Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

تطور العلاقات الامريكية الكورية الشمالية

واشنطن تتفق مع سول على إعلان تعليق المناورات العسكرية هذا الأسبوع :-

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعتزمان إعلان تعليق مناورات عسكرية كبرى هذا الأسبوع شريطة استئنافها إذا لم تف كوريا الشمالية بتعهدها نزع السلاح النووي.ونقلت الوكالة عن مصدر بحكومة كوريا الجنوبية، لم تكشف عن اسمه، قوله إن التعليق لن يؤثر على الأرجح إلا على المناورات المشتركة الرئيسية فحسب دون التأثير على التدريبات العسكرية الروتينية. وفاجأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المسؤولين في سول وواشنطن عندما تعهد بإنهاء المناورات العسكرية بعد لقائه بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة الأسبوع الماضي.وقالت القوات الأمريكية في كوريا فور هذا الإعلان إنها لم تتلق أي توجيهات بشأن وقف أي تدريبات وقال مسؤولون من كوريا الجنوبية إنهم يحاولون تحديد التدريبات التي قصدها ترامب في تصريحاته.

Read more...

مسار العلاقات السودانية الامريكية

مسؤول أمريكي السودان خالٍ من الإرهاب والتطرُّف:-

 

اكدت الولايات المتحدة الأمريكية خلو السودان من الإرهاب مشيرة إلى عدم وجود أي أنواع من التطرُّف فيه مؤكدة بذلها الجهود لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.وقال الناطق الرسمي ومدير العلاقات العامة بالسفارة الأمريكية بالخرطوم كيث هيوز خلال تناوله للإفطار في المائدة الرمضانية بدار اتحاد الطلاب السودانيين أمس إن واشنطن تعمل على تبسيط إجراءات دخول الطلاب السودانيين وفتح فرص للتعليم بالجامعات والمعاهد الأمريكية، كاشفاً عن انعقاد مؤتمر علمي بالجامعات بمشاركة وزارة التعليم والبحث ونظيرتها بواشنطن بغرض فرص التبادل العلمي بالبلدين، وكشف عن تقديم خدمات الإنترنت المجانية لكل السودانيين عبر جامعة الخرطوم قريباً.ونوه كيث إلى وجود (300) طالب سوداني يدرسون بالجامعات الأمريكية، وأضاف لايوجد قانون يمنع السودانيين من الدراسة في أمريكا، وإن الإجراءات تسري على كل الدول بلا تمييز”، لافتاً إلى فتح باب الجلوس للامتحانات المؤهلة للدخول إلى الجامعات الأمريكية.

 

مباحثات سودانية أميركية لتحسين سلالات الثروة الحيوانية :-

 

جرى وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة أرور، مباحثات في الولايات المتحدة الأميركية تتعلق بمجال النطف المجمدة وتحسين السلالات. وكشف عن ترتيبات لتوقيع اتفاق إطاري مع عدد من الشركات الأميركية للاستفادة من التقانات المتقدمة هناك.

Read more...

أمريكا ومستقبل إدارة الصراعات في الشرق الأوسط

  تتمتع منطقة الشرق الأوسط بأهمية استراتيجية في الحسابات الدولية عامة، والأمريكية خاصة. علاوة على ممارسة أدوار إقليمية تسعى للتأثير في مستقبل المنطقة.  

Read more...

القمة المرتقبة بين ترامب وكيم

قمة ترامب-كيم: أنظار العالم تتجه إلى سنغافورة للقائهما التاريخي:-

يضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الاثنين اللمسات الأخيرة على تحضيراتهما عشية قمتهما التاريخية بينما سعى مسؤولون إلى تقريب وجهات النظر بينهما حول الترسانة النووية لكوريا الشمالية.وتتجه أنظار العالم بأسره إلى سنغافورة مع السؤال نفسه، وهو هل سينجح الرئيس الأمريكي، البالغ 71 عاما والذي فاجأ الجميع بقبوله لقاء وريث سلاسة كيم الذي يصغره بأكثر من ثلاثين عاما، حيث فشل جميع أسلافه؟وبعد أن شارك ترامب في قمة لمجموعة السبع شهدت توترا شديدا مع حلفاء بلاده إثر رفضه الموافقة على البيان الختامي لتلك القمة، عاد وعبر الاثنين عن تفاؤله وحماسه في تغريدة قال فيها "سعيد لأنني في سنغافورة، حماسة في الأجواء".وقال ترامب أثناء اجتماع عمل حول مأدبة غداء مع رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ "أعتقد أن الأمور ستتم بشكل جيد جدا".

