Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

بقاء القوات الامريكيه في سوريا

ماكرون: سندعم الوجود الأمريكي في شمالي سوريا

أعلن ماكرون عن استعداد بلاده لدعم القوات الأمريكية  المتواجدة شمال شرقي سوريا وزيادة مشاركتها في نشاط التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش فنحن مستعدون تماما وسنوسع مشاركتنا في أعمال التحالف الدولي أنا عازم على دعم الوجود الأمريكي في شمالي سوريا.

وخصوصا على الضفة الشرقية لنهر الفرات وعبر ماكرون عن عدم ثقته بمفاوضات أستانا حول الأزمة السورية، معتبرا أنها "لا تؤدي إلى نتائج ملموسة فعملية أستانا ليست مرضية ولا تكفي.. والعملية السياسية في جنيف بحاجة لدفعة جديدة.. شكّلنا مجموعة مصغرة لمناقشة الوضع السوري تضم فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة والأردن والسعودية ونحن ننسق مع تركيا وألمانيا".وكان الرئيس ماكرون، قد اعتبر أن الولايات المتحدة يجب أن تبقى مع فرنسا وحلفائهما على الأرض السورية لبناء "سوريا جديدة" ومنع انتشار النفوذ الإيراني هناك.

أقمار صناعية وطائرات وسفن تراقب تحركات إيرانية مشبوهة بسوريا :-

أكد مسؤولون أمريكيون على أن هناك تكثيفا لعمليات مراقبة ما وصفوه بـ"تحركات إيرانية مشبوهة" في سوريا، وذلك بعد تأكيد وزير الدفاع الأمريكي على محاولات إيرانية لإدخال أسلحة متطورة إلى سوريا.وأكد المسؤولون أن أقمارا صناعية وطائرات مراقبة وطائرات بدون طيار إلى جانب قطع بحرية أمريكية تكثف عمليات المراقبة لما يشتبه بأنه محاولات إيرانية لإدخال صواريخ مضادة للطائرات وأخرى باليستية إلى سوريا.وكان ماتيس قال في جلسة استماع أمام لجنة الشؤون العسكرية التابعة للكونغرس الأمريكي رأينا الإيرانيون يحاولون احضار أسلحة متقدمة إلى سوريا في طريقها إلى حزب الله اللبناني جنوب لبنان، وإسرائيل لن تنتظر حتى تكون هذه الصواريخ في الجو، وآمل أن تتراجع إيران."ويذكر أن وزير الدفاع الإسرائيلي قال في إن بلاده "ستدمر طهران إن أقدمت إيران على مهاجمة تل أبيب."

ترامب: على دول الشرق الأوسط الثرية أن تدفع :-

حث ترامب مجددا أغنى دول الشرق الأوسط على دعم الجهود الأمريكية في المنطقة، زاعما أن بلاده انتصرت على "داعش"، فيما تتجاهل تلك الدول دفع ما عليها.وقال ترامب تخيلوا أننا أنفقنا 7 مليارات من الدولارات في الشرق الأوسط مقابل لا شيء. وبالفعل قضينا على داعش ولا يوجد جيش مثل جيشنا، فيما يقول لنا بعض أغنى دول العالم، آسفين، إننا متعبين ولا نريد الدفع".وأضاف: "سنجعلهم ينفقون وسينفقون"، مشيرا إلى أنهم يتقلبون في المال بحيث يحتارون في كيفية إنفاقه.وكان ترمب مع نظيره الفرنسي ماكرون إن بعض الدول في الشرق الأوسط "لن تصمد أسبوعا دون الحماية الأمريكية". وطالبها بدعم الجهود الأمريكية في سوريا بالمال والأفراد.

الأسد لبروجردي: الدول المعادية انتقلت إلى مرحلة العدوان المباشر

أعلن الأسد أن تصعيد العدوان على سوريا يدل على أن الدول المعادية لبلاده انتقلت إلى مرحلة العدوان المباشر ضدها.وقال الرئيس السوري خلال اجتماعه مع رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي "المنطقة عموما تعيش مرحلة إعادة رسم كل الخارطة الدولية.. وما نشهده من تصعيد للعدوان على سوريا وانتقال الدول المعادية إلى مرحلة العدوان المباشر بعد الفشل الذريع الذي مني به عملاؤها وأدواتها، لن يزيد السوريين إلا تصميما على القضاء على الإرهاب بمختلف أشكاله والتمسك بسيادتهم وحقهم في رسم مستقبلهم بأنفسهم وجدد بروجردي التأكيد على دعم إيران لسوريا، وأن طهران ستواصل مساعيها الهادفة إلى حل سياسي يقرره السوريون ويحفظ وحدة وسيادة سوريا.واعتبر بروجردي أن "مشروع الولايات المتحدة وحلفائها وأدواتها في المنطقة، قد هزم في سوريا وأن فشل العدوان الثلاثي الأخير يؤكد صلابة ومنعة محور المقاومة ومحاربة الإرهاب".

أمريكا تعلن انطلاق عملية لتحرير معاقل داعش الأخيرة بسوريا :-

أعلنت هيذر نويرت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية عن انطلاق عمليات مع قوات سوريا الديمقراطية والقوات الشريكة لتحرير آخر المعاقل الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في سوريا وتقوم الولايات المتحدة والتحالف الدولي والشركاء المحليون، بما في ذلك قوّات سوريا الديمقراطية، بإطلاق عمليات لتحرير المعاقل الأخيرة لداعش في سوريا. سيكون القتال صعباً، ولكننا وحلفاءَنا سننتصر. سوف ندافع عن الولايات المتحدة والتحالف والقوات الشريكة إذا تعرضت للهجوم. إن أيام داعش التي تسيطر على الأراضي وتروّع شعب سوريا تقترب من نهايتها." كما أننا سنعمل مع حليفتنا في الناتو، تركيا، ومع شركائنا إسرائيل والأردن والعراق ولبنان من أجل تأمين حدودهم ضدّ داعش. ولسوف نسعى إلى مزيد من المساهمات العادلة من الشركاء الإقليميين والحلفاء، في القوات والعتاد والموارد، لتحقيق الاستقرار في الأراضي المحررّة. فإننا سوف نضمن وجود بصمة قوية ودائمة في سوريا بحيث لا تتمكّن داعش من العودة، ولا يقوم نظام الأسد أو مؤيدوه الإيرانيون باستغلال السكان المحرَّرِين من داعش."

واشنطون لن ننسحب من سوريا قبل التوصل لاتفاق سلام :-

وزير الدفاع الأمريكي أشار أن الولايات المتحدة وحلفاءها لن يرغبوا في سحب قواتهم من سوريا قبل أن يظفر الدبلوماسيون بالسلام. وإن "الولايات المتحدة وحلفاءها على أعتاب نصر تاريخي على تنظيم داعش.. أنهم لا يريدون ترك سوريا وحسب بينما لا تزال في حالة حرب نحن لا نريد مجرد الانسحاب قبل أن يظفر الدبلوماسيون بالسلام.. أنت تفوز بالمعركة ثم تظفر بالسلام بأنه من المقرر أن يلتقي في وقت لاحق مع مبعوث الأمم المتحدة بشأن سوريا ستيفان دي ميستورا "لرؤية أين توجد عملية جنيف وما يمكننا فعله للمساعدة".ويمثل التصريح إحدى أقوى الإشارات حتى الآن على أن الانسحاب الأمريكي الكامل غير محتمل في أي وقت قريب.وكان ترامب قال إنه "يريد سحب القوات الأمريكية من سوريا قريبا جدا"، لكنه عدل عن ذلك الموقف فيما يبدو بالتعبير عن رغبته في ترك "بصمة قوية ودائمة".

 


RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org