Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

الهدف من وقف الدعم الامريكي للانروا

أمريكا تنهي دعم  ا لـ"أونروا :-

 

إسرائيل ترحب  بقرار الولايات المتحدة الأخير بإنهاء المساعدات المالية لمنظمة الانروا عن توفير التعليم والتأمين الصحي بالإضافة إلى الخدمات الأخرى للاجئين الفلسطينيين وأوضحت "إسرائيل إنها ترحب بالقرار الأمريكي ومن الأكثر فائدة إرسال المال إلى المنظمات التي ستعمل لصالح السكان وليس لإدامة اللاجئين ولم تشارك منظمة التحرير الفلسطينية نتنياهو الرأي، إذ قال ممثل المنظمة إن "الإدارة الأمريكية خسرت موقعها كصانعة للسلام، كما أنها لا تضر بالوضع المتقلب فحسب، بل احتمالات السلام في الشرق الأوسط  وأن ذلك حصل "من خلال تأييد أكثر القصص الإسرائيلية تطرفاً في كل القضايا بما فيها حقوق أكثر من 5 ملايين لاجئ .

"واشتكت إسرائيل من أن وكالة (الأونروا)، تخدم" الحفاظ على الصراع" لأنها "تدعم حق العودة" للاجئين الفلسطينيين، الذي ترفضه إسرائيل. وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية إنها ستنهي دعم (الأونروا  بسبب إيمانها بأن "الولايات المتحدة تحمل عبئاً كبيراً على عاتقها" بالدعم المالي الذي تقدمه، إضافة إلى أن المنظمة "فشلت في تفعيل الإصلاحات"  وعبرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، عن "خيبة أملها" بقرار الولايات المتحدة، كما أنها رفضت الانتقادات الأمريكية الموجهة ضدها، وإن برنامجها أثبت بأنه قادر على إنشاء واحدة من أنجح عمليات التنمية البشرية والوصول إلى النتائج في الشرق الأوسط.

 

امريكا تقترح على الفلسطينيين إقامة اتحاد كونفدرالي مع الأردن :-

 

طرح مسؤولون أمريكيون يعملون على وضع خطة للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين على الرئيس محمود عباس، فكرة إقامة كونفدرالية مع الأردن، ونقلت عوفران عن عباس قوله إنه أبلغ المسؤولين الأمريكيين أنه سيكون مهتما فقط إذا كانت إسرائيل أيضا جزءا من هذا الاتحاد الكونفدرالي. وليس واضحا متى جرت هذه المحادثة رغم أن عباس يرفض مقابلة الأمريكيين منذ اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للدولة العبرية وأكد مكتب عباس اجتماع الأحد مع نشطاء السلام الإسرائيليين ولكن دون التعليق على فكرة الاتحاد الكونفدرالي. وأكدت عوفران أن عباس لم يفصح عن مزيد من التفاصيل.ويفضل البعض في اليمين الإسرائيلي إقامة كونفدرالية فلسطينية أردنية كوسيلة لتفادي منح وضعية الدولة الكاملة للفلسطينيين في الوقت الراهن. وفي ظل تسوية مثل هذه، يمكن لإسرائيل أيضا أن تتجنب تحمل مسؤولية 3,5 مليون فلسطيني في الضفة الغربية المحتلة.

 

وقالت عوفران أيضا إن رد عباس كان طريقة لنسف الاقتراح، لأن تل أبيب سترفض على الأرجح الانضمام إلى هذه الكونفدرالية. وقال إن كوشنر وغرينبلات سألاه إذا كان موافقا على اتحاد كونفدرالي مع الأردن فقال سأوافق على كونفدرالية مع الأردن وإسرائيل فقط ويعتبر القادة الفلسطينيون أن إدارة ترامب منحازة بشكل صارخ لصالح إسرائيل.وأكدت عوفران أن عباس تحدث أيضا عن حق العودة للاجئين الفلسطينيين. وقالت إن رئيس السلطة الفلسطينية ذكر خلال الاجتماع أنه لن يدفع باتجاه حل من شأنه أن "يدمر إسرائيل"، ولكن من أجل التوصل إلى حل وسط يمكن الاتفاق عليه. في المقابل تدعو إسرائيل الفلسطينيين إلى التخلي عن حق العودة 

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org