Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

المهاجرين والتدخل الروسي ابرز الداخل الامريكي

قاض أمريكي يحمل إدارة ترامب مسؤولية العثور على أهالي المئات من أطفال المهاجرين :-

حمل قاض أمريكي إدارة ترامبمسؤولية العثور على أهالينحو500  طفل مهاجر، بعد أن تم فصلهم تطبيقا لسياسة "عدم التسامح مع الهجرة غير الشرعية" التي ينتهجها الرئيس الأمريكي.وصرح القاضي دانا سابراو الذي سبق أن أمر قبل أكثر من شهر بلم شمل هذه العائلات "الواقع يفيد بأن عدم العثور على واحد من الأهل يعني أن طفلا سيصبح يتيما، وهذا الأمر تتحمل إدارة ترامب كامل مسؤوليته".وتشير الأرقام الحكومية التي قدمت إلى المحكمة الخميس إلى وجود410 من الأطفال المهاجرين ال572 الذين لا يزالون في عهدة الدولة، لديهم أهل خارج الولايات المتحدة.وقال القاضي سابراو في تصريح لعدد من وسائل الإعلام أدلى به هاتفيا من مكتبه في سان دييغو في كاليفورنيا إن "العديد من الأهالي طردوا من البلاد من دون أولادهم. كل ذلك هو نتيجة عمليات فصل قامت بها الحكومة، ونتيجة عجزها وفشلها في اقتفاء أثر الأهل وجمع العائلات".كما أمر القاضي بأن تحدد الحكومة مسؤولا عن "هذه المهمة الضخمة" المتمثلة بالعثور على أهالي الأطفال.وحتى الآن لم يتم العثور سوى على أهالي13  طفلا.كما طلبت الحكومة الخميس من اتحاد الحريات المدنية الأمريكية، وهو منظمة ضخمة تنشط في مجال الدفاع عن الحريات المدنية، أن "يستخدم إمكاناته الكبيرة وشبكاته من المكاتب القانونية والمنظمات غير الحكومية والمتطوعين وغيرهم "للعثور على الأهالي الذين طردوا.وسبق لهذا الاتحاد أن اشتكى على إدارة ترامب بسبب عمليات الفصل هذه وأكد استعداده للمساعدة، لكن مع التشديد على أن "الحكومة تتحمل وحدها مسؤولية العثور على الأهالي".في المقابل، تؤكد الحكومة الأمريكية أنها ملتزمة بذلك، إلا أنه لم يكن بالإمكان العثور على أهالي الأطفال الذين لا يزالون بعهدة مؤسساتها، أو أن أهاليهم من أصحاب السجلات الإجرامية.وفي الفترة ما بين مطلع مايو ونهاية /يونيو فصل أكثر من2500  طفل عن أهاليهم بعد أن عبروا الحدود بشكل غير شرعي.وتراجع ترامب مجبرا عن قراره في نهاية /يونيو بسبب الضجة التي أثيرت حول هذه المسألة.وتمكنت السلطات الأمريكية لغاية اليوم من لم شمل نحو 1500عائلة.

 

ترامب يعترف بأن نجله التقى محامية روسية لجمع معلومات عن كلينتون :-

أقر ترامببأن ابنه البكر قد التقى محامية روسية في "برج ترامب" العام 2016للحصول على معلومات عن منافسته كلينتون، لكنه اعتبر أن ذلك "مشروع تماما".وهذا الاعتراف هو الأكثر صراحة من قبل ترامب بأن الدافع للقاء الذي حصل  كان الحصول على معلومات من شأنها الإضرار بهيلاري كلينتون، منافسته الديمقراطية في السباق الرئاسي.. وقال ترامب "كان الهدف من اللقاء الحصول على معلومات عن منافس، وهو أمر مشروع تماما ويمارس طوال الوقت في السياسة ولم يؤد إلى أي شيء. لم أكن على علم به".توسع المحقق الخاص روبرت مولر بالتحقيق في الاجتماع،وهو ينظر في احتمال حصول تواطؤ بين أفراد في حملة ترامب مع روسيا لترجيح كفة فوز المرشح الجمهوري في الانتخابات وأن الرئيس يخفي اكتئابه من احتمال أن يكون ابنه دونالد جونيور قد عرّض نفسه للمساءلة القضائية بلقائه مع فيسيلنيتسكايا. ووصف ترامب التقرير بأنه "مفبرك بالكامل".وأعلن دونالد جونيور أن الاجتماع تركز بشكل خاص على تبني أمريكيين لأطفال روس. وأن الرئيس هو من أملى هذا البيان.ولاحقا اعترف دونالد جونيور بأنه وافق على لقاء فيسيلنيتسكايا على أمل الحصول على معلومات تضر بكلينتون، لكنه قال إن اللقاء لم يفض إلى أي شيء.

