Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

أثر الصدمات التي تعرض لها ترامب

 منذ أن وصل ترامب إلى السلطة في أمريكا قبل نحو عامين تحولإلى حالة نادرة من الإثارة والغرابة على المستويين الداخلي والخارجي، وكان محط اهتمام دائم في كل القمم التي حضرها، بيد أن مشاركته في قمة العشرينالمنعقدة حاليا بالأرجنتين كانت الأقل إثارة والأكثر خفوتا وأشعل ترامب المشاكس معارك كثيرة سياسية واقتصادية وعسكرية في القمم السابقة وحول أنظار العالم إليه، وتحول في أغلبها إلى نجمها الأبرز بيد أن عنفوانه تراجع في قمة الأرجنتين وذبل نجمه إلى حد كبير، وتحتفظ ذاكرة العالم بالحضور الطاغي والمتعجرف لترامب في عدد من القمم، من بينها قمة السبع التي عقدت بكندافي يونيو  وكانت لقطة القمة الأبرز التي تناقلتها وسائل الإعلام حين وقف قادة السبع يتحلقون حول ترامب ويحملقون إليه وهو جالس على كرسي يطرق باهتمام إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.وبعد أن غادر كندا وجه إهانات قاسية إلى رئيس وزرائها، ووصفه بأنه ضعيف وغير نزيه وأن تصريحاته كاذبة وشن هجوما لاذعا على شركائه في حلف شمال الأطلسيبمؤتمر الحلف الذي عقد العام الماضي في ألمانيا، وقالت وسائل الإعلام إنه وجه تقريعا وتوبيخا لحلفائه الأوروبيين بسب تخاذلهم عن دفع المستحقات المنصفة في تمويل الحلف الأطلسي كما يراها ترامب وكان الرجل هو نجم قمة العشرين في بألمانيا العام الماضي، وهيمن لقاؤه مع بوتين على أعمال القمة وخطف الأضواء منها بشكل شبه كامل.

Read more...

تصاعد أزمة المهاجرين إلي أمريكا

المهاجرين يحاولون اجتياز الحدود الأمريكية :-

قام عدد من المهاجرين الذين شاركوا في تظاهرة سلمية إلى جانب الحدود، وبينهم نساء وأطفال، بالتوجه إلى الحاجز الحديدي على المعبر الحدودي، وحاولوا اجتيازه في محاولة لدخول الأراضي الأمريكية لكن قوات الأمن الأمريكية تصدت لهم بالغازات المسيلة للدموع، بينما كانت مروحيات الجيش الأمريكي تحلق فوقهم على علو منخفض وتخترق أحيانا المجال الجوي المكسيكي.

Read more...

محاربة ترامب للهجرة إلى أمريكا

مرسوم يمنع المهاجرين غير الشرعيين من التقدم بطلبات لجوء :-

وقّع ترامب مرسوما ينص الرفض الفوري لطلبات اللجوء التي يتقدّم بها مهاجرون عبروا الحدود مع المكسيك بشكل غير شرعي، في إجراء طعنت به فورا منظمات مدافعة عن الحقوق المدنية أمام القضاء.واتخذ ترامب الذي جعل من مسألة الهجرة موضوع حملته الأساسي قبل الانتخابات النصفية التي أجريت في 6نوفمبر هذا الإجراء لمحاولة إحباط المهاجرين من أمريكا الوسطى الذين هرب معظمهم من العنف في بلاهم.

Read more...

رأي ترامب في المهاجرين من أمريكا الجنوبية

وصول نحو 5500 مهاجر إلى مكسيكو رغم تهديدات ترامب  :-

أعلنت اللجنة المكسيكية لحقوق الإنسان وصول دفعة من قافلة المهاجرين تضم أكثر من 5 آلاف مهاجر إلى مكسيكو في مسيرتهم التي انطلقت في 13 أكتوبر من هندوراس متوجهين إلى الولايات المتحدة وكشفت رئيسة اللجنة ناشييلي راميريز عن وصول 5500 مهاجر وإن 86% من هؤلاء المهاجرين قادمين من هندوراس. والباقي من غواتيمالا ونيكاراغوا وسلفادور وبنما وكوستاريكا.وتقدم اللجنة وبلدية مكسيكو المساعدات للمهاجرين في مركز الإيواء الذي بات في الوقت الحالي ممتلئا حتى أقصى قدرته. وأن القسم الأكبر من القافلة التي انطلقت من هندوراس وصلت إلى مكسيكو، ومن المفترض أن تصل مجموعات متأخرة خلال الأسبوع ولا تزال قافلتان أخريان تضم كل واحدة منهما ألفي مهاجر في طريقهما في جنوب المكسيك.

Read more...

هل تحد نتيجة الإنتخابات الأمريكية من تصرفات ترامب الهمجية

د. شمس الهدى إبراهيم إدريس

اسدل الستار على انتخابات التجديد النصفي بالولايات المتحدة الأمريكية. تلك الانتخابات التي وصفت بأنها تاريخية، نتيجة الوضع المعقد في الداخل الأمريكي في ظل خلافات وسط المجتمع الأمريكي بسبب سياسات ترامب التي عصفت بكل ما هو موروث طوال فترات الإدارات السابقة. الأمر الذي أدى أفرز تأثيرات أصابت العلاقات الخارجية ، وكانت سبباً في  نقاشات وانقسامات داخل المجتمع الأمريكي.

Read more...

النهج الأسود في البيت الأبيض (2)

د. شمس الهدى إبراهيم إدريس

تناول المقال السابق أن ترامب دائماً ما يتخذ قراراته دون مستشاريه ودراسة عواقب سلوكه وما يقول. أرجع المحللون ذلك لعدم خبرته السياسية والنظرة التجارية للعلاقات السياسية خاصة في تعاملاته الخارجية. واتجه للتهديدات ضد الآخرين الأعداء والأصدقاء والحلفاء. 

Read more...

أبرز نتائج الانتخابات النصفية في امريكا

إقبال كبير في انتخابات التجديد النصفي بأمريكا :-

شهدت انتخابات التجديد النصفي الأمريكية إقبالا كبيرا من قبل المصوتين في عملية التصويت المبكر، لتتفوق على الانتخابات التي أجريت عام 2014 تحت إدارة أوباما. وأن عدد الأصوات المبكرة حتى اللحظة، تجاوز عددها في انتخابات عام 2014، إذ بلغ العدد حينها 22 مليون صوتا، ويعد ذلك مؤشرا على رغبة الأمريكيين الكبيرة بالحكم على ما قدمته إدارة ترامب خلال العامين الماضيين.

Read more...

توقعات الانتخابات النصفية الامريكية علي الساحة الدولية

يبدو أن الحزب الجمهوري مستعد لفعل كل شيء لمنع الأقليات والشباب من التصويت للديمقراطيين، بما في ذلك التلاعب الانتخابي وتعقيد شروط التصويت والتدقيق المفرط في السجلات والخداع من أجل منع الأقليات، وخاصة السود، من التصويت ليس جديدا على أمريكا إن الولايات الأميركية الجنوبية سنت منذ نهاية القرن 19 وحتى عام 1964 ترسانة خيالية من القوانين التي اشتهرت باسم قوانين جيم كرو وكانت تستهدف كلها الحيلولة دون تصويت السود في الانتخابات، وقد شملت اختبارات في محو الأمية وفرض ضرائب التصويت.وقد وضعت المحكمة العليا الأميركية حدا لهذه الممارسات في عام 1964.

Read more...

ما الهدف من الطرود المشبوهة في أمريكا

طرود مشبوهة إلى أوباما وكلينتون وإخلاء مكاتب "سي إن إن" :-

كشف جهاز الأمن الأمريكي عن طرود  مثيرة للريبة قد تحتوي على عبوات ناسفة، تستهدف الرئيس السابق أوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون ومبنى  تايم وارنر حيث توجد شبكة "سي إن إن" الأخبارية في نيويورك واعترض جهاز الأمن السري الأمريكي  رزمتين مشبوهتين قد تحويان عبوتين ناسفتين في نيويورك وواشنطن. وقال الجهاز إنه  تم التعرف على الرزمتين فورا  خلال  إجراءات  الفحص الروتيني، على أنها عبوات ناسفة محتملة وتم التعامل معها على هذا الأساس  وأن أوباما وكلينتون  لم يتلقيا الرزمتين كما لم يكونا في خطر أثناء تلقيهما والتحقيقات جارية حول هذه الطرود  المشبوهة .  

Read more...