Read more...

العلاقات الامريكية الايرانيه

واشنطون لن نسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية :-

تعهد وزير الخارجية الأمريكي بألا تسمح بلاده لإيران بتطوير أسلحة نووية  وأن استمرار الاحتجاجات المناوئة للحكومة الإيرانية لم يفاجئ أحدا. وقال بومبيو إننا نتابع تقارير تفيد بأن إيران تخطط لزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم. لن نسمح لها بتطوير سلاح نووي. وإيران على علم بعزمنا".واعتبر وزير الخارجية الأمريكي، أن إعلان الحكومة الإيرانية نيتها زيادة تخصيب اليورانيوم "مثال آخر على تبذير إيران مواردها بحماقة."

Read more...

أهم نقاط القمة الامريكية الكورية الشمالية

انطلاق القمة بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي في سنغافورة:-

إنطلق الاجتماع الموسع بين وفدي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بعد أن انتهى اللقاء الثنائي الذي جمع الرئيس دونالد ترامب، والزعيم كيم جونغ أون، بحضور المترجمين فقط ودام اللقاء الثنائي بين الزعيمين نحو الساعة، في فندق "كابيلا" بسنغافورة، المكان المخصص لعقد القمة.

وتصافح الزعيمان في أول لقاء وُصف بالتاريخي، أمام عدسات الكاميرات، قبل أن تنطلق القمة خلف الأبواب المغلقة وخاطب الرئيس الأمريكي قبيل انطلاق القمة، الزعيم الكوري الشمالي، قائلا: "ستكون بيننا علاقات رائعة وقال الزعيم الكوري الشمالي: "تمكنا من اللقاء بعد أن تغلبنا على كل العراقيل التي كبلت علاقاتنا في الماضي.".

Read more...

مؤشرات انعقاد القمة الامريكية الكورية الشمالية

واشنطن تربط بين تخلي بيونغ يانغ نهائيا عن الأسلحة النووية وتخفيف العقوبات:-

ذكر وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس من سنغافورة أن كوريا الشمالية لن تحصل على أي تخفيف للعقوبات، حتى تتخذ خطوات "لا رجعة فيها" لنزع الأسلحة النووية. وخلال حديثه في مؤتمر أمني في سنغافورة قبل انعقاد قمة مقررة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، شدد ماتيس على ضرورة أن يبقي المجتمع الدولي في الوقت الحالي عقوبات مجلس الأمن على بيونغ يانغ.

Read more...

أهداف زيارة مسئول بالسفارة الامريكية لدارفور

مسؤول أمريكي يؤكد استقرار الأوضاع في جبل مرة :-

مسؤول القسم السياسي والاقتصادي بالسفارة الأمريكية في السودان، والس راين، أكد  على استقرار الأوضاع الأمنية بـ"جبل مرة"، والتزم بتقديم العون للمتضررين من الحرب ودعم برنامج العودة الطوعية، حاثاً الحركات الرافضة على الجلوس للحوار وصولاً إلى سلام شامل.

Read more...

تأثير الاتحاد الاوروبي في العلاقات الامريكية الإيرانية

 ايران تمهل شركة “توتال” الفرنسية العملاقة مدة 60 يوماً للتخلص من عواقب الإجراءات الأميركية لتعاملها مع إيران، وإلا ستخسر عقداً نفطياً أبرم عام 2017 قيمته نحو 5 مليار دولار؛ والهند على لسان وزيرة خارجيتها، سوشما سواراج، تتعهد بعدم الالتزام بالعقوبات الأميركية المفروضة على ايران، وتعترف فقط بنظام عقوبات صادر عن هيئة الأمم المتحدة. رد طهران الرسمي لم يتأخر إذ جاء على لسان المرشد الأعلى، علي خامنئي، أن بلاده تنذر الدول الأوروبية، الترويكا الأوروبية – ألمانيا، فرنسا وبريطانيا، بأنه “يجب” عليها الخروج عن صمتها ومعارضة العقوبات الأميركية كدليل على حسن نيتها الإلتزام بالإتفاق الدولي الموقع معها.

Read more...

بداية الحوار السوداني الامريكي

السودان يتأهب للمرحلة الثانية من الحوار مع أمريكا :-

السودان يحضّر الآن للمرحلة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية توطئة لتدشينها قريباً وإلى دور البلاد في قضايا الأمن والسلام الإقليمي ومحاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ومكافحة الجرائم العابرة للحدود وإن السودان أصبح يعدّد وينوّع خياراته الدبلوماسية وعلاقاته الخارجية مع القوى الصاعدة ذات التأثير الاقتصادي والسياسي في العالم وإلى تطوير علاقات البلاد مع "تركيا، روسيا، البرازيل، الهند، والصين" وعدد من الدول الآسيوية ودول الخليج وأن السودان يتوجه نحو الاندماج في الاقتصاد العالمي وجذب الاستثمارات.

Read more...

التحضير للقمة الامريكية الكورية الشمالية

وفد دبلوماسي أمريكي يصل إلى كوريا الشمالية بهدف التحضير للقمة:-

وصل وفد دبلوماسي أمريكي إلى كوريا الشمالية ليعطي إشارة إلى أن إجراءات التحضير للقمة المرتقبة تتم بشكل طبيعي وترأس السفير الأمريكي لدى الفلبين، سونغ كيم، الوفد الذي وصل إلى بيونغ يانغ، وذلك لإجراء مباحثات مع مسؤولين كوريين شماليين بشأن القمة المرتقبة.ولا تشبه هذه الزيارة، زيارة فريق لوجستي أمريكي إلى سنغافورة، وقد غادرها السبت، إذ إن هذا الوفد الذي وصل إلى كوريا الشمالية سيركز على جوهر المفاوضات التي ستتم بين واشنطن وبيونغ يانغ .

Read more...

شبح انهيار المقاربة الامريكية الكورية الشمالية

ألقى الرئيس ترامب باللوم على الرئيس الصيني شي جين بينغ في تغيير نبرة كوريا الشمالية بعد مبادرات واشنطن التاريخية مع بيونغ يانغ. وكان يشير إلى اجتماع بين الرئيس شي والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في أوائل مايو. أدلى ترامب بهذه التصريحات خلال اجتماع مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن في البيت الأبيض. كما أثار شكوكه بشأن القمة التي عقدها في سنغافورة مع كيم ، قائلا إن هناك فرصة كبيرة لأن الاجتماع لن يحدث كما هو مخطط له في منتصف يونيو. وتتزايد المخاوف بشأن التغيير المفاجئ في نبرة كل من كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

Read more...

العلاقات السودانية الامريكية

الخرطوم وواشنطن..الاستثمار النفطي وبداية التطبيع الاقتصادي:-

منذ أن تم رفع الحظر الاقتصادي الأمريكي عن السودان لم تتوقف تتدفقات الاستثمارات الأجنبية بمختلف المجالات، إذ تصدر الاستثمار النفطي قائمة الطلبات خاصة من قبل واشنطن التي بدأت بخطوات فعلية مؤخرا بادخال معدات وأجهزة نفطية لاستخدامها في حقل الراوات النفطي القومي.

Read more...

العلاقات الامريكية الكوريه الشمالية

كوريا الشمالية تعلن عن تفكيك موقع اختباراتها النووية بين 23 و25 مايو:-

أعلنت كوريا الشمالية السبت أنها "تتخذ إجراءات تقنية" لتفكيك موقع اختباراتها النووية، في خطوة تسبق قمة تاريخية مرتقبة بين زعيمها كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر المقبل، بحسب الوكالة الرسمية. وأفادت الوكالة نقلا عن بيان لوزارة الخارجية أن "مراسم تفكيك موقع الاختبارات النووية ستجري بين 23 و25 أيار/مايو بناء على أحوال الطقس". وورد في البيان الذي أعطى تفاصيل عن عملية إغلاق الموقع.

Read more...

التدخل الامريكي في القضية الفلسطينية

صهر ترامب الرئيس الأمريكي وعد وأوفى :-

  قال جاريد كوشنر، مستشار ترامب، إن فرصة السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني باتت في متناول اليد، وإن على القدس أن تبقى مدينة تضم جميع الديانات مع بعضها البعض وشكر كوشنر الرئيس الأمريكي على جميع جهوده من أجل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مