Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

ترامب .. والهدف بعد ميسا عقبات في طريق التحالف

تسعى الولايات المتحدة الأمريكية منذ مجي ترامب للبيت الأبيض بتغيير بوصلة العداء في الشرق الأوسط كهدف استراتيجي . اساسه حفظ أمن إسرائيل وتكوين أمبراطوريتها من النيل للفرات. فتمحور الصراع  حول الإسلام أو ما يسمية العلمانيون الجدد ب"الإسلام السياسي".

Read more...

ضغط اللوبيات الأمريكية لترامب بشأن خاشقجي

الجمعة آخر موعد ليجيب ترامب   عن مقتل خاشقجي :-

وفقا لرسالة تحتوي على طلب رسمي مقدمة من الكونغرس الأمريكي إلى ترامب، فإن الجمعة، هو آخر يوم ليجيب ترامب إن كان ولي عهد السعودية مسؤول عن مقتل خاشقجي.الطلب قدمته لجنة العلاقات الدولية التابعة للكونغرس بتاريخ الـ10 من أكتوبر 2018، ووفقا لقانون ماغنتسكي فإن على البليت الأبيض الإجابة على هذا الطلب في غضون 120 يوما.وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت في وقت سابق واستنادا على قانون ماغنيتسكي، فرض عقوبات على 17 سعوديا على خلفية قضية مقتل خاشقجي، في قنصلية بلاده بإسطنبول  .

Read more...

الأطماع الأمريكية في ثروات فنزويلا

دول مجموعة الاتصال تدعو لإجراء انتخابات رئاسية  في فنزويلا :-

حثت مجموعة الاتصال حول فنزويلا في لقاء جمع في مونتفيديو عاصمة أوروغواي دولا أوروبية وأخرى أمريكية لاتينية، السلطات الفنزويلية على إجراء انتخابات رئاسية حرة في ظل أزمة حادة تلت إعلان زعيم المعارضة خوان غوايدو نفسه رئيسا في 23 يناير. دعت دول أوروبية وأمريكية لاتينية في ختام الاجتماع الأول لمجموعة الاتصال حول فنزويلافي .وأفاد بيان ختامي وقعته جميع الدول المشاركة، باستثناء بوليفيا والمكسيك، أن "المجموعة تدعو إلى صوغ مقاربة دولية مشتركة لدعم حل سلمي وسياسي وديمقراطي وفنزويلي للأزمة.

Read more...

الصراع بين الصين وأمريكا في شركة هواوي

الصينيون أكبر مشتر للعقارات الأمريكية في 2018 :-

احتل الصينيون المرتبة الأولى، كأكثر جنسيات العالم، شراء للعقارات في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 2018، وذلك للعام السادس على التوالي، من حيث عدد الوحدات وقيمة المساكن المشتراه.وبحسب تقرير الجمعية الوطنية للوسطاء العقاريين في الصين لعام 2018، فإن الصينيين اشتروا ممتلكات سكنية بما يقدر بـ30.4 مليار دولار، في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، وفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية وكان المشترون الصينيون يشترون المنازل الراقية كلها نقدا.

Read more...

خطوات من البرلمان العربي ضد العقوبات الامريكية علي السودان

البرلمان العربي يطالب برفع السودان من قائمةالارهاب :-

طالب البرلمان العربي في جلسة عقدها بالقاهرة الولايات المتحدة الأمريكية برفع اسم السودان من قائمة وزارة الخارجية الأمريكية للدول الراعية للإرهاب .واعلن المشاركون في جلسة الاستماع تضامنهم  التام مع السودان في مطلبه العادل.

Read more...

أبرز الخلافات الأمريكية الإيرانية في 2018م

ايران تتهم بعض دول المنطقة بالتفريط في شرفها عندما رقصوا مع ترامب :-

 انتقد وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف إنفاق بعض دول المنطقة، خاصة المملكة العربية السعودية، مليارات الدولارات لشراء الأسلحة من الدول الكبرى، ورأى أنها تفرط في "استقلالها وشرفها".وقال ظريف، خلال كلمة له بجامعة طهران، إن "بعض دول المنطقة وضعت كرامتها واستقلالها وشرفها، رهنا بيد الدول الكبرى، كما جعلت ثرواتها الوطنية نهبا لشركات الأسلحة لتشتري بها الأمن وأن بعض الدول تنفق عشرات ومئات المليارات من الدولار لشراء الأسلحة، لأن أمن هذه الدول رهن بالقوى الخارجية.هذه الدول تشعر بالخوف والخشية عندما تغتاظ منها الدول الكبرى، وتشعر بالغبطة والأمن عندما تبتسم لها وأن القمة التي عقدها الرئيس ا أوباما مع قادة دول الخليجفي مايو 2015، بعد توقيع الاتفاق النووي الإيراني. وقال إنه بعد توقيع الاتفاق النووي بعض دول المنطقة ذهبت إلى كامب ديفيد وقالت لماذا تخليتم عنا، نحن لا أمن واستقلال لنا بدونكم والكل يعلم أن ترامب عندما جاء إلى المنطقة رقص رقصة السيف مع أمراء بعض دول المنطقة، فرحوا كثرا وشعروا بالأمن وهذه الدول أنفقت 116 مليار دولار لشراء الأسلحة في منطقة الخليج العام الماضي، والسعودية أنفقت 67 مليار دولار لتحل بالمرتبة الثالثة بعد أمريكا والصين وقبل روسيا، ورغم كل هذا الإنفاق، ما زالت لا تشعر بالأمن .

Read more...

الصدام الروسي الأمريكي خلال العام 2018م

موسكوواشنطن ما تزال أسيرة أوهام القدرة على إثنائنا عن نهجنا المستقل:-

أعلنت الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة بفرضها عقوبات جديدة ضد روسيا بذريعة ضلوعها بالأزمة الأوكرانية لن تنجح في تحقيق أهدافها السياسية، داعية واشنطن لفهم عقم حملتها العقابية.وفي بيان صدر عنها مساء الجمعة، علقت الوزارة على قرار توسيع العقوبات الأمريكية ضد موسكو قائلة: "إن واشنطن لا تزال أسيرة أوهام بأنه من الممكن ترهيبنا بحرماننا من تأشيرات أمريكية أو حملنا على التخلي عن نهجنا المستقل على الساحة الدولية والدفاع عن مصالحنا الوطنية عبر تقييدات تجارية. إذا كانت سلطات الولايات المتحدة تفضل قطع العلاقات الاقتصادية وغيرها مع روسيا "فهو حقها ونحن أيضا نحتفظ بحقنا في الرد"، "لكن الأوان قد حان لأن يفهم الاستراتيجيون في واشنطن أنهم بهذه الحملة العقابية السخيفة، التي لم ولن تأتي بأي ثمار، بل ستعود بخسائر مالية على قطاع الأعمال الأمريكي، إنهم بحملتهم هذه يظهرون للعالم كله عجزهم"، ناهيك عن أنهم لن يتمكنوا من إخفاء ضلوعهم في الانقلاب الذي أسفر عن نشوب الحرب الأهلية في أوكرانيا. وقررت الخزانة الأمريكية توسيع قائمة العقوبات ضد مسؤولين روس، بحجة تفاقم الوضع في جنوب شرق أوكرانياوأوضح مكتب الرقابة على الأصول الأجنبية التابع للخزانة الأمريكية أن اللائحة السوداء الجديدة تشمل 21 مسؤولا روسيا وأوكرانيا و9 شركات، وتثبيت العقوبات المفروضة على 12 شركة أخرى.

Read more...

أطماع أمريكا في النفط الفنزويلي

الولايات المتحدة تدعو الجيش الفنزويلي للانضمام إلى غوايدو :-

خاطب مستشار الأمن القومي الأمريكي القيادة العسكرية في فنزويلا، داعيا إياها إلى الانضمام إلى صفوف معسكر المعارضة بقيادة غوايدو للدفاع عن الدستور والديمقراطية ووجه بولتون نداءه  إلى القيادة العسكرية العليا في فنزويلا  حان الوقت الآن للوقوف إلى جانب الشعب الفنزويلي  حقكم ومسؤوليتكم الدفاع عن الدستور والديمقراطية في فنزويلا واعترف ضابط فنزويلي آخر بالرئيس الشرعي لفنزويلا غوايدو تدعو الولايات المتحدة جميع العسكريين إلى الاقتداء بالجنرال يانيز وحماية المتظاهرين المسالمين الذين يدعمون الديمقراطية.

Read more...

معارضة الجمهوريين الانسحاب من سوريا

ترامب يواجه معارضة من نواب حزبه حول الانسحاب من سوريا :-

صوت مجلس الشيوخ، الذي يملك الحزب الجمهوري الأغلبية فيه ضد قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا. وإن كان هذا التصويت رمزيا، إلا أنه يكشف المعارضة التي يواجهها الرئيس الأمريكي من قبل نواب حزبه بخصوص سحب قوات بلاده من سوريا. تلقى ترامب صفعة من نواب حزبه بمجلس الشيوخ، الذين صوتوا بغالبية كبيرة على تعديل.

Read more...

الخلاف الروسي الأمريكي حول التسلح النووي

أمريكا تنسحب من معاهدة القوى النووية مع روسيا  :-

يبدو أن واشنطن باتت قاب قوسين أو أدنى من انسحابها من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى أو ما تعرف بـ INF  وبعد أكثر من 30 عامًا من توقيعها.

Read more...

إستثمارات قطرية في مشروع الغاز الأمريكي

أعلنت شركتا قطر للبترول و إكسون موبيل الأمريكية عن المضي قدما لاستثمار نحو 10 مليارات دولار، في مشروع غولدن باس لتصدير الغاز الطبيعي المسال الواقع في سابين باس بولاية تكساس الأمريكية، والذي تملكه شركة غولدن باس برودكتس.

Read more...

القمة الأمريكية الكورية الشمالية المرتقبة

مباحثات أمريكية كورية شمالية في بانمونغوم تحضيرا للقمة :-

ستعقد الولايات المتحدة وكوريا الشمالية اجتماعا للتحضير للقمة الثانية بين زعيمي البلدين في قرية بانمونغوم على الحدود بين الكوريتين وأن  موعد ومكان المفاوضات لم يتم الإعلان عنه بعد، لكن بانمونغوم تعد المكان الأكثر احتمالا للمفاوضات ورجحت أن تبدأ محادثات التحضير للقمة قريبا حيث سيشارك عن الجانب الأمريكي فيها الممثل الخاص للولايات المتحدة لدى كوريا الشمالية ستيف بيغن.ورجح مصدر آخر  أن تستمر المباحثات بين الجانبين أكثر من يوم، وأن هناك العديد من القضايا التي تحتاج البحث قبل القمة.وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد التقى في الـ18 من يناير في واشنطن نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال في كوريا الشمالية، كيم يونغ تشول.

Read more...

أهم ملامح خطاب ترامب في حالة الأتحاد

ويعدّ خطاب حالة الاتحاد تقليداً سنوياً في الولايات المتحدة، حيث يستعرض الرئيس أمام مجلسي النواب والشيوخ حالة البلاد على الصعيدين الداخلي والخارجي.

Read more...

تأخر خطاب حالة الاتحاد بسبب الجدار

ترامب يتراجع عن إغلاق الحكومة  :-

أعلن البيت الأبيض أن ترامب  وقّع على ميزانية مؤقتة تستمر حتى 15 فبراير المقبل بعدما صدق عليها الكونغرس بمجلسيه فور تراجع ترامب عن طلب المليارات لجداره مع المكسيك .  وأنه من المتوقع أن تستخدم الثلاثة أسابيع المقبلة التي تغطيها هذه الميزانية لإجراء مفاوضات بهدف التوصل إلى ميزانية طويلة الأجل.

Read more...

ترشح نساء لرئاسة الولايات المتحدة

افتتح السباق الديمقراطي إلى البيت الأبيض مع إعلان ترشيح كثيف للنساء اللواتي يأملن في إزاحة دونالد ترامب في 2020 من منصب الرئاسة، وهن كلهن ثقة في أن الشعب الأمريكي يتجه هذه المرة إلى انتخاب امرأة فبعد سنتين على وصول ترامب إلى البيت الأبيض.

Read more...

التدخل الامريكي في الشأن الفنزويلي

رفض البنك المركزي البريطاني السماح لرئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، بسحب ما قيمته 1.2 مليار دولا، من مخزون بلاده من الذهب لدى البنك البريطاني الأمر الذي شكل ضربة أخرى للرئيس الفنزويلي، في محاولة منه لإنقاذ سلطته وأن الذهب يمثل جزءً هامًا من احتياطي العملات الأجنبية البالغ 8 مليارات دولار، الذي يحتفظ به البنك المركزي الفنزويلي وجاء هذا التحرك من قبل بنك انجلترا، بعد أن حث مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية، الحكومة البريطانية.

Read more...

بداية الحوار بين حركة طالبان وأمريكا

استئناف المفاوضات بين حركة طالبان والولايات المتحدة في قطر :-

مسار المفاوضات بين حركة طالبان والولايات المتحدة استؤنف من جديد، وهذه المرة في قطر، لكن بدون مؤشرات على انفراج الأزمة. فأعلن ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان لقاء ممثلي الحركة مع المبعوث الأمريكي للسلام في أفغانستان بعد موافقة الأمريكيين على جدول أعمال تحضيري لإنهاء غزو أفغانستان والحيلولة دون أن تستخدم أفغانستان ضد بلد آخر في المستقبل .

