Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

آثار فصل العائلات المهاجرة الي امريكيا

احتجاجات شعبية في جميع أرجاء أمريكا ضد سياسة فصل أطفال المهاجرين :-

خرج ألوف المواطنين أمس في كافة الولايات الـ50 الأمريكية إلى الشوارع احتجاجا على سياسة فصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن ذويهم.وأكد منظمو الحملات لصحيفة "غارديان" البريطانية أن الولايات المتحدة ستشهد اليوم أكثر من 750 مسيرة احتجاجية. وأن المتظاهرين يطالبون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتنحي عن "سياسة عدم التسامح" الذي بدأ البيت الأبيض ينتهجها في وقت سابق من العام الجاري، وبإعادة توحيد العوائل المنقسمة جراءها فورا.ونظمت المسيرة الكبرى في العاصمة واشنطن، وانطلق المحتجون من ساحة لافاييت باتجاه البيت الأبيض، لكن ترامب ليس في مقره اليوم بل في نادي غولف تابع له في نيوجيرسي.

وستشهد ولاية كاليفورنيا وحدها نحو 80 مسيرة احتجاجية تهدف إلى لفت الانتباه الاجتماعي إلى القضية.ولم يتبن مجلس النواب أيا من مشروعي القرار الجمهوري والديمقراطي بخصوص تعديل سياسة الهجرة.وكان ترامب قد وقع مرسوما رئاسيا بوقف انتهاج سياسة فصل أطفال المهاجرين والتي كانت قد طالت نحو 2.5 ألف طفل، لكن معظم هؤلاء لا يزالون ينتظرون العودة إلى أهاليهم، ما أثار غضب نشطاء حقوقيين وأوساط اجتماعية واسعة.

الولايات المتحدة: آلاف المتظاهرين يطالبون بلم شمل فوري للعائلات المهاجرة :-

جمع آلاف الأشخاص أمام البيت الأبيض وعدة ولايات أمريكية أخرى السبت مطالبين بلم شمل فوري للأسر المهاجرة. ويأتي هذا التحرك بعد أن أرسى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مطلع مايو سياسة عدم التسامح المطلق مع عبور الحدود الأمريكية بشكل غير شرعي، نجم عنها فصل 2300 طفل عن عائلاتهم. وفي تراجع نادر عن مواقفه تخلى ترامب عن هذا الإجراء بتوقيع مرسوم رئاسي في العشرين من حزيران/يونيو يجيز حبس الأطفال مع أهاليهم.

الولايات المتحدة توقيف أكثر من 500 امرأة احتججن على فصل عائلات مهاجرين :-

تم توقيف أكثر من 500 امرأة شاركن في تظاهرة في مبنى الكابيتول احتجاجا على سياسة الرئيس الأمريكي المتشددة المتعلقة بالهجرة، وبينهن عضو في الكونغرس. وأدت الإجراءات الأمريكية إلى فصل عائلات مهاجرينولا سيما أطفال عن آبائهم على الحدود مع المكسيكوقالت شرطة الكابيتول إنه تم توجيه تهمة التظاهر بدون ترخيص لـ 575 شخصا كانوا يشاركون في اعتصام في باحة أمام أحد مباني مجلس الشيوخ، وتم إشعارهم بذلك في مكان التظاهر قبل إطلاق سراحهم.والعديد من الذين تم توقفيهم كانوا يغنون ويطلقون هتافات وكانوا يلتفون ببطانيات فضية كتلك التي أعطيت لأطفال مهاجرين في مراكز احتجاز.وكانت عضو الكونغرس براميلا جايابال من بين الموقوفات.وكتبت على تويتر "لقد تم اعتقالي مع أكثر من 500 امرأة خلال مسيرة نسائية لنقول إن سياسة عدم التساهل القاسية لدونالد ترامب لن تتواصل. ليس في بلادنا وليس باسمنا"، وأرفقت التغريدة بعنوان المسيرة النسائية (@وومنز مارتش) وعنوان ترامب على تويتر (@ريل دونالد ترامب).من جهتها قالت الممثلة سوزان ساراندون إنها اعتقلت أيضا في واشنطن الخميس، حيث كان عدد من الأشخاص قد تجمعوا احتجاجا أمام وزارة العدل.وكتبت النجمة الهوليودية "اعتقلنا. ابقين قويات. واصلن الكفاح" وأرفقت التغريدة بوسم نساء يعصين (وومن ديس أوباي).ورفعت المتظاهرات في مبنى هارت التابع لمجمع مجلس الشيوخ لافتات كتب عليها "أغلقوا جميع مراكز الاحتجاز" و"العائلات يجب أن تبقى مجتمعة باسم الحرية".ونشرت عضو الكونغرس كيرستن غيليبراند شريطا مسجلا للتظاهرة وقالت إن النسوة كن يتظاهرن احتجاجا على "سياسة إدارة ترامب غير الإنسانية لفصل عائلات على الحدود".وقد بذل ترامب والكونغرس جهودا مضنية لحل أزمة تسببت بفصل أكثر من ألفي طفل عن أهاليهم المهاجرين منذ إعلان الإدارة سياسة "عدم التساهل" على الحدود مطلع مايو.وتفرض تلك السياسة تطبيقا صارما لقوانين تأمر باعتقال أي شخص يقبض عليه أثناء عبوره بشكل غير شرعي، وإحالته إلى المحاكمة.وطلب ترامب وقف فصل العائلات في أعقاب انتقادات عالمية من ديمقراطيين وجمهوريين على حد سواء، لكن الكونغرس لم يتمكن من حل الأزمة التي لا زالت مستمرة.وقالت غيليبراند "الذي تفعله الإدارة الآن هو خطأ أخلاقي، و(تصرف) لا إنساني يتعين أن يتوقف".

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Related Videos

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org