران، في خطوة يخشى أن تترك تداعيات واسعة على إيران والعلاقات الأمريكية الأوروبية.

Read more...

الرأي الأمريكي في الاتفاق النووي مع ايران

ميركل وماكرون يتمسكان بالاتفاق النووي مع إيران :-

دافعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن الاتفاق النووي الإيراني قائلة إن اتفاق معيب أفضل من عدم وجود اتفاق وأن ألمانيا "سوف تراقب الوضع عن كثب" لضمان الالتزام بالاتفاق. وأنها تستطيع أن تفهم "القلق الكبير في إسرائيل فيما يتعلق بما يصدر عن إيران".

Read more...

المواجهه الروسيه الامريكية في سوريا

الأزمة السورية تأتي في مراحلها الأولى  فالاعتداء الآخير على المواقع العسكرية السورية  على ما يبدو عملية  عسكرية أمريكية  إسرائيلية  و هو دليل على أن الأزمة لا تزال تتطور  فهناك أربعة أسباب  داعمة للأزمة  وهي :

Read more...

الأهداف الحقيقة لموقف أمريكا من دارفور

د.مهند عثمان التوم

الوجود الأمريكي في دارفور هو امتداد للسياسة الكونية الأمريكية في إدارتها للنظام الدولي والسيطرة علي مناطق إنتاج النفط وتامين انسيابه وإبعاد التنين الصيني من أفريقيا عبر الأدوات السياسية والعسكرية. فإقليم دارفور إضافة للنفط يوجد به واحد من أكبر وأنقي ثلاثة حقول يورانيوم في العالم وكذلك واحد من أكبر أربعة حقول للنحاس في العالم ويعد حقل دارفور واعداً ومتوقع أن يصل أنتاجه إلي 500 ألف برميل يومياً.

Read more...

الدور الإسرائيلي في ضربة سوريا