Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

تطور علاقة امريكا بكوريا الشمـــــــــــــــالية

كوريا الشمالية وعدت ترامب بإيقاف تجاربها الصاروخية  :-

أكد ترامب أن كوريا الشمالية وعدت بإيقاف تجاربها الصاروخية، وذلك بعد قبوله مبدئيا بلقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. وإن "كوريا الشمالية لم تقم بأي تجارب صاروخية منذ 28 نوفمبر2017، ووعدت بأنها لن تقوم بذلك خلال اجتماعاتنا، وأعتقد أنهم سوف يحترمون تعهدهم وقد تحدث ترامب مع نظيره الصيني شي جين بينغ بشأن كوريا الشمالية، قائلا: "تحدثنا حديثا مطولا بشأن الاجتماع مع كيم جونج أون.

الرئيس شي أبلغني بأنه يقدر للولايات المتحدة عملها على حل المشكلة بالطرق الدبلوماسية بدلا من اللجوء إلى البديل الذي ينذر بالسوء. فالصين ما زالت متعاونة وإن "الاتفاق مع كوريا الشمالية في طور الإعداد وسيكون إذا اكتمل اتفاقا جيدا جدا للعالم. سيتم تحديد الزمان والمكان". وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إن ترامب "لن يعقد الاجتماع دون أن يرى خطوات ملموسة وأفعالا ملموسة من كوريا الشمالية".

وقال ترامب إن محادثاته المزمعة مع كوريا الشمالية قد تنتهي بالفشل أو تؤدي إلى "أعظم اتفاق للعالم" مما يزيل التوتر بشأن برنامج بيونغ يانغ النووي.وانه قد يغادر سريعا أو ربما يجلس ويبرم أعظم اتفاق للعالم". ولم يصدر البيت الأبيض أي موعد لعقد اجتماع بين الرئيس ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لكن ترامب قال إنه سيجتمع مع كيم الذي وجه الدعوة. فيما تواجه الولايات المتحدة انتقادات على موافقتها إجراء محادثات ستمنح كوريا الشمالية شرعية دولية.وشهدت الأشهر القليلة الماضية حربا كلامية بين ترامب وكيم، الأمر الذي أثار مخاوف من نشوب حرب بعد عام قامت فيه بيونغ يانغ بسلسلة تجارب بهدف تطوير صاروخ برأس نووي يمكنه ضرب البر الرئيسي الأمريكي، في تحد لقرارات مجلس الأمن الدولي. وقد رحب الرئيس الفرنسي ماكرون بالاتفاق بين نظيره ترامب وكيم جونغ أون، على عقد لقاء شخصي قبل نهاية الربيع. وأفاد قصر الإليزيه بأن ماكرون أجرى مكالمة هاتفية مع ترامب دعاه فيها إلى إجراء "حوار صارم" مع بيونغ يانغ.
امريكا لا تفرض شروط إضافية قبل لقاء ترامب – كيم :-

عبر مسؤولون بإدارة الرئيس ترامب أنه لن تكون ثمة شروط إضافية تفرض على كوريا الشمالية قبل أول اجتماع من نوعه بين زعيمي البلدين.ويتجاوز هذا وعد كوريا الشمالية بعدم استئناف تجاربها النووية والصاروخية، أو انتقاد المناورات العسكرية الأميركية-الكورية الجنوبية علانية خلال تلك الفترة .وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين إن القمة ستمنح ترامب فرصة “للجلوس والنظر في إمكانية التوصل لاتفاق” مع كيم بشأن برنامج بيونغيانغ النووي وإن “تقدماً كبيراً” يتحقق مع كوريا الشمالية  وتحدث ترامب مع كيم جونغ أون عن نزع السلاح النووي مع ممثلي كوريا الجنوبية، وليس مجرد تجميد .

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org