Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

الشد والجذب الأمريكي الأوروبي .. هل تتحول أوروبا إلى فاعل عالمي جديد؟

كتب/ شمس الهدى إبراهيم إدريس

تصاعدت مؤخراً التوترات الإقتصادية بين الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها الدوليين ، بالإضافة للأعداء التقليديين.تنفيذاً ما وعد به الرئيس الأمريكي ترمب في حملته الانتخابية ، تلك الحملة التي دار محورها حول  التشكيك في الاستراتيجية الأمريكية القائمة على نشر الديمقراطية ودعم الحلفاء والتدخل العسكري. وأمريكا أولاً . هذه الرؤية الترامبية التي قادته للحكم .فأشارت بعض استطلاعات الرأي العام في الولايات المتحدة الأمريكية التي أقامتها مراكز بحوث ودراسات متخصصة (مركز بيو للأبحاث) ، أظهرت أن (57%) من الأمريكيين يرون أن على الولايات المتحدة الأمريكية أن تحل مشاكلها وترك للآخرين المجال لحل مشاكلهم.

تحقيقاً لمبدأ أمريكا أولاً ،أنطلق ترامب من المدرسة الواقعية التي تفترض أن النظام الدولي تحكمه الفوضى ، أي بمعني غياب سلطة مركزية للنظام الدولى تحتكر استخدام القوة وتفرض إرادتها على وحداته ، ومن ثم أن على كل دولة أن تتكفل بتعزيز أمنها بالوسائل التي تراها مناسبة. ووفقاً لهذه المدرسة اتخذ ترامب قراراته في التعامل مع الحلفاء وفق مصالح أمريكا العليا من دون مراعاة لأية اعتبارات أخرى.لزيادة قوة الدولة الإقتصادية والعسكرية مما يحقق أمنها الداخلى والخارجي.

Read more...

مستقبل العلاقات الامريكية الصينية

هنري ينصح ترامب بالصداقة مع روسيا ضد الصين :-

صح وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر ترامب خلال اجتماعات خاصة في واشنطن بالعمل مع روسيا من أجل احتواء الصين  ولا يتوانى كيسنجر الذي تطلق عليه بعض الصحف الأمريكية لقب الثعلب العجوز عن توجيه نصائحه لمعظم الرؤساء الأمريكيين، وخاصة للرئيس الحالي ترامب، الذي  يعرفه منذ عقود.

Read more...

العلاقات الاثيوبية الامريكية

ما دار في لقاء نائب ترامب  وأبي أحمد في البيت الأبيض  :-

إلتقى  نائب الرئيس الأمريكي رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد في واشنطن وأشاد بـجهود الإصلاح التي تشهدها أديس أبابا مؤخرا فقد أعاد بنس التأكيد على شراكة الولايات المتحدة الطويلة مع شعب إثيوبيا.وأشاد بنس بـ"جهود الإصلاح التاريخية التي قام بها رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، بما في ذلك تحسين احترام حقوق الإنسان، وإصلاح بيئة الأعمال التجارية، وإحلال السلام مع إريتريا".وحث بنس القيادة الإثيوبية على الاستمرار في "حل النزاعات الإقليمية في القرن الافريقي ، وكذلك تعزيز التجارة والاستثمار في الولايات المتحدة واثيوبيا".

Read more...

مسار الاتفاق بين امريكا وكوريا الشماليه

ترامب راض عن المفاوضات مع كوريا الشمالية :-

عبر الرئيس ترامب عن رضاه على سير المفاوضات مع كوريا الشمالية في حين يسجل مراقبون عدم إحراز تقدم ملموس بعد أكثر من شهر على قمته مع كيم جونغ أون في سنغافورة.وقال ترامب "لم تطلق كوريا الشمالية أي صاروخ خلال تسعة أشهر.. ولم تقم بتجارب نووية "فاليابان وكل آسيا سعيدة.. ولكن الأخبار الكاذبة تقول دون حتى أن تسألني إنني ساخط لأن الأمور لا تسير بسرعة.. هذا خطأ.. أنا سعيد تماما".

Read more...

تطور علاقة الخرطوم بواشنطون

ترتيبات الخارجية لبدء المرحلة الثانية من الحوار مع واشنطن :-

 

الخارجية السودانية تبجث مع القائم بالأعمال الأمريكي لدى البلاد، استيفن كوتسيس، العلاقات الثنائية بين البلدين والترتيبات الجارية لانطلاقة المرحلة الثانية من الحوار بينهما.وأثنت الخارجية على قرار وزارة الخزانة الأمريكية الصادر بإزالة لائحة عقوبات السودان من قانون اللوائح الفيدرالية، والسماح بتمويل كافة الصادرات من المنتجات والأجهزة والمعدات الزراعية والطبية للسودان.ونادت خلال اللقاء بضرورة دعم المجتمع الدولي لجولة المفاوضات بين فرقاء الجنوب التي تستضيفها البلاد، وأكدت الاستعداد لتقديم الدعم للأطراف في مفاوضات جنوب السودان، حتى يتحقق سلام شامل يعزز حالة الأمن والاستقرار في الإقليم، وتطرق اللقاء لجهود الحكومة في تقريب وجهات النظر بين الأطراف. وأشاد كوتسيس بجهود حكومة الخرطوم في رعاية المفاوضات.

Read more...

لقاء ترامب بوتين ما بين المدح والذم المُبطن فكانت الريبة

كتب/ شمس الهدى إبراهيم إدريس

إطالة الحديث والشرح حالة تنم عن عدم يقين ودلالة على أن المتحدث يتخيل أن من يتحدث لهم غير مقتنعين بما يقول. كما تُعد حالة نفسية تحدث عندما يريد أن يوصل الشخص معلومة ما للحاضرين أو المتلقيين وهي معلومة غير أصلية أو من وراءها شيء أخر. فكثرة التبريرات تُعد فشلاً وتثير الشكوك. هذا التحليل ينطبق على المؤتمر الصحفي المشترك بين ترامب وبوتن الذي عقد عقب القمة بين الإدارة الأمريكية والإدارة الروسية التي عقدت في هلنسكي العاصمة الفلندية.وهو أول لقاء إنفرادي للرئيسين خارج القمم واللقاء المتربطة بالمؤتمرات الدولية.

Read more...

قمة ترامب – بوتين الاهداف والمعاني

هل سيؤدي ترامب في مواجهة بوتين دور زعيم "العالم الحر" ؟.

من جديد، عاد ترامب للتأكيد على أن بوتين ليس عدوه أو صديقه، بل هو منافس له لا غير. وقال ترامب إنه سيطرح موضوع التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية عام 2016 مع الرئيس الروسي، رغم تأكده أن الأخير لن يجيب بأي شكل من الأشكال.وأكد ترامب إن جميع دول حلف الناتو اتفقت على رفع قيمة التزاماتها المالية التي تقدمها للحلف.وقال: "الجميع وافق على رقع قيمة التزامه في الحلف لمستويات غير معهودة أبدا."ولم يحدد ترامب حجم هذه الالتزامات الجديدة، مكتفيا بالإشارة إلى التطورات الحاصلة العام الماضي والقول: "حصلنا على 33 مليون دولار ودافع ترامب عن تصريحاته السابقة حول ألمانيا، ووصفها بالمؤثرة.".

ومن المتوقع أن تشمل مواضيع البحث خلال القمة العلاقات الثنائية والنزاع في سوريا ومسائل نزع الأسلحة، فيما أدلت واشنطن وموسكو في الأشهر الماضية بتصريحات قوية حول تعزيز قدراتهما العسكرية.وقبل أن يباشر جولته الأوروبية، تنبأ دونالد ترامب بأن محطة هلسنكي ستكون "الأسهل"، مع ذلك يتوقع أن تكون القمة صعبة.

Read more...

زيارة البشير الي روسيا المغذي والاهداف

البشير يتوجه إلى موسكو فى زيارة رسمية لروسيا :-

يتوجه الرئيس السودانى عمر البشير إلى موسكو فى زيارة رسمية لروسيا يجرى خلالها مباحثات مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها أن وسيشهد الرئيس السودانى على هامش الزيارة ختام نهائيات كأس العالم، إلى جانب 25 من رؤساء الدول تلبية لدعوة الرئيس بوتين. وأن المحادثات بين الرئيسين البشير وبوتين ستركز على العلاقات الاقتصادية، وبناء شراكة استراتيجية من أجل التنمية.

Read more...

علاقات واعدة بين السودان والولايات المتحدة

وزارة الخارجية تعلن عن استعدادها للمرحلة الثانية من الحوار السوداني-الأمريكي مع واشنطن ، مشيرة إلى ما تم تحقيقه فعليًا بشأن المسارات الخمسة خلال المرحلة الأولى.

أوضح السفير محمد عبد الله إدريس وزير الدولة بوزارة الخارجية في تصريحات صحفية الأسبوع الماضي إلى وسائل الإعلام ، أن الوزارة بدأت في الترتيب للمرحلة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة مشيرا إلى جهود السودان في تحقيق ما هو مطلوب فيما يتعلق المسارات الخمسة.

Read more...

Sudanese- US promising relations

Report by: Neimat al Naiem

Ministry of foreign affairs declared its readiness to the second phase of the Sudanese-US dialogue with Washington, pointed to what was actually achieved concern the five tracks during the first phase.

Read more...

العلاقات الدبلوماسية بين السودان وأمريكيا

عطا" يدفع بخطته لتحسين العلاقات مع واشنطن لرئيس البرلمان :-

 

استمع رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر إلى شرح مفصّل من سفير السودان الجديد لدى واشنطن، السفير محمد عطا، حول خطته الرامية لتحسين العلاقات بين الخرطوم وواشنطن، مواصلة للجهود التي بُذلت من قبل وتوجت بالرفع الجزئي للعقوبات.

Read more...

العلاقات السعودية الامريكية

اجتماع ولي العهد السعودي ومبعوث ترامب ـ-

استعرض الأمير محمد بن سلمان آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط و"الجهود المبذولة تجاهها بما يضمن أمن واستقرار المنطقة كان ذلك في اجتماعه مع بيرت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتحالف ضد تنظيم الدولة وكان اجتماع ولي العهد السعودي مع مبعوث ترامب في جدة وحضر اللقاء الأمير خالد بن سلمان ز السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمريكية وخالد الحميدان رئيس الاستخبارات العامة السعودية، والقائم بأعمال السفارة الأميركية لدى السعودية كريستوفر هينزل .

Read more...

مستقبل العلاقات الأمريكية الكورية الشمالية بعد القمة

تعتقد وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أن كيم جونغ رجل عقلاني ويركز على البقاء في السلطة ولكن إذا كان على كيم أن لا يظهر فجأة من أجل العمل  فليس هناك من يسأل عنه رئيس المخابرات الأمريكي حول ذلك فعندما سئل عما سيحدث لو توفي كيم فجأة: بالنظر إلى تاريخ وكالة المخابرات المركزية ، فلن أتحدث عن ذلك". "قد يعتقد شخص ما أن هناك مصادفة إنه ليس مثمرًا". فالوكالة لديها تاريخ مظلم من المشاركة في المؤامرات لإسقاط أو القضاء على زعماء في دول مثل إيران وكوبا والكونغو وفيتنام وشيلي. وقيل إن الزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو استُهدف مئات المرات. وزعمت كوريا الشمالية في وقت سابق من هذا العام أن وكالة الاستخبارات المركزية تعمل مع المخابرات الكورية الجنوبية حاولت قتل كيم 33مره وإن مهمة كيم هي فقط للبقاء في السلطة.

Read more...

مسار الاتفاق بين ترامب وكيم

ترامب عن كوريا الشمالية هناك كيمياء جيدة بيننا :-

أعرب ترامب عن اعتقاده بأن كوريا الشمالية "جدية للغاية" في رغبتها بالتوصل إلى اتفاق نووي مع الولايات المتحدة، وأعتقد أنهم جديون للغاية في هذا الشأن.. أعتقد أنهم يرغبون بالقيام بذلك، هناك كيمياء جيدة للغاية بيننا".وأعلن الرئيس الأمريكي في نهاية يونيو أن عملية نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية قد بدأت، وهي تدمر مواقعها الخاصة بالتجارب النووية والصاروخية. وإن الكوريين أوقفوا إطلاق الصواريخ، بما فيها الصواريخ البالستية، وهم يدمرون موقعهم لاختبار المحركات.وكان ترامب قد التقى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة يوم 12 يونيو، وتم خلال لقائهما توقيع اتفاق حول إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي بشكل كامل مقابل ضمانات أمنية

Read more...

اللقاء الرئاسي بين بوتين وترامب

قمة بوتين-ترامب ستعقد في 16 يوليو في فنلندا :-

قال الكرملين في بيان إن القمة الثنائية الأولى للرئيسين الروسي فلاديمير بوتينوالأمريكي دونالد ترامب، والتي ستتمحور حول تحسين العلاقات المتدهورة تماما بين موسكو وواشنطن، خصوصا بسبب الحرب في سوريا والأزمة الأوكرانية، سوف تنعقد بتاريخ16يوليو في العاصمة الفنلندية هلسنكي.وأعلن الكرملين أنه وخلال هذا اللقاء، ستتم مناقشة "الوضع الحالي ومقاربات تطوير العلاقات الروسية الأمريكية" إلى جانببحث المواضيع الرئيسية الدولية.

Read more...

العلاقات الثنائية بين السودان وأمريكا

خطة عربية أفريقية لإزالة السودان من قائمة واشنطن للإرهاب :-

أكد مشعل السلمي رئيس البرلمان العربي إنه سيتم طلب رفع السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، وتنفيذ خطة عربية بشراكة مع البرلمان الأفريقي لحث الإدارة الأمريكية على ذلك. وإنه تم وضع خطة تنفيذية لرفع اسم البلاد من القائمة، وستعرض على جلسة البرلمان العربي المقبلة المقرر عقدها بالقاهرة للمصادقة والبدء في تنفيذها.وأوضح السلمي أن الخطة تتضمن مخاطبة الكونغرس الأمريكي، وأن وفداً من البرلمان العربي سيقوم بزيارة للولايات المتحدة لهذا الغرض وإن "الخطة ليست سرية وستتم بالتنسيق مع الجامعة العربية، وبالشراكة مع البرلمان الأفريقي".

Read more...

أمريكا والعالم

د.مهند عثمان التوم احمد

توصف الأدوار التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية علي المسرح الدولي أحياناً بأنها ذات صيغة تدخلية وأحياناً أخري صيغة انعزالية فمن المؤكد أن السياسة الخارجية الأمريكية لها مصالح ثابتة تسعي بشكل مستمر إلي تحقيقها بتغير طرائقها و وسائلها لتحقيق مقاصدها الكلية ، وكان من اعظم التغيرات في حقل السياسة الدولية بعد الحرب العالمية الثانية سيادة نظام القطبين الأمريكي والسوفيتي حتي نهاية عقد الثمانينات وبداية التسعينات التي شهدت انحسار الاتحاد السوفيتي وبروز الولايات المتحدة الأمريكية كقوة نافذة علي المسرح الدولي .

Read more...

خطوات ايجابية لتطوير العلاقات السودانية الامريكية

وفد من الجامعات الامريكية يزور السودان:-

بدعوة من شركة زادنا العالمية للاستثمار وبتنسيق مع المعهد الامريكي الدولي يزور السودان وفد من أربع جامعات أمريكية ذات الشهرة في مجال البحوث والتنمية الزراعية في الفترة من 24 الى 29 من يونيو الجاري ، ويضم الوفد ممثلين لجامعات بنسلفانيا – تكساس – A&M – كنساس وجامعة ولاية متشجان.. وتهدف الزيارة للتعرف علي الزراعة في السودان وآفاق تطورها وما يمكن أن تقدمه هذه الجامعات من دعم للاستدامة وتتطوير الإنتاج الزراعي في السودان وتحظي هذه الزيارة بدعم وتشجيع المجموعات المؤيدة للسودان في الكونجرس الأمريكي وتتطلع الي تعاون ملموس وبرامج عملية للتعاون في مجال تطوير الزراعة في السودان .

Read more...

تطور العلاقات الامريكية الكورية الشمالية

واشنطن تتفق مع سول على إعلان تعليق المناورات العسكرية هذا الأسبوع :-

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعتزمان إعلان تعليق مناورات عسكرية كبرى هذا الأسبوع شريطة استئنافها إذا لم تف كوريا الشمالية بتعهدها نزع السلاح النووي.ونقلت الوكالة عن مصدر بحكومة كوريا الجنوبية، لم تكشف عن اسمه، قوله إن التعليق لن يؤثر على الأرجح إلا على المناورات المشتركة الرئيسية فحسب دون التأثير على التدريبات العسكرية الروتينية. وفاجأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المسؤولين في سول وواشنطن عندما تعهد بإنهاء المناورات العسكرية بعد لقائه بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة الأسبوع الماضي.وقالت القوات الأمريكية في كوريا فور هذا الإعلان إنها لم تتلق أي توجيهات بشأن وقف أي تدريبات وقال مسؤولون من كوريا الجنوبية إنهم يحاولون تحديد التدريبات التي قصدها ترامب في تصريحاته.

Read more...

مسار العلاقات السودانية الامريكية

مسؤول أمريكي السودان خالٍ من الإرهاب والتطرُّف:-

 

اكدت الولايات المتحدة الأمريكية خلو السودان من الإرهاب مشيرة إلى عدم وجود أي أنواع من التطرُّف فيه مؤكدة بذلها الجهود لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.وقال الناطق الرسمي ومدير العلاقات العامة بالسفارة الأمريكية بالخرطوم كيث هيوز خلال تناوله للإفطار في المائدة الرمضانية بدار اتحاد الطلاب السودانيين أمس إن واشنطن تعمل على تبسيط إجراءات دخول الطلاب السودانيين وفتح فرص للتعليم بالجامعات والمعاهد الأمريكية، كاشفاً عن انعقاد مؤتمر علمي بالجامعات بمشاركة وزارة التعليم والبحث ونظيرتها بواشنطن بغرض فرص التبادل العلمي بالبلدين، وكشف عن تقديم خدمات الإنترنت المجانية لكل السودانيين عبر جامعة الخرطوم قريباً.ونوه كيث إلى وجود (300) طالب سوداني يدرسون بالجامعات الأمريكية، وأضاف لايوجد قانون يمنع السودانيين من الدراسة في أمريكا، وإن الإجراءات تسري على كل الدول بلا تمييز”، لافتاً إلى فتح باب الجلوس للامتحانات المؤهلة للدخول إلى الجامعات الأمريكية.

 

مباحثات سودانية أميركية لتحسين سلالات الثروة الحيوانية :-

 

جرى وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة أرور، مباحثات في الولايات المتحدة الأميركية تتعلق بمجال النطف المجمدة وتحسين السلالات. وكشف عن ترتيبات لتوقيع اتفاق إطاري مع عدد من الشركات الأميركية للاستفادة من التقانات المتقدمة هناك.

Read more...

أمريكا ومستقبل إدارة الصراعات في الشرق الأوسط

  تتمتع منطقة الشرق الأوسط بأهمية استراتيجية في الحسابات الدولية عامة، والأمريكية خاصة. علاوة على ممارسة أدوار إقليمية تسعى للتأثير في مستقبل المنطقة.  

Read more...

القمة المرتقبة بين ترامب وكيم

قمة ترامب-كيم: أنظار العالم تتجه إلى سنغافورة للقائهما التاريخي:-

يضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الاثنين اللمسات الأخيرة على تحضيراتهما عشية قمتهما التاريخية بينما سعى مسؤولون إلى تقريب وجهات النظر بينهما حول الترسانة النووية لكوريا الشمالية.وتتجه أنظار العالم بأسره إلى سنغافورة مع السؤال نفسه، وهو هل سينجح الرئيس الأمريكي، البالغ 71 عاما والذي فاجأ الجميع بقبوله لقاء وريث سلاسة كيم الذي يصغره بأكثر من ثلاثين عاما، حيث فشل جميع أسلافه؟وبعد أن شارك ترامب في قمة لمجموعة السبع شهدت توترا شديدا مع حلفاء بلاده إثر رفضه الموافقة على البيان الختامي لتلك القمة، عاد وعبر الاثنين عن تفاؤله وحماسه في تغريدة قال فيها "سعيد لأنني في سنغافورة، حماسة في الأجواء".وقال ترامب أثناء اجتماع عمل حول مأدبة غداء مع رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ "أعتقد أن الأمور ستتم بشكل جيد جدا".

Read more...

العلاقات الامريكية الايرانيه

واشنطون لن نسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية :-

تعهد وزير الخارجية الأمريكي بألا تسمح بلاده لإيران بتطوير أسلحة نووية  وأن استمرار الاحتجاجات المناوئة للحكومة الإيرانية لم يفاجئ أحدا. وقال بومبيو إننا نتابع تقارير تفيد بأن إيران تخطط لزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم. لن نسمح لها بتطوير سلاح نووي. وإيران على علم بعزمنا".واعتبر وزير الخارجية الأمريكي، أن إعلان الحكومة الإيرانية نيتها زيادة تخصيب اليورانيوم "مثال آخر على تبذير إيران مواردها بحماقة."

Read more...

أهم نقاط القمة الامريكية الكورية الشمالية

انطلاق القمة بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي في سنغافورة:-

إنطلق الاجتماع الموسع بين وفدي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بعد أن انتهى اللقاء الثنائي الذي جمع الرئيس دونالد ترامب، والزعيم كيم جونغ أون، بحضور المترجمين فقط ودام اللقاء الثنائي بين الزعيمين نحو الساعة، في فندق "كابيلا" بسنغافورة، المكان المخصص لعقد القمة.

وتصافح الزعيمان في أول لقاء وُصف بالتاريخي، أمام عدسات الكاميرات، قبل أن تنطلق القمة خلف الأبواب المغلقة وخاطب الرئيس الأمريكي قبيل انطلاق القمة، الزعيم الكوري الشمالي، قائلا: "ستكون بيننا علاقات رائعة وقال الزعيم الكوري الشمالي: "تمكنا من اللقاء بعد أن تغلبنا على كل العراقيل التي كبلت علاقاتنا في الماضي.".

Read more...

مؤشرات انعقاد القمة الامريكية الكورية الشمالية

واشنطن تربط بين تخلي بيونغ يانغ نهائيا عن الأسلحة النووية وتخفيف العقوبات:-

ذكر وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس من سنغافورة أن كوريا الشمالية لن تحصل على أي تخفيف للعقوبات، حتى تتخذ خطوات "لا رجعة فيها" لنزع الأسلحة النووية. وخلال حديثه في مؤتمر أمني في سنغافورة قبل انعقاد قمة مقررة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، شدد ماتيس على ضرورة أن يبقي المجتمع الدولي في الوقت الحالي عقوبات مجلس الأمن على بيونغ يانغ.

Read more...

أهداف زيارة مسئول بالسفارة الامريكية لدارفور

مسؤول أمريكي يؤكد استقرار الأوضاع في جبل مرة :-

مسؤول القسم السياسي والاقتصادي بالسفارة الأمريكية في السودان، والس راين، أكد  على استقرار الأوضاع الأمنية بـ"جبل مرة"، والتزم بتقديم العون للمتضررين من الحرب ودعم برنامج العودة الطوعية، حاثاً الحركات الرافضة على الجلوس للحوار وصولاً إلى سلام شامل.

Read more...