ترامب والوضع الامريكي الداخلي

ترامب يأمر بإجراء مزيد من التحقيقات :-

ترامب يأمر بإجراء مزيد من التحقيقات حول القاضي بريت كافانوالمتّهم  بارتكاب تجاوزات جنسية، وهو ما سيؤجل تصويتا منتظرا في مجلس الشيوخ لتثبيت كافانو في المحكمة العليا.  وقد رشّحه في وقت سابق لعضويّة المحكمة العليا.وشدّد ترامب في على أن هذا التحقيق يجب أن يكون "كما طلب مجلس الشيوخ، محدودا في نطاقه، وأن يتم استكماله في أقلّ من أسبوع واحد وقد أرجأ مجلس الشيوخ لمدة أسبوع تصويته لتثبيت كافانو في المحكمة العليا.

Read more...

الداخل الأمريكي

مدير حملة ترامب   يقر بالتآمر ضد أمريكا :-

أقر مدير حملة  بصفقة تهدف لتجنب مثوله أمام المحكمة للمرة الثانية بتهمة غسل الأموال والعمل غير القانوني  والموافقة على التعاون مع التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر في احتمال تواطؤ الحملة مع روسيا فوافق مانافورت على الاعتراف بتهمة التآمر ضد أمريكيا وتهمة عرقلة عمل العدالة.وسارع البيت الأبيض إلى القول إن اعتراف مانافورت لا علاقة له  بترامب فهذا ليس له علاقة مطلقا بالرئيس أو بحملته الرئاسية الناجحة 2016. الأمران منفصلان تماما وقد يواجه مانافورت السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات في إطار الاتفاق، وسيتخلى عن أربعة عقارات تقدر قيمتها بملايين الدولارات وكذلك حسابات مصرفية وبوليصة تأمين على الحياة.وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يضع فيه تحقيق مولر حول التواطؤ بين حملة ترامب وروسيا، ضغوطا متزايدة على البيت الأبيض.وعمل مانافورت في حملة ترامب لنحو 6 أشهر في منتصف 2016، وأدانته هيئة محلفين في محاكمة منفصلة ب8 تهم تتعلق باحتيال مالي.إلا أن تلك التهم إضافة إلى التهمتين اللتين اعترف بهما غير مرتبطة بحملة ترامب، بل تتعلق بعمله للرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش وحزبه الموالي لموسكو بين 2005 و2014وقال الادعاء إن مانافورت تصرف بشكل غير قانوني لصالح يانوكوفيتش وحصل على عشرات ملايين الدولارات التي قام بغسل تلك الاموال من خلال قبرص وغيرها من الدول ولم يدفع ضرائب عليها.ونصت لائحة الاتهام على قيامه بتبييض أكثر من 30 مليون دولار في الولايات المتحدة من خلال شراء عقارات وسلع فاخرة "وخدع الولايات المتحدة بالتهرب من أكثر من 15 مليون دولار من الضرائب .

Read more...

اتهام مرشح ترامب بالمحكمة العليا بالتحرش

زعيم الديمقراطيين يطالب بتأجيل التصويت على اختياره في المحكمة العليا :-

بريت كافانا القاضي الأمريكي المرشح لعضوية اتهمته امرأة بالتحرش الجنسي في حادثة وقعت في الماضي مما دفع الجمهوريين لاعتزام إجراء المزيد من المناقشات حول اختيار القاضي للمنصب قبل أن تصوت لجنة على الأمر في هذا الأسبوع. وقالت المرأة وتدعى كريستين بليزي فورد إنها عندما كانت في المدرسة الثانوية بولاية ماريلاند قبل عقود قام القاضي بريت كافانا الذي كان مخمورا ويترنح بالإلقاء بها على سرير وتحسس جسدها وحاول نزع ملابسها. وإنها أرسلت خطابا لنائبة ديمقراطية في مجلس النواب تدعى آنا إشو وسردت فيه ما حدث لكنها طلبت حينئذ إبقاء هويتها سرية.

Read more...

الهجوم الامريكي علي المحكمة الجنائية الدولية

امريكا تهاجم البلدان التي سوف ترسل الأمريكيين إلى العدالة في المحكمة الجنائية الدولية. مستشار الأمن القومي جون بولتون في ادارة ترامب يترأس حماية مجرمي الحرب الأمريكيين والإسرائيليين من المساءلة القانونية والتهم الموجهه إليهم. وأخبر المستشار الجمعية الفدرالية أن الولايات المتحدة ستعاقب المحكمة الجنائية الدولية إذا أجرت تحقيقاً كاملاً ضد الأمريكيين بتهمة ارتكاب جرائم حرب في أفغانستان أو العراق أو للإسرائيليين بسبب انتهاكات حقوق الإنسان التي تم ارتكابها في الأراضي الفلسطينية المحتلة. فالمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية  لديه سبب واعتقاد بقيام الولايات المتحدة بالتعذيب العسكري والنفسي والجسدي .

