Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

مؤشرات انعقاد القمة الامريكية الكورية الشمالية

واشنطن تربط بين تخلي بيونغ يانغ نهائيا عن الأسلحة النووية وتخفيف العقوبات:-

ذكر وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس من سنغافورة أن كوريا الشمالية لن تحصل على أي تخفيف للعقوبات، حتى تتخذ خطوات "لا رجعة فيها" لنزع الأسلحة النووية. وخلال حديثه في مؤتمر أمني في سنغافورة قبل انعقاد قمة مقررة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، شدد ماتيس على ضرورة أن يبقي المجتمع الدولي في الوقت الحالي عقوبات مجلس الأمن على بيونغ يانغ.

وأضاف ماتيس خلال اجتماع مع وزيري دفاع كوريا الجنوبية واليابان "لن تحصل كوريا الشمالية على الإعفاء من العقوبات إلا عندما تظهر خطوات يمكن التحقق منها ولا رجعة فيها لنزع الأسلحة النووية". وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي سونغ يونغ-مو إنه نظرا للتطورات الأخيرة في كوريا الشمالية "يمكن أن نكون متفائلين بحذر بينما نمضي قدما". وأكد ترامب أن القمة مع زعيم كوريا الشمالية ستعقد كما كانت مقررة في 12 يونيو في سنغافورة.وتطالب واشنطن "بنزع كامل للأسلحة النووية قابل للتحقق ولا يمكن الرجوع عنه". وتقول الولايات المتحدة إنها مستعدة لضمان "أمن" النظام الكوري الشمالي الذي يعتبر أن ترسانته النووية تشكل ضمانة لبقائه.

ترامب يؤكد انعقاد القمة مع كوريا الشمالية في 12 يونيو في سنغافورة:-

قال ترامب إن القمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ستعقد كما كانت مقررة في 12 حزيران/يونيو في سنغافورة، بعد محادثات غير مسبوقة استمرت أكثر من ساعة في البيت الأبيض مع موفد رفيع المستوى من بيونغ يانغ.وقال ترامب للصحافيين "سنلتقي في 12 يونيو في سنغافورة". وأن كوريا الشمالية تريد نزع سلاحها، متوقعا أن يكون الحوار معها "عملية تتكلل بالنجاح".الرئيس الأمريكي الذي تسلم من الجنرال كيم يونغ شول رسالة من كيم جونغ أون، وعد بألا تفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على بيونغ يانغ خلال المفاوضات.وبعدما رافق الجنرال الكوري الشمالي إلى سيارته، أضاف "لا أريد أن أستخدم بعد الآن عبارة حد أقصى من الضغوط. لا أريد أن أستخدم هذه العبارة بعد الآن. إننا متفاهمون جيدا. إنكم ترون علاقتنا".واستمرت المحادثات بين الرجلين في المكتب البيضاوي نحو ساعة وعشرين دقيقة في مؤشر جديد على الانفراج في العلاقات بين البلدين بعد أسبوع ونيف من قرار ترامب إلغاء قمة 12 يونيو.وأوضح ترامب أيضا "لم أقل أبدا إن الأمور ستحل في اجتماع واحد. إننا نتحدث عن أعوام من العداء والمشاكل"، لكنه استطرد "في النهاية سيكون هناك مخرج إيجابي جدا".وأكد ترامب أن اللقاء مع الجنرال كيم يونغ شول "كان جيدا جدا"، مضيفا "بحثنا إنهاء الحرب الكورية" التي توقفت بموجب هدنة تم التوصل إليها في 1953 وليس باتفاق سلام.وفي ما يتعلق بتخلي كوريا الشمالية عن ترسانتها النووية قال "أعلم أنهم يريدون القيام بذلك. إنهم يريدون أمورا أخرى مماثلة. يريدون تطوير أنفسهم كبلد. هذا سيحصل، لا أشك في ذلك".وكان الزعيم الكوري الشمالي قد أكد الخميس لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه ملتزم لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org