Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

موقف ترامب من الجدار الحدودي

صرف مليار دولار لبناء جزء من الجدار الحدودي مع المكسيك :-

قرر وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان صرف مليار دولار لبناء جزء من الجدار الحدودي الذي يسعى ترامب إلى تشييده على الحدود مع المكسيك ولقد قررت بناء جدار طوله 92 كلم وارتفاعه 5,5 أمتار وبناء وتصليح الطرق ونصب أجهزة إنارة وفقا لمطلب وزارة الأمن الداخلي وأعلن البنتاغون أن وزير الدفاع بالوكالة بصرف مبلغ مليار دولار من ميزانية الوزارة لبناء جزء من الجدار الحدودي الذي يسعى ترامب إلى تشييده على الحدود مع المكسيك وأذن لقائد لواء الهندسة في سلاح البر بالبدء في تخطيط وتنفيذ ما تصل قيمته إلى مليار دولار لدعم وزارة الأمن الداخلي التي طلبت من البنتاغون بناء سياج بطول 92 كيلومترا وارتفاع 5,5 أمتار.

Read more...

إزدياد التوتر بين مادورو وترامب

مادورو يصف ترامب بالمنافق ويتهمه بالسرقة من فنزويلا :-

وصف رئيس فنزويلا مادورو الرئيس ترامب بالمنافق واتهمه بسرقة 5 مليارات دولار من فنزويلا كانت مخصصة لإنتاج وصناعة الأدوية.

Read more...

تحسن العلاقات السودانية الأمريكية

المحكمة الأمريكية العليا تقضي لصالح السودان في قضية المدمرة كول:-

منعت المحكمة الأمريكية العليا البحارة الأمريكيين الذين أصيبوا في تفجير المدمرة الأمريكية كول على يد تنظيم القاعدة في عام 2000 من الحصول على 314.7 مليون دولار تعويضات من حكومة السودان لدورها المزعوم في الهجوم.

Read more...

قراءة أمريكية للواقع الإسرائيلي

يري الكاتب والمحلل الأميركي توماس فريدمان إن أمريكا تشكل تهديدا وجوديا لإسرائيل، خاصه من جانب ترامب.واستشهد بما درج على ترديده رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق آموس يالدين من أن تل أبيب تواجه تهديدين وجوديين من إيران النووية.

Read more...

تحركات أعداء ترامب لعزله من الرئاسة

ترامب تحت الضغط وتطورات باتجاه عزله :-

هناك تحركات جدية توحي بقرب بدء إجراءات عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب من منصبه.وقد أعلن رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون أن من الواضح جدا أن ترامب أعاق العدالة، وهذه إحدى الممارسات التي تبرر عزل الرئيس وفق الدستور الأميركي.وفي مؤشر على جدية التحرك في طريق العزل، طلبت اللجنة اليوم الاثنين تزويدها بملفات تتعلق بـ60 شخصا على صلة بمؤسسة ترامب وعائلته وشركاته.

Read more...

مستقبل العلاقة بين السودان وأمريكا

الخارجية: بيان  الترويكا  تدخل فظ في شؤوننا الداخلية :-

قالت الخارجية السودانية، إن بيان دول الترويكا المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، النرويج، وكندا حول إعلان حالة الطوارئ في البلاد والأوامر التنفيذية التي صدرت بموجب ذلك، إنه يمثل تدخلاً فظاً في الشؤون الخاصة للسودان. 

Read more...

أثر تدخل ترامب في الأزمة الفنزويليه

الجيش الفنزويلي يعلن التأهب  وإغلاق الحدود  :-

جدد القادة العسكريون الفنزويليون ولاءهم للرئيس نيكولاس مادورو بعد دعوة الرئيس الأمريكي لهم بالتخلي عنه وتهديده لهم بخسارة كل شيء إن لم يفعلوا ذلك.

Read more...

الداخل الأمريكي اتجاه ترامب

ترامب يرسل إلى الكونغرس استراتيجيته السرية بشأن سوريا :-

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس ترامب، أرسل إلى الكونغرس الاستراتيجية السريّة لعمل إدارته بشأن الوضع في سوريا.واللافت أنه تم توفير المخصصات لإعداد مثل هذه الوثيقة من قبل ميزانية الدفاع الأمريكية.

Read more...

ترامب وتدخله في الأزمة الفنزويليه

ترامب  هناك أكثر من حل لإنهاء الأزمة الفنزويلية :-

قال ترامب إن هناك حلولا عدة لإنهاء الأزمة الحادة التي تعيشها فنزويلا، وأن إدارته تدرسها كلها ونحن ندرس جميع الخيارات .