Read more...

استهداف سياسة ترامب في امريكا

عاما من المواجهة المفتوحة ضد ترامب :-

أن اعتداءات 11سبتمبر جددت بعد 17 عاما السجال ذاته على الأقل في أمريكيا السؤال هل الحرب بما فيه توجيه ضربات استباقية سيحقق الأمن لاميركا، ويري أحد أكثر رؤساء أميركا انخراطا في الشرق الأوسط بوش الابن وبصورة اوضح معادلة النفط والاستقرار الإقليمي للشرق الأوسط في ضوء دوله الإقليمية المتناحرة والمتنافسة ك(إسرائيل، إيران، السعودية وتركيا من جهة وكل من روسيا وأوروبا والصين واليابان من جهة أخرى ) ان الحرب تحقق الامن لامريكا ويعلم ساكن البيت الأبيض أن المواجهة المفتوحة التي بدأت مع العام الأول من الألفية الجديدة كانت بمثابة إعلان انخراط أميركا بكل قوتها في حربا باردة تلك الحرب التي دفعت متطلباتها الاستخبارية إلى دخول مصطلح المجاهدين إلى القاموس الأميركي وعلى لسان الجمهوريين المحافظين والرؤساء الأميركيين المقمورين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

Read more...

الوضع الامريكي الداخلي

مستشارة سابقة لترامب تهاجم البيت الأبيض  :-

بثت المستشارة السابقة للبيت الأبيض أوماروسا مانيغولت نيومان تسجيلا صوتيا مضمونه سري للجلسة التي سرحها خلالها كبير موظفي البيت الأبيض، وقد اتهمت البيت الأبيض بـ"الكذب في سياق تبرير قرارها ببث تسجيلات عن مقابلتها مع جون كيلي في "قاعة الأزمات" في البيت الأبيض منتهكة بذلك القواعد الأمنية، وأحاديثها مع دونالد ترامب.

Read more...

المهاجرين والتدخل الروسي ابرز الداخل الامريكي

قاض أمريكي يحمل إدارة ترامب مسؤولية العثور على أهالي المئات من أطفال المهاجرين :-

حمل قاض أمريكي إدارة ترامبمسؤولية العثور على أهالينحو500  طفل مهاجر، بعد أن تم فصلهم تطبيقا لسياسة "عدم التسامح مع الهجرة غير الشرعية" التي ينتهجها الرئيس الأمريكي.وصرح القاضي دانا سابراو الذي سبق أن أمر قبل أكثر من شهر بلم شمل هذه العائلات "الواقع يفيد بأن عدم العثور على واحد من الأهل يعني أن طفلا سيصبح يتيما، وهذا الأمر تتحمل إدارة ترامب كامل مسؤوليته".وتشير الأرقام الحكومية التي قدمت إلى المحكمة الخميس إلى وجود410 من الأطفال المهاجرين ال572 الذين لا يزالون في عهدة الدولة، لديهم أهل خارج الولايات المتحدة.وقال القاضي سابراو في تصريح لعدد من وسائل الإعلام أدلى به هاتفيا من مكتبه في سان دييغو في كاليفورنيا إن "العديد من الأهالي طردوا من البلاد من دون أولادهم. كل ذلك هو نتيجة عمليات فصل قامت بها الحكومة، ونتيجة عجزها وفشلها في اقتفاء أثر الأهل وجمع العائلات".كما أمر القاضي بأن تحدد الحكومة مسؤولا عن "هذه المهمة الضخمة" المتمثلة بالعثور على أهالي الأطفال.وحتى الآن لم يتم العثور سوى على أهالي13  طفلا.كما طلبت الحكومة الخميس من اتحاد الحريات المدنية الأمريكية، وهو منظمة ضخمة تنشط في مجال الدفاع عن الحريات المدنية، أن "يستخدم إمكاناته الكبيرة وشبكاته من المكاتب القانونية والمنظمات غير الحكومية والمتطوعين وغيرهم "للعثور على الأهالي الذين طردوا.وسبق لهذا الاتحاد أن اشتكى على إدارة ترامب بسبب عمليات الفصل هذه وأكد استعداده للمساعدة، لكن مع التشديد على أن "الحكومة تتحمل وحدها مسؤولية العثور على الأهالي".في المقابل، تؤكد الحكومة الأمريكية أنها ملتزمة بذلك، إلا أنه لم يكن بالإمكان العثور على أهالي الأطفال الذين لا يزالون بعهدة مؤسساتها، أو أن أهاليهم من أصحاب السجلات الإجرامية.وفي الفترة ما بين مطلع مايو ونهاية /يونيو فصل أكثر من2500  طفل عن أهاليهم بعد أن عبروا الحدود بشكل غير شرعي.وتراجع ترامب مجبرا عن قراره في نهاية /يونيو بسبب الضجة التي أثيرت حول هذه المسألة.وتمكنت السلطات الأمريكية لغاية اليوم من لم شمل نحو 1500عائلة.

Read more...

مصير المهاجرين في امريكا

مصير مجهول لأطفال المهاجرين غير الشرعيين بعد انقضاء مهلة "لم الشمل:-

يبدو لم شمل نحو ألف أسرة مهاجرين تم تفريقها عند دخولها الولايات المتحدة بشكل غير قانوني، مستبعدا بعد نهاية المهلة التي حددتها السلطات الأمريكية أمس الخميس، ما يعني أنها ستعتبر ملفاتها "غير مقبولة".بحسب الوثائق التي قدمتها الحكومة الأمريكية للقضاء الفدرالي الاثنين، يوجد917  ملفا "غير مقبول" أو لم يتم تحديد وضعها،من أجل جمع الأطفال بذويهم. وضمن هذا المجموع، يمكن أن يتم طرد العديد من الآباء من الولايات المتحدة بدون أبنائهم .

Read more...

امريكا من الداخل

ترامب يناقش مع مجلس الأمن القومي التهديدات المحتملة لانتخابات الكونغرس :-

ناقش ترامب مع أعضاء مجلس الأمن القومي التهديدات المحتملة لانتخابات التجديد النصفي للكونغرس المقررة في نوفمبر 2018، وإن المناقشات بين الرئيس وأعضاء مجلس الأمن القومي تناولت تهديدات قد تأتي من قوى أجنبية مناهضة. وأن الجهود متواصلة لمساعدة حكومات الولايات والحكومات المحلية في ضمان الأمن السيبراني، وكذلك إجراءات التحقيق ومحاكمة ومقاضاة من"ينتهكون القانون ويحاولون التدخل في عملياتنا السياسية والانتخابية".كما أشارت ساندرز، إلى أن ترامب "أوضح أن إدارته لن تتسامح مع أي تدخل أجنبي في الانتخابات الأمريكيةوقال في بيانها، إن الحكومة الأمريكية ستواصل دعم السلطات المحلية في إجراء وضمان إجراء الانتخابات.

Read more...

ظهور فضائح ترامب اثناء حملته الانتخابية

سجل خلسة مايكل كوهين، المحامي السابق للرئيس ترامب حديثا تطرق فيه الرجلان إلى دفع مال لفتاة غلاف مجلة "بلاي بوي" السابقة، مقابل سكوتها والتسجيل تم قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي جرت في نوفمبر 2016، وضبطه محققو "إف بي آي" خلال مداهمتهم لمكاتب المحامي مايكل كوهين.والحديث الذي سجل دار حول إمكانية دفع مال مقابل سكوت فتاة الغلاف السابقة في مجلة "بلاي بوي" كارين ماك دوغال، التي تؤكد أنها أقامت علاقة "رومانسية دامت عشرة أشهر عامي 2006 و2007" مع ترامب، الذي لم يكن قد دخل بعد عالم السياسة. وقام محام آخر لترامب، هو رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني بتأكيد وجود هذا التسجيل لوسائل إعلام عدة، إلا أنه حرص على التأكيد بأنه في النهاية لم يدفع أي مبلغ من المال.

Read more...

الرأي الأمريكي الداخلي في المهاجرين وقمة هلسنكي

هندوراس تعلن أن أكثر من 450 طفلا من رعاياها فصلوا عن ذويهم في امريكا :-

أعلنت حكومة هندوراس أنها أحصت أكثر من 450 طفلا من رعاياها فصلوا عن ذويهمبموجب سياسة "عدم التسامح التام" في الولايات المتحدة مضيفة أنها تعمل على إعادة لم شملهم.وتضمن بيان الخارجية أنه 9 يوليو تم فصل 459 قاصرا هندوراسيا عن أهاليهم بحسب تقارير رسمية". وكانت المديرة المكلفة حماية المهاجرين ليزا ميدرانو قدرت هذا العدد بـ313 قاصرا.

