Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

الوضع الامريكي الداخلي

مستشارة سابقة لترامب تهاجم البيت الأبيض  :-

بثت المستشارة السابقة للبيت الأبيض أوماروسا مانيغولت نيومان تسجيلا صوتيا مضمونه سري للجلسة التي سرحها خلالها كبير موظفي البيت الأبيض، وقد اتهمت البيت الأبيض بـ"الكذب في سياق تبرير قرارها ببث تسجيلات عن مقابلتها مع جون كيلي في "قاعة الأزمات" في البيت الأبيض منتهكة بذلك القواعد الأمنية، وأحاديثها مع دونالد ترامب.

وتقع هذه القاعة المخصصة لإدارة الأزمات في الطابق تحت الأرضي بمقر الرئاسة الأمريكية وتحيط بها تدابير أمنية مشددة للغاية ويحظر داخلها حمل أجهزة إلكترونية.وفي التسجيل الذي أجري بحسب المستشارة السابقة عام 2017، يسمع صوت كيلي وهو يشير إلى "مشكلات بالغة تتعلق بالنزاهة" قادت إلى تسريحها  لقد اقتادوني إلى قاعة الأزمات، أوصدت الأبواب، وقالوا لي إنه لا يمكنني الخروج، ثم بدأوا بتهديدي وتخويفي وترهيبي وقد ردت الرئاسة الأمريكية بغضب واصفة مانيغولت نيومان بأنها "موظفة سابقة مستاءة". وإن مجرد فكرة أن يقوم أحد الموظفين بإدخال جهاز تسجيل إلى قاعة الأزمات ينم عن ازدراء فاضح بأمننا القومي ويؤكد على قلة نزاهة هذه الموظفة السابقة المستاءة وضعف شخصيتها".وتؤكد المستشارة السابقة للبيت الأبيض في كتابها أن الرئيس تلفظ بـ"شتيمة عرقية" عدة مرات خلال برنامجها الناجح، مشيرة إلى وجود تسجيلات تثبت ذلك. ونعتت الرئيس بـ"العنصري"، فيما رد ترامب واصفا مستشارته السابقة بأنها "حقيرة" لتسجيلها الأحاديث.وقالت إنني كنت شريكة في خداع البيت الأبيض للأمة فإنهم يواصلون خداع الأمة حول مدى تراجع قدرات (الرئيس) العقلية، وصعوبة تعامله مع معلومات معقدة. إنه لا يشارك في بعض أهم القرارات التي تعني بلادنا، كنت شريكة وآسف على ذلك .

رقم قياسي بترشح أكثر من 180 امرأة لعضوية الكونغرس :-

يخوض عدد كبير من النساء المعركة الانتخابية لدخول الكونغرس الأمريكي في نوفمبر في ظاهرة تسجل بعد سنة على إطلاق حركة  مي تو وتؤكد على تحدي النساء للرئيس ترامب.وكان العدد حتى الآن 167. وترشحت 185 امرأة إلى مجلس النوابوقد يرتفع العدد في الانتخابات التمهيدية الجديدة.وذكر مركز الدراسات المتخصصة "سنتر فور أمريكن وومن آند بوليتيكس لقد سجلنا رقما قياسيا للمرشحات تحت راية الأحزاب الكبرى لدخول المجلس".وقالت الهيئة المستقلة رقم قياسي آخرفي 2018 عدد المرشحات لمناصب الحكام هو الأكبر"مع11 مرشحة على الأقل بعد الانتخابات التمهيدية.وتابعت "كان الرقم القياسي السابق 10وسجل لأول مرة في 1994".اعتبارا من الأول من يونيو تم تجاوز السقف للمرشحات إلى مجلس الشيوخ مع 42امرأة24 منهن ينتمين إلى الحزب الديمقراطيديمقراطيات و 18 إلى الحزب الجمهوري مقابل 40 في 2016 بحسب الهيئة المستقلة.وكتبت مديرة الهيئة ديبي والش أن المرشحات "يتنافسن في بعض السباقات الحامية في هذه الانتخابات . وهناك عدة مرشحات من أقليات غير ممثلة جيدا في الكابيتول، في موقع جيد للفوز بمقعد منها المرشحة ذات الأصول العربية رشيدة.وهناك أيضا ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز الإسبانية التي أصبحت في سن الـ28  شخصية في التيار التقدمي الديمقراطي منذ فوزها المفاجئ في الانتخابات التمهيدية في نيويورك في يونيو.وارتدت شاريس ديفيدز قميصا كتب عليه "قوية ومقاومة وأصيلة"ظهرت فيه على فيديو حملتها وهي أمريكية-هندية ومحامية وتمارس فنون الدفاع عن النفس، وفازت الثلاثاء في الانتخابات التمهيدية في كانساس المحافظة.وقالت في دعاية ظهرت فيها أثناء تدريبات "من الصعب أن تكون امرأة هنا" ومن الواضح أن ترامب والجمهوريين في واشنطن لا يكترثون بي وبأمثالي وكل الذين لا يفكرون مثلهم".وبعد فوزها قالت مرشحة أمريكية من أصول هندية ديب هالاند من نيو مكسيكو "إنه يوم تاريخي للنساء غير البيض ولأمريكا عموما".وذكرت الهيئة المستقلة بأنه لم يسبق أن انتخبت أمريكية-هندية في الكونغرس الأمريكي.

