Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

ترامب وتدخله في الأزمة الفنزويليه

ترامب  هناك أكثر من حل لإنهاء الأزمة الفنزويلية :-

قال ترامب إن هناك حلولا عدة لإنهاء الأزمة الحادة التي تعيشها فنزويلا، وأن إدارته تدرسها كلها ونحن ندرس جميع الخيارات .

وفي رده على سؤال عما إذا كان ذلك يعني إمكانية تدخل عسكري أمريكي في فنزويلا، أجاب ترامب إنه موضوع لا أتحدث عنه أبدا وعندما سئل عما إذا كانت للولايات المتحدة خطة بديلة في حال حفاظ الرئيس الفنزويلي القائم، نيكولاس مادورو، على سلطته، وقال ترامب  لدي دائما خطة (أ) و(ب) و(ج) و(د) و(ه).. لعلني أكثر مرونة من كثيرين شغلوا هذا المنصب قبلي وسنرى الخطط كثيرة وسنرى كيف ستتطور الأوضاع وصرح الرئيس الأمريكي بأنه مستاء من أحداث فنزويلا، كما كشف عن أن القوات المسلحة الأمريكية والكولومبية تعمل سوية دون الخوض في تفاصيل. وبحسب ترامب، تحظى بلاده بدعم هائل من قبل بلدان أمريكا الجنوبية، بل ومن قبل العالم كله تقريبا  بسبب موقف واشنطن إزاء الأزمة الفنزويلية. وأكد ترامب أن الولايات المتحدة تنظر الآن إلى زعيم المعارضة الفنزويلية، خوان غوايدو، على أنه رئيس فنزويلا الحقيقي  ووصفه بأنه شجاع جدا  وأكدت روسيا، وبيلاروس، وبوليفيا، وإيران، والصين، وكوبا، ونيكاراغوا، والسلفادور، وسوريا، وتركيا دعمها لمادورو باعتباره رئيسا شرعيا لبلاده

لافروف يحذر واشنطن من أي تدخل في شؤون فنزويلا :-

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو من أي تدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا. وأثناء مناقشة المسائل الملحة للسياسة الخارجية، حذر لافروف من أي تدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا، بما في ذلك باستخدام القوة، الأمر الذي تهدد به واشنطن خلافا للقانون الدولي وأكد لافروف استعداد روسيا لإجراء مشاورات حول فنزويلا في إطار مبادئ ميثاق الأمم المتحدة.وتطرق الوزيران كذلك إلى الوضع في سوريا، واتفقا على ضرورة مواصلة الحوار الثنائي من أجل تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254. وتبادلا الآراء كذلك عن اتصالات ممثلي الخارجيتين الروسية والأمريكية بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية وبشأن التسوية في أفغانستان.وفيما يخص نوايا واشنطن فرض عقوبات إضافية ضد روسيا بسبب قضية تسميم الضابط السابق في الاستخبارات الروسية والعميل المزدوج سيرغي سكريبال، أكد لافروف أن هذه الخطوة غير المبررة من قبل واشنطن ستعقد الأمور في العلاقات الثنائية والأجواء على الساحة الدولية وأشارت الخارجية الروسية إلى أن المكالمة جرت بمبادرة من الجانب الأمريكي .

