Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

شبح انهيار المقاربة الامريكية الكورية الشمالية

ألقى الرئيس ترامب باللوم على الرئيس الصيني شي جين بينغ في تغيير نبرة كوريا الشمالية بعد مبادرات واشنطن التاريخية مع بيونغ يانغ. وكان يشير إلى اجتماع بين الرئيس شي والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في أوائل مايو. أدلى ترامب بهذه التصريحات خلال اجتماع مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن في البيت الأبيض. كما أثار شكوكه بشأن القمة التي عقدها في سنغافورة مع كيم ، قائلا إن هناك فرصة كبيرة لأن الاجتماع لن يحدث كما هو مخطط له في منتصف يونيو. وتتزايد المخاوف بشأن التغيير المفاجئ في نبرة كل من كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وفي الأسبوع الماضي ، حذرت بيونغ يانغ من أن قمة كيم ترمب يمكن إلغاؤها إذا استمرت الولايات المتحدة في الضغط من أجل التوصل إلى اتفاق نزع سلاح نووي من جانب واحد. وأثارت بيونجيانج غضب واشنطن مقارنة مصير كوريا الشمالية مع مصير ليبيا في عهد القذافي واستمرار تدريبات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية. يبدو أن واشنطن تحاول اللعب مرتين على كوريا الشمالية والصين ، بعد أن تم تسوية الحرب التجارية على ما يبدو. ويري بيتر كونيغ في البداية لم يتم تسوية أي شيء مع الولايات المتحدة وهم يفعلون ما يناسبهم وينكثون على أي اتفاق إذا شعروا أنه ليس في مصلحتهم. فالأخلاق والقانون الدولي ليس لهما مكان في السياسة الأمريكية. أما بالنسبة إلى كيم جونغ أون وكوريا الشمالية - دعونا نواجه الأمر فقد سلم كيم جونغ أون في البداية كل شيء دون الحصول على أي شيء. كان مستعدًا لنزع سلاحه تمامًا ، حتى أنه سمح بالمناورات العسكرية السنوية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة فالولايات المتحدة وكوريا الشمالية: ابقوا الهتافات.

 قمة الكوريتين تسبق اجتماع ترامب كيم؟

بعد ذلك ، كان الرئيس شي يدعى كيم على الأرجح  لا أعرف من كان من المقرر أن يجتمع مرتين خلال عشرة أيام ولكن ربما الرئيس شي  ليخبر كيم أن يستيقظ. والآن استيقظ كيم وبطبيعة الحال واشنطن وخاصة مع جون بولتون في الغرفة  لا يحب هذا التحول على الإطلاق لن يكون نزع السلاح النووي مجرد أحادي الجانب رغم أنه منطقي تمامًا. وتصريحات بولتون حول "تطبيق نفس النهج على كوريا الشمالية كما فعلوا مع ليبيا" - هي بالطبع رعب. - من سيكون لديه أي ثقة في الولايات المتحدة؟ ومع تضاعف نائب مايك بنس ، قال إن الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية ما زال مطروحًا. بالنسبة لي ، يبدو هذا وكأنه بيان بنس ، ومقارنة بولتون المرعبة مع ليبيا تم إجراؤها عن قصد لأن الولايات المتحدة تريد التراجع عن القمة والاجتماع - ومواصلة مسارها الحربي ضد بيونغ يانغ - وهذا أيضًا على نصيحة بولتون لترامب. بولتون يريد الحرب. لقد كان هو من قام بتحريض سيناريوهات الحرب ضد العراق. لا يريد بولتون بالتأكيد السلام . سوف نرى ما سيحدث. لكنني أعتقد أيضًا أن قمة سنغافورة التي ستعقد في منتصف يونيو لن تتم  أو إذا حدثت  فربما لن تؤدي إلى أي شيء يجعل الكوريتين أكثر أمانًا. أعتقد أن الشيء الوحيد الجيد والمستدام هو اتفاق سلام بين الكوريتين ، الشمال والجنوب - وأن كوريا الجنوبية ، كدولة ذات سيادة ، ستطلب من الولايات المتحدة نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة ، لتفكيك قاعدتها العسكرية ، بدءاً من الترسانة النووية.

إذا حدث هذا إذا كان حجمًا كبيرًا  فقد يكون من الممكن إحضار كيم على طول. وأعتقد أن كيم يعرف أنه يستطيع الاعتماد على الصين ، وربما روسيا أيضاً.

*ما هي فوائد واشنطن الاقتصادية من خلال استمرار العدوان على كوريا الشمالية ، بدلاً من إيجاد حل دبلوماسي؟

الحرب والصراعات هي شريان الحياة للاقتصاد الأمريكي. واشنطن لا تريد السلام. السلام يعني انهيار الاقتصاد الأمريكي. إلى جانب ذلك ، يعد المجمع الصناعي الأمريكي للأمن العسكري أحد الركيزتين الرئيسيتين اللتين تحافظان على استمرار الاقتصاد الأمريكي والآخر هو عالمي  في الواقع الآن الهيمنة المالية غربية فقط من الواضح أن بولتون هو ما يعادل جهة الضغط المباشر والمفتوح على اللوبي في المجمع الصناعي العسكري الأمريكي.

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org