Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

مستجدات العلاقات الامريكية الكورية الشمالية

مسؤول تشريعي أمريكي: جيشنا يتدرب بجدية استعدادا لحرب محتملة مع كوريا الشمالية

 اكد ماك ثورنبيري رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي أن جيش بلاده يستعد "بجدية كبيرة" لحرب محتملة مع كوريا الشمالية.ثورنبيري أرفق هذا الإعلان بالتعبير عن الأمل في ألا يضطر الجيش الأمريكي إلى أن وضع استعداداته موضع التنفيذ.ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن هذا النائب الجمهوري قوله في تصريح صحفي إن الإدارة الأمريكية "تدرس بجدية كبيرة الخيارات العسكرية التي يمكن اللجوء إليها بالنسبة إلى كوريا الشمالية".وأشار في هذا الصدد إلى أن "التدريبات جدية للغاية. ثمة تمارين يقوم بها العسكريون وآمل بألا تكون ضرورية".يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس كان شدد مرارا على إعطاء الأولوية للجهود الدبلوماسية لحل الأزمة الكورية الشمالية، لكنه في ذات الوقت أشار إلى أنه يتعين على البنتاغون الاستعداد لكافة الاحتمالات

.

ترامب"قد أقيم علاقة جيدة مع كيم جونغ أون"

 من جهة ثانية بدا ترامب في فلوريدا إيجابيا تجاه الأزمة مع كوريا الشمالية.وقال الرئيس الأمريكي "سنرى ما سيحدث مع كوريا الشمالية. لدينا محادثات رائعة تجري حاليا. تعرفون الألعاب الأولمبية. أشياء كثيرة قد تحدث".كان البيت الأبيض قد نفى وصحح تصريحا نسب إلى الرئيس الأمريكي يقول فيه أنه على علاقة جيدة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون.وكانت صحيفة وول ستريت جرنال نقلت عن ترامب قوله في مقابلة الخميس "أقيم علاقة جيدة على الأرجح مع كيم جونغ أون".لكن ترامب أوضح في تغريدة على تويتر "من الواضح أنني لم أقل ذلك. أنا قلت -قد- أقيم علاقة جيدة مع كيم جونغ أون، هناك اختلاف كبير. لحسن الحظ نحن نقوم بتسجيل الأحاديث مع المراسلين".وتابع الرئيس الأمريكي "وهم كانوا يعلمون بالتحديد ما قلته وما عنيته. إنهم فقط يسعون للحصول على مادة إعلامية. إنها أخبار كاذبة!

تيلرسون: بيونغ يانغ تجبرنا على هذا الخيار

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن كوريا الشمالية تدفع في اتجاه الحرب إن لم تجنح إلى المفاوضات.هذا التصريح كان إجابة من تيلرسون عن سؤال عما إذا كان يجدر بالأمريكيين التخوف من حرب مع بيونغ يانغ أم لا، طُرح عقب الاجتماع الوزاري في فانكوفر بشأن كوريا الشمالية.رئيس الدبلوماسية الأمريكية قال في هذا الشأن: علينا جميعا أن ننظر إلى الوضع الراهن بشكل واضح وجلي. كوريا الشمالية تواصل إحراز تقدم كبير في الأسلحة النووية،  في القوة المميتة لهذا السلاح، كما ظهر ذلك في التجربة النووية الحرارية الأخيرة، والتقدم المتواصل للصواريخ الباليستية. يجب أن نقر بأن هذا التهديد يزداد، وإذا لم يختر الكوريون الشماليون طريق التواصل والمناقشات والمفاوضات، فهم بأنفسهم يستفزون الخيار العسكري".بالمقابل، امتنع تيلرسون عن الإجابة عن سؤال حول إمكانية توجيه الولايات المتحدة ضربة عسكرية محدودة لكوريا الشمالية، قائلا: "لن أعلق على قضايا لم يتم البت فيها بعد".وكانت عدة وسائل إعلام أمريكية تحدثت، استنادا إلى مصادر عسكرية، عن احتمال توجيه ضربة عسكرية محدودة وغير نووية لكوريا الشمالية، مشيرة إلى أن العسكريين الأمريكيين يأملون في أن تكون نتيجة مثل هذه الضربة إيجابية، على الرغم من امتلاك كوريا الشمالية المثبت للسلاح النووي.".".

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org