حكومة فنزويلا  تمنع مجموعة من النواب الأوروبيين من دخول البلاد :-

منعت فنزويلا 5 نواب أوروبيين من دخول البلاد، مما أثار غضب زعيم المعارضة خوان غوايدو الذي قال إن المجموعة تعرضت للطرد على يد نظام معزول تزداد عدم عقلانيته . المُغتَصِب هو من يرفع كلفة ما بات الآن حقيقة: انتقال السلطة ومنعت الحكومة الفنزويلية السبت خمسة نواب أوروبيين، جميعهم أعضاء في حزب الشعب الأوروبي المحافظ، من دخول البلاد، مما أثار غضب زعيم المعارضة خوان غوايدو، وهو صاحب الدعوة للوفد الأوروبي لزيارة كراكاس.وقال العضو الإسباني في البرلمان الأوروبي استيبان غونزاليس بونس الذي ترأس الوفد: نحن نتعرض للطرد من فنزويلا، جوازات سفرنا صودرت ولم يتم إبلاغنا بسبب الطرد  ويرافق غونزاليس بونس مواطنيه إغناسيو سالافرانكا ماتو أدروفر إضافة إلى الهولندية أستير دي لانغ والبرتغالي باولو رانغيل، وجميعهم أعضاء في "حزب الشعب الأوروبي" المحافظ.واستنكر غوايدو، الذي نصب نفسه رئيسا مؤقتا، قرار الحكومة وقال إن المجموعة تعرضت للطرد على يد نظام معزول تزداد عدم عقلانيته المُغتَصِب هو من يرفع كلفة ما بات الآن حقيقة: انتقال السلطة"، في إشارة إلى الرئيس نيكولاس  .ويسعى غوايدو إلى حشد مليون متطوع بحلول 23 فبراير للتوجه إلى الحدود لتسلم ونقل المساعدات الإنسانية المكدسة في دول الجوار، ما قد يدفع إلى اختبار قوة مع الجيش الفنزويلي الموالي لمادورو.من جهته، أكد مادورو أنه سيمنع دخول المساعدات الإنسانية التي وصفها بـالاستعراض أما عضو مجلس الشيوخ الجمهوري ماركو روبيو فقد قال الأحد خلال زيارته الحدود بين كولومبيا وفنزويلا إنه على ثقة من أن إدارة ترامب لن تقف مكتوفة الأيدي إذا تسببت الحكومة الفنزويلية بالأذى للزعيم لغوايدو أو إذا سجنته .

وأعلن مادورو أن روسيا أرسلت إلى بلاده 300 طن من المساعدات الإنسانية، مجددا رفضه السماح بدخول مساعدات وأدوية أرسلتها الولايات المتحدة وتعتزم المعارضة إدخالها بالقوة. وقال مادورو في بيان ستصل 300 طن من المساعدات الإنسانية من روسيا إلى أنها عبارة عن "أدوية باهظة الثمن".وجدد الرئيس الاشتراكي وصفه المساعدات الأمريكية المكدسة في كولومبيا على الحدود مع فنزويلا بانتظار السماح لها بالدخول بأنها "استعراض سياسي" و"فخ مخادع". وأكد مادورو أن البضائع التي تستوردها بلاده "دفعنا ثمنها بكرامة" وهي تأتي من روسيا والصين وتركيا ودول أخرى، إضافة إلى مساعدات من الأمم المتحدة. وقال لدينا مساعدة فنية من كل وكالات الأمم المتحدة".وأكد الرئيس الفنزويلي أنه سيتم الإعلان في غضون أيام عن وصول أدوية أو مواد أولية لإنتاج الأدوية، مشيرا إلى أن هذه المساعدات مصدرها دول عدة وستصل إلى بلاده من خلال الأمم المتحدة .

مادورو يعتزم بناء منظومة أسلحة خاصة بفنزويلا :-

صرح الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بأن بلاده بحاجة إلى التركيز على بناء منظومة أسلحة خاصة بها.وقال نحتاج إلى نواة صلبة لإنشاء نظام دفاعي خاص بنا، يضمن تطبيق رؤيتنا للدفاع الوطني، والتي تتضمن مفهوم الحرب التي ينخرط فيها الشعب بأكمله لدينا آلاف الصواريخ ويجب توحيد العقول والمعرفة والحب والعاطفة، حتى تمتلك فنزويلا نظامها الخاص، نظاما دفاعيا جيدا، يمكنها من العيش بسلام حتى لا يتعرض لنا أحد ولن نتعرض لأحد وختم مادورو بالتشديد على أن فنزويلا بلد مسالم، وليس لديه مصلحة في استعمار دول أخرى وتشهد فنزويلا في الأسابيع الأخيرة أزمة سياسية عميقة على خلفية إعلان رئيس البرلمان خوان غوايدو نفسه في 23 يناير رئيسا مؤقتا للبلاد، واعتراف بعض الدول به، وفي مقدمتها الولايات المتحدة

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Related Videos

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org