Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

العلاقات الامريكية الايرانيه

واشنطون لن نسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية :-

تعهد وزير الخارجية الأمريكي بألا تسمح بلاده لإيران بتطوير أسلحة نووية  وأن استمرار الاحتجاجات المناوئة للحكومة الإيرانية لم يفاجئ أحدا. وقال بومبيو إننا نتابع تقارير تفيد بأن إيران تخطط لزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم. لن نسمح لها بتطوير سلاح نووي. وإيران على علم بعزمنا".واعتبر وزير الخارجية الأمريكي، أن إعلان الحكومة الإيرانية نيتها زيادة تخصيب اليورانيوم "مثال آخر على تبذير إيران مواردها بحماقة."

وختم بومبيو بالقول إنه "يجب ألا يفاجئ أحد إذا استمرت الاحتجاجات في إيران" ضد الحكومة، في إشارة إلى موجة تظاهرات واسعة اندلعت في البلاد أواخر العام الماضي.أعلن رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية، علي أكبر صالحي، بدء بلاده "العمل في البنية التحتية اللازمة لبناء أجهزة طرد مركزي متطورة في منشأة نطنز الكهربائية". وجاءت هذه الخطوة ردا على إعلان ترامب 8 مايو، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران المبرم عام 2015، وتوعده بإعادة فرض العقوبات على طهران وتطبيق إجراءات تقييدية جديدة ضدها.

سلمية" البرنامج النووي الإيراني :-

وتعهدت دول مجموعة السبع ضمان "سلمية" البرنامج النووي الإيراني. وقال الزعماء في بيانهم: ”نحن نلتزم بأن نضمن على الدوام سلمية البرنامج النووي الإيراني، بما يتماشى مع التزامات (إيران) الدولية بعدم السعي مطلقا إلى تطوير أو امتلاك سلاح نووي“. وأضاف: “ندين تمويل الإرهاب بكل أشكاله بما في ذلك الجماعات الإرهابية التي تمولها إيران. كما ندعو إيران إلى لعب دور بناء عبر المساهمة في جهود مكافحة الإرهاب والتوصل إلى حلول سياسية، ومصالحة، وسلام في المنطقة .

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org