Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

التنسيق الروسي الامريكي

التنسيق بين روسيا وامريكا في المعلومات كالتي قدمتها وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي أيه) للأجهزة الأمنية الروسية مكنتها من إحباط هجوم إرهابي على كاتدرائية كازان في مدينة سانت بطرسبرغ.وقد شكر فلاديمير بوتين نظيره الأمريكي، دونالدترامب، على المعلومات الاستخباراتية في مكالمة بينهما،.

وكشفت السلطات الروسية أنه خطط لتنفيذ الهجوم يوم السبت وجاء في بيان البيت الأبيض أن "إرهابيين" اعتقلوا قبل هجوم "ربما أسفر عن مقتل عدد كبير من الناس". وقالت وكالة الاستخبارات الروسية (أف سي بي) في بيان إنها اعتقلت 7 أعضاء في خلية تدعم تنظيم الدولة الإسلامية، وصادرت كمية كبيرة من المتفجرات والأسلحة والمنشورات المتطرفة.وقال الكرملين إن الجماعة كانت تخطط لتفجير كاتدرائية وأماكن عامة أخرى وقتل الناس في ثاني أكبر مدن روسيا.وأخبر بوتين ترامب أن وكالة الاستخبارات الروسية ستقدم معلومات عن التهديدات الإرهابية للولايات المتحدة .وتعتقد وكالات استخباراتية أمريكية، من بينها سي آي أيه، أن روسيا حاولت التأثير في نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة، لصالح ترامب، ولكن الرئيس الأمريكي ينفي ذلك. وتحقق لجنة أمريكية خاصة في احتمال تعامل مسؤولين في حملة ترامب مع موسكو وعلى الرغم من نفي ترامب أي تعامل مع روسيا، فإنه يؤكد على أهمية العمل معها بطريقة "بناءة".وتحدث الرئيسان بشأن ملف كوريا الشمالية. وشكر ترامب نظيره الروسي لأنه "اعترف بأداء الولايات المتحدة الاقتصادي"، في ندوته السنوية .وقال البيت الأبيض إن الرئيسين اتفقا في مكالمة على أن هذا التعاون "مثال عن الأشياء الإيجابية التي يمكن أن تحدث عندما يعمل بلدانا معا".وكان تفجير قطار الأنفاق في سانت بطرسبرغ في أبريل/ نيسان قد أسفر عن مقتل 13 شخصا، ويعتقد أنه من تنفيذ إسلاميين متشددين. وإن المتطرفين العائدين من سوريا يشكلون تهديدا حقيقيا لروسيا. وأن الأجهزة الأمنية أحبطت 18 هجوما إرهابيا في عام  2017.

*واوضح السكرتير الصحفي للكرملين دميتري بيسكوف بأن تسوية النزاع في الشرق الأوسط لا تحققها روسيا والولايات المتحدة نيابة عن إسرائيل وفلسطين، مؤكدا على إمكانية الوساطة في هذا الأمر. وشدد على ضرورة تجنب خطوات قد تؤدي إلى تصعيد حدة التوتر في المنطقة.وقال: "لا تستطيع روسيا ولا الولايات المتحدة تسوية هذا النزاع. وإنما موسكو تساعد في تسوية النزاع عن طريق مواصلة ممارسة سياستها المتتابعة والمعروفة وعن طريق الاتصالات مع كل من إسرائيل وفلسطين وفي إطار المحادثات المتعددة الجوانب القائمة "من المهم طبعا وذلك لصالح التسوية في الشرق الأوسط تجنب اتخاذ خطوات قد تؤدي إلى انشقاق جديد في المجتمع الدولي وتصعيد حدة التوتر بين المشاركين الرئيسيين في تسوية الشرق الأوسط وهما إسرائيل وفلسطين القادرتان على حل هذا النزاع. ولا يمكن لأحد أن يقوم بذلك بدلا عنهما".هذا وأفاد بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يخطط لإجراء أية اتصالات خارجية بما في ذلك مع قيادة إسرائيل وفلسطين، قبل نهاية العام الجاري  .

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org