Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

الوضع الامريكي الداخلي

 النزاع التجاري بين واشنطن وحلفائها قد يؤثر على الاقتصاد الأمريكي:-

اقر كبير المستشارين الاقتصاديين لترامب بأن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة وحلفائها قد تكون له تداعيات على الاقتصاد الأمريكي. لكنه اعتبر أن انتقادات رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مبالغ فيها بعدما رأى الأخير أن الحجة الرسمية الأمريكية لفرض رسوم جمركية جديدة "مهينة ومرفوضة".

وكان ترامب قد نجح في تعكير جو قمة مجموعة السبع المجتمعة في فانكوفر الكندية لغاية السبت بإعلانه قرار فرض رسوم جمركية على استيراد الصلب والألمنيوم من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك، والتي دخلت حيز التنفيذ الجمعة، ما يدفع الاقتصاد العالمي إلى شفير حرب تجارية.وأعلنت واشنطن أن هذا الإجراء يهدف إلى الدفاع عن الأمن القومي للبلاد وصرح لاري كودلو"أرى أن رد فعل ترودو مبالغ فيه. لا أحد ينكر أنه صديق وحليف للولايات المتحدة. ولكن علينا أن نحمي أنفسنا وأوضح أن قرارات ترامب تهدف إلى إصلاح نظام تجارة دولي يقوضه "مخادعون".وقال "هذا ليس خطأ ترامب. إنه خطأ الصين، أوروبا، و(اتفاق) نافتا (للتبادل الحر في أميركا الشمالية). انه خطأ من لا يريدون تبادلا تجاريا ورسوما جمركية وحمايات متبادلة. أن ترامب يرد على استغلال عمره عقود".من جهتها، نبهت وزيرة خارجية كندا إلى عقم السياسات الحمائية، وقالت "إنها عبرة العشرينيات والثلاثينيات. آمل فعلا بأن يأخذ الناس وقتهم في استخلاص عبر من التاريخ وألا نعود إلى كل ذلك".لكن الولايات المتحدة تصر على مواجهة حلفائها، وخصوصا في إطار مجموعة السبع، عبر ضرب صناعتي الصلب والألمنيوم. وانتهى اجتماع مجموعة السبع في كندا باحتجاج أبرز حلفاء واشنطن ومطالبتهم ترامب بالعودة عن قراره فرض الرسوم. ويلتقي قادة مجموعة السبع الأسبوع المقبل في كيبيك.

ترامب يؤكد "حقه المطلق" في تطبيق قانون العفو الرئاسي على نفسه:-

أكد ترامب "حقه المطلق" في أن يطبق على نفسه قانون العفو الرئاسي رغم أنه أضاف في تغريدة أنه لم يرتكب أي خطأ، وذلك في إشارة إلى التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية.وقال ترامب "كما أكد العديد من خبراء القانون، لدي الحق المطلق في العفو عن نفسي، لكن لماذا سأقوم بذلك إذا لم أرتكب أي خطأ". وأضاف "في هذا الوقت، حملة الاضطهاد مستمرة بقيادة 13 من الديموقراطيين الغاضبين جدا، حتى انتخابات منتصف الولاية"، وذلك في إطار التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.وفي تغريدة ثانية، اعتبر ترامب أن تعيين المدعي الخاص روبرت مولر ليرأس هذا التحقيق، بناء على قرار من وزارة العدل، هو "غير دستوري". وأنه رغم ذلك "نمضي في الأمر لأنني لم أقم بأي أمر سيء بخلاف الديموقراطيين وقال رودي جولياني أحد محامي ترامب أنه بإمكانه أن يعفو الرئيس عن نفسه مثيرا موجة من الردود الغاضبة والتحذيرات شملت حتى المعسكر الجمهوري. وقال جولياني إن من حق الرؤساء "على الأرجح" العفو عن أنفسهم، مع تأكيده أن ترامب لا ينوي القيام بذلك وإقراره بأن التداعيات السياسية لقرار مماثل يمكن أن تكون كبيرة.

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Related Videos

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org