Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

الداخل الأمريكي اتجاه ترامب

ترامب يرسل إلى الكونغرس استراتيجيته السرية بشأن سوريا :-

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس ترامب، أرسل إلى الكونغرس الاستراتيجية السريّة لعمل إدارته بشأن الوضع في سوريا.واللافت أنه تم توفير المخصصات لإعداد مثل هذه الوثيقة من قبل ميزانية الدفاع الأمريكية.

مما يعني أن هذه الاستراتيجية تتضمن جانبا عسكريا بالتأكيد.ولم يوزع البيت الأبيض نص هذه الاستراتيجية، التي من المرجح أن تظل سرية.وأعلن ترامب على نحو مفاجئ في نهاية عام 2018 عن قراره بسحب القوات الأمريكية المنتشرة في سوريا، والتي يبلغ قوامها نحو 2000 ضابط وجندي. واستدعى هذا القرار الذي أثار ضجة في واشنطن، استقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس وعدد من المسؤولين الآخرين. وفي فبراير الجاري، أوضحت الإدارة أنها تريد أن تترك حوالي 200 من قواتها  في شمال شرق سوريا، وحوالي 200 جندي إضافي في منبج، بحجة حفظ السلام  بالإضافة إلى جذب مجموعة من قوات الحلفاء الأوروبيين يصل عدد أفرادها إلى 1.5 ألف عنصر، إلى سوريا.

النواب الأمريكي" يصوت لصالح إلغاء حالة الطوارئ لتمويل بناء الجدار :-

صوت مجلس النواب الأمريكي لصالح إلغاء إعلان الرئيس ترامب حالة الطوارئ فيما يمثل تحديا كبيرا لجهود الرئيس لبناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.وسيمرر الإجراء الآن إلى مجلس الشيوخ، حيث يمكن لمجموعة من الجمهوريين أن يقفوا مع الديمقراطيين لإرسال الإجراء إلى مكتب الرئيس ويجبروه على التوقيع على أول "فيتو" خلال رئاسته. وأعلن ترامب حالة الطوارئ من أجل تمكينه من الحصول على الأموال اللازمة لبناء الجدار العازل على حدود المكسيك، قائلا إنه سيحمي البلاد من الغزو. ومنذ إعلان الطوارئ، تعرض قرار ترامب للكثير من الانتقادات، إذ قالت رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، السيناتور تشاك شومر، زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، في بيان مشترك:إن الكونغرس سيدافع عن سلطاتنا الدستورية في الكونغرس، وفي المحاكم، وأمام الجمهور بكل وسيلة متاحة.وأضاف شومر وبيلوسي أن "الكونغرس لن يترك الرئيس يمزق الدستور".يذكر أن ترامب وقع يناير من عام 2017 أمرا تنفيذيا ببناء سياج على طول الحدود الأمريكية المكسيكية يصر على أن تشارك المكسيك في تكلفة بنائه، وهو ما ترفضه المكسيك.ويعارض الحزب الديمقراطي حزمة الإجراءات التي يتبناها الرئيس الجمهوري لتعديل نظام الهجرة.

ووصل مايكل كوهين المحامي السابق للرئيس ترامب، إلى مبنى الكونغرس للمثول أمام لجنة تابعة لمجلس الشيوخ، في جلسة مغلقة يتوقع أن يكشف فيها عن تفاصيل ممارسات موكله السابق ترامب المشبوهة.وستكون هذه الجلسة الأولى من بين ثلاث منتظرة في الكونغرس هذا الأسبوع، واحدة منها فقط علنية.وقد أدين كوهين بترتيب دفعات غير قانونية لنساء زعمن أنهن أقمن علاقات غرامية مع ترامب.وذكر مصدر لم يُكشف عنه لوول ستريت جورنال أن كوهين مستعد للكشف عن الأكاذيب والعنصرية والخداع وكذلك أدلة على السلوك الجنائي منذ أصبح ترامب رئيسا إلا أنه لم يكشف للصحيفة عن تفاصيل. قال لاني ديفيس إن موكله سيكشف عن تفاصيل شخصية وتجارب مباشرة لحوادث وسلوكيات قام بها ترامب، سيجدها الكثيرون صادمة وسيمثل كوهين خلال ثلاث جلسات أولها مغلقة أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخء، تليها جلسة متلفزة أمام لجنة الإشراف في مجلس النواب وجلسة أخرى مغلقة أمام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب ويمكن أن تتسبب هذه الجلسات في متاعب جديدة لترامب.وفي موازاة ذلك، وصل تحقيق المدعي العام روبرت مولر حول العلاقة بين حملة ترامب الرئاسية وروسيا إلى خواتيمه. في هذه الأثناء سيكون الرئيس الأميركي في فيتنام لعقد قمة مع كيم جونغ أون.وقد تغطي شهادة كوهين على أول يوم من المحادثات بين ترامب وكيم حول أسلحة بيونغ يانغ النووية.ومن هانوي شككت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في مصداقية كوهين، وقالت إن "المجرم المخزي مايكل كوهين سيذهب إلى السجن بسبب كذبه على الكونغرس وتقديمه إفادات كاذبة. للأسف فإنه سيمثل أمام الكونغرس هذا الأسبوع، ونتوقع المزيد من ذلك". وأضافت "من المضحك أن يصدق أحد الكاذب المدان كوهين".والعام الماضي أقر كوهين بذنبه بتهم لا علاقة لها بروسيا. وفي ديسمبر الماضي حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات بتهمة التهرب الضريبي ومخالفة قانون الانتخابات، وسيودع السجن يوم 6 مايو المقبل.

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Related Videos

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org