مقاتلتا F-15 تلاحقان طائرة أقلعت من مطار سياتل دون إذن :-

أعلنت الشرطة في سياتل إن مقاتلتا F-15 لاحقتا طائرة أقلعت من مطار سياتل تاكوما، فجر الجمعة، دون الحصول على إذن بالإقلاع، قبل أن تسقط وتتحطم، لافتة إلى أن المقاتلتان لم تطلقا النار على الطائرة.وبينت الشرطة أن سارق الطائرة ميكانيكي يبلغ من العمر 29 عاما ومعروف الهوية، وأن الحادث عمل انتحاري ولا علاقة له بالإرهاب، وأن قام بهذا العمل وحيدا وأن الطائرة من طراز Q-400 وتتسع لـ75 شخصا، ولم يكن على متنها أي ركاب أو أفراد طاقم خلال عملية السرقة، وأن التحطم سببه عدم خبرة الميكانيكي بالطيران. وقام أحد عُمال الخدمات الأرضية في المطار بسرقة طائرة ركاب، ، قبل أن تقوم مقاتلتا F-16بملاحقته حتى سقطت الطائرة وقُتل الشاب البالغ من العمر 29 عاما، فما الحوار الذي دار بينه وبين مراقبي الحركة الجوية في المطار؟وكشف تسجيل لمحادثة بين سارق الطائرة ومراقبي الحركة الجوية في سياتل، عما قاله الشاب الذي وصف نفسه بـ"المحطم"، إذ قال: "هناك الكثير ممن يهتمون لأمري، وسيحبطهم معرفة ما قمت به". أود أن أعتذر لهم جميعا، أنا شاب محطم، وأعتقد أنني فقدت السيطرة على تصرفاتي، لقد اكتشفت ذلك للتو وأجاب مراقبو الحركة الجوية حسنا لن نفكر بهذا الأمر الآن، هلا قمت بالالتفاف إلى اليسار قليلا، لو سمحت"، قبل أن يفكر المراقبون بجلب طيار ليتحدث مع الشاب الذي قال: "لا أعتقد أنني أحتاج لهذا القدر من المساعدة، لقد قدت طائرات بألعاب الفيديو"، حسب تعبيره. وبعد أن قام المراقبون بتشجيعه إثر قيامه بما طلبوه منه، بدا أن الشاب لم يستطع أن يقود الطائرة للهبوط بسلام، ليسقط بها في منطقة مليئة بالأشجار ويلقى حتفه.

والدا ميلانيا ترامب يحصلان على الجنسية الأمريكية :-

حصل والدا ميلانيا ترامب، سيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى، على الجنسية الأمريكية، ، " إنه سارت الأمور بشكل طيب، وهم ممتنان للغاية ويقدرون هذا اليوم الرائع لأسرتهم".كان فيكتور وأمالجا كنافس، اللذين تعود أصولهما إلى سلوفينيا، يعيشان في الولايات المتحدة حيث يحملون بطاقات خضراء، وقد شوهدا في واشنطن منذ أن تولى زوج ابنتهما الرئاسة. وهما متقاعدان ويحتفظان بعلاقة منتظمة مع عائلة ترامب، وغالبا ما يسافران مع العائلة الأولى في رحلات خاصة. وما إذا كان للرئيس  ترامب دخل في هذا الأمر. أستطيع أن أؤكد أنهم حاملون للبطاقة الخضراء ومقيمون قانونيون دائمون في الولايات المتحدة". ولم يشرح كيف حصلا على هذه البطاقات الخضراء، ما يثير احتمالات حصولهما عليها عن طريق ميلانيا ترامب أو أحد أفراد الأسرة الآخرين، وهي الطريقة التي يصفها ترامب بـ "هجرة التسلسل" أو الهجرة العائلية.    وتتمثل طرق الحصول على البطاقات الخضراء الامريكية في الروابط الأسرية، التي تستحوذ على الحصة الأكبر، ونسبة أقل منها تذهب إلى المهاجرين بناءً على عملهم ، وتشمل الفئات الأخرى اللاجئين والحالات الخاصة الأخرى.وسبق أن دعا المدافعون عن تقييد الهجرة القانونية، إلى تطبيق نظام يقوم على "الجدارة" ، بحيث يتم اختيار المهاجرين على أساس حاجة الولايات المتحدة لهم.

رشيدة الفلسطينية   أول مسلمة في الكونغرس :-

اقتربت الأمريكية من أصل فلسطيني، رشيدة طليب، من أن تكون أول امرأة مسلمة تشغل مقعدا في الكونغرس، وذلك بعد أن فازت بالانتخابات التمهيدية عن المقاطعة رقم 13 في ولاية ميشيغان الأمريكية.فبعد أن تغلبت على عدة مرشحين ديمقراطيين في الانتخابات التمهيدية، لن تواجه طليب مرشحا جمهوريا في الانتخابات العامة التي ستقام في نوفمبر المقبل، لكنها قد تواجه مرشحا لا يدخل اسمه في قائمة المرشحين مع إمكانية فوزه عبر كتابة اسمه في أوراق الاقتراع من قبل المقترعين، إلا أنها ستكون المرشحة الأوفر حظا في مقاطعة ديمقراطية. وستشغل المرشحة الأمريكية من أصل فلسطيني والابنة الأكبر لمهاجرين فلسطينيين، المقعد الذي كان يشغله الجمهوري، جون كونيرز، قبل أن يستقيل في ديسمبر على خلفية توجيه اتهامات له بالتحرش الجنسي. أما عن الرسالة التي تنوي إيصالها، قالت طليب لا يتعلق الأمر فقط بأن تكون موجودا وتتباهى بإيمانك"، ولطالما أخبرت الناس أنني أُظهر جوهر الإسلام، بطريقة مؤثرة عبر خدمة المجتمع". يذكر أن طليب كانت قد اعتقلت بعد أن قاطعت كلمة لترامب، في مدينة ديترويت، وصرخت قائلة: "أطفالنا يستحقون أكثر"، وطالبته بقراءة الدستور.

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Related Videos

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org