Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

موقف أمريكا من أعضاء أوبك

أعضاء أوبك يفشلون في التوصل إلى اتفاق   :-

لم يتمكن أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" من التوصل إلى اتفاق في فيينا حول حجم الإنتاج الذي يرغبون في خفضه لإعادة التوازن إلى السوقوأنهم يبحثون عن خفض بمقدار مليون برميل يومياً، أي أقل من المستوى المتوقع البالغ 1.3 مليون برميل يومياً.تقول مصادر من أوبك إن الوفد الإيراني يقاوم نهج السعودية المتواضع الذي يعتقدون أنه يتأثر بترامب.

Read more...

بروز الخلافات الصينية الأمريكية بسبب التكنولوجيا

واشنطن وبكين ناقشتا مفاوضاتهما التجارية :-

التجارة الصينية تعلن أنّ مسؤولاً صينياً تباحث هاتفياً مع مسؤوليَن أميركيَّين في جدول زمني للمفاوضات الرامية لوضع حدّ للنزاع التجاري بين البلدين وإنّ نائب رئيس الوزراء الصيني تباحث هاتفياً مع كل من وزير التجارة الأميركي ستيفن منوتشين وممثّل التجارة الأميركية روبرت لايتهايزر في سبل تنفيذ التفاهمالذي توصّل إليه ترامب شي جينبينغ خلال قمتهما الأخيرة التي عقدت في 30 نوفمبر في بوينوس آيرس واتّفق الرئيسان على هدنة لمدة 90 يومًا تنتهي في الأول من مارس.

Read more...

رأي الصين في التصرف الكندي لصالح أمريكا

أن الولايات المتحدة تدفع بخط المعركة إلى الصين  ويمكنها أن تعتبر أن اعتقال الولايات المتحدة لمنغ وانزهو كان بمثابة إعلان حرب ضد الصين.

Read more...

تأزم العلاقات الأمريكية الكورية الشمالية

كوريا الشمالية تنتقد الضغط الأمريكي  :-

انتقدت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية الضغوط الأمريكية على بيونغ يانغ بذريعة الدفاع عن حقوق الإنسان، واصفة ذلك بالعمل العدائي.وقالت كوريا الشمالية إن إثارة الولايات المتحدة وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، هو تكتيك للحصول على تنازلات في المفاوضات المتوقفة لنزع الأسلحة النووية.

Read more...

إعتقال منغ وانزو بسبب الحرب التجاريه الصينية الامريكية

كندا تعتقل المدير المالي لـهواوي  :-

ألقت السلطات الكندية، القبض على منغ وانزو، المدير المالي لشركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا في كندا، وتواجه وانزو احتمالات الترحيل إلى الولايات المتحدة، في ظل تحقيقات تجريها وزارة العدل الأمريكية، حول ما إذا كانت هواوي  قد انتهكت العقوبات الأمريكية على إيران.

Read more...

خطوات السودان للتطبيع مع أمريكا

السودان ومكافحة الإرهاب  مطالبات دولية  :-

اصبح وضع اسم السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب هاجساً يؤرق جميع دول الجوار ولم تعد المطالبات بذلك شأناً يخص السودان بل أصبحت إحدي أهم البنود التى ترد في جميع التوصيات من قبل الهيئات الدولية والمؤتمرات العالمية التى يعتبر السودان فيها عضواً.ولما انتفت الأسباب التى تدعو الى بقاء السودان في القائمة السوداء سارع المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب الذي عقد اجتماعاته بالخرطوم نهاية الاسبوع الماضي الى المطالبة بضرورة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ومن المتوقع ان يتخذ مجلس وزراء العدل العرب قراراً رسمياً بشأنها.

Read more...

