Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

امريكا من الداخل

ترامب يناقش مع مجلس الأمن القومي التهديدات المحتملة لانتخابات الكونغرس :-

ناقش ترامب مع أعضاء مجلس الأمن القومي التهديدات المحتملة لانتخابات التجديد النصفي للكونغرس المقررة في نوفمبر 2018، وإن المناقشات بين الرئيس وأعضاء مجلس الأمن القومي تناولت تهديدات قد تأتي من قوى أجنبية مناهضة. وأن الجهود متواصلة لمساعدة حكومات الولايات والحكومات المحلية في ضمان الأمن السيبراني، وكذلك إجراءات التحقيق ومحاكمة ومقاضاة من"ينتهكون القانون ويحاولون التدخل في عملياتنا السياسية والانتخابية".كما أشارت ساندرز، إلى أن ترامب "أوضح أن إدارته لن تتسامح مع أي تدخل أجنبي في الانتخابات الأمريكيةوقال في بيانها، إن الحكومة الأمريكية ستواصل دعم السلطات المحلية في إجراء وضمان إجراء الانتخابات.

ماكين يسعى إلى تكبيل يدي ترامب أمام الناتو :-

اقترح السيناتور الجمهوري البارز جون ماكين فرض حظر تشريعي على الرئيس ترامب يمنعه من الانسحاب من حلف شمال الأطلسي. و قدّم ماكين بالاشتراك مع عدد من البرلمانيين مشروع قرار للسلطة التشريعية من شأنه أن يجعل انسحاب الولايات المتحدة من حلف الناتو مستحيلا من دون موافقة مجلس الشيوخ.ويرى ماكين أن الرئيس ترامب يتعامل مع حلفاء الولايات المتحدة في الناتو بشكل سيئ، ولذلك برزت لدى الحكومة الأمريكية "شكوك حيال تمسك أمريكا بحلف شمال الأطلسي". ويشير ماكين إلى أن الحلفاء في الناتو قدموا  تضحيات على مدى 70 عاما، في سبيل بناء "عالم ديمقراطي، مرتكز على الأمن وحقوق الإنسان وسيادة القانون"، وأن حلف الأطلسي تحديدا جعل من الولايات المتحدة دولة ناجحة وآمنة. وكان ترامب شكّك في وقت سابق في ضرورة الدفاع الجماعي للدول الأعضاء في حلف الناتو، كما هو منصوص عليه في المادة الخامسة من معاهدة الحلف.
بدء محاكمة المدير السابق للحملة الانتخابية لترامب ضمن التحقيق في التدخل الروسي :-

انطلقت أول محاكمة ضمن تحقيق المستشار الخاص روبرت مولر في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، ويواجه خلالها بول مانافورت المدير السابق لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية اتهامات بأنه خبأ عشرات الملايين من الدولارات التي جناها في أوكرانيا في حسابات خارجية واحتال على بنوك ليحصل على قروض.وتجري المحاكمة بتهم التحايل الضريبي والمصرفي في محكمة اتحادية بولاية فرجينيا، وتعتبر بمثابة أول اختبار لقدرة مولر على إدانة مساعد مقرب لترامب. وأقر ثلاثة مساعدين آخرين بينهم ريك جيتس شريك مانافورت في أعماله بذنبهم ويتعاونون مع مولر في تحقيقه.وتباين رد فعل ترامب بين إبداء التعاطف مع مانافورت من جهة ومحاولة النأي بنفسه عنه من جهة أخرى. وأدار مانافورت حملة ترامب الرئاسية لثلاثة شهور وحضر اجتماعا في يونيون 2016 في برج ترامب مع الروس. وأن مولر يتعامل مع مانافورت كنقطة أساسية في تحقيقه بشأن احتمال التواطؤ بين الحملة والكرملين.ومن شأن إدانة مانافورت أن تعطي دفعا لعمل مولر الذي وجه اتهامات أو استطاع الحصول على اعترافات بالذنب من 32 شخصا وثلاث شركات منذ بدء التحقيق قبل 14 شهرا. في حين ستدعم براءته مساعي ترامب وحلفائه لإظهار التحقيق في شكل "حملة ملاحقة" وإهدار للوقت والموارد. وينفي ترامب أي تواطؤ مع روسيا.ويواجه مانافورت البالغ من العمر 69 عاما، 18 تهمة جنائية تتركز على مزاعم بأنه خبأ جزءا كبيرا من 60 مليون دولار جناها في أوكرانيا في حسابات مصرفية سرية خارجية وتقاعس عن دفع ضرائبها.كما يتهمه مدعون بالكذب على بنوك أمريكية للحصول على قروض عقارية بهدف تأمين نمط حياة مترف بعد الإطاحة بموكله الرئيس الأوكراني السابق الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش من السلطة في 2014 الأمر الذي أدى إلى توقف مورده المالي.ودفع مانافورت ببراءته من كل التهم. ورغم أن محققين قالوا إنهم لن يقدموا أدلة على التواطؤ في تلك المحاكمة، فإنهم يسعون لتقديم تفاصيل عن عمل مانافورت في أوكرانيا الأمر الذي أثار احتمال ظهور معلومات جديدة عن صلاته بروسيا.

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Related Videos

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org