Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

التحضير للقمة الامريكية الكورية الشمالية

وفد دبلوماسي أمريكي يصل إلى كوريا الشمالية بهدف التحضير للقمة:-

وصل وفد دبلوماسي أمريكي إلى كوريا الشمالية ليعطي إشارة إلى أن إجراءات التحضير للقمة المرتقبة تتم بشكل طبيعي وترأس السفير الأمريكي لدى الفلبين، سونغ كيم، الوفد الذي وصل إلى بيونغ يانغ، وذلك لإجراء مباحثات مع مسؤولين كوريين شماليين بشأن القمة المرتقبة.ولا تشبه هذه الزيارة، زيارة فريق لوجستي أمريكي إلى سنغافورة، وقد غادرها السبت، إذ إن هذا الوفد الذي وصل إلى كوريا الشمالية سيركز على جوهر المفاوضات التي ستتم بين واشنطن وبيونغ يانغ .

وأشار ترامب إلى أن الأمور تسير باتجاه إجراء القمة في موعدها المقرر، في 12 يونيوان المقبل، وذلك بعد أيام على إعلانه أن القمة قد لا تعقد في هذا الموعد.

واشنطن تتريّث في توسيع عقوباتها ضد بيونغ يانغ :-

قررت الولايات المتحدة التريّث في توسيع عقوباتها ضد كوريا الشمالية تزامنا مع نجاح ملحوظ في المحادثات حول اجتماع القمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والكوري الشمالي كيم جونغ أون. وأوضحت صحيفة The Wall Street Journal أن البيت الأبيض كان بصدد الإعلان عن عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية بسبب تصريحات كيم "المعادية"، لكنه قرر تأجيل الإعلان عنها إلى أجل غير مسمى، بعد النجاح الملحوظ في المحادثات بين الطرفين حول لقاء كيم وترامب المزمع عقدة يوم 12 يونيو في سنغافورة وأن وزارة الخزانة الأمريكية كانت أعدت حزمة من العقوبات التي تطال أكثر من 30 شخصا، وهو ما كان سيؤثر على بعض الشركات الروسية والصينية. يذكر أن ترامب كان قد ألغى الخميس القمة المقرر عقدها في 12 يونيو مع كيم بسنغافورة، إلا أنه تبنى موقفا معاكسا بعد أقل من 24 ساعة وأعلن أن اللقاء لا يزال ممكنا و"نجري محادثات مثمرة جدا مع كوريا الشمالية من أجل عقد القمة وأن فريقه للمباحثات وصل إلى كوريا الشمالية للعمل على تحديد موعد ومكان لقائه مع الزعيم الشمالي.وضم الوفد الأمريكي سفير واشنطن في الفلبين كيم سانغ، والمسؤولة المتخصصة في الشؤون الكورية في مجلس الأمن القومي الأمريكي أليسون هوكر، ومساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون آسيا والمحيط الهادئ راندال شرايفر، حسبما ذكرت "واشنطن بوست من المتوقع أن تنتهي المباحثات التي بدأت الاثنين بين الفريق الأمريكي ومسؤولين من كوريا الشمالية

ترامب يؤكد أن كوريا الشمالية تملك إمكانات رائعة :-

اعلن ترامب أنه يرى في كوريا "إمكانات رائعة" في استمرار للهجته الإيجابية حول قمة مقررة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. و"أنا حقا أعتقد أن كوريا الشمالية تملك إمكانات رائعة، وستكون أمة ذات اقتصاد ومالية كبيرين في يوم من الأيام.. كيم جونغ أون يوافقني الرأي حول هذا الموضوع، وهذا ما سيحدث".

وقالت كوريا الشمالية إن زعيمها كيم جونغ-أون والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن تعهدا خلال قمتهما المفاجئة في المنطقة منزوعة السلاح بين البلدين أمس السبت بعقد "لقاءات متكررة في المستقبل"، مشيرة إلى رغبة كيم "الثابتة" بلقاء ترامب. وأكدا الزعيمان على موقفهما ببذل جهود مشتركة لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية .

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org