أسباب تراجع الحرب التجارية بين الصين وأمريكا

إن الولايات المتحدة والصين كانتا على شفا حرب تجارية حقيقية ، ولكن حتى اجتماع مجموعة العشرين لم يكونا قد اتخذتا هذه الخطوة الأخيرة. وليس من المرجح الآن أنهم سيفعلون. يمثل اجتماع ترامب- شى في مجموعة العشرين نوعًا من "rubicon" لسياسة التجارة التي لم يعبرها حتى الآن إذا كانت التقارير الأولية الصادرة عن اجتماع مجموعة العشرين دقيقة ، فقد استمر ترامب وشى حتى الآن في اتخاذ قرار بالحرب على التجارة. السؤال هو لماذا الآن الهدنة الظاهرة في الحرب التجارية وبعد أشهر من التهديدات والتحذيرات الموجهة للصين قرر ترامب التراجع ولهذا بالضبط ما تمثله الاتفاقيات مع الصين في مجموعة العشرين تراجع ترامب وقدم تنازلات في حين أن الصينيين أكدوا فقط المقترحات التي عرضوها علنا ​​على مدار الأشهر الستة الماضية. تكمن الأسباب وراء تراجع ترامب في التغييرات الكبيرة في الظروف الاقتصادية منذ الربيع الماضي. في الوقت الذي أطلق فيه ترامب "حربه التجارية" في مارس 2018 ، كان الاقتصاد الأمريكي يتسارع بسبب التخفيضات الضريبية التي تبلغ عدة تريليونات دولار للمستثمرين والشركات. يبدو أن الاقتصاد العالمي ينمو بشكل جيد. ارباح الولايات المتحدة كانت ترتفع بنسبة 20 ٪ -25 ٪ وازدهرت أسواق الأسهم. وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي لا يزال مبكرًا نسبياً في رفع أسعار الفائدة المقرره ولكن هذا كله تغير اعتبارًا من نهاية العام 2018.
ومع تزايد الدلائل على أن الاقتصاد العالمي يتباطأ مع انكماش آخر في اليابان واقتصادات أوروبا وأوروبا تتقلص وتضعف في مواجهة مشكلات بريطانيا Brexit والبنوك الإيطالية بدأت الولايات المتحدة وأسواق الأسهم العالمية في الأشهر الأخيرة في التراجع بشكل ملحوظ.وبدأت العلامات المبكرة منذ أكتوبر من التباطؤ الاقتصادي الأمريكي في عام 2019 في الظهور لا سيما في مجال البناء والسيارات. حيث أن أوروبا لم تتأخر كثيراً عن مواجهة الأزمات الوشيكة وكذلك في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مارس المقبل ومشاكل إعادة تمويل الديون المتزايدة في البنوك الإيطالية واليونانية وغيرها من بنوك اليورو. وتستمر اقتصادات الأسواق الناشئة في الانزلاق نحو الركود. في مواجهة هذه الحقائق الاقتصادية التي تلوح في الأفق فضلاً عن الضغوط السياسية المتنامية في الداخل سعى ترامب بلهفة إلى الاجتماع مع شي في اجتماع مجموعة العشرين على الرغم من استمرار القتال المتصاعد بين الفصائل في فريق التفاوض التجاري الأمريكي. في الحرب التجارية بين أمريكا والصين وانهيار قمة كيم ترامب والانقسامات الفئوية داخل النخبة في أميركا .
وتتركز هذه الفصائل والانقسامات بين النخبة الأمريكية فيما يتعلق بالتجارة حول ثلاث قضايا: أولاً وصول المصرفيين الأمريكيين والشركات متعددة الجنسيات إلى الأسواق الصينية .
ثانيًا زيادة صادرات الصين من الصادرات الأمريكية خاصة المنتجات الزراعية ومنتجات الطاقة  ثالثاً أن الصين توافق على إبطاء تطور تكنولوجيات Nextgen مثل الأمن السيبراني ، والذكاء الاصطناعي ، والجيل 5G اللاسلكي الذي يفترض أن يحمل الاسم الشائع في الولايات المتحدة للملكية الفكرية فالمتشددون المناهضون للصين   روبرت لايتايزر ، ومدير التجارة الأمريكية ، بيتر نافارو ، ومستشار خاص في التجارة ، وجون بولتون ، وهو مستشار صعب منذ زمن طويل ومستشار للأمن القومي في ترامب ، وجميعهم متحالفين بشكل وثيق مع البنتاغون والعسكريين. لقد فضلت الشركات الصناعية الأمريكية ووكالات الاستخبارات جميعًا حربًا تجارية مع الصين لتحقيق أهداف التكنولوجيا الأمريكية. لقد انخرطوا في قتال داخلي داخل الولايات المتحدة منذ أبريل الماضي مع الفصيلين الأمريكيين الأخرين المصرفيين والشركات متعددة الجنسيات التي كانت أهدافها ذات الأولوية هي الحصول على الأسواق المفتوحة وحقوق ملكية الأغلبية للشركات الأمريكية وخاصة البنوك في الصين ؛ والمصدرون الزراعيون والمصنّعون في قلب الولايات المتحدة ، الذين يمثلون القاعدة السياسية لولاية ترامب ، الذين يريدون العودة وتوسيع عمليات الشراء الصينية للصادرات الأمريكية.
وقد ساد ضمان نقل التكنولوجيا على رأس قائمة أولويات المفاوضات التجارية الأمريكية. ومع ذلك ، ومع ضعف أسواق الأسهم الأمريكية مؤخراً ، ومع دلائل على التباطؤ الاقتصادي ، وتزايد المخاوف التجارية الأمريكية من حرب تجارية أمريكية- أمريكية حسنة في عام 2019 ، فإن ترامب قد حول موقفه نحو خط أكثر ليونة في المفاوضات التجارية مع الصين. ، على ما يبدو التراجع أقرب إلى مواقف الفصيلين الآخرين في المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. هذا الخط الأكثر ليونة واضح في الاتفاقات الأولية التي عقدها والتي أعلن عنها ترامب وشي.
لكن النظر في جوهر الاتفاق الشفهي بين ترامب وشي الذي صدر في نهاية الأسبوع الماضي يظهر أن ترامب تراجع بشكل واضح ، في حين أكد شي ببساطة ما قدمه فريق الصين بالفعل إلى ترامب وسبق له أن وضع على الطاولة في الأشهر القليلة الماضية وما تم الاتفاق عليه هو
*وافقت الصين على فتح أسواقها أمام البنوك والشركات الأمريكية بشكل أكبر.

