Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

أهم مواضيع ترامب في البيت الابيض

 

اتفاق مبدئي حول أمن الحدود لتجنب إغلاق حكومي جديد :-

تسعى واشنطن لتجنب إغلاق حكومي جديد بعد التوصل لاتفاق مبدئي حول تمويل بقيمة 1.375 مليار دولار لبناء جزء من الجدار بطول 89 كيلومترا بين الولايات المتحدة والمكسيك عند الحدود الجنوبية، وهو أحد أبرز وعود دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية الذي كان يطالب بمبلغ 5,7 مليار دولار لتنفيذه. ويستوجب الاتفاق موافقة البيت الأبيض لتفعيله.

وكان شلل حكومي استمر لأكثر من شهر قد كبل الولايات المتحدة مع بداية العام. توصل المشرعون الأمريكيون إلى اتفاق مبدئي لتجنبإغلاق حكوميجديد نهاية الأسبوع يتضمن تمويلا بقيمة 1,375 مليار دولار لبناء جدارعند الحدود الجنوبية، وفق ما أعلن أعضاء في مجلس الشيوخ وقال السيناتور ريتشارد شالبي أحد المفاوضين الجمهوريين الرئيسيين للصحافيين توصلنا إلى اتفاق بيننا من حيث المبدأ حول الأمن الداخلي و6 قوانين أخرى وقال مساعدون لأعضاء في مجلس النواب إن الاتفاق يتضمن تخصيص تمويل بقيمة 1,375 مليار دولار لبناء جدار عند الحدود مع المكسيك، وهو أحد الوعود الانتخابية للرئيس ترامبالذي كان يطالب بمبلغ 5,7 مليار دولار من أجل مشروعه.ويسمح الرقم الذي تم الاتفاق عليه بتمويل بناء 55 ميلا (89 كيلومترا) من الجدار في منطقة ريو غاراندي فالي في جنوب تكساس، وفق المساعدين. لكن لا يزال أمام هذا الاتفاق الحصول على موافقة البيت الأبيض.ومنذ أسابيع يتواجه الديمقراطيون في الكونغرس مع ترامب بشأن تمويل بناء الجدار عند الحدود الجنوبية.وأدت هذه العقدة الى أكبر إغلاق حكومي في تاريخ الولايات المتحدة استمر أكثر من شهر وانتهى في 25 يناير عندما وقع ترامب قانونا يعطي المشرعين ثلاثة أسابيع للتوصل إلى اتفاق أو مواجهة الشلل الحكومي مجددا.ومع الإعلان عن الاتفاق الأولي كان الرئيس يشارك في مهرجان يشبه المهرجانات الانتخابية في مدينة إل باسو الحدودية في تكساس حيث أدعى أن السياجات الحدودية هناك أوقفت التدفق الخارج عن السيطرة للمجرمين من المكسيك.

رغم تباطؤ الاقتصاد  7 ملايين موظف تحت الطلب في أمريكا :-

ربما يتباطأ الاقتصاد الأمريكي ، ولكن اعتبارًا من شهر ديسمبر الماضي، أصبح الوقت مناسبًا للغاية للبحث عن وظيفة، في ظل بحث أرباب العمل عن أكثر من 7 ملايين موظف.وبلغ عدد الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة الأمريكية 7.3 مليون وظيفة نهاية عام 2018، وهو أعلى مستوى منذ أن بدأت وزارة العمل في قياسها عام 2000، مما دفع معدل فتح الوظائف كنسبة من إجمالي العمالة للارتفاع إلى أعلى معدل بلغه في أغسطس الماضي.وتشير القراءة إلى أن سوق العمل الأمريكي لا يزال قويًا للغاية، على الرغم من التوقعات العالمية تقريبًا بأن الاقتصاد سيتباطأ في نهاية العام، وهو ما دفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى الإبقاء على معدلات الفائدة عند نفس مستواها خلال الأشهر القليلة القادمة على الأقل. وكان خلق فرص العمل قويًا بشكل خاص في مجال البناء والإقامة والخدمات الغذائية، بينما انخفض معدل الوظائف الشاغرة في التصنيع.على جانب آخر، تراجع مؤشر التفاؤل الخاص بالأعمال التجارية الصغيرة التابع للاتحاد الوطني للأعمال المستقلة في يناير إلى أدنى مستوى له منذ انتخاب ترامب رغم أن أصحاب الأعمال يقولون أنهم ما زالوا يضيفون فرص العمل بشكل متسارع، ويجدون أن العثور على العمال المناسبين أكبر التحديات.وظل معدل الأشخاص الذين استقالوا من وظائفهم ثابتاً، وإن اتخذ اتجاها هبوطيا طفيفا خلال الأشهر الأخيرة.وقد تفوقت أعداد الوظائف الشاغرة على من التحقوا بوظائف منذ ديسمبر عام 2017 ، مما يدل على أن أصحاب العمل يواجهون صعوبة في العثور على عدد كاف من العمال لملء جميع الوظائف المتاحة لديهم، إذ كان هناك المزيد من الوظائف المفتوحة أمام الراغبين أكثر من العاطلين عن العمل منذ مارس 2018.كما وصل عدد المطالبات الأولية للتأمين ضد البطالة إلى أدنى مستوى له على الإطلاق في يناير الماضي ، رغم أن ارتفاعه خلال فترة إغلاق الحكومة.

ترامب يعلّق على اتهامه بالكسل والخمول وقلة العمل :-

 نفى ترامب، اتهامات بالخمول وقلة العمل بمنصب الرئاسة وأكد أنه يعمل أكثر من جميع أسلافه، وادعى البيت الأبيض أن أسلوب قيادته الخاص، يخلق جواً أكثر إبداعاً للعمل.وكانت صحيفة Axios قد سرّبت جدول عمل ترامب اليومي لمدة 3 أشهر، ولاحظت أنه خصص الكثير من الوقت "للعمل مع الوثائق"، دون أن يكشف معنى ذلك والمقصود به.ورد  ترامب على ذلك لقد تمكنت وسائل الإعلام من الحصول على جدول العمل الخاص بي، هذا  الأمر كان سهلاً للغاية. لكن كان عليَّ أن أبلغ عن ذلك بطريقة إيجابية، وليس سلبية. عندما يستخدم مصطلح: العمل مع المستندات، عادةً ما أعمل وألا أرتاح وأنا أعمل لساعات أكثر من جميع الرؤساء السابقين تقريباً وعندما أصبحت رئيسا، كانت بلادنا في حالة من الفوضى. لقد ضعفت قواتنا المسلحة من حروب لا نهاية لها، وكانت هناك حربا محتملة مع كوريا الشمالية، وشؤون قدامى المحاربين، والضرائب العالية، والكثير من الأمور التنظيمية، ومشاكل الحدود، والهجرة، والرعاية الصحية، وما إلى ذلك. لم يكن هناك خيار سوى العمل لساعات طويلة ، فإن الوضع هو عكس ذلك. إذ يتم تخصيص ما يصل إلى 60% من جدول مواقيت عمل ترامب للتعاطي "مع المستندات" في المكتب البيضاوي، على وجه الخصوص، من الساعة 8 إلى الساعة 11 صباحا كل يوم من أيام الأسبوع. وتكتب الصحيفة بالرجوع إلى ستة مصادر مختلفة: في الواقع، لا يظهر ترامب أبدا في المكتب البيضاوي قبل الساعة 11. ينهض من السرير حوالي الساعة السادسة صباحا أو حتى قبل ذلك، ثم يشاهد التلفزيون كل صباح، يقرأ الصحف ويتحدث بواسطة الهاتف مع المساعدين وأعضاء الكونغرس والأصدقاء.ووفقاً لجدول عمل ترامب المسرّب، فإن ترامب يباشر العمل الأول في الساعة 11 أو الساعة 11.30 صباحاً، وهو الاستماع لإحاطة من مسؤولي الاستخبارات أو اجتماع لمدة نصف ساعة مع رئيس موظفي البيت الأبيض. في بعض الأحيان يتم تخصيص ساعة واحدة فقط في اليوم للاجتماعات، والساعات السبع المتبقية  "للعمل مع المستندات". ويوزع البيت الأبيض جدول أعمال ترامب على الصحفيين كل يوم، والذي يتضمن لقاءات صحفية وإحاطات إعلامية مغلقة ومقابلات مع الصحفيين. ومع ذلك، هذا الجدول ليس شاملا ولا مغلقا. إذ قد يعلن رئيس الولايات المتحدة بشكل غير متوقع عن مبادرة سياسية جديدة من شأنها أن تحبس أنفاس حتى مستشاريه المقربين، أو يبدأ بالتحدث مع الصحفيين، وغالباً ما تتحول هذه المحادثة إلى مؤتمر صحفي عفوي.
وأعلن رئيس موظفي البيت الأبيض، مايك مالفانى إن البيت الأبيض يريد العثور على كاتب التسريبات حول جدول عمل ترامب. المؤرخون الذين يدرسون عمل الرؤساء السابقين يعتبرون أسلوب عمل ترامب العفوي غير مسبوق. ورد البيت الأبيض على المنشورات بأن الرئيس الأمريكي الحالي لديه أسلوب قيادته الخاص، وأن هذا يخلق جواً أكثر إبداعاً للعمل.

 

 

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Related Videos

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org