Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

تحسن العلاقات السودانية الأمريكية

المحكمة الأمريكية العليا تقضي لصالح السودان في قضية المدمرة كول:-

منعت المحكمة الأمريكية العليا البحارة الأمريكيين الذين أصيبوا في تفجير المدمرة الأمريكية كول على يد تنظيم القاعدة في عام 2000 من الحصول على 314.7 مليون دولار تعويضات من حكومة السودان لدورها المزعوم في الهجوم.

وبغالبية ثمانية قضاة مقابل واحد ألغت المحكمة قرارا لمحكمة أدنى درجة كان يتيح للبحارة الحصول على التعويضات من بنوك تضم أرصدة سودانية. ويمثل القرار الجديد انتصارا كبيرا للسودان الذي نفى تقديم أي دعم لتنظيم القاعدة لتنفيذ الهجوم على المدمرة قبالة سواحل اليمن.

ملحق عسكري أميركي جديد يتسلم مهامه في الخرطوم :-

تسلم الملحق العسكري الأميركي الجديد لدى البلاد مهامه رسميا بعد تقديمه أوراق اعتماده لرئيس الأركان المشتركة كمال عبد المعروف في الخرطوم وأن عبد المعروف التقى المقدم شين كوركوران الذي أوكلت اليه مهام الملحقية العسكرية في السفارة الأميركية بالخرطوم.وقد أكد كمال عبد المعروف على أهمية واستراتيجية العلاقة مع الولايات المتحدة وحرص السودان على تطبيعها وتطويرها في الاتجاه الذي يخدم المصالح المشتركة بين البلدين في إطار القيم الإنسانية والتعاون البناء والاحترام المتبادل وبالقدر الذي يسهم في تعزيز الأمن والسلم الدوليين".وقال رئيس الأركان المشتركة إن بلاده تتطلع الى أن يفضي الحوار بين البلدين إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وأن تتصل جهود الملحق العسكري الجديد في هذا الإطار لإكمال ما بدأه سلفه لتحقيق الأهداف المنشودة.من جانبه أمن الملحق العسكري المقدم كوركوران على أهمية العلاقة بين البلدين مشيراً إلى الواجبات الكثيرة التي تنتظره ووعد ببذل كل جهد ممكن لتعزيزها والسعي في إكمال مساراتها. وأكد عبدالمعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة على أهمية وإستراتيجية العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية وحرص السودان على تطبيعها وتطويرها في الاتجاه الذي يخدم المصالح المشتركة بين البلدين في إطار القيم الإنسانية والتعاون البناء والاحترام المتبادل وبالقدر الذي يسهم في تعزيز الأمن والسلم الدوليين. وقال إنها كانت فرصة سانحة فتحت المجال واسعا لتطوير العلاقات وتبادل الزيارات مشيرا إلي تطلعات السودان إن يفضي الحوار بين البلدين إلي رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، متمنيا أن تتصل جهود الملحق العسكري الجديد في هذا الإطار لإكمال ما بدأه سلفه لتحقيق الأهداف المنشودة، ووعد بتقديم كل ما من شأنه أن يعين الملحق العسكري الجديد في تسهيل مهمته وإنجاح عمله. وأمن الملحق العسكري المقدم كوركوران على أهمية العلاقة بين البلدين مشيراً إلى الواجبات الكثيرة التي تنتظره ووعد ببذل كل جهد ممكن لتعزيزها والسعي قدماً في إكمال مساراتها والمزيد من التعاون والتطوير .

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Related Videos

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org