Read more...

تجدد الصراع الإيراني الأمريكي

واشنطن تدعو الأوروبيين إلى فرض عقوبات على ايران :-

دعت أمريكا الأوروبيين إلى فرض عقوبات على برنامج الصواريخ البالستية الإيراني، الذي يمثل بنظرها "تهديدًا خطيرًا ومتزايدا وكانت واشنطن نددت بقيام إيران خلال اليومين الماضيين بتجربة جديدة لصاروخ باليستي متوسط المدى قادر على نقل رؤوس عدة والوصول إلى بعض مناطق أوروبا وكامل منطقة الشرق الأوسط  واعتبر مايك بومبيو هذه التجربة خرقا لقرار مجلس الأمن 2231 الصادر عن مجلس الأمن وأدانت الخارجية الفرنسية التجارب الصاروخية الإيرانية، ووصفتها بأنها استفزازية ومزعزعة للاستقرارفي العالم وأنها تنتهك قرارات الأمم المتحدة.ودعت إيران إلى وقف النشاطات المتصلة بالصواريخ البالستية القادرة على حمل رؤوس نووية.

Read more...

القمة الأمريكية الكورية الشمالية المرتقبه

 ترامب يأملأن يلتقي مرة أخرى مع الزعيم الكوري الشمالي وأعرب عن رغبته في عقد قمة ثانية مع كيم  في مطلع العام المقبلفالقمة التاريخية الأولى من نوعها بين الزعيمين اللذين طالما تراشقا كلمات للتعبير عن التحدي وعدم الرضى بين الطرفين، تم عقدها في سنغافورة    وصرح ترامب أن مكان القمة الجديدة لم يتم تحديده بعد ولكن هناك ما يقرب من 3 أماكن مطروحة للاجتماع المرتقب استكمالا لقمتهما التاريخية التي عقدت في سنغافورة.

Read more...

الدور الأمريكي في أوكرانيا لمحاصرة روسيا

الحكومات الأميركية المتعاقبة حرصت على محاصرة روسيا بقواعد عسكرية أميركية  وضرب طوق بنظم سياسية موالية لواشنطن بالدرجة الأولى، والحفاظ على فتيل الصراع مشتعلاً معها لإستنزافها في كافة المجالات وقد أضحت أمراً واقعاً وثابتاً في السياسات الأميركية. فالادارة الأميركية باشكالها المتعددة الأمنية والاستخباراتية والعسكرية وتوظيفها لسلاحها الناجز في وسائل الإعلام، شكلت بإجماعها سداً حصيناً للنيل من الحكومة الروسية  خاصه الرئيس بوتين بشكل محدد، وإبلاغ من يعنيهم الأمر بأن بوتين لا ينبغي أن يقفز إلى مرتبة أعلى كرئيس لدولة ثانوية ولن يسمح له التصرف كما يشاء  في القضايا العالمية المختلفة . فلقاء قمة هلسنكي بين ترامب وبوتين جاء ثمرة وعود انتخابية قطعها ترامب لتحسين العلاقات الثنائية ويخرج فيها على اجماع مؤسسات الحكومة والإلتفاف على مخططات عزل روسيا، وليس احتواءها مما أكسبه احتقار اركان المؤسسة وإهانته علناً.

Read more...

أهم ملامح قمة العشرين

مجموعة العشرين تدعو لإصلاح منظمة التجارة العالمية :-

دعت مجموعة العشرين في البيان الختامي الصادر عن قمتها في بوينس آيرس إلى إصلاح منظمة التجارة العالمية. وجاء في البيان الختامي للقمة، أن التجارة الدولية والاستثمار أداتان مهمتان للإنتاجية والابتكار وتوفير فرص العمل والتنمية. ونعترف بالمساهمة التي قدمتها منظومة التجارة المتعددة الأطراف في هذا الصدد وأن المنظومة اليوم تفشل في تحقيق أهدافها بشكل كامل وهناك مجال لتطويرها.

Read more...

رأي ترامب الآخير حول مقتل خاشقجي

إن بيان ترامب الذي جاء بعنوان "أمريكا أولا"، عن عملية مقتل خاشقجي، والعلاقات بين أمريكا والسعودية، بيانا رئاسيا حقيقيا من حيث كونه قرارا يجسد مسؤولية الرئيس أولا وآخرا وعن تحقيق كل ما من شأنه ضمان مصالح الأمريكيين وأمنهمفتوقيت البيان والظهور الإعلامي الذي تحدث به ترامب شارحا البيان جاء في غمرة احتفالات الأمريكيين بأكثر مناسبتين ذات دلالة من ناحية القيم والمصالح التي تجمع الأمة الأمريكية وهما عيد الشكر والجمعة السوداء وكان ترامب في هذين المناسبتين أكثر مباشرة في مواجهة ما يعرف بالحقائق الجارحة، تلك الحقائق التي يتعامل معها الإنسان العادي عادة إما بالإنكار إسكاتا لصوت الضمير أو التبرير وأعلن ترامب في بيانه "أمريكا أولا" أن من المحتمل جدا أن يكون ولي العهد السعودي على علم بهذا الحدث المأساوي، ربما كان وربما لم يكن وصرح بعدها بأن CIA لم تتوصل إلى تقييم "حاسم ونهائي" بشأن مقتل خاشقجي.