Read more...

الضغوط علي ترامب من داخل البيت الأبيض

هل تعرض ترامب لمحاولة عزله  :-

وصف ترامب الأنباء التي ترددت بشأن محاولة مساعد وزير العدل السابق رود روزنشتاين الإطاحة به عام 2017 بالجهود غير القانونية التي تشكل خيانه له  وكان أندرو مكابي رئيس "إف بي آي" بالوكالة السابق قد صرح في وقت سابق أن روزنشتاين بحث إمكانية عزل ترامب بعد إقالته لمدير إف بي آي جميس كومي.

Read more...

رفض الأمريكيين حالة الطوارئ من قبل ترامب

النواب الأمريكي لن نسمح لترامب بتمزيق الدستور :-

 تعهدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، بالدفاع عن سلطة الكونغرس قضائيا لمنع ترامب من تمزيق الدستور بعد أن أعلن حالة طوارئ على الحدود مع المكسيك. وأن إعلان الرئيس غير القانوني بشأن أزمة غير موجودة أصلا يلحق ضررا كبيرا بدستورنا ويجعل أمريكا أقل أمنا.

Read more...

تطور العلاقات الثنائية بين السودان وأمريكا

مساعد ترامب  لن يتم فرض أي حلول خارجية على السودان :-

قال المساعد الخاص للرئيس الأمريكي، سيريل سارتر، كبير المستشارين لأفريقيا بمجلس الأمن القومي، إن السودان يمر بتطورات ومرحلة انتقالية، داعياً الحكومة إلى احترام حق المواطنين في التعبير السلمي عن أنفسهم، كما طالب الجانب الآخر بالالتزام بالسلمية ذاتها.وبحث سارتر مع مساعد رئيس الجمهورية، فيصل حسن إبراهيم، في القصر الرئاسي بالخرطوم.

Read more...

الخلاف الروسي الأمريكي عبر مؤتمر وارسو

ماذا يكمن وراء مؤتمر وارسو حول منطقة الشرق الأوسط؟

تستضيف العاصمة البولندية وارسو في ١٣ و١٤ فبراير الجاري مؤتمرا حول"الأمن والسلام في الشرق الأوسط" تنظمه الولايات المتحدة. ومنذ أن نثر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بذرة الاجتماع في يناير الماضي خلال جولته بالشرق الوسط والجدل بشأنه لم يتوقف في إيران والعواصم الأوروبية. وفي مواجهة غضب وضغط، اضطرت إدارة ترامب مؤخرا إلى التراجع عن الإطار الأصلي الذي رسمه بومبيو لهذا المؤتمر من "بناء تحالف ضد إيران إلى مناقشة حول "الأمن الأوسع" في الشرق الأوسط.

Read more...

الحرمان النشط إستراتيجية أمريكا الجديدة تجاه السودان

د.شمس الهدى إبراهيم إدريس

تعرض السودان منذ إنسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من تنفيذ طريق المعونة إبان حكم الفريق عبود . عقب وقوف القوى اليسارية موقفاً متشدداً  ورافضاً للمعونة الأمريكية .كان مخطط للطريق أن يربط السودان بجمهورية مصر العربية، حيث بدأ العمل من المحطة الوسطي بالخرطوم بحري  حتى وصل منطقة شمبات شمال بحري .

Read more...

محاولات مستمرة لعزل ترامب

تزايد فرص لعزل ترامب بعد فتح تحقيقات بحقه  :-

واجه ترامب أكثر من أي وقت مضى تهديدا حقيقيا بالعزل، على ضوء ملاحقته في عدة قضايا أبرزها التدخل الروسي في انتخابات 2016 الرئاسية، وقضية الهجرة.

Read more...

أهم مواضيع ترامب في البيت الابيض

 

اتفاق مبدئي حول أمن الحدود لتجنب إغلاق حكومي جديد :-

تسعى واشنطن لتجنب إغلاق حكومي جديد بعد التوصل لاتفاق مبدئي حول تمويل بقيمة 1.375 مليار دولار لبناء جزء من الجدار بطول 89 كيلومترا بين الولايات المتحدة والمكسيك عند الحدود الجنوبية، وهو أحد أبرز وعود دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية الذي كان يطالب بمبلغ 5,7 مليار دولار لتنفيذه. ويستوجب الاتفاق موافقة البيت الأبيض لتفعيله.

Read more...