Read more...

تطور العلاقة بين الخرطوم وواشنطون

واشنطن تأمل التعاون مع الخرطوم في مجال  الحريات  :-

دعا مدير الإدارة الأمريكية والأوروبية بوزارة الخارجية، السفير عمر أحمد إلى تفعيل لجنة حقوق غير المسلمين، والتوسع حتى تغطي كل السودان وأعرب القائم بالأعمال الأمريكي عن أمله بتعزيز التعاون مع السودان في مجالات حقوق الإنسان والحريات الدينية.

Read more...

تأثر الأمريكيون بالإغلاق الحكومي

عمليات الإغلاق للحكومة الأمريكية لم تؤدي إلى تراجع حقيقي في الاقتصاد، فقط تأخرتالمشترياتحتى تستعيد الحكومة نشاطها ويحصل العاملون على أجورهم، ولكن يبدو أن هذه المرة مختلفة.وحذرت الشركات المستثمرين من أن خسارتهم من إغلاق الحكومة قرابة شهر قد لا تعوض، إذ خسرت شركة "دلتا إيرلاينز" 25 مليون دولار بسبب تراجع الحجوزات عما كان متوقعا وأقر البيت الأبيض بأن الآثار جاءت أسوأ من المتوقع، وقال رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض، كيفين هاسيت نراقب التأثيرات الفعلية، ونلاحظ أن التأثير الذي نشهده على المقاولين الحكوميين أكبر مما كان متوقعا ويأتي الإغلاق الحكومي في وقت بدأ  الشح يسيطر على المستهلكين، وكذلك الشركات من التباطؤ، كما يزيد الخلل الحكومي معدلات المخاطرة. ويقول لورانس يون، كبير الاقتصاديين في الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين لا أعتقد وجود تأثير على الأشخاص الذين لا يحصلون على رواتبهم، الأمر يتعلق أكثر بالشعور بعدم اليقين بشأن اتجاه الاقتصاد وأن 25٪ من أصحاب العقارات إن إغلاق الحكومة أدى إلى تراجع موكليهم عن شراء المنازل، إما بسبب التأخر في الحصول على التمويل من خلال وكالات حكومية لا تعمل، أو بسبب القلق العام بشأن البيئة الاقتصادية.ويرى أن هذا الرقم أعلى مما كان عليه خلال فجوات التمويل الفيدرالية السابقة، فتاريخيا انسحب نحو 2٪ من المشترين من السوق، لكن هذه المرة يتوقع أن تكون الخسائر أعلى، في وقت انخفضت فيه عمليات الشراء بالفعل بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.ولتجنب تأثير تأخر رواتب الموظفين الفيدراليين على المبيعات.

Read more...

إستهداف داعش للقوات الامريكية في سوريا

قتلى بصفوف القوات الأمريكية  وداعش يتبنى الهجوم :-

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية حصيلة القتلى من الجنود الأمريكيين إثر تعرض مدينة منبج السورية لتفجير انتحاري تبناه تنظيم داعش. وأن الهجوم شهد مقتل 4 جنود أمريكيين. ويأتي الهجوم بعد أقل من شهر من إعلان ترامب أن القوات الأمريكية ستنسحب من سوريا وإنه تم اطلاع ترامب على الوضع. وإن الهجوم نفذه انتحاري يرتدي سترة ناسفة.ولم يقدم تنظيم داعش أي دليل على أنه مسؤول عن الهجوم، وقال التحالف إنه كانت لديه دورية في منبج وقُتل أعضاء في القوات الأمريكية في انفجار أثناء قيامهم بدورية روتينية في سوريا وما زلنا نجمع المعلومات وسنشارك تفاصيل إضافية .

Read more...

هواوي الصينية في الحرب التجارية بين الصين وأمريكا

حذرت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا، إحدى الشركات التي تقع في قلب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، من عواقب هذه الحرب على مستقبل صناعة التكنولوجيا. وقال نائب رئيس الشركة الصينية  كين هو إن الجميع شاهد التأثير المدمر والكبير على العديد من الشركات، بما في ذلك شركة هواوي بالطبع، جراء الحرب التجارية بين واشنطن وبكين. وأنه نتيجة لاعتماد صناعة التكنولوجيا بشكل كبير على سلسلة التوريد العالمية والنظام الإيكولوجي العالمي للابتكار.

Read more...