Read more...

دور السودان الإقليمي لأمريكا

السودان ومكافحة  الارهاب  خطوات   لمغادرة القائمة السوداء :-

السودان بذل ومازال جهوداً كبيرةً في مكافحة الإرهاب وذلك من منطلقاته الثقافية والأخلاقية والدينية، وانتهجت الحكومة الحوار مع أمريكا لازالة اسم السودان من قائمة الارهاب وهو ماسمي بالمرحلة الأولى التى انتهت بعدد من التفاهمات حول مسارات خمس اشتملت على التعاون مع واشنطن في مكافحة الارهاب وتوصيل المساعدات الانسانية الى المتضررين في المنطقتين بجانب المساعدة في احلال السلام في جنوب السودان وقطع العلاقات مع كوريا الشمالية واعلن الجانبان بداية المرحلة الثانية من الحوار بعد ان انجزت الخرطوم المسارات الخمس المشار اليها واعلن استيفن كوستيس بداية المرحلة الثانية من الحوار بين الخرطوم وواشنطن وفقاً للمسارات الخمس +1 وقال كوستيس بدأنا إطار المرحلة الثانية لمشاركتنا الثنائية والتي تهدف إلى تحسين التعاون بين الجانبين وتيسير الإصلاحات الهادفة في السودان، وتحقيق مزيد من التقدم في عدد من المجالات ذات الإهتمام المشترك منذ فترة طويلة وما زالت أمريكا ملتزمة بالمشاركة الإيجابية مع السودان وتحقيق الأهداف المشتركة على أساس التفاهم و الإحترام المتبادل.

Read more...

الدور الأمريكي في الصراع الروسى الأوكراني

الحرب بين روسيا وأوكرانيا هل تندلع :-

الاستفزاز الأوكراني في محيط شبه جزيرة القرم مرشح بقوة لكي يتحول إلى نزاع عسكري واسع النطاق بين روسيا وأوكرانيا، والسؤال المطروح: لأي مدى يمكن أن تذهب أوكرانيا، وروسيا، والناتو؟ انتهكت ثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية المياه الإقليمية الروسية، الأحد 25 نوفمبر الجاري، وتجاهلت مطالب السلطات الروسية، ولم ترسل طلبا بالمرور عبر مضيق كيرتش للجانب الروسي.

Read more...

حظر المساعدات الإنسانية لكوريا الشمالية من قبل أمريكا

فالولايات المتحدة تنتهك اتفاقية قمة سنغافورة  بالعقوبات ضد كوريا الشمالية ورفض التوقيع على معاهدة سلام تعني استمرار لأفعال الحرب. فعقوبات الأمم المتحدة على نمط الجستابو التي تم تبنيها بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة التمهيدي للاعتداء العسكري علي كوريا ويجب أن يوصف سلوك واشنطن بعد توقيع ترامب لاتفاقية قمة سنغافورة مع كيم جونغ أون بأنه انفصام وعلى النقيض من ذلك فإن استمرار أمريكا في فرض عقوبات عقابية في نهاية المطاف على كوريا الشمالية  وصلت إلى أقصى حد بعيد في 17 أكتوبر 2018 .

Read more...

هل يحافظ ترامب علي علاقته بالسعودية ؟

  تقرير الـCIA  مخرجا  للبيت الأبيض :-

مصادر بالإدارة الأمريكية قالت إن التقرير الذي قدمته ال"CIA" حول مقتل خاشقجي يعطي البيت الأبيض مخرجاولا يقدم نتيجة نهائية للمعلومات الاستخباراتية التي جمعت حول مقتله رغم أن المعلومات والتقييم يعد عالي الثقة وقدم التقييم للبيت الأبيض على صورة مادية (على شكل ملف ملموس) ويتضمن كل المعلومات الاستخباراتية التي جمعت حتى الآن حول القضية، ولكنه لم يتضمن نتيجة نهائية وقال ترامب إن الجريمة ضد خاشقجي كانت رهيبة، وهي جريمة لا تتغاضى بلادنا عنها في الواقع، لقد اتخذنا إجراءات قوية ضد أولئك الذين سبق أن عُرف أنهم شاركوا في القتل.

Read more...

تحسن العلاقه بين تركيا وامريكا

واشنطن تدرس تسليم غولن لأنقرة وتنفي علاقتة بخاشقجي :-

تدرس أمريكا طلبات تركيا لتسليم الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بالتخطيط للمحاولة الانقلابية عام 2016، وفقا لما أعلنته الخارجية الأمريكية. الذي يعتقد أنه يحمل بطاقة إقامة أمريكية غرين كارد في محاولة منه للحد من الضغوط التركية على السعودية بسبب مقتل خاشقجي. وقالت تلقينا طلبات عدة من الحكومة التركية تتعلق بالسيد غولن ونواصل تحليل العناصر التي تقدمت بها تركيامن أجل دعم طلبها بتسليمه إليها.

