Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

أسباب زيارة الوفد الامريكي للسودان

مجموعة العمل الأمريكية توصي ترامب بتعيين سفير في السودان:-

حثت مجموعة العمل الأمريكية الخاصة بالسودان ترامب على البدء في المرحلة التالية من المشاركة الأمريكية في أسرع وقت ممكن، داعية واشنطن إلى زيادة وجودها الدبلوماسي في الخرطوم وتعيين سفير لها لدى السودان.وكان تيم كارني آخر سفير أمريكي معتمد لدى السودان قبل أكثر من عشرين عاماً ، والذي عمل في الفترة من 1995 إلى 1997.وقدمت المجموعة رويتها حول آفاق مستقبل إعادة التواصل الاقتصادي، مشيرة لإمكانية عقد عهد جديد من التعاون مع السودان، بما في ذلك إتاحة الفرصة للولايات المتحدة للدفع بالإقتصاد السوداني. وأشارت إلى عدد من الخطوات الفورية والطويلة الأجل التي يمكن لواشنطن والخرطوم اتخاذها لتحسين العلاقات الاقتصادية.وكانت مجموعة العمل الأمريكية قد زارت السودان في يناير الماضي وعقدت عدة لقاءات بالخرطوم وولايات دارفور، شملت عددا من المسؤولين وقطاعات المجتمع المدني والأعمال والشباب والمجتمعات الفنية.

 

سعى السودان لتقريب وجهات النظر في قضية سد النهضة :-

اكد وزير الخارجية غندور، عزم السودان على مواصلة التفاوض والحوار البنّاء والعمل من أجل تقريب وجهات النظر بين دولتي إثيوبيا ومصر توطئة للوصول إلى نتائج إيجابية و مرضية لجميع الأطراف في قضية سد النهضة. وان اجتماع الرؤساء بين السودان وإثيوبيا ومصر الأخير بأديس أبابا بأنه تاريخي ومهم، وأوضح خلال لقائه بالوفد الأمريكي برئاسة مساعد وزير الخارجية بالإنابة لشرق أفريقيا، إيريك ستروماير، أن الاجتماع شكل نقلة إيجابية في مسار التفاوض.ونوه وزير الخارجية بأهمية الاجتماع الثلاثي الذي يضم وزراء الخارجية والري والأجهزة ذات الصلة بالدول الثلاث، والمزمع انعقاده مطلع أبريل المقبل في الخرطوم. وأكد الوفد الأمريكي أهمية مواصلة الحوار الموضوعي والشفاف، من أجل تحقيق التقدم الإيجابي في قضية سد النهضة.ويزور الوفد الأمريكي البلاد لتقريب وجهات النظر في قضية السد، ومن المنتظر أن تعقب زيارته للبلاد زيارة إلى دولتي إثيوبيا ومصر.

النعيم يبحث مع  الوفد الأمريكي قضية سد النهضة :-

بحث وكيل الخارجي عبدالغني النعيم مع وفد من الإدارة الأمريكية، موقف الحكومة من مفاوضات سد النهضة. وجدّد النعيم التأكيد على موقف السودان الداعم للحوار البنّاء بين إثيوبيا ومصر، للوصول إلى التفاهمات المطلوبة بشأن قضية السد.وأكد للوفد الذي يترأسه إيريك ستروماير، على أن التوافق بين الدول الثلاث سينعكس إيجاباً على عملية الاستقرار في المنطقة.من جانبه أكد السيد الوكيل على موقف السودان الثابت إزاء مواصلة الحوار مع الجانب الأمريكي، للوصول إلى مرحلة التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين وأشار في حديثه، وفق بيان صادر عن الخارجية، إلى ضرورة متابعة الحوار مع الجانب الأمريكي للوصول إلى مرحلة التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين.

وتأتي زيارة الوفد الأمريكي التي تشمل السودان، مصر وإثيوبيا، بغرض التعرف على مواقف الدول الثلاث حيال قضية سد النهضة، وتكوين وجهة نظر تسهم في تقديم المساعدات اللازمة، وتقود إلى خلق أرضية مشتركة للوصول إلى التفاهمات والحلول التي ترضي جميع .

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org