ترتيبات القمة الكوريه الشمالية الامريكية

دبلوماسيون من كوريا الشمالية وأمريكا يجتمعون  :-

وصل دبلوماسيون من كوريا الشمالية والولايات المتحدة إلى السويد لإجراء محادثات مائدة مُستديرة وسط جهود متزايدة لإنهاء الجمود فى المفاوضات بين البلدين.وقال متحدث باسم الخارجية السويدية، إن تشو سون هوى، نائب وزير خارجية كوريا الشمالية، وستيفن بياجون المبعوث الأمريكي الخاص بشأن كوريا الشمالية يجريان مناقشات يحضرها خبراء دوليون. وإن الغرض من الاجتماع هو قطع خطوات إلى الأمام في العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بعد أن توقف كل شىء فى أعقاب اجتماع تاريخى بين ترامب وكيم جونج أون.

Read more...

خوف المستثمرون من الاقتصاد الأمريكي في العامين الحالي والمقبل

يتوقع عدد متزايد من المحلليين الاقتصاديين أن يشهد الاقتصاد الأمريكي انكماشًا، خلال العام الجاري 2019، أو في العام المقبل 2020، الأمر الذي أوجد حالة من القلق لدى المستثمرين من حدوث تباطؤ اقتصادي في الولايات المتحدة.ويتوقع نحو ثلاثة أرباع المستثمرين 73٪ حدوث ركود خلال العامين المقبلين، وذلك بعمل مسح مع 260 من مديري الاستثمار والمحللين، أواخر العام الماضي.ويعكس المسح ارتفاعا في نسبة من يتوقعون حدوث ركود في الاقتصاد الأمريكي، مقارنة بعام 2017، حيث بلغت النسبة خلاله53٪ .ويشير المسح  أنه لا علاقة للموقف الحالي، بالحرب التجارية مع الصين، أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أو الحكومة في واشنطن، وإنما يشعر المستثمرون بالقلق والتوتر الشديد بشأن تقييمات السوق وسياسات البنك المركزي.

Read more...

الصراع الامريكي الكوري الشمالي خلال عام 2018م

مع مطلع العام الجديد تهديدات كيم جونغ وترامب هل تدفع البلدين الى حافة الحرب؟

التراشق بالكلام بين زعيم كوريا الشمالية وترامب هل ينذر مع بداية العام الجديد بنشوب حرب بين البلدين، والى أي مدى يمكن ان تؤثر تلك التصعيدات من الجانبين، خاصة عقب التهديدات التي دفع بها زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عندما حذر  الولايات المتحدة من أن زر إطلاق الصاروخ النووي موجود دائماً على مكتبه، وذلك في خطاب له بمناسبة دخول العام الجديد وجهه إلى شعبه، الاثنين. وقال أون "إن أرض الولايات المتحدة بأكملها ضمن نطاق أسلحتنا النووية"،. يجب أن يكونوا على يقين بأن هذا ليس تهديداً بل حقيقة.

Read more...

الاختلاف داخل الادارة الامريكية بسبب الانسحاب من سوريا

    قرار رئاسي بالانسحاب من سوريا نال شبه اجماع  رافض  من قبل الأقطاب السياسية الأميركية المختلفه، مع ضغوط مكثفة على ترامب اسفرت عن تراجعه مؤقتاً وابطاء الوتيرة بتمديد المهلة الزمنية المطلوبة.

Read more...

أسباب إستمرار تدهور العلاقه الامريكية الروسية

فتح مكتب التحقيقات الفدرالي في 2017 تحقيقا ليحدد ما إذا كان الرئيس ترامب يعمل لحساب روسيا. وهاجم ترامب "إف بي آي" مؤكدا على أن من تمت إقالتهم من الوكالة تصرفوا "بدون داع ولا دليل وأن مساعي مكتب "إف بي آي" دمجت بسرعة في تحقيق المدعي الخاص روبرت مولر حول شبهات في تواطؤ بين موسكو وفريق حملة ترامب للانتخابات الرئاسية في 2016.

Read more...

سبب الإغلاق الحكومي الامريكي

ترامب يقترح خطوة لتمويل الجدار :-

اقترح ترامب بعد يوم من خطاب مكتبه البيضاوي في البداية أنه قد يستخدم السلطة التنفيذية لتأمين الأموال للجدار الحدودي مع المكسيك إذا انهارت المفاوضات مع الديمقراطيين. وأعتقد حقا أن الديمقراطيين والجمهوريين يعملون معا. أعتقد أن شيئا سيحدث، آمل ذلك وإلا سنذهب في الأمر بطريقة مختلفة وبأن الحدود لا تزال مكانا مؤلما في سجل مبهج إننا نمر بوقت جيد للغاية في بلدنا.

Read more...