Read more...

الإتفاق الفرنسي الألماني ضد ترامب

ميركل وماكرون صفا واحدا في وجه ترامب  :-

رغم وجود خلافات مستمرة في وجهات النظر بينهما حول مسائل جوهرية، يعتزم  ماكرون والمستشارة الألمانية ميركل الوقوف صفا واحدا في برلين بوجه ترامب وتصاعد الشعبوية .وضاعف ماكرون وميركل قبل أسبوع في باريس إشارات التفاهم والتضامن خلال مراسم الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى. واستكمالا لهذه الاحتفالات، يحضر ماكرون إلى برلين للمشاركة في يوم الذكرى  وهو اليوم الوطني الألماني للاحتفاء بالمصالحة والتفاهم والسلام، وكذلك تكريم ذكرى ضحايا الحرب.وسيلقي ماكرون كلمة في مجلس النواب الألماني   في أول بادرة من نوعها منذ خطاب للرئيس الأسبق جاك شيراك في 2000، وسيكون ذلك بعد مراسم مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير الذي يبقى دوره فخريا بشكل أساسي.

Read more...

النفط الكرت الرابح بيد السعودية

ترحب الطاقة الدولية  بفائض النفط :-

رحبت وكالة الطاقة الدولية بزيادة إنتاج النفط في الآونة الآخيرة  وقالت إن صناعة النفط تسير بشكل أفضل عندما يعمل جميع الأطراف معا، في وقت أعلن فيه كبار المنتجين عن خطط خفض الإنتاج لوقف هبوط الأسعار.كانت منظمة الدول المنتجة للنفط "أوبك" قد حذرت في تقريرها من تخمة في المعروض العام المقبل، بسبب ضعف نمو الاقتصاد العالمي وبالتالي ضعف الطلب على النفط، وخفضت توقعاتها لنمو الطلب في العام المقبل بـ70 ألف برميل يوميا.

Read more...

مطلوبات الادارة الامريكية من السودان

واشنطن تُجدّد استعدادها لإزالة السودان من قائمة الإرهاب :-

اكدت أمريكا استعدادها لإلغاء اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وإن المرحلة الثانية من الحوار تتضمن توسيع التعاون في مكافحة الإرهاب، وتعزيز حماية حقوق الإنسان، وتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء البلاد وتشمل المرحلة الثانية من الحوار بين البلدين، إيقاف الأعمال العدائية الداخلية بهدف خلق بيئة مواتية للتقدم في عملية السلام، واتخاذ خطوات لمعالجة بعض الادعاءات المتعلقة بالإرهاب والإلتزام بقرارات مجلس الأمن المتعلقة بكوريا الشمالية.

Read more...

الخلافات الاوروبيه الامريكية فى إحتفال باريس

توترات أمريكية أوروبية في الذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى في فرنسا وقد اجتمع رؤساء 70 دولة وسط تصاعد الصراعات بين القوى العظمى والغضب الشعبي المتزايد على الرغم من الانتقادات الطقسية للقومية والدعوات إلى السلام ومن الواضح أن أياً من قادة العالم هولاء في فرنسا ليس لديهم أي خطة لوقف الانهيار المتسارع للعلاقات الدولية بين القوى الكبرى. فعندما وصل ترامب إلى باريس كان هناك احتجاجات  نظمها الآلاف من الناس في ساحة الجمهورية وهو يندد خطط الاتحاد الأوروبي لبناء جيش يستهدف الولايات المتحدة وروسيا والصين.

Read more...

السجال الإيراني الامريكي

إيران أضاعت أفضل فرصة واستمرت بتغذية  الإرهاب :-

أفاد المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الإيرانية إن إيران مُنحت الفرصة الأفضل على الإطلاق من قبل أمريكا عبر توقيع الاتفاق النووي معها لكنها لم تستغل ذلك وأن الشعب الإيراني يدرك أن تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد سببها النظام الإيراني وليس أمريكا  لقدعانى الشعب الإيراني من سوء الإدارة الاقتصادية لأكثر من 39 عاما  ويعلم الإيرانيون جيدا أن سبب مشاكلهم الاقتصادية هو النظام الإيراني وليس الولايات المتحدة الأمريكية فالنظام الإيراني هو السبب المباشر لضعف الاقتصاد الإيراني، فهو نظام ثوري ينفق المال على العنف والإرهاب في الشرق الأوسط وحصل النظام الإيراني على الفرصة الأفضل على الإطلاق من الولايات المتحدة الأمريكية، ليصبح في موقع أفضل، عبر الاتفاق النووي الذي تم إبرامه  وتحصلوا على 100 مليار دولار جراء رفع العقوبات وبدلا من أن يتم استثمار هذه المبالغ على الشعب الإيراني.

Read more...

الوضع الامريكى الداخلى

وزير العدل الأمريكى يقدم إستقالته  :-

اعلن وزير العدل الأمريكياستقالته من منصبه وأنه قام بهذه الخطوة بناء على طلب الرئيس ترامب. وسيتولى المنصب بالإنابة مدير مكتب سيشنز في وزارة العدل في انتظار تعيين بديل دائم وكتب ترامب نشكر المدعي العام جيف شيشنز على خدمته ونتمنى له التوفيق ودأب ترامب على انتقاد وزير العدل، وهو سيناتور جمهوري وكان ضمن أول مؤيدي ترشح ترامب ويأخذ ترامب عليه خصوصا سحب يده من تحقيق المدعي الخاص روبرت مولر في التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية.

Read more...

الدعم الامريكي للتحالف في اليمن

الرياض تطلب من واشنطن وقف تزويد طائرات التحالف بالوقود :-

قال التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن إنه طلب من أمريكا وقف تزويد طائراته بالوقود جوا في اليمن وقد تمكنت السعودية ودول التحالف من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جوا بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن وفي ضوء ذلك وبالتشاور مع الحلفاء في امريكا قام التحالف بالطلب من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جوا وأن السعودية والدول الأعضاء في التحالف تعمل بشكل مستمر على تطوير قدراتها العسكرية وتعزيز الاعتماد على قدراتها الذاتية وتعبر قيادة التحالف عن أملها بأن تقود المفاوضات القادمة برعاية الأمم المتحدة.

Read more...

عقوبات أمريكية جديدية علي روسيا

عقوبات أمريكا على إيران غير شرعية وانتهاك لمجلس الأمن :-

وزير الخارجية الروسي اعتبر بأن العقوبات الأمريكية على إيران غير شرعية على الإطلاق وأنها تنتهك قرارات مجلس الأمن وإن العقوبات الأمريكية تسبب خيبة أمل عميقة وأن اتباع سياسة تستند إلى الإنذارات والمطالب الأحادية في هذا الزمن أمر غير مقبول وأنه في إطار مجموعة المشاركين في خطة العمل المشتركة، يتم تطوير آليات تسمح مواصلة تنفيذ أحكام هذه الوثيقة فيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية مع إيران ودون مشاركة الولايات المتحدة  كما رأى أن ذلك ليس بالمسألة البسيطة .

Read more...

الحوار السوداني الامريكي لشطب السودان من قائمة الارهاب

أمريكا تحدد شروط لشطب السودان من قائمة الإرهاب :-

أعلنت الولايات المتحدة عن استعدادها لشطب السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب شريطة أن تقوم السلطات السودانية بمزيد من الإصلاحات. ودعت الخارجية الأمريكية في بيان إثر محادثات في واشنطن، الخرطوم إلى تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب وتحسين سجل البلاد على صعيد حقوق الإنسان.

Read more...

Sudanese-US dialogue will pave the way to remove Sudan from terrorism list

  By: Neimat alNaiem

The recent visit of the Al Diridi Mohamed Ahmed the minister of foreign affairs to the US where started on 5th November 2018, where he met US top officials. This visit which considered his first one after his appointment as minister of foreign affairs, within the recent ministerial amendment in the Sudanese government .

Read more...

التدخل الامريكي في الأزمة اليمنية

موقف واشنطن من الحرب التي تقودها السعودية في اليمن :-

يبدو أن مطالبة الولايات المتحدة بوقف الغارات التي يشنها التحالف العربي الذي تقوده الرياض في اليمن يمكن أن يمثل تحولا في موقف واشنطن من الحرب في هذا البلد، وشكلا من الاعتراف بفشل الحملة التي أدت إلى أزمة إنسانية كارثية كما يعكس هذا التبدل المحتمل في موقف واشنطن استياء متزايدا من قبل الحكومة الأمريكية من ولي العهد السعودي نتيجة الغضب الذي أثارته قضية خاشقجي فقد دعا وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس الأطراف المتحاربة إلى وقف القتال وبدء مفاوضات سلام خلال 30 يوما لكن الخبراء لا يتوقعون نهاية قريبة للنزاع الذي أدى حسب الأمم المتحدة إلى مقتل نحو 10 آلاف شخص وتتواجه في الحرب في اليمن القوات الموالية للحكومة المعترف بها من قبل الأسرة الدولية والحوثيون المدعومون من إيران الذين سيطروا في 2014 و2015 على مناطق واسعة في البلاد بينها صنعاء.

Read more...

سباق التسلح بين روسيا وأمريكا

بومبيو روسيا تضعف أمن أمريكا بخلق  تحديات ومشكلات :-

بومبيو يعتبر أن تصرفات روسيا تضعف أمن بلاده وتخلق لها تحديات ومشكلات، ومع ذلك أقرّ بضرورة الحوار مع موسكو لإقناعها بتغيير سلوكها وأن ترامب صرح بوضوح أنه يريد حقا علاقات جيدة مع الروس، ونحن بحاجة لقيامهم بأشياء كثيرة وتغيير سلوكهم كونهم يخلقون تحديات ومشاكل تضعف الأمن الأمريكى ونحن في حاجة لعودتهم إلى احترام المعاهدات المتعلقة بالصواريخ، وكذلك الاتفاقات التي أبرموها. إذا استطعنا إقناعهم بذلك يكون هناك ضرورة لإجراء حوار معهم  وأنه فعل ذلك عندما كان مديرا لوكالة المخابرات المركزية وإذا أمكننا إجراء محادثات مع الروس يمكن أن نحفزهم على تغيير سلوكهم حتى لا يكون هناك تهديد للأمريكيين فهذا أمر جيد للغاية وأنا أحث   ترامب  وأعضاء الحكومة الآخرين على فعل ذلك وتتهم أمريكا وروسيا بعضهما البعض بعدم الامتثال لمعاهدة حظر الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

Read more...

توتر العلاقة بين كوريا الشمالية وأمريكا

كوريا الشمالية تهدد باستئناف برنامجها النووي :-

وزارة الخارجية في كوريا الشمالية أكدت إنها تدرس حاليا إمكانية استئناف تطوير برنامجها النووي في حال عدم رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها من طرف أمريكا وأنبيونغ يانغ قد تعود إلى سياسة التطوير المتزامن المعروفة باسم "بيوغجين" إن لم تبدل الولايات المتحدة موقفها من مسألة العقوبات. وأن تحسن العلاقات والعقوبات أمران لا ينسجمان وتظهر كوريا الشمالية إشارات استياء متزايدة حيال أمريكاوهي تخضع لمجموعة من العقوبات الدولية بسبب برنامجيها النووي والبالستي وعقوبات تفرضها واشنطن عليها من طرف واحد. واتبعت بيونغ يانغ لسنوات سياسة التطوير المتزامن لقدراتها النووية واقتصادها في آن وقد يتم مراجعة تغيير في السياسة بصورة جدية  وأن بيونغ يانغ لا تزال تنتظر الرد المناسب من الولايات المتحدة .

Read more...

توتر العلاقة بين كوريا الشمالية وأمريكا

كوريا الشمالية تهدد باستئناف برنامجها النووي :-

وزارة الخارجية في كوريا الشمالية أكدت إنها تدرس حاليا إمكانية استئناف تطوير برنامجها النووي في حال عدم رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها من طرف أمريكا وأنبيونغ يانغ قد تعود إلى سياسة التطوير المتزامن المعروفة باسم "بيوغجين" إن لم تبدل الولايات المتحدة موقفها من مسألة العقوبات. وأن تحسن العلاقات والعقوبات أمران لا ينسجمان وتظهر كوريا الشمالية إشارات استياء متزايدة حيال أمريكاوهي تخضع لمجموعة من العقوبات الدولية بسبب برنامجيها النووي والبالستي وعقوبات تفرضها واشنطن عليها من طرف واحد. واتبعت بيونغ يانغ لسنوات سياسة التطوير المتزامن لقدراتها النووية واقتصادها في آن وقد يتم مراجعة تغيير في السياسة بصورة جدية  وأن بيونغ يانغ لا تزال تنتظر الرد المناسب من الولايات المتحدة .

Read more...

دخول العقوبات الامريكية علي ايران حيز التنفيذ

خامنئي يقلل من أهمية العقوبات الجديدة  :-

وصف خامنئي ترامب بالرئيس الذي ألحق العار بالولايات المتحدة بما تبقى من هيبة أمريكا والليبرالية الديمقراطية. قوة أمريكا الخشنة، أي الاقتصادية والعسكرية وتتراجع كذلك  وصرح بعد إعادة واشنطن فرض حزمة جديدة من العقوبات الاقتصاديةعلى طهران. وقلل  من أهمية إعادة فرض العقوبات الأمريكية التي دخلت حيز التنفيذ الإثنين، بما في ذلك الحظر على القطاع النفطي الإيراني  وإن التحدي بين أمريكا وإيران استمر 40 عاما حتى الآن وقامت امريكا بجهود متعددة ضدنا  حرب عسكرية واقتصادية وإعلامية  وهناك حقيقة أساسية  في إطار هذا التحدي المستمر منذ 40 عاما، الطرف الخاسر هو الولايات المتحدة والرابح هو الجمهورية الإسلامية وتؤكد واشنطن بدورها على رغبتها في إبرام صفقة جديدة مع إيران تحد من تدخلاتها الإقليمية وبرنامجها الصاروخي البالستي وهي مطالب رفضتها طهران وصرح روحاني بأن إيران ستبيع النفط وستتجاوز العقوبات التي أعادت امريكا فرضها علي ايران وأمريكا تريد أن تخفض مبيعات النفط الإيراني إلى الصفر لكننا سنواصل بيع النفط ونتجاوز العقوبات.

Read more...

Sudanese- US Dialogue, good will to remove Sudan name from terrorism sponsor list

Report by: Neimat al Naiem

Sudanese- US relations entered a new phase, represented into continuation of the second phase of the Sudanese-US dialogue, and the lifting of Sudan from terrorism sponsor list. The current visit of Al-Dirdiri Mohamed Ahmed, minister of foreign affairs to Washington will push forward this dialogue between the two sides.

Read more...

صراع البقاء بين الجمهوريين والديمقراطيين

أوباما يصف إرسال الجنود   للحدود مع المكسيك بـالمناورة السياسية :-

انتقد سياسات ترامب الآخيرة في مجال الهجرة خلال تجمع انتخابي نظم في ميامي دعما لمرشحين ديمقراطيينواعتبر أن قرار ترامب بنشر جنود على الحدود مع المكسيك ما هو إلا إهدار للقدرات العسكرية لتحقيق أغراض سياسية بتفريق جنودنا الشجعان عن عائلاتهم من أجل مناورة سياسية على الحدود  وأن ما أعلنه ترامب عن إرسال آلاف الجنود الأميركيين إلى الحدود مع المكسيك لمنع دخول مهاجرين من أمريكا الوسطى.

Read more...

العزله الامريكية بعد العقوبات علي إيران

تأتي حملة أقصى ضغط لإدارة ترامب ضد إيران يوم 4 نوفمبر عندما يتم فرض أشد العقوبات إيران والأهم من ذلك  أنها لا تنطبق على إيران فحسب  بل على أي شخص يستمر في التعامل معها. ليس من الواضح بعد مدى تعطل هذه الحركة في حين أن نية أمريكا هي عزل إيران فإن أمريكا هي التي قد تنتهي بفعل العزلة ويعتمد ذلك على بقية العالم وخاصة أوروبا.

Read more...

صراع واشنطن مع فنزويلا وكوبا

 مستشار الأمن القومي بولتون يعلن عن تصعيد العقوبات الأمريكية ضد كوبا وفنزويلا أمام جمهور من المنفيين اليمينيين والموظفين الجمهوريين. وكان خطابه حول سياسة إدارة ترامب تجاه أمريكا اللاتينية بمثابة طلب لتغيير النظام في كوبا وفنزويلا ، ونيكاراغوا ، وتأكيدًا تامًا للهيمنة الأمريكية على نصف الكرة الغربي مع تصريحات متكررة بشأن السلوك الذي لن تقبله واشنطن من جانب دول الجنوب من الحدود مع أمريكا.

Read more...

ترامــب وسياسة الصفقات .. أمريكا في خطر!

توظيف السياسة الخارجية في انتخابات الكونغرس الأمريكية

أختلف ترامب كثيراً عن رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية  في التعامل مع الأصدقاء والحلفاء ، وفي علاقاته الخارجية والدولية . تلك العلاقات التي وصفت بأنها علاقات السيطرة والنفوذ والصفقات التجارية البعيدة عن الدبلوماسية . حيث وظف ترامب قضايا السياسة الخارجية ضمن حملات الدعاية الانتخابية الداخلية لاختيار اعضاء الكونغرس .

Read more...

أهم خطوط خطاب أبومازن لخطة السلام الأمريكية

 محمود عباس صفقة القرن لن تمر :-

الرئيس الفلسطيني يؤكد رفض السلطة الفلسطينية لخطة السلام الأمريكية المعروفة بصفقة القرن وشبه عباس خطة السلام الأمريكية بـوعد بلفور الذي كان وراء تأسيس إسرائيل قبل قرن وإن صفقة القرن لن تمر وواصفا هذه المرحلة بالخطيرة. وإن وعد بلفور كان البداية وهو أساس المشكلة وإذا مر وعد بلفور فلن تمر صفقة القرننحنا اليوم أمام لحظة تاريخية يجب أن ننتبه إليها جيدا فهم ما زالوا يتحدثون عن صفقة العصر وأنهم سيقدمونها بعد شهر أو شهرين، لكنهم قدموا كل صفقة العصر ولم يبق منها شيء ولقد مررنا بمثل هذه المرحلة وبمراحل خطيرة لكن ليس أخطر من هذه المرحلة .

Read more...

الرفض اليهودي لترامب بعد حادثة الكنسية

مطلق النار تحدث عن رغبته في قتل اليهود :-

السلطات الأمريكية تعلن أنها تعرفت على هويات القتلى في الهجوم على كنيس شجرة الحياة في بيستبرغ بولاية بنسيلفانيا وأن أعمارهم تتراوح بين 54 و97 عاما هم ثلاث نساء وثمانية رجال وأن مطلق النار عبر عن رغبته في قتل اليهود وإبادتهم عند قتلهم   وصرخ باورز خلال الهجوم على الكنيس معبرا عن رغبته في قتل اليهود  لكن وسائل إعلام أكدت أنه هتف كل اليهود يجب أن يقتلوا  وأعلنت رابطة مكافحة التشهير وهي منظمة غير حكومية يهودية تدافع عن الحقوق المدنية أنه أكبر هجوم دموي ضد اليهود في تاريخ أمريكا  وقد أمر ترامب بتنكيس الأعلام الأمريكية حتى 31 أكتوبر حدادا على الضحايا فوق البيت الأبيض والمباني العامة والمراكز العسكرية والقواعد البحرية والسفن الحربية.

Read more...

أهداف الطرود المشبوهة علي ترامب