Read more...

ملامح زيارة ترامب الي بريطانيا

الملكة تستقبل ترامب وسط استياء بريطاني :-

وسط استياء كبير من البريطانيين استقبلت ملكة بريطانيا إليزابيث ترامب في تشريف في قصر ويندسور.وبحسب استطلاع للرأي أجراه معهد "يوغوف" يرى حوالى نصف (49%) المستطلعين الـ1648 أنه لا يجدر بالملكة استقبال ترامب.

Read more...

أهم ملامح قمة ترامب مع الاوربيين في بروكسل

وصل ترامب إلى بروكسل عشية قمة لحلف شمال الأطلسي تطغى عليها أجواء متوترة بسبب مواقفه الحادة من حلفاء الولايات المتحدة. وطالب ترامب دولا في حلف شمال الأطلسي بـ"تسديد" مستحقات للولايات المتحدة.

Read more...

آثار فصل العائلات المهاجرة الي امريكيا

احتجاجات شعبية في جميع أرجاء أمريكا ضد سياسة فصل أطفال المهاجرين :-

خرج ألوف المواطنين أمس في كافة الولايات الـ50 الأمريكية إلى الشوارع احتجاجا على سياسة فصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن ذويهم.وأكد منظمو الحملات لصحيفة "غارديان" البريطانية أن الولايات المتحدة ستشهد اليوم أكثر من 750 مسيرة احتجاجية. وأن المتظاهرين يطالبون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتنحي عن "سياسة عدم التسامح" الذي بدأ البيت الأبيض ينتهجها في وقت سابق من العام الجاري، وبإعادة توحيد العوائل المنقسمة جراءها فورا.ونظمت المسيرة الكبرى في العاصمة واشنطن، وانطلق المحتجون من ساحة لافاييت باتجاه البيت الأبيض، لكن ترامب ليس في مقره اليوم بل في نادي غولف تابع له في نيوجيرسي.

Read more...

السياسة الامريكية الداخلية

الولايات المتحدة: ترامب يكشف في 9 يوليو عن مرشحه لعضوية المحكمة العليا :-

صرح ترامب أنه سيكشف اسم القاضي الذي سيعينه في المحكمة العليا في التاسع من يوليو، قائلا إنه ربما يرشح امرأة .وأعلن القاضي في المحكمة الأمريكية العليا أنتوني كينيدي الأربعاء أنه سيتقاعد في نهاية يوليو ما يفسح المجال أمام ترامب لترجيح كفة القضاة المحافظين في هذه المؤسسة التي تؤثر قراراتها على مجريات الأحداث وحياة الناسوغالبا ما عُد دور كينيدي (81 عاما) محوريا في المحكمة المكلفة بصيانة الدستور الأمريكي فهو محافظ حول مسائل مثل الأسلحة النارية أو تمويل الحملات الانتخابية لكنه يمكن أن يتخذ مواقف تقدمية حول قضايا مثل الإجهاض.

Read more...

امريكيا من الداخل بعد فصل العائلات

أطفال المهاجرين في "أقفاص" وترامب يتهم ويتمسك بسياسته أمام الكونغرس:-

واجه ترامب النواب الجمهوريين في الكونغرس المنقسمين بين رغبتهم بدعم رئيسهم، وانزعاجهم الشديد من سياسته لفصل أفراد عائلات المهاجرين، ليكرر أمامهم تمسكه بمواقفه واقتناعه بها. وتثير هذه الإجراءات التي صدمت العديد جدلا واسعا داخل البلاد وخارجها.فقد أوصت الإدارة الأمريكية عدم التسامح مع مسألة المهاجرين غير الشرعيين مطلع مايو الماضي. ومع أن القانون لا يزال نفسه فإن السلطات كانت تفضل في السابق عدم احتجاز من يصلون مع عائلاتهم لتجنب فصل الأطفال عن أهاليهم ما دام لا يمكن سجن الأطفال.

Read more...

الوضع الامريكي الداخلي

فصل ألفي قاصر عن ذويهم بعد دخولهم الولايات المتحدة بشكل غير شرعي :-

فُصل نحو ألفي قاصر عن أهاليهم أو الأوصياء عليهم الذين عبروا إلى الولايات المتحدة بصورة غير شرعية في الأسابيع الستة الأخيرة بحسب أرقام أعلنها مسؤولون الجمعة هي أعلى حصيلة إجمالية تصدر في 2018 حول فصل العائلات.

Read more...

الوضع الامريكي الداخلي

 النزاع التجاري بين واشنطن وحلفائها قد يؤثر على الاقتصاد الأمريكي:-

اقر كبير المستشارين الاقتصاديين لترامب بأن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة وحلفائها قد تكون له تداعيات على الاقتصاد الأمريكي. لكنه اعتبر أن انتقادات رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مبالغ فيها بعدما رأى الأخير أن الحجة الرسمية الأمريكية لفرض رسوم جمركية جديدة "مهينة ومرفوضة".

Read more...

أبعاد وتداعيات الإرباك السياسي في الإدارة الأمريكية

الإرباك حالة تعتري الشخص  أو الجماعة ، وتحدث حالة عدم انتظام في مناحي الحياة وعدم استقرار نفسي ينعكس في تصرفاته وسلوكه مع الأخرين. ودائماً ما يكون ذلك السلوك أو تلك التصرفات غير منسجمة مع نمط الحياة العادية ، وقرارات فيها كثير من الثبات وعدم الحكمة.

Read more...

الوضع الامريكي الداخلي

ترامب يتهم المكتب الفيدرالي بزرع مخبر في فريق حملته الرئاسية:-

وجه ترامب اتهاما لمكتب التحقيقات الفيدرالي بزرع مخبر في حملته الانتخابية للانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام 2016. وقال ترامب "تفيد تقارير بأنه تم فعلا دس ممثل عن مكتب التحقيقات الفيدرالي في حملتي الرئاسية لغايات سياسية. حصل ذلك في المراحل الأولى وقبل مدة طويلة من تحول خدعة روسيا مادة ’دسمة‘ للتضليل الإعلامي.

Read more...

الوضع الامريكي الداخلي

مرشحة رئاسة وكالة الاستخبارات تتعهد بعدم العودة لوسائل "التعذيب":-

اكدت جينا هاسبل المرشحة لإدارة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أمام لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي أن الوكالة تحت قيادتها لن تعود إلى برنامج الاستجوابات العنيفة حتى لو طلب منها الرئيس ذلك.وكانت الوكالة قد لجأت إلى برنامج الاستجوابات العنيفة إثر اعتداءات سبتمبر 2001.

Read more...

الحوار السوداني الامريكي

مسؤول أمريكي يطالب الخرطوم بأدلة تثبت مقاطعتها لكوريا الشمالية :-

طلب مسؤول أمريكي كبير عدم الكشف عن اسمه إن على السودان إنهاء أية علاقة تجارية مع كوريا الشمالية قبل بدء مفاوضات لإزالة اسمه عن قائمة الإرهاب.وأضاف (من المهم قبل أي شئ وقف أية علاقات تجارية مع كوريا الشمالية، لا تعاملات بعد الآن، نقطة على السطر، أعطونا الدليل أنكم أوقفتم ذلك فعلياً، هذا ما يجب أن يقوموا به).وتابع (عليهم تحقيق تقدم بشأن القلق المرتبط بلائحة الدول الراعية للإرهاب لإفساح الطريق من أجل التعامل مع جميع المشكلات المالية وتلك المتعلقة بالديون التي يواجهونها.

Read more...

العلاقات السودانية الامريكية وتطورها

وفد الكونغرس يلتقي مسؤولين في الحكومة والمعارضة :-

عقد وفد من الكونغرس الأميركي اجتماعات بمسؤولين في الحكومة الى جانب ممثلين لقوى المعارضة منهم النائب الأول بكري حسن صالح برئاسة كارين بارث وبحضور وزير الدولة بالخارجية محمد عبد الله إدريس، وقالت رئيسة الوفد إن زيارتها للبلاد تأتي في إطار التطور الذي تشهده العلاقات السودانية الأمريكية، مبينة أنها وعدت النائب الأول لرئيس الجمهورية بزيارة لأعضاء الكنغرس للسودان.وإلتقى الوفد الأميركي كذلك بممثلين لقوى المعارضة في الخرطوم وناقش معهم تطورات الوضع السياسي وشددت قوى المعارضة على ضرورة الغاء القوانين المقيدة للحريات .

Read more...

السودان في المخيله الأمريكيه