Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

محاولات مستمرة لعزل ترامب

تزايد فرص لعزل ترامب بعد فتح تحقيقات بحقه  :-

واجه ترامب أكثر من أي وقت مضى تهديدا حقيقيا بالعزل، على ضوء ملاحقته في عدة قضايا أبرزها التدخل الروسي في انتخابات 2016 الرئاسية، وقضية الهجرة.

وفي ظل سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب. وتزيد كل هذه التحقيقات من فرص تعرضه للعزل إذا ثبت ضلوعه في أي ممارسات غير قانونية وحمل الرئيس ترامب على الديمقراطيين الذين يستعدون لفتح مجموعة من التحقيقات بشأن علاقاته مع روسيا وأعماله في قطاع العقارات وضرائب غير معلنة يجب دفعها منذ فترة طويلة.ويستعد الديمقراطيون، الذين سيطروا على مجلس النواب في انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر الفائت، لعقد جلستي استماع بخصوص عائدات ضريبية لترامب وسياسته المثيرة للجدل للتفريق بين المهاجرين وأبنائهم عند الحدود الأمريكية المكسيكية.ومن المقرر أن يمثل القائم بأعمال المدعي العام ماثيو ويتكر أمام اللجنة القضائية في مجلس النواب الجمعة. وهددت اللجنة بإحالته على المحاكمة إذا رفض الشهادة وتسليم اتصالاته مع الرئيس المتعلقة بالمحقق الخاص روبرت مولر الذي يحقق في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.وكان رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم شيف قد أكد أن اللجنة التي يرأسها ستعمق تحقيقها المقرر بشأن شبهات علاقات غير قانونية بين كيانات أجنبية ودائرة ترامب، ومن المقرر أن يدلي محامي ترامب السابق مايكل كوهين بشهادته في أواخر فبراير المقبل.وكتب ترامب أن الديمقراطيين ولجانهم فقدوا عقلهم وأن الجمهوريين لم يفعلوا ذلك للرئيس أوباما، لن يتبقى وقت لإدارة الحكومة، وأن مضايقات رئاسية. يجب ألا يسمح بحدوث ذلك مجددا .

وبعد أن كان محاطا ومحميا بغالبية جمهورية، حاز الديمقراطيون غالبية مقاعد مجلس النواب في انتخابات التجديد النصفي، ما سمح لهم بفتح تحقيقات ضد ترامب على غرار الجمهوريين الذين فرضوا حصارا على الرئيس السابق باراك أوباما، خلافا لما زعمه ترامب.وتضاف هذه التحقيقات إلى تحقيق المدعي الخاص روبرت مولر المكلف النظر في وجود تواطؤ بين الرئيس الأمريكي وروسيا في الانتخابات الرئاسية في 2016 وتحقيق لوزارة العدل في ولاية نيويورك بخصوص أنشطة متعددة لحملته الانتخابية ومنظمة ترامب.وتزيد هذه التحقيقات من فرص تعرض قطب العقارات الثري للعزل إذ ثبت ضلوعه في أي أفعال غير قانونية.وتعد جلسة الاستماع التي ستعقدها لجنة الطرق والوسائل بمجلس النواب الخميس بخصوص ملف ترامب الضريبي تجاوزا لما سماه ترامب في 2017 خطا أحمر بألا تطال التحقيقات أعماله وشؤونه المالية. وعلى عكس الرؤساء السابقين، رفض ترامب الكشف عن سجلاته الضربية. وقال محاموه إنها خضعت لكشف دائرة الإيرادات الداخلية منذ العام 2002.وخلص تحقيق لصحيفة نيويورك تايمز، استند الى معلومات محدودة، ونشر في 2016 إلى أن ترامب ربما يكون قد دفع الحد الأدنى للضرائب أو حتى لم يدفع ضرائب على الإطلاق منذ 1995. ويملك رئيس اللجنة ريتشارد نايل سلطة مراجعة السجلات الضريبية لأي شخص في شكل خاص وصولا إلى نشرها.لكن طلب السجلات الضريبية لترامب من وزارة الخزانة قد يؤدي لمعركة قانونية حول مدى الصلاحيات الرئاسية.

علاقات مالية مع موسكو :-

وتستعد لجنة الاستخبارات بقيادة شيف لإجراء تحقيقات معمقة في علاقة ترامب المالية والتجارية مع روسيا، وأنها قد تتضمن تبييض أموال. وصرح شيف أن تصرفات الرئيس ومواقفه تجاه روسيا خلال الحملة الانتخابية والفترة الانتقالية وإدارته أبرزت جدا المخاوف من تمويل أجنبي أو نفوذ آخر للرئيس ترامب وكان من المقرر أن يكون المحامي السابق لترامب مايكل كوهين أول شاهد أمام اللجنة في جلسة مغلقة، قبل أن يبدأ قضاء عقوبة السجن 3 سنوات لإدانته بتهم التهرب الضريبي وتهم أخرى قال إنها تمت بموافقة ترامب. لكن شيف أعلن في شكل غامض أن شهادة كوهين ستتأجل حتى 28 فبراير لمصلحة التحقيقات وقررت اللجنة إرسال نصوص جلساتها المغلقة التي أجرتها العام الماضي مع مساعدين في حملة ترامب، وسط مخاوف أن يكون بعضهم قد كذب بخصوص علاقاتهم بروسيا. وصب ترامب جام غضبه على شيف.وكتب "إذا النائب أدم شيف قد قرر الآن، بعد أن وجد صفر تواطؤ مع روسيا، أنه سيحقق في كل جانب من حياتي المالية والشخصية. حتى لو لم يكن هناك سبب لفعل ذلك. هذا لم يحدث من قبل. وهو يحاول أن يصنع اسما لنفسه .

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Related Videos

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org