تقاطع المصالح الامريكية البريطانية في العام 2018

وسط استياء كبير من البريطانيين استقبلت ملكة بريطانيا إليزابيث ترامب في تشريف في قصر ويندسور. ويرى حوالى نصف%49   المستطلعين الـ1648 أنه لا يجدر بالملكة استقبال ترامب. وفي العام الماضي وقع حوالى 1,9 مليون شخص عريضة لمنع ترامب من القيام بزيارة دولة لأن ذلك سيتسبب بالإحراج لجلالة الملكة ويقوم ترامب في نهاية المطاف بزيارة رسمية وليس بزيارة دولة كانت ستتطلب المزيد من التشريفات مثل موكب عربات ومأدبات طعام.

Read more...

الأطماع الأمريكية في فنزويلا

دخلت فنزويلا منعطفا جديدا في أزمتها السياسية الداخلية بعد إعلان رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية، خوان غوايدو، نفسه رئيسا انتقاليا للدولة بعد تنحيته بشكل غير قانوني للرئيس نيكولاس مادورو الذي بدوره رد بشكل صارم على التدخلات الخارجية في شؤون بلاده.

Read more...

ترامب يهين العالم العربي والإسلامي بالإستثمار في مقتل خاشقجي هل عصفت الأحداث باستراتيجية السعودية

القيادة هي الإلتزام بالضوابط الشرعية والأخلاقية التي تضمن للقائد سلامة المنهج الذي يتبعه ويسير عليه، وبما يحقق الأهداف المرجوة. وكان النبي عليه الصلاة والسلام مثالاً للقائد الناجح الذي استطاع خلال مراحل حياته قيادة الأمة لما فيه صلاحها وسعادتها في الدنيا والآخرة، وسار الخلفاء الراشدون رضي الله عنهم على هديه عليه الصلاة والسلام في الحكم والسياسة، فكانوا خير قادة يخلفون نبي الله في قيادة الأمة، فشهدت عهودهم تطورات عظيمة في شكل الدولة الإسلامية من حيث التنظيم واتساع الرقعة، وزيادة الموارد المالية حتى أصبحت الدولة الإسلامية قدوةً للأمم حولها.

Read more...

قراءة هادئة للمشهد السياسي في أمريكا

د.شمس الهدى إبراهيم إدريس

إن ما يحدث في الولايات المتحدة من مشادات ومناكفات ما بين الإدارة الأمريكية والمؤسسات المكونة للدولة وما صاحبها من اعفاءات مفاجئة والاستقالات للقيادات في المؤسسات الكبرى والبارزة . ونظرة واشنطن  لمعالجة التحديات والمهددات للقضايا التي تؤثر على الأمن القومي الأمريكي  أولاً وانعطاف ذلك على الأمن والسلم الدوليين . في ظل الدور الأمريكي المتناقص في الحراك الدولي والإقليمي. شكل احداثاً كبرى ومصيرية لها مفاعيلها القوية وأثارها البعيدة داخلياً وعالمياً ، ويتوقع لها أن تقلب المعادلة وتكسر الصورة السائدة خاصة في عالمنا العربي والإسلامي ومنطقة الشرق الأوسط عامة بشكل أخص. وإن كان من المبكر الحكم على أحداث مفتوحة على احتمالاتها، فإنه ، وأياً كانت النتائج والمآلات لاعودة للوراء  لأن مايحدث يطوي صفحة ويفتح أخرى.ويدخل العالم في عصر جديد له نتائجه ومآلاته .ولايمكن أن يرجع التاريخ للوراء إلا لإستشراف المستقبل الذي له آلياته واستراتيجياته.

Read more...

الوضع داخل البيت الأبيض

ترامب يعين مولفاني في منصب كبير موظفي البيت الأبيض بعد اعتذار مرشحين :-

عين ترامب مدير الميزانية في البيت الأبيض ميك مولفاني في منصب كبير موظفي البيت الأبيض بالوكالة. ويواجه ترامب صعوبات في تسمية خلف لجون كيلي الذي أعلن رحيله عن المنصب بحلول نهاية العام الحالي.

Read more...

