Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

مستقبل العلاقات الامريكية الصينية

هنري ينصح ترامب بالصداقة مع روسيا ضد الصين :-

صح وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر ترامب خلال اجتماعات خاصة في واشنطن بالعمل مع روسيا من أجل احتواء الصين  ولا يتوانى كيسنجر الذي تطلق عليه بعض الصحف الأمريكية لقب الثعلب العجوز عن توجيه نصائحه لمعظم الرؤساء الأمريكيين، وخاصة للرئيس الحالي ترامب، الذي  يعرفه منذ عقود.

ويعرب ترامب عن احترامه العميق لكيسنجر وعن امتنانه لتبادل الأفكار معه. فإن استراتيجية كيسنجر تركز على حرمان الصين من حرية المناورة على الساحة الدولية، وفي بحر الصين الجنوبي، حيث تحاول ضم جزر اصطناعية أنشأتها هناك لأراضيها.وقد طرح كيسنجر هذه التوصيات في محادثة مع زوج ابنة ترامب ومستشاره الخاص، جاريد كوشنر.في وقت سابق واعتبر كيسنجر أن اجتماع ترامب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر لا بدّ ولا مفر منهولكن كيسنجر، الذي تشاور مع ترامب والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 17 مناسبة على الأقل، اعتبر أن الرئيس "ترامب أضاع فرصة عظيمة خلال لقائه مع بوتين لأنه  لم يستغلها جيدا".وقبل أشهر قليلة، نصح كيسنجر " السلطات الأمريكية بألا تبدأ حربا منفردة قرب الحدود الصينية والروسية"، مرجعا ذلك إلى أن "القسم الأكبر من دول العالم لا يؤيدنا".وقبل قبول كوريا الشمالية بنزع سلاحها النووي، رأى كيسنجر أن على الولايات المتحدة أن تحصل على دعم بكين لممارسة الضغط على كوريا الشمالية، بهدف إجبار بيونغ يانغ على التخلي عن الأسلحة النووية.وحذّر كيسنجر قادة العالم الحاليين من أنهم "في مرحلة خطيرة للغاية بالنسبة لمستقبل العالم"، مؤكدًا أن الرئيس الأمريكي الحالي يمثل نهاية مرحلة أو حقبة عالمية بكل ما فيها وبداية أخرى، لكنه ترامب لم يدرك ذلك بعد، وعقد كيسنجر مقارنة بين أحداث العصر الحالي وبداية الحرب العالمية الثانية، موضحًا أن قمة هلسنكي التي جمعت ترامب وبوتين لم يكن لها مبرر من الأساس، إذ يعتقد أنه "كان ينبغي تنفيذ القمة بشكل مختلف".وبشأن القرارات القيادية والسياسية التي اتخذها ترامب مؤخرًا، قال كسينجر: "أعتقد أن ترامب قد يكون واحدًا من تلك الشخصيات في التاريخ التي تظهر من وقت لآخر للاحتفال بنهاية حقبة ولا يعني ذلك بالضرورة أنه يعرف ذلك، أو أنه يفكر في أي بديل رائع. يمكن أن يكون مجرد حادث وأعرب عن أسفه لعدم وجود قادة حاليين على استعداد لمناقشة إنشاء نظام عالمي والحفاظ عليه اليوم، حيث قال: "مع الأسف لا توجد نقاشات حقيقية اليوم، إنه شيء نحتاج إليه وبشدة".

انفجار "صغير" قرب السفارة الأمريكية في العاصمة الصينية :-

أكد مسؤولون صينيون أن رجلا فجر عبوة ناسفة بالقرب من السفارة الأمريكية في العاصمة الصينية بكين. ولم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات باستثناء المهاجم. وقال المسؤولون إن الشرطة تعاملت مع الحادث فورا. وأظهرت مقاطع فيديو وصور نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي دخانا منبعثا من جوار السفارة، وسط بكين، وحشود من الناس تتجمع حول المكان.ونشرت صحيفة غلوبل تايمز الحكومية تغريدة على موقع تويتر تقول إن سكانا في المنطقة سمعوا صوتا يشبه الرعد. وقل بيان من السفارة الأمريكية في بكين إن العبوة، التي وصفها بالقنبلة، انفجرت حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي (الخامسة صباح الخميس بتوقيت غرينيتش) في الزاوية الجنوبية الشرقية من مجمع السفارة. أفاد مراسل بي بي سي، ستيفن ماكدونيل، من موقع الحادث بعودة النشاطات الطبيعية في مجمع السفارة، وثمة أناس يصطفون في طابور لتقديم طلبات تأشيرات الدخول في مجمعها. وكانت تقارير أشارت إلى أن الشرطة اعتقلت امرأة حاولت إشعال النار في نفسها قرب السفارة الأمريكية في الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي، أي قبل الانفجار ببضع ساعات. ولا يعرف بعد إن كانت ثمة صلة بين الحادثين.ويندر وقوع هجمات في العاصمة الصينية. وكان من أخطر الحوادث التي وقعت في السنوات الاخيرة هو الهجوم بسيارة على حشد من الناس في ساحة تيانانمين، ما أصفر عن مقتل 5 أشخاص بينهم المهاجمين. وتلقي السلطات الصينية باللوم على انفصاليين من أقلية الويغور المسلمة.

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org