Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

مسار الاتفاق بين امريكا وكوريا الشماليه

ترامب راض عن المفاوضات مع كوريا الشمالية :-

عبر الرئيس ترامب عن رضاه على سير المفاوضات مع كوريا الشمالية في حين يسجل مراقبون عدم إحراز تقدم ملموس بعد أكثر من شهر على قمته مع كيم جونغ أون في سنغافورة.وقال ترامب "لم تطلق كوريا الشمالية أي صاروخ خلال تسعة أشهر.. ولم تقم بتجارب نووية "فاليابان وكل آسيا سعيدة.. ولكن الأخبار الكاذبة تقول دون حتى أن تسألني إنني ساخط لأن الأمور لا تسير بسرعة.. هذا خطأ.. أنا سعيد تماما".

ويقصد ترامب بكلامه مقالا في صحيفة "واشنطن بوست تطرق إلى خيبة الأمل جراء عدم إحراز تقدم في الملف النووي الكوري الشمالي. فالرئيس الأمريكي يعبر عن استيائه في المجالس الخاصة رغم أنه يعلن عكس ذلك حين يتم سؤاله عن الموضوع وكتب ترامب: "واشنطن بوست أمازون شنتا هجوما علي منذ أن خسرتا قضية ضريبة الإنترنت في المحكمة العليا بالولايات المتحدة الأمريكية قبل شهرين، في إشارة إلى مجموعة جيف بيزوس الذي يملك واشنطن بوست. وأضاف ترامب أن الخطوة المقبلة هي البريد في الولايات المتحدة الذي يستخدمونه مقابل جزء بسيط من التكلفة الحقيقية.ومنذ القمة التاريخية بين ترامب وكيم في سنغافورة في 12 يونيو، لم تعلن تفاصيل النزع الكامل للسلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية الذي أشارت إليه بيونغ يانغ وكان وزير الخارجية مايك بومبيو اعتبر بعيد القمة أن القسم الأكبر من عملية نزع السلاح، ينبغي أن يتم بحلول نهاية 2020 مع انتهاء الولاية الأولى لترامب.


بومبيو عن "نووي" كوريا الشمالية والعقوبات في الأمم المتحدة :-

دعا وزير الخارجية الأمريكي أعضاء الأمم المتحدة إلى فرض عقوبات على كوريا الشمالية بشكل "أكثر صرامة"، لافتا إلى ضرورة وفاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بوعده بنزع السلاح النووي وإنه والرئيس ترامب يظلان "متفائلين" بشأن آفاق التوصل إلى اتفاق نزع السلاح النووي مع زعيم كوريا الشمالية، حتى وإن بدا أنه يخشى بعض الإحباط عندما سئل عما يريد رؤيته من بيونغ يانغ قال بومبيو: "إنها حقًا جميلة ومباشرة"، لافتاً إلى أن هذا ليست وصفه، مشيراً إلى  أن "الرئيس كيم وعد ترامب والرئيس (الكوري الجنوبي) مون، بأنه على استعداد لنزع السلاح النووي. الكوريون الشماليون يفهمون ما الذي يعنيه ذلك، ليس هناك خطأ حول ما يبدو عليه نطاق نزع السلاح النووي .

واشنطن متمسكة بإبقاء بيونغ يانغ تحت العقوبات حتى تنزع النووي:-

طالبت واشنطن سلطات كوريا الشمالية، بالوفاء بتعهداتها المتعلقة بالتخلي عن أسلحتها النووية، تحت طائلة الإبقاء على العقوبات وتشديدها.وشددت الولايات المتحدة على ضرورة استمرار العقوبات بما فيها الروسية والصينة، حتى تنفذ بيونغ يانغ جميع التزاماتها النووية.واعتبر وزير الخارجية والمندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، أن "هناك تراخيا في تطبيق عقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية على الرغم من عدم تحرك بيونغ يانغ حتى الآن للوفاء بتعهدها بنزع السلاح النووي وإن هناك 89 انتهاكا للعقوبات المرتبطة بالوقود في أول خمسة أشهر من العام وشددت على وجود أدلة مصورة لدى بلادها تثبت نقل الوقود من سفينة لأخرى.ومن جهته قال بومبيو الذي أجرى محادثات في كوريا الشمالية هذا الشهر لم تخرج بنتائج ملموسة، إنه يجب وقف انتهاكات نظام العقوبات، ووقف تهريب فحم كوريا الشمالية، واتخاذ إجراءات صارمة ضد استقطاب بعض الدول العمالة من كوريا الشمالية.

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org