أمريكا من الداخل..إنكشف المستور

  ترامب واللوبيات في مواجهة المؤسسات و الإعلام

د. شمس الهدى إبراهيم إدريس

يعيش الداخل الأمريكي هذه الأيام حراك ومناكفات بدأت منذ دخول ترامب البيت الأبيض بين ثلاث مجموعات، ممثلة في البيت الأبيض واللوبيات من جهة والإعلام ومؤسسات الدولة. يشكل اللوبي الإسرائيلي في الداخل الأمريكي الداعم الأساسي لترامب وإدارته وسياستة الداخلية والخارجية.حيث أكد عدد من الكتاب والمفكرين السياسيين الأمريكيين وعلى رأسهم بول فندلي في كتابه الشهير "من يجرؤ على على الكلام" أن اللوبي الإسرائيلي داخل الولايات المتحدة الأمريكية هو المسيطر على وسائل الإعلام الأمريكي ، ونفوذه طاغية على البيت الأبيض والكونغرس والبنتاغون، علاوة على سيطرته على الصروح الأكاديمية ، ويسخر ذلك للتدخل في السياسة الخارجية الأمريكية ، وكبت المنافسة الحرة وقمع الرأي المخالف . من أجل ضمان استمرار الدعم الأمريكي غير المشروط لإسرائيل. ما يؤشر إلى لا شيء يتغير لا في سطوة اللوبي الإسرائيلي على مراكز القرار في واشنطن، ولا في السياسة الأمريكية المنحازة لإسرائيل. إذاً هنالك تناقم وانسجام بين السياسة الأمريكية تجاه القضايا الداخلية والخارجية ومجوعات الضغط واللوبيات بكل اشكالها داخل المجتمع الأمريكي .

وصف ترامب خلال حملته الانتخابية للرئاسة وسائل الإعلام بأنها عدوة الشعب ،وشن حملة شعواء ضد وسائل الإعلام التي اعتبرها منحازة لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، وعقب تنصيبه شن المتحدث باسم البيت الأبيض هجوما على وسائل الإعلام وخاصة سي إن إن التي قارنت بين حضور حفل تنصيب أوباما عام 2013 والذين حضروا تنصيب ترامب عام 2017. وشارك ترامب في الهجوم معتبرا شبكة فوكس، المفضلة لديه، هي الأعلى مشاهدة بالمقارنة بسي إن إن التي قال عنها إنها تنشر أخبارا كاذبة. ولجأ ترامب في هجومه على وسائل الإعلام إلى الخطابة وسط حشود من مؤيديه أو التغريد على تويتر حيث نشر فيديو بدا فيه وكأنه يصرع شبكة سي إن إن. مما دعا شبكة إم إس إن بي سي للتشكيك في صحة ترامب العقلية.

عقب دخوله البيت الأبيض شن ترامب هجوما لاذعا على وسائل الإعلام الأمريكية، في معرض دفاعه عن سجل أداءه خلال أسابيعه الأولى في البيت الأبيض.

Read more...

الأمريكيون والبكاء على القيم والمبادي

د.شمس الهدى إبراهيم إدريس

 

كثُر الحديث عن القيم والمبادي والأخلاق في الداخل الأمريكي لا سيما في عهد الرئيس ترامب، باعتبارها مسلمات المجتمع الأمريكي. القيم الامريكية كما حددها الرئيس باراك أوباما ورددها من قبله كل الرؤساء الأمريكيين.. تقوم على ثلاث ركائز.. الحرية.. والعدالة.. والكرامة للجميع.  ويقصد بالجميع هنا جميع شعوب العالم،وليس فقط للجميع الامريكي.. بمعنى أن الولايات المتحدة وانطلاقا من هذه المبادئ الثلاثة، ان تتعامل مع كل شعوب العالم وأنظمتها بمكيال واحد.

Read more...

النظرية السوقية.. سياسة ترامب لمواجهة التحديات الأمريكية

د.شمس الهدى إبراهيم إدريس

واجهت إدارة ترامب تحديات داخلية وخارجية غير تقليدية في ظل وضع إقليمي ودولي معقد وواقع غير مستقر. حيث شهد الداخل الأمريكي انقسامات نتيجة التدافع بين التيارات الليبرالية والمحافظة حول القضايا المثيرة للجدل مثل الحق في حمل السلاح والرعاية الصحية علاوة على قضايا حساسة مثل قضايا حقوق الأقليات.بالإضافة إلى تفجر المواجهات العنيفة بين المواطنين السود والمنتمين للأقليات.والنظرة الشرطية لتلك الفئآت. ما زاد من تأثير حركة اصلاح وإعادة هيكلة منظومة العدالة الجنائية.

Read more...

الداخل الأمريكي

هجوم جديد لترامب على جيمس كومي :-

ترامب هاجم مجددا جيمس كومي ووصفه بانه كاذب بعد نشر مضمون جلسة استماع برلمانية للمدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي الذي دافع عن عمله في التحقيق في شأن التدخل الروسي بأن كومي ملك تسريب المعلومات يجب أن ينسب اليه الرقم القياسي للشخص الذي أدلى باكبر حجم من الكذب في الكونغرس في يوم واحد واستمع أعضاء في لجنتين بمجلس النواب إلى كومي لأكثر من 6 ساعات حول توليه تحقيقين خلال الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016 :

Read more...

