Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

علاقات واعدة بين السودان والولايات المتحدة

وزارة الخارجية تعلن عن استعدادها للمرحلة الثانية من الحوار السوداني-الأمريكي مع واشنطن ، مشيرة إلى ما تم تحقيقه فعليًا بشأن المسارات الخمسة خلال المرحلة الأولى.

أوضح السفير محمد عبد الله إدريس وزير الدولة بوزارة الخارجية في تصريحات صحفية الأسبوع الماضي إلى وسائل الإعلام ، أن الوزارة بدأت في الترتيب للمرحلة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة مشيرا إلى جهود السودان في تحقيق ما هو مطلوب فيما يتعلق المسارات الخمسة.

واستعداد الحكومة للمرحلة القادمة مؤكدا على دعم بعض الهيئات الأمريكية التي أعربت عن تقديرها لما قام به السودان بشأن القضايا الدائمة المتعلقة بالحوار السوداني الأمريكي.

ومن الملاحظ أنه بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية في أكتوبر / تشرين الأول 2017 ، زار العديد من كبار المسؤولين الأمريكيين السودان ، وبعد ثلاثة أشهر من رجال الأعمال ، وكان المستثمرون يمثلون أكثر من 130 شركة عملاقة أمريكية زاروا السودان أيضاً. كل هذه الجهود وغيرها من الجهود والدعم من المجموعات الأمريكية لعبت دورا رئيسيا في دعم ودفع الإجراءات والجهود المبذولة لإزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب تلك القضية الدولية ، وليس فقط السودان إما أن يوافق أو يعارض الموافقة على هذا الاتهام. وإذا نظرنا إلى الوراء في التاريخ ، فإن العلاقات السودانية - الأميركية تعود إلى العقود الأولى ، مع الأخذ بالسياسة الدبلوماسية التي تعود إلى عام 1956 عندما حصل السودان على استقلاله. أكثر من 6 عقود هو تاريخ هذه العلاقات الثنائية التي تأثرت بالتغيرات الإقليمية والدولية في جميع أنحاء العالم. أصبحت صعودا وهبوطا لعدة مرات. في عام 1967 قام السودان بتفكيك هذه العلاقات خلال الحرب العربية الإسرائيلية التي استمرت ستة أيام. في وقت لاحق من عام 1972 ، تم إعادة تأسيس العلاقات مرة أخرى. من الطبيعي في السياسة والدبلوماسية أن تؤثر العلاقات بشكل كبير على الساحة المحيطة.

لقد أثرت عشرين عامًا من العقوبات على الاقتصاد السوداني والحياة كافة ، ولكن بعد رفع العقوبات ، عبّر الجانبان عن نوع من التفاؤل لإعادة بناء هذه العلاقات كما في الماضي.

وقد أوضح تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين حسن النية ، إلى جانب دعم المجتمع العالمي من خلال منظماته الدولية المختلفة.  على الرغم من كل هذه الأسباب وأسباب الصعود والهبوط في العلاقات الثنائية ، فإن السودان - الولايات المتحدة تتمتع بتاريخ طويل من الصداقة والتعاون من خلال التجمعات والجمعيات والمجتمعات المختلفة والأفراد في المناسبات.

أمل الولايات المتحدة في علاقات أفضل مع السودان في عام 2018. في الآونة الأخيرة أعربت الإدارة الأمريكية عن أملها في تحسين هذه العلاقات خلال هذا العام. نعتقد أن هذا مؤشر إيجابي نحو تحقيق تقدم في العلاقات الثنائية. كل هذا سيحث الإدارة الأمريكية على إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org