Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

ما الهدف من الطرود المشبوهة في أمريكا

طرود مشبوهة إلى أوباما وكلينتون وإخلاء مكاتب "سي إن إن" :-

كشف جهاز الأمن الأمريكي عن طرود  مثيرة للريبة قد تحتوي على عبوات ناسفة، تستهدف الرئيس السابق أوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون ومبنى  تايم وارنر حيث توجد شبكة "سي إن إن" الأخبارية في نيويورك واعترض جهاز الأمن السري الأمريكي  رزمتين مشبوهتين قد تحويان عبوتين ناسفتين في نيويورك وواشنطن. وقال الجهاز إنه  تم التعرف على الرزمتين فورا  خلال  إجراءات  الفحص الروتيني، على أنها عبوات ناسفة محتملة وتم التعامل معها على هذا الأساس  وأن أوباما وكلينتون  لم يتلقيا الرزمتين كما لم يكونا في خطر أثناء تلقيهما والتحقيقات جارية حول هذه الطرود  المشبوهة .  

 

وأفاد  البيت الأبيض إن أي شخص مسؤول عن الطرود سيحاسب بأقصى مدى للقانون، وندد  بالشروع في هجمات عنيفة متعمدة  ومقصوده على أوباما وأسرة كلنتون وشخصيات عامة أخري في امريكا .

وقد أعلنت شرطة نيويورك العثور على رزمة مشبوهة مماثلة للتي أرسلت لأوباما وكلينتون، في مبنى شبكة "سي إن إن" وتم إخلاء المبنى وإغلاق مكاتبها بعد إزالة الطرد المشبوه.وأعلنت الشرطة في فلوريدا العثور على طرد مشبوه قرب العضو في الكونغرس ديبي واسرمان شولتز، الرئيسة السابقة للجنة الوطنية في الحزب الديمقراطي. وندد مايك بنس نائب الرئيس ترامب بإرسال الطرود المشبوهة ووصفها بأنها أعمال جبانة وليس لها مكان في هذا البلد  وأنه ستتم محاسبة المسؤولين.

وقالت هيلاري كلينتون المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية العام 2016 إن الولايات المتحدة تشهد  مرحلة مقلقة ومخيفه  مرحلة انقسامات عميقة وعلينا أن نقوم بكل ما نستطيع لتوحيد بلادنا ومن المقرر أن تشارك في تجمع استعدادا لانتخابات منتصف الولاية في 6 من نوفمبر ويأتي ذلك بعد يومين من العثور على عبوة يدوية الصنع في صندوق بريد منزل الملياردير الديمقراطي جورج سوروس (88 عاما)، المجري الأصل والمستهدف منذ سنوات من قبل القوميين وأنصار نظريات المؤامرة في أوروبا والولايات المتحدة، الذين يتهمونه خصوصا بدعم الهجرة غير الشرعية عبر أعماله الخيرية. ولم يكن موجود في منزله يوم ارسال العبوة اليدوية الصنع . ويواصل مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) تحقيقاته في هذه القضية أيضا لكنه لم يتم توقيف أي مشتبه به حتى الآن.

وقال الرئيس ترامب إن السلطات الأمريكية تجرى الآن تحقيقات موسعة لمعرفة من وراء الطرود المشبوهة. وكانت السلطات الأمريكية اعترضت طردا مشبوها أُرسل إلى أحد الأعضاء الديمقراطيين في مبنى الكونجرس الأمريكي، بعد ساعات من عثور الشرطة الأمريكية على طرد مشبوه أرسل إلى عضو مجلس النواب واسرمان شلتز في فلوريدا، كما تم إخلاء مكتب سيناتور في سان دييغو بعد العثور على طرد مشبوه. ودعا ترامب إلى التوحد عقب محاولات الهجوم الإرهابية عبر توجيه طرود بريدية متفجرة لعدد من المسؤولين بالإضافة إلى مكتب إعلامي كبير وفي هذا الوقت يجب علينا فقط أن نتحد، نحتاج أن نكون معاً ونرسل رسالة واضحة لا لبس فيها وهي أن هذه التهديدات والعنف السياسي من أي نوع ليس له مكان في أميركا  مؤكداً أن سلامة المواطنين الأميركيين تعد أولوية عليا ومطلقة لدى الإدارة الأميركية. وانه تلقى تقريراً من مكتب التحقيقات الفدرالي بشأن هذه المسألة وأن العمل جاري حالياً نحو إستكمال تحقيقاً فدرالياً كبيراً في الحادثة.
 وأعرب عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو عن إدانته القوية لمحاولات الهجوم الإرهابية، مطالباً جميع المسؤولين في الولايات المتحدة الأميركية بما فيهم أعضاء الأحزاب بأخذ الحذر و إن وكالات إنفاذ القانون تتواصل مع الناس بشكل استباقي للتأكد من أن غرف البريد الأخرى تتبع البروتوكول المناسب. وأعلن مكتب "أف بي آي" أن التحقيقات لا تزال جارية حتى اللحظة حول هذه الطرود التفجيرية مؤكداً أن هذه المسألة باتت تتمتع بأولوية قصوى. وأدانت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز محاولات الهجوم الإرهابية ووصفتها بالعنيفة ضد الشخصيات العامة وتعهدت بمحاسبة المتورطين فيها وفق ما ينص عليه القانون. ونددت ايفانكا ترامب وكبيرة مستشارية بشدة ماوصفتة بأعمال العنف ضد اوباما وعائلة كلينتون وسي أن أن وغيرها  لاعذر امريكا ارقي من ذلك واعربت عن شكرها لجهاز الخدمة السرية في الولايات المتحدة وقوات انفاذ القانون علي مايفعلونة للحفاظ علي سلامة بلادها .

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Related Videos

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org