أثر الصدمات التي تعرض لها ترامب

 منذ أن وصل ترامب إلى السلطة في أمريكا قبل نحو عامين تحولإلى حالة نادرة من الإثارة والغرابة على المستويين الداخلي والخارجي، وكان محط اهتمام دائم في كل القمم التي حضرها، بيد أن مشاركته في قمة العشرينالمنعقدة حاليا بالأرجنتين كانت الأقل إثارة والأكثر خفوتا وأشعل ترامب المشاكس معارك كثيرة سياسية واقتصادية وعسكرية في القمم السابقة وحول أنظار العالم إليه، وتحول في أغلبها إلى نجمها الأبرز بيد أن عنفوانه تراجع في قمة الأرجنتين وذبل نجمه إلى حد كبير، وتحتفظ ذاكرة العالم بالحضور الطاغي والمتعجرف لترامب في عدد من القمم، من بينها قمة السبع التي عقدت بكندافي يونيو  وكانت لقطة القمة الأبرز التي تناقلتها وسائل الإعلام حين وقف قادة السبع يتحلقون حول ترامب ويحملقون إليه وهو جالس على كرسي يطرق باهتمام إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.وبعد أن غادر كندا وجه إهانات قاسية إلى رئيس وزرائها، ووصفه بأنه ضعيف وغير نزيه وأن تصريحاته كاذبة وشن هجوما لاذعا على شركائه في حلف شمال الأطلسيبمؤتمر الحلف الذي عقد العام الماضي في ألمانيا، وقالت وسائل الإعلام إنه وجه تقريعا وتوبيخا لحلفائه الأوروبيين بسب تخاذلهم عن دفع المستحقات المنصفة في تمويل الحلف الأطلسي كما يراها ترامب وكان الرجل هو نجم قمة العشرين في بألمانيا العام الماضي، وهيمن لقاؤه مع بوتين على أعمال القمة وخطف الأضواء منها بشكل شبه كامل.

Read more...

تصاعد أزمة المهاجرين إلي أمريكا

المهاجرين يحاولون اجتياز الحدود الأمريكية :-

قام عدد من المهاجرين الذين شاركوا في تظاهرة سلمية إلى جانب الحدود، وبينهم نساء وأطفال، بالتوجه إلى الحاجز الحديدي على المعبر الحدودي، وحاولوا اجتيازه في محاولة لدخول الأراضي الأمريكية لكن قوات الأمن الأمريكية تصدت لهم بالغازات المسيلة للدموع، بينما كانت مروحيات الجيش الأمريكي تحلق فوقهم على علو منخفض وتخترق أحيانا المجال الجوي المكسيكي.

Read more...

محاربة ترامب للهجرة إلى أمريكا

مرسوم يمنع المهاجرين غير الشرعيين من التقدم بطلبات لجوء :-

وقّع ترامب مرسوما ينص الرفض الفوري لطلبات اللجوء التي يتقدّم بها مهاجرون عبروا الحدود مع المكسيك بشكل غير شرعي، في إجراء طعنت به فورا منظمات مدافعة عن الحقوق المدنية أمام القضاء.واتخذ ترامب الذي جعل من مسألة الهجرة موضوع حملته الأساسي قبل الانتخابات النصفية التي أجريت في 6نوفمبر هذا الإجراء لمحاولة إحباط المهاجرين من أمريكا الوسطى الذين هرب معظمهم من العنف في بلاهم.

Read more...

رأي ترامب في المهاجرين من أمريكا الجنوبية

وصول نحو 5500 مهاجر إلى مكسيكو رغم تهديدات ترامب  :-

أعلنت اللجنة المكسيكية لحقوق الإنسان وصول دفعة من قافلة المهاجرين تضم أكثر من 5 آلاف مهاجر إلى مكسيكو في مسيرتهم التي انطلقت في 13 أكتوبر من هندوراس متوجهين إلى الولايات المتحدة وكشفت رئيسة اللجنة ناشييلي راميريز عن وصول 5500 مهاجر وإن 86% من هؤلاء المهاجرين قادمين من هندوراس. والباقي من غواتيمالا ونيكاراغوا وسلفادور وبنما وكوستاريكا.وتقدم اللجنة وبلدية مكسيكو المساعدات للمهاجرين في مركز الإيواء الذي بات في الوقت الحالي ممتلئا حتى أقصى قدرته. وأن القسم الأكبر من القافلة التي انطلقت من هندوراس وصلت إلى مكسيكو، ومن المفترض أن تصل مجموعات متأخرة خلال الأسبوع ولا تزال قافلتان أخريان تضم كل واحدة منهما ألفي مهاجر في طريقهما في جنوب المكسيك.

Read more...