وسائل الإعلام الكاذبة يمكن أن تثير حربا :-

أكد ترامب أن وسائل الإعلام التي تنشر أخبارا لا تطابق الواقع يمكن أن تتسبب بصراع عسكري. وتكرهني وسائل الإعلام التي تنشر الأخبار المزيفة لوصفي لها بأنها عدو الشعب، فقط لأنهم يعلمون بأنها الحقيقة.. أنا أقدم خدمة كبيرة للمواطنين الأمريكيين بتوضيحي الأمور على حقيقتها وأن وسائل الإعلام "تتسبب عمدا بانقسام كبير وفقدان الثقة بين المواطنين.. (وسائل الإعلام الكاذبة) يمكن أن تسبب حربا.. هم خطرون جدا ومرضى . وأن الناشر لصحيفة نيويورك آرثر غريج ، طلب في وقت سابق من تراب توقف عن مهاجمة وسائل الإعلام.
محاكمة بول مانافورت مدير حملة ترامب الانتخابية السابق بالاحتيال الضريبي وغسيل الأموال:-

اعترف ريتشارد غيتس أمام المحكمة في قضية الاتهامات الموجهة إلى بول مانافورت مدير حملة ترامبالسابق، بالاتفاق مع هذا الأخير ومساعدته على إخفاء ملايين الدولارات في مصارف خارج الأراضي الأمريكية للتهرب من دفع الضرائب لحكومتها. وبأنه سرق مئات آلاف الدولارات من مانافورت خلال السنوات التي كان فيها الرجلان يعملان معا مستشارَين سياسيَين.ويتعاون غيتس مع المدعي الخاص روبرت مولر منذ أن وافق على الإقرار بأنه مذنب في فبراير في مقابل عقوبة مخففة..وقد اتهم مانافورت بأنه اعتبر نفسه "فوق القوانين"، في بداية محاكمته بتهم الاحتيال وغسيل الأموال في أول قضية منبثقة عن التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.والمدعي الخاص مولر المكلف بالتحقيق في احتمال وجود تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في نوفمبر 2016 هو الذي دفع مانافورت إلى قفص الاتهام.لكن القضية الأساسية المتمثلة في احتمال وجود تواطؤ بين روسيا وأفراد في فريق حملة ترامب لن تطرح خلال هذه المحاكمة على الأرجح.فالمحاكمة تتعلق فعليا بوقائع سابقة لتولي مانافورت رئاسة فريق ترامب بين مايو أغسطس 2016.ومانافورت متهم باحتيال ضريبي ومصرفي وبغسيل أكثر من ثلاثين مليون دولار.

يؤيد ماتيس تشكيل قيادة عسكرية  للفضاء :-

ايد وزير الدفاع الأمريكي ماتيس ، فكرة تشكيل قيادة عسكرية تركّز على الفضاء، لكنه لم يصل إلى حد الوعد بتشكيل "قوة فضائية" كفرع جديد للجيش تحدث عنه ترامب.وقال إذا كان يؤيد تشكيل قيادة قتالية جديدة للفضاء نعم بالتأكيد نحن وزارة الدفاع بحاجة للتعامل مع الفضاء كساحة قتال آخذة في التطور، والقيادة القتالية بالتأكيد أحد الأشياء التي يمكننا إنشاؤها".وعبر ماتيس في السابق عن معارضته لإنشاء فرع جديد للجيش الأمريكي للتركيز على الأصول العسكرية المتعلقة بالفضاء، لكنه ألمح إلى أنه لا يستبعد الفكرة وترك الباب مفتوحا أمام هذا الاحتمال وسوف ينسق مع نائب الرئيس الأمريكي ويتفق تماما مع البيت الأبيض في هذا الطرح وليست لدي كل الإجابات النهائية حتى الآن وما زلنا نبحث الأمر".
وكان ترامب قد أمر بإنشاء فرع سادس للجيش الأمريكي للتركيز على الفضاء في خطوة قال منتقدوها إنها قد تضر بالقوة الجوية، غير أن الجيش الأمريكي يمكنه إنشاء قيادة قتالية موحدة للفضاء مثل تلك التي أنشأها للتركيز على الفضاء الإلكتروني.

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Related Videos

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org