Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

الوضع الامريكي الداخلي

مستشارة سابقة لترامب تهاجم البيت الأبيض  :-

بثت المستشارة السابقة للبيت الأبيض أوماروسا مانيغولت نيومان تسجيلا صوتيا مضمونه سري للجلسة التي سرحها خلالها كبير موظفي البيت الأبيض، وقد اتهمت البيت الأبيض بـ"الكذب في سياق تبرير قرارها ببث تسجيلات عن مقابلتها مع جون كيلي في "قاعة الأزمات" في البيت الأبيض منتهكة بذلك القواعد الأمنية، وأحاديثها مع دونالد ترامب.

Read more...

المهاجرين والتدخل الروسي ابرز الداخل الامريكي

قاض أمريكي يحمل إدارة ترامب مسؤولية العثور على أهالي المئات من أطفال المهاجرين :-

حمل قاض أمريكي إدارة ترامبمسؤولية العثور على أهالينحو500  طفل مهاجر، بعد أن تم فصلهم تطبيقا لسياسة "عدم التسامح مع الهجرة غير الشرعية" التي ينتهجها الرئيس الأمريكي.وصرح القاضي دانا سابراو الذي سبق أن أمر قبل أكثر من شهر بلم شمل هذه العائلات "الواقع يفيد بأن عدم العثور على واحد من الأهل يعني أن طفلا سيصبح يتيما، وهذا الأمر تتحمل إدارة ترامب كامل مسؤوليته".وتشير الأرقام الحكومية التي قدمت إلى المحكمة الخميس إلى وجود410 من الأطفال المهاجرين ال572 الذين لا يزالون في عهدة الدولة، لديهم أهل خارج الولايات المتحدة.وقال القاضي سابراو في تصريح لعدد من وسائل الإعلام أدلى به هاتفيا من مكتبه في سان دييغو في كاليفورنيا إن "العديد من الأهالي طردوا من البلاد من دون أولادهم. كل ذلك هو نتيجة عمليات فصل قامت بها الحكومة، ونتيجة عجزها وفشلها في اقتفاء أثر الأهل وجمع العائلات".كما أمر القاضي بأن تحدد الحكومة مسؤولا عن "هذه المهمة الضخمة" المتمثلة بالعثور على أهالي الأطفال.وحتى الآن لم يتم العثور سوى على أهالي13  طفلا.كما طلبت الحكومة الخميس من اتحاد الحريات المدنية الأمريكية، وهو منظمة ضخمة تنشط في مجال الدفاع عن الحريات المدنية، أن "يستخدم إمكاناته الكبيرة وشبكاته من المكاتب القانونية والمنظمات غير الحكومية والمتطوعين وغيرهم "للعثور على الأهالي الذين طردوا.وسبق لهذا الاتحاد أن اشتكى على إدارة ترامب بسبب عمليات الفصل هذه وأكد استعداده للمساعدة، لكن مع التشديد على أن "الحكومة تتحمل وحدها مسؤولية العثور على الأهالي".في المقابل، تؤكد الحكومة الأمريكية أنها ملتزمة بذلك، إلا أنه لم يكن بالإمكان العثور على أهالي الأطفال الذين لا يزالون بعهدة مؤسساتها، أو أن أهاليهم من أصحاب السجلات الإجرامية.وفي الفترة ما بين مطلع مايو ونهاية /يونيو فصل أكثر من2500  طفل عن أهاليهم بعد أن عبروا الحدود بشكل غير شرعي.وتراجع ترامب مجبرا عن قراره في نهاية /يونيو بسبب الضجة التي أثيرت حول هذه المسألة.وتمكنت السلطات الأمريكية لغاية اليوم من لم شمل نحو 1500عائلة.

Read more...

مصير المهاجرين في امريكا

مصير مجهول لأطفال المهاجرين غير الشرعيين بعد انقضاء مهلة "لم الشمل:-

يبدو لم شمل نحو ألف أسرة مهاجرين تم تفريقها عند دخولها الولايات المتحدة بشكل غير قانوني، مستبعدا بعد نهاية المهلة التي حددتها السلطات الأمريكية أمس الخميس، ما يعني أنها ستعتبر ملفاتها "غير مقبولة".بحسب الوثائق التي قدمتها الحكومة الأمريكية للقضاء الفدرالي الاثنين، يوجد917  ملفا "غير مقبول" أو لم يتم تحديد وضعها،من أجل جمع الأطفال بذويهم. وضمن هذا المجموع، يمكن أن يتم طرد العديد من الآباء من الولايات المتحدة بدون أبنائهم .

Read more...

امريكا من الداخل

ترامب يناقش مع مجلس الأمن القومي التهديدات المحتملة لانتخابات الكونغرس :-

ناقش ترامب مع أعضاء مجلس الأمن القومي التهديدات المحتملة لانتخابات التجديد النصفي للكونغرس المقررة في نوفمبر 2018، وإن المناقشات بين الرئيس وأعضاء مجلس الأمن القومي تناولت تهديدات قد تأتي من قوى أجنبية مناهضة. وأن الجهود متواصلة لمساعدة حكومات الولايات والحكومات المحلية في ضمان الأمن السيبراني، وكذلك إجراءات التحقيق ومحاكمة ومقاضاة من"ينتهكون القانون ويحاولون التدخل في عملياتنا السياسية والانتخابية".كما أشارت ساندرز، إلى أن ترامب "أوضح أن إدارته لن تتسامح مع أي تدخل أجنبي في الانتخابات الأمريكيةوقال في بيانها، إن الحكومة الأمريكية ستواصل دعم السلطات المحلية في إجراء وضمان إجراء الانتخابات.

Read more...

ظهور فضائح ترامب اثناء حملته الانتخابية

سجل خلسة مايكل كوهين، المحامي السابق للرئيس ترامب حديثا تطرق فيه الرجلان إلى دفع مال لفتاة غلاف مجلة "بلاي بوي" السابقة، مقابل سكوتها والتسجيل تم قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي جرت في نوفمبر 2016، وضبطه محققو "إف بي آي" خلال مداهمتهم لمكاتب المحامي مايكل كوهين.والحديث الذي سجل دار حول إمكانية دفع مال مقابل سكوت فتاة الغلاف السابقة في مجلة "بلاي بوي" كارين ماك دوغال، التي تؤكد أنها أقامت علاقة "رومانسية دامت عشرة أشهر عامي 2006 و2007" مع ترامب، الذي لم يكن قد دخل بعد عالم السياسة. وقام محام آخر لترامب، هو رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني بتأكيد وجود هذا التسجيل لوسائل إعلام عدة، إلا أنه حرص على التأكيد بأنه في النهاية لم يدفع أي مبلغ من المال.

Read more...

الرأي الأمريكي الداخلي في المهاجرين وقمة هلسنكي

هندوراس تعلن أن أكثر من 450 طفلا من رعاياها فصلوا عن ذويهم في امريكا :-

أعلنت حكومة هندوراس أنها أحصت أكثر من 450 طفلا من رعاياها فصلوا عن ذويهمبموجب سياسة "عدم التسامح التام" في الولايات المتحدة مضيفة أنها تعمل على إعادة لم شملهم.وتضمن بيان الخارجية أنه 9 يوليو تم فصل 459 قاصرا هندوراسيا عن أهاليهم بحسب تقارير رسمية". وكانت المديرة المكلفة حماية المهاجرين ليزا ميدرانو قدرت هذا العدد بـ313 قاصرا.

Read more...

ملامح زيارة ترامب الي بريطانيا

الملكة تستقبل ترامب وسط استياء بريطاني :-

وسط استياء كبير من البريطانيين استقبلت ملكة بريطانيا إليزابيث ترامب في تشريف في قصر ويندسور.وبحسب استطلاع للرأي أجراه معهد "يوغوف" يرى حوالى نصف (49%) المستطلعين الـ1648 أنه لا يجدر بالملكة استقبال ترامب.

Read more...

أهم ملامح قمة ترامب مع الاوربيين في بروكسل

وصل ترامب إلى بروكسل عشية قمة لحلف شمال الأطلسي تطغى عليها أجواء متوترة بسبب مواقفه الحادة من حلفاء الولايات المتحدة. وطالب ترامب دولا في حلف شمال الأطلسي بـ"تسديد" مستحقات للولايات المتحدة.

Read more...

آثار فصل العائلات المهاجرة الي امريكيا

احتجاجات شعبية في جميع أرجاء أمريكا ضد سياسة فصل أطفال المهاجرين :-

خرج ألوف المواطنين أمس في كافة الولايات الـ50 الأمريكية إلى الشوارع احتجاجا على سياسة فصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن ذويهم.وأكد منظمو الحملات لصحيفة "غارديان" البريطانية أن الولايات المتحدة ستشهد اليوم أكثر من 750 مسيرة احتجاجية. وأن المتظاهرين يطالبون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتنحي عن "سياسة عدم التسامح" الذي بدأ البيت الأبيض ينتهجها في وقت سابق من العام الجاري، وبإعادة توحيد العوائل المنقسمة جراءها فورا.ونظمت المسيرة الكبرى في العاصمة واشنطن، وانطلق المحتجون من ساحة لافاييت باتجاه البيت الأبيض، لكن ترامب ليس في مقره اليوم بل في نادي غولف تابع له في نيوجيرسي.

Read more...

السياسة الامريكية الداخلية

الولايات المتحدة: ترامب يكشف في 9 يوليو عن مرشحه لعضوية المحكمة العليا :-

صرح ترامب أنه سيكشف اسم القاضي الذي سيعينه في المحكمة العليا في التاسع من يوليو، قائلا إنه ربما يرشح امرأة .وأعلن القاضي في المحكمة الأمريكية العليا أنتوني كينيدي الأربعاء أنه سيتقاعد في نهاية يوليو ما يفسح المجال أمام ترامب لترجيح كفة القضاة المحافظين في هذه المؤسسة التي تؤثر قراراتها على مجريات الأحداث وحياة الناسوغالبا ما عُد دور كينيدي (81 عاما) محوريا في المحكمة المكلفة بصيانة الدستور الأمريكي فهو محافظ حول مسائل مثل الأسلحة النارية أو تمويل الحملات الانتخابية لكنه يمكن أن يتخذ مواقف تقدمية حول قضايا مثل الإجهاض.

Read more...

امريكيا من الداخل بعد فصل العائلات

أطفال المهاجرين في "أقفاص" وترامب يتهم ويتمسك بسياسته أمام الكونغرس:-

واجه ترامب النواب الجمهوريين في الكونغرس المنقسمين بين رغبتهم بدعم رئيسهم، وانزعاجهم الشديد من سياسته لفصل أفراد عائلات المهاجرين، ليكرر أمامهم تمسكه بمواقفه واقتناعه بها. وتثير هذه الإجراءات التي صدمت العديد جدلا واسعا داخل البلاد وخارجها.فقد أوصت الإدارة الأمريكية عدم التسامح مع مسألة المهاجرين غير الشرعيين مطلع مايو الماضي. ومع أن القانون لا يزال نفسه فإن السلطات كانت تفضل في السابق عدم احتجاز من يصلون مع عائلاتهم لتجنب فصل الأطفال عن أهاليهم ما دام لا يمكن سجن الأطفال.

Read more...

الوضع الامريكي الداخلي

فصل ألفي قاصر عن ذويهم بعد دخولهم الولايات المتحدة بشكل غير شرعي :-

فُصل نحو ألفي قاصر عن أهاليهم أو الأوصياء عليهم الذين عبروا إلى الولايات المتحدة بصورة غير شرعية في الأسابيع الستة الأخيرة بحسب أرقام أعلنها مسؤولون الجمعة هي أعلى حصيلة إجمالية تصدر في 2018 حول فصل العائلات.

Read more...

الوضع الامريكي الداخلي

 النزاع التجاري بين واشنطن وحلفائها قد يؤثر على الاقتصاد الأمريكي:-

اقر كبير المستشارين الاقتصاديين لترامب بأن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة وحلفائها قد تكون له تداعيات على الاقتصاد الأمريكي. لكنه اعتبر أن انتقادات رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مبالغ فيها بعدما رأى الأخير أن الحجة الرسمية الأمريكية لفرض رسوم جمركية جديدة "مهينة ومرفوضة".

Read more...

أبعاد وتداعيات الإرباك السياسي في الإدارة الأمريكية

الإرباك حالة تعتري الشخص  أو الجماعة ، وتحدث حالة عدم انتظام في مناحي الحياة وعدم استقرار نفسي ينعكس في تصرفاته وسلوكه مع الأخرين. ودائماً ما يكون ذلك السلوك أو تلك التصرفات غير منسجمة مع نمط الحياة العادية ، وقرارات فيها كثير من الثبات وعدم الحكمة.

Read more...

الوضع الامريكي الداخلي

ترامب يتهم المكتب الفيدرالي بزرع مخبر في فريق حملته الرئاسية:-

وجه ترامب اتهاما لمكتب التحقيقات الفيدرالي بزرع مخبر في حملته الانتخابية للانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام 2016. وقال ترامب "تفيد تقارير بأنه تم فعلا دس ممثل عن مكتب التحقيقات الفيدرالي في حملتي الرئاسية لغايات سياسية. حصل ذلك في المراحل الأولى وقبل مدة طويلة من تحول خدعة روسيا مادة ’دسمة‘ للتضليل الإعلامي.

Read more...

الوضع الامريكي الداخلي

مرشحة رئاسة وكالة الاستخبارات تتعهد بعدم العودة لوسائل "التعذيب":-

اكدت جينا هاسبل المرشحة لإدارة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أمام لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي أن الوكالة تحت قيادتها لن تعود إلى برنامج الاستجوابات العنيفة حتى لو طلب منها الرئيس ذلك.وكانت الوكالة قد لجأت إلى برنامج الاستجوابات العنيفة إثر اعتداءات سبتمبر 2001.

Read more...

الحوار السوداني الامريكي

مسؤول أمريكي يطالب الخرطوم بأدلة تثبت مقاطعتها لكوريا الشمالية :-

طلب مسؤول أمريكي كبير عدم الكشف عن اسمه إن على السودان إنهاء أية علاقة تجارية مع كوريا الشمالية قبل بدء مفاوضات لإزالة اسمه عن قائمة الإرهاب.وأضاف (من المهم قبل أي شئ وقف أية علاقات تجارية مع كوريا الشمالية، لا تعاملات بعد الآن، نقطة على السطر، أعطونا الدليل أنكم أوقفتم ذلك فعلياً، هذا ما يجب أن يقوموا به).وتابع (عليهم تحقيق تقدم بشأن القلق المرتبط بلائحة الدول الراعية للإرهاب لإفساح الطريق من أجل التعامل مع جميع المشكلات المالية وتلك المتعلقة بالديون التي يواجهونها.

Read more...

العلاقات السودانية الامريكية وتطورها

وفد الكونغرس يلتقي مسؤولين في الحكومة والمعارضة :-

عقد وفد من الكونغرس الأميركي اجتماعات بمسؤولين في الحكومة الى جانب ممثلين لقوى المعارضة منهم النائب الأول بكري حسن صالح برئاسة كارين بارث وبحضور وزير الدولة بالخارجية محمد عبد الله إدريس، وقالت رئيسة الوفد إن زيارتها للبلاد تأتي في إطار التطور الذي تشهده العلاقات السودانية الأمريكية، مبينة أنها وعدت النائب الأول لرئيس الجمهورية بزيارة لأعضاء الكنغرس للسودان.وإلتقى الوفد الأميركي كذلك بممثلين لقوى المعارضة في الخرطوم وناقش معهم تطورات الوضع السياسي وشددت قوى المعارضة على ضرورة الغاء القوانين المقيدة للحريات .

Read more...

السودان في المخيله الأمريكيه

د.مهند عثمان التوم احمد

تشكل السياسة الأمريكية إتجاه الدول النامية من مكونين أساسين أحدهما اقتصادي و الآخر ثقافي، لكنهما يبقيان بنسب متفاوتة في كل حالة أي لا ينعدم أحدهما تماماً، ويمكن القول إن المكون الاقتصادي للسياسة الأمريكية هو الأغلب في حالة تعامل الولايات المتحدة مع الصين، بينما المكون الثقافي هو الأقوي في حالة تعاملها مع فلسطين، حيث تتحرك الولايات المتحدة اليوم بنهم أمبريالي عظيم مسنود بجبروت مادي استثنائي، وقد تضاعفت آثار ذلك بعد انتهاء الحرب الباردة وانهيار الاتحاد السوفيتي .

Read more...

إستهداف المحقق مولر لترامب

الإف بي آي" يداهم مكتب محامي ترامب وكاتم أسراره ويصادر وثائقا :-

قام عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي"بمداهمة مكتب مايكل كوهين، المحامي الشخصي لترامب وكاتم أسراره. وكان كوهين قد دفع 130 ألف دولار لممثلة أفلام إباحية ادعت أنها أقامت علاقة جنسية مع ترامب عام 2006 ، في الوقت الذي يسعى فيه مولر لمقابلة ترامب فيما يتعلق بالتحقيقات .

Read more...

بداية الحوار السوداني الامريكي

خطوة في بناء علاقة استراتيجية مع الخرطوم :-

تنطلق المرحلة الثانية من الحوار بين الخرطوم وواشنطن لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب قريبا وذلك وفق الاتصال الهاتفي الذي اجراه نائب وزير الخارجية الامريكي جون سليفان مع وزير الخارجية غندور حيث اكد سليفان على اهمية العلاقات مع السودان وتطلع الولايات المتحدة الى بداية الحوار بشأن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

Read more...

الحصار الامريكي تجاه السودان ما بعد 1989م

اعداد:- د.مهند عثمان التوم

التواجد الامريكي في السودان قديم منذ قبل الاستقلال، ففي مساعي الحركة الوطنية للتمهيد للاستقلال تم الاتصال بالادارة الامريكية من قبل بعض الاحزاب والشخصيات الوطنية لشرح وجهة نظرهم للادارة الامريكية حول تقرير المصير، كما طلبوا من الادارة الامريكية التوسط لدي دولتي الحكم الثنائي لمنح السودان استقلاله، بعث حزب الامة بمذكرة للادارة الامريكية عبر ضابط اتصالها بالخرطوم مستر سويني المنصب الذي انشئي في عام1952م، وتم ترفيعه الي سفارة في عام 1956م، ايضا لقاء السيد/مبارك زروق بالسفير الامريكي في القاهرة.

Read more...

تطورات الوضع الامريكي الداخلي

مساعد مدير إف بي آي المقال يستعد لمعركته ضد ترامب :-

اعلن أندرو ماكيب الذي أقيل من منصب مساعد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي إف بي آي الشهر الفائت قبل يومين من موعد تقاعده أنه جمع تبرعات بقيمة نصف مليون دولار لتمويل المعركة القضائية التي يعتزم خوضها ضد إدارة الرئيس دونالد ترامب. وهذا الزخم من الدعم الساحق على غوفاندمي وهذه التبرعات جعلتنا مذهولين وممتنين للغاية". "سأواصل التنديد بالظلم الذي تعرضت له".وبررت وزارة العدل إقالة ماكيب بالقول إن تحقيقا داخليا أظهر أنه أدلى بتصريحات إلى الإعلام بدون إذن، وإنه لم يكن صادقا تماما "في العديد من المناسبات" مع المفتش العام في الوزارة. ويومها رحب ترامب بإقالة ماكيب. لكن ماكيب رد على اتهامات الرئيس، نافيا أن يكون ارتكب أي خطأ ومؤكدا أنه ضحية "حرب" بين إدارة ترامب وإف بي آي.

Read more...

تداعيات إقالة وزير الخارجية الأمريكي

وزير الخارجية الأميركي تيلرسون أصبح على قائمة كبار المسؤولين الذين تمت إقالتهم أو قرروا الاستقالة من العمل في حكومة دونالد ترامب بعد أقل من أربعة عشر شهرًا من تشكيلها عقب تزكية مجلس الشيوخ. وأثار القرار المفاجئ للرئيس ترامب بالاستغناء عن تيلرسون عدة تفسيرات وتأويلات تركز على عدم وجود تناغم سياسي ونفسي بين الرجلين، وكيف عانت السياسة الخارجية الأميركية خلال تلك الفترة مما يمكن تسميته معضلة "الدبلوماسية التي تعمل برأسين"، وتباعد المسافة بين رؤية في البيت الأبيض وما يراه تيلرسون في وزارة الخارجية، فضلًا عن حالة الارتباك وأحيانًا القلق التي عايشتها شتى عواصم العالم حول حقيقة المواقف والتقلبات والقرارات النهائية لدى واشنطن. في قضايا مهمه وحساسة .

Read more...

مآلآت الوضع الامريكي الداخلي

مسيرات ضخمة  في أمريكا للمطالبة بالتشديد في حيازة السلاح :-

نزل مئات الآلاف من الأمريكيين الغاضبين من تكرار عمليات إطلاق النار في مدارسهم، إلى الشارع في مظاهرة تاريخية للاحتجاج على انتشار الأسلحة النارية رغم برودة الطقس، تجمع مئات الآلاف في واشنطن في أكبر مسيرة في الولايات المتحدة تطالب بتعديل قوانين حيازة السلاح منذ نحو جيل. وقدر عدد المشاركين بـ800 ألف، بينما قارب عددهم 175 ألفا في شوارع نيويورك، بحسب رئيس بلدية المدينة بيل دي بلازي .

Read more...

US and the Middle East, new vision in a new Administration

Report by: Neimat al Naiem
The Sudanese –American bilateral relations witnessed some sort of positive development after the lifting of US sanctions last October 2017. We expressed optimism towards the new chapter in these relations. Many Sudanese and American top officials exchanged visits in the short period followed the lifting of sanctions.

Read more...

متغيرات الوضع الداخلي الامريكي

تاريخ  هاسبيل وقضية إشرافها على عمليات تعذيب :-

قال مايكل هايدن، الرئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات الأمريكية أو ما يُعرف بـ"CIA" إنه لا يجب إلقاء اللوم على الأشخاص الذين نفذوا ما كانوا مسؤولين عن القيام به، وذلك في إشارة إلى الجدل الدائر حول إشراف جينا هاسبيل، التي عينها ترامب لرئاسة الـCIA على تعذيب مشت