Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

أمريكا وراءخسارة أردوغان الإنتخابات البلدية

 

كانت وسائل إعلام غربية أكدت أن العواصم الغربية تنتظر إعلان النتائج التركية لترى هل ستسفر عن ضعف موقف أردوغان أو استمرار هيمنته على المشهد السياسي وإن إدارة ترامب تأمل أن تسفر الانتخابات عن فترة هدوء تسمح بنقاش القضايا الخلافية مع حكومة أردوغان..

Read more...

الرد الأمريكي والغربي لمحاسبة قتلة خاشقجي

 

سنحاسب بن سلمان حال ثبوت مسؤوليته عن مقتل خاشقجي :-

 

تعهد بومبيو بأن تحاسب أمريكا كل المسؤولين عن مقتل خاشقجي، حتى وإن كان ولي العهد محمد بن سلمان في تصريحات أدلى بها في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب التابع للكونغرس الأمريكي وأكد رئيس الولايات المتحدة ترامب بوضوح أننا سنواصل عملنا عبر الحكومة بأسرها لتحديد هوية كل الضالعين بالمسؤولية عن مقتل خاشقجي ومحاسبتهم، وهذا الموقف لا يزال قائما . وأنه يتعهد بمحاسبة كل من ستثبت مسؤوليته.

Read more...

أثر العقوبات الأمريكية علي إيران

 

محكمة أوروبية ترفض دعوى أمريكية بتجميد أرصدة إيرانية :-

 

البنك المركزی الإیرانی قال إن محكمة فی لوكسمبورغ، ألغت قرارا اتخذته المحكمة سابقا، بناء على طلب أمريكي بتجمید أرصدة إيرانية تصل قيمته الإجمالية إلى 1.7 ملیار دولار.

Read more...

الخلاف بين روسيا وأمريكا في فنزويلا

 

خلاف أمريكي روسي حول   جنود موسكو في فنزويلا :-

 

أمريكا وروسيا دخلتا في سجال على خلفية إرسال موسكو خبراء عسكريين دعما لحكومة مادورو وهو ما اعتبره زعيم المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو مخالفا للدستور.

Read more...

آثار قرار ترامب بشأن الجولان المحتل

واشنطن  سيادة إسرائيل على الجولان لا تؤثر في القوات الأممية :-

أعلنت واشنطن أن قرارها الاعتراف بسيادة إسرائيل الجولان السوري المحتل، لا يؤثر على عمل قوة الأمم المتحدة "أندوف" في منطقة فض الاشتباك.

Read more...

إشتداد أزمة ال إف-35 بين تركيا وأمريكا

ازمة إف-35  ترسم نهاية التحالف بين تركيا وأميركا :-

إن إعلان المتحدث باسم البنتاغون، عن إيقاف شحن معدات متصلة بطائرات F-35 إلى تركيا، يعتبر حلقة جديدة في مسلسل التجاذبات والنزاعات المستمر بين أنقرة وواشنطن وهو يرسم محطّة جديدة على خارطة الاصطفافات الإقليمية والدولية، وذلك بعدما اتجهت تركيا لشراء منظومة الصواريخ الروسية المتطورة S400 من موسكو، وكانت أنقرة تناور خلاله مدة طويلة تجاه حليفها الأطلسي في مشهد تنامت معه العديد من الخلافات بصورة مستمره .

Read more...

قراءة متأنية حول صفقة القرن الصفقةعمليات وليس بنود

                               

د. شمس الهدى إبراهيم إدريس

كثر الحديث والجدل عن ما تم تسميته بصفقة القرن، وذُكر أن صفقة القرن المستهدف بها تصفية القضية الفلسطينية. ولكن يبدو أن الأمر أكبر من القضية الفلسطينة ، والمستهدف منها الحضارة الإسلامية والعربية . لصالح حضارات غربية يكون رأس الرمح فيها الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل الكبرى من النيل للفرات. فالمتتبع لتصريحات ترامب وفي أركان حملته الانتخابية والمرشحون لتولي المناصب الرئيسية في إدارته. فالكثير منهم من غلاة المؤيدين لإسرائيل وللاتجاهات اليمينية المتطرفة فيها. إذ منهم نيوت غينغريتش صاحب مقولة "إن الشعب الفلسطيني شعبٌ مُخترع"، ووليد فارس ذو الأصل اللبناني، الذي كان في تنظيم "حراس الأرز" المعادي للفلسطينيين، ورودولف جولياني وجون بولتون، المعروفَان بتأييدهم الأعمى لإسرائيل، إضافة إلى نائبه مايكل بنس الذي ينافس غلاة الإسرائيليين في تطرفهم.وأنه كما وصفه نتنياهو هبة الله للشعب اليهودي ، وأقامة دولته على أرض مهبط الرسالة اليهودية وشعب الله المختار.

إن التقييم الموضوعي للسياسة الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية يقود دائما إلى مقولة واحدة مفادها أن هناك إلتزاماً تاماً من جانب الولايات المتحدة بالحفاظ على أمن إسرائيل مهما كانت التحديات الإقليمية والدولية, مع التأييد الشفهي لإقامة دولة فلسطينية بما لا يتعارض مع متطلبات الأمن الإسرائيلي, وهذا هو المبدأ الرئيسي الذي تتبناه أي ادارة أمريكية سواء كانت جمهورية أم ديمقراطية.

Read more...

ترامب مُنفذ الإستراتيجية الإسرائيلية أمس القدس واليوم الجولان وغداً سيناء! وعين تل أبيب على الجنوب اللبناني!

الولايات المتحدة الأمريكية تدير الاستراتيجية الإسرائيلية في منطقة الشرق الأوسط بهدوء، وبدأ ترامب تنفيذ مخططات إسرائيل وتوجهات نيتنياهو التي تهدف لقيام الإمبراطورية الإسرائيلية من النيل للفرات.

Read more...

هل تسيطر السعودية علي أوبك ؟

أوبك تسببت في رفع أسعار النفط الأمريكي 40% منذ بداية العام :-

ارتفعت أسعار النفط في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 40 ٪ منذ عشية عيد الميلاد، وذلك بفضل التخفيضات الضخمة في الإنتاج لدى دول منظمة "أوبك".

Read more...

ردود الأفعال الإسرائيلية إتجاه التصعيد مع حماس

تبادل للهجمات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية :-

قال الجيش الإسرائيلي إنه شن العديد من الغارات على قطاع غزة ردا على القصف الصاروخي الذي استهدف الأراضي الإسرائيلية.

Read more...

ردود الأفعال لقرار ترامب بشأن الجولان المحتل

 ما أهمية مرتفعات الجولان وما تاريخ النزاع عليها بين سوريا وإسرائيل :-

هضبة الجولان هي حزام من الأراضي الجبلية بين سوريا وإسرائيل، وقد استحوذت عليها القوات الإسرائيلية من سوريا في حرب الأيام الستة في1967، لتصبح أراض محتلة.

Read more...

أمريكا وسلاح العقوبات نموذج السودان!

د. شمس الهدى إبراهيم إدريس

كثيراً ما استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات الإقتصادية والسياسية على خصومها في ظل الصراع الاستراتيجي بين الدول. فأخذت العقوبا ت مسارات ثلاث ، كل مسار له أهدافه ومراميه .

Read more...

كراهية ترامب للإسلام ومذبحة نيوزيلندا

د. شمس الهدى إبراهيم إدريس

تناولت الوسائط الإعلامية  العالمية بكثافة المذبحة والعمل الإرهابي البشع الذي هز مشاعر الإنسانية ، ما تعرض له مسجدين أثناء أداء صلاة الجمعة  بنيوزيلندا.

Read more...

إنهاء الدعم الأمريكي للسعودية

 

الكونغرس الأمريكي يصوت بغالبية لإنهاء الدعم الأمريكي للرياض  :-

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي بغالبية على مشروع قانون لإنهاء الدعم الأمريكي للحرب في اليمن. وسيعرض المشروع لاحقا على مجلس النواب ليوافق عليه في ظل مخاوف من أن يستخدم ترامب حقه في النقض.في صفعة جديدة له وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي الذي يُسيطر عليه الجمهوريّون .

Read more...

الإجتماع الثلاثي ضد الوجود الأمريكي في سوريا

رئيس الأركان الإيراني يدعو القوات  الأجنبية لمغادرة سوريا :-

في زيارته إلى دمشق للمشاركة في اجتماع عسكري ثلاثي بين إيران وسوريا والعراق، دعا رئيس الأركان الإيراني محمد باقري القوات الأجنبية، التي وصفها بـغير الشرعية إلى مغادرة الأراضي السورية فورا.

Read more...

ترامب ومجزرة نيوزيلندا

ترامب يرفُض إدانة مُنَفِّذ مجزرة المسجدين في نيوزيلندا :-

نحن أمام تطوّر خطير وغير مسبوق لظاهرة “الإسلاموفوبيا خاصة عندما يرفُض ترامب إدانة مُنَفِّذ مجزرة المسجدين في نيوزيلندا ووصفِه بالإرهابيّ فإنّها لن تكون الأخيرة بينما تدخُل الحرب التي يشنّها التحالف الأمريكي للقضاء على تنظيم “الدولة الإسلاميّةمرحلتها الأخيرة بعد حِصارها في آخِر معاقِلها في بلدة الباغوز شرق الفُرات، يُفاجأ العالم الإسلاميّ بظاهرةٍ جديدةٍ ربّما لا تقِلُّ خُطورةً.

Read more...

أهم ملامح زيارة وفد الكونغرس للسودان

البرلمان زيارة وفد الكونغرس الأمريكي للبلاد ناجحة :-

إﺧﺘتم وفد الكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور(غيتس بلراكسيس) زيارته للبلاد والتي إستمرت ل3أيام.ووصف محمد الحسن الأمين رئيس اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان بلجنة التشريع والعدل بالبرلمان زيارة وفد الكونغرس بالناجحة، متوقعاً أن أن يقوم الوفد بنقل رسالة إيجابية لأعضاء الكونغرس والإدارة الأمريكية عن الاوضاع بالسودان.

Read more...

الضغط الأمريكي علي طهران

 أمريكا تدعو الأمم المتحدة القيود الصارمة على صواريخ إيران :-

اتهمت أمريكا إيران بتحدي قرار مجلس الأمن الدولي بإطلاقها صاروخا باليستيا وقمرين صناعيين منذ ديسمبر وحثت المجلس على معاودة فرض قيود دولية أشد على طهران.

Read more...

الحرب بين أمريكا وروسيا في فنزويلا

هجوما إلكترونيا جديدا حال دون إعادة التيار الكهربائي :-

قال مادورو إن هجوما إلكترونيا جديدا منع من عودة الكهرباء إلى أنحاء البلاد التي تشهد انقطاعا غير مسبوق للتيار الكهربائي، ما أدى إلى شلل وفوضى وتعطل للخدمات الصحية. وأعلن مادورو أنّ هجومًا إلكترونيًا جديدًا منع السلطات الفنزويليّة من إعادة الكهرباء إلى أنحاء البلاد التي تشهد انقطاعًا غير مسبوق للتيّار الكهربائيما أدّى إلى حدوث فوضى.

Read more...

وجود الملا عمر بالقرب من قاعده أمريكية

ضربة للاستخبارات الأمريكية  بالقرب من قاعدتهم :-

أن مؤسس حركة طالبان الملا عمر كان يعيش في باكستان حسب المعلومات الامريكية، تبين أنه اختار الاختباء على مسافة قصيرة من قاعدة أمريكية في أفغانستان، إلى حين وفاته عام 2013.

Read more...

أثر التدخل الأمريكي في فنزويلا

أمريكا تفرض عقوبات على مسؤولين عسكريين فنزويليين  :-

فرضت أمريكا عقوبات مالية على مسؤولين في قوات الأمن الفنزويلية قريبين من الرئيس نيكولاس مادورو لمنعهم وصول المساعدة الإنسانية، وأعلنت الخزانة الأمريكية فرض عقوبات مالية على مسؤولين عسكريينفنزويليينقريبين لمنع وصول المساعدة الإنسانية.

Read more...

مطاردة أمريكا لإبن بن لادن

مكافأة مالية ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن حمزة بن لادن :-

أكدت الخارجية الأمريكية أنها تتعهد بدفع مكافأة مالية قدرها مليون دولار لمن يزودها بمعلومات عن حمزة بن لادن ،أحد أبناء أسامة بن لادن.

Read more...

أبرز إتهامات مايكل كوهين لترامب

ترامب لقد كذب كثيرا  أمام الكونغرس :-

على الرغم من انشغاله بقمة هانوي ولقاء نظيره الكوري الشمالي، إلا أن ترامب لم يتوان عن اتهام محاميه السابق مايكل كوهين بالكذب.

Read more...

أسباب فشل قمة ترامب وكيم

كيم يعلن استعداده لنزع السلاح النووي ويؤكد أنه سيرحب بفتح مكتب أمريكي في كوريا الشمالية

قال زعيم كوريا الشمالية كيم في محادثات اليوم الثاني والأخير من القمة مع الرئيس ترامب في العاصمة الفيتنامية هانوي إنه مستعد لنزع السلاح النووي.

Read more...

واشنطن والطوارئ في السودان

د. شمس الهدى إبراهيم إدريس

فرض ترامب حالة الطواري الوطنية في بلاده لمجرد عدم مصادقة الكونغرس

الأمريكي على تمويل الجدار العازل مع المكسيك , بعد أن فشلت كل الحيل لتنفيذ

هذا المشروع غير الأخلاقي ،لمنع كل ملهوف مكسيكي أراد الاحتماء به لسد رمقٍ

ما . وفي ذات الوقت أصدر أمرا تنفيذيا مدد بموجبه حالة الطوارئ الوطنية

الموصوف بها السودان. واعتبر الأمر التنفيذي أن السودان  ما زال يشكل تهديدا غير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة. في وقت يسعى

السودان في جولات ووعود أمريكية لإزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية

للإرهاب. فتمديد حالة الطواري من قبل واشنطن تجاه السودان في وقت أقرت

الإدارات الأمريكية المتعاقبة تعاون السودان ، وأزالت بمقتضاه العقوبات

الاقتصادية والتجارية التي فرضتها مسبقاً. علاوة على تواصل الجهود والتعاون بين البلدين ووصل الحوار بينهما مراحل متقدمة . فالخطوة الأمريكية من ناحية علمية وفق مسار الأحداث أنها خطوة غير منطقية ولايسندها الواقع. في ظل إلتزام السودان الكامل بمسئولياته تجاه الأمن والسلم الإقليمي والدولي ، رغم الجحود والإستهداف الأمريكي. وعدم إلتزامه بما يوعد.واحترام مبادئ القانون الدولي ، والأعراف الدبلوماسية أمر الولايات المتحدة الأمريكية واضح تجاه السودان ، رغم بعض المغازلات هنا وهناك. فالبيان الذي أصدرته سفارة واشنطن في الخرطوم قالت أن باسم الترويكا وكندا هو محاولات للتدخل في الشأن الداخلي السوداني ، ويفسر موقف تلك الدول من الاحتجاجات الأخيرة وإعلان حالة الطواري في السودان. هو الخوف والكراهية أو التحامل ضد الإسلام والمسلمين في المقام الأول. لاسيما عندما ينظر إليه باعتباره قوة جيوسياسية. فأن الإسلاموفوبيا هي مصدر الاحتقان والكراهية ضد السودان .وهذا يؤكده أن هناك دولاً كثيرة فرضت الطواري وحكوماتها عسكرية بحته ، ولا مجال لأي قوى سياسية مكانة ولا صوت ولاحرية ومحرم عليها ذلك بل تكون عرضة للمحاسبة بشكل قانوني أو غير ذلك، ولكنها تحظى باحترام وتقدير من الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية ومنظمات حقوق الإنسان. بل تغض الطرف عن كل الممارسات التي تمس حرية وحقوق الإنسان التي نصت عليها القوانين الدولية. فيما تخرج علينا دولاً تسمي نفسها دول الترويكا ببيان تصدره سفارة واشنطن في الخرطوم ، تنتقد فيه حالة الطواري في السودان ، وتعيين عسكريين وأمنيين في مناصب حكومية عليا!. ما يعكس الدور الفاضح لتلك الدول تجاه السودان في وقت تغض الطرف عن مايحدث في عالمنا حتى تنفرد بشجب الأمر في السودان. والسؤال الذي يفرض نفسه أين موقفكم من الحكومات العسكرية في المنطقة العربية والأفريقية التي تفرض حالة الطواري وتمنع الحريات العامة والعمل السياسي والإعلامي الحر .

Read more...

قراءة استشرافية للتحالف الأمريكي العربي

.د.شمس الهدى إبراهيم إدريس

إن المتتبع للتحركات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط في عهد ترامب ، يلاحظ أن السمة الأبرز والأساسية لتلك التحركات هي الهرولة والإرتباك والإرباك السياسي.

Read more...

تنامي الضغوطات الأمريكية علي السعودية

سيناريوهات التصعيد بين الكونغرس والسعودية :-

اثار موقف أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الأخير بعد اقتناعهم بالإفادة التي قدمتها إدارة ترامب حول السعودية، ردود فعل متباينة، خاصة فيما يتعلق بالحرب في اليمن.

Read more...

تمسك الاوروبيين بالإتفاق النووي رغم معارضة أمريكا

ألمانيا تتمسك بالاتفاق النووي وترفض دعوة أمريكية للانسحاب :-

عبرت ألمانيا من خلال وزير خارجيتها هايكو ماس عن رفضها لمناشدة نائب الرئيس الأمريكي الداعية إلى عزل إيران بالانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران.

Read more...

خوف الاوربيين من الإنسحاب الامريكي من سوريا

ترامب يحذر من احتمال الإفراج عن الجهاديين الأوروبيين بعد الانسحاب الأمريكي من سوريا :-

دعا الرئيس دونالد ترامب  الدول الأوروبية وخصوصا بريطانيا، إلى إعادة ومحاكمة مواطنيها الجهاديين المعتقلين في سوريا، محذرا من أن الولايات المتحدة قد تضطر للإفراج عنهم وتأتي دعوة ترامب بينما توقعت قوات سوريا الديمقراطية.

Read more...

إحتدام الصراع الصيني الأمريكي رغم المفاوضات

الصين  أمريكا تستغل قضية "هواوي" لقمع حقوق ومصالح الشركات :-

رفضت الصين موقف الولايات المتحدة بشأن قضية شركة "هواوي"، قائلة إن الولايات المتحدة والقليل من حلفائها يستخدمون معايير مزدوجة، والتضليل المتعمد للعامة بشأن قضية هواوي، كما يستغلون القضية كحجة لقمع حقوق التنمية، والمصالح المشروعة للشركات الصينية وأن الصين تأمل من جميع الدول الالتزام بمبدأ المنافسة العادلة، والحماية المشتركة لبيئة سوق عادلة وغير تمييزية.

Read more...

الصراع داخل البيت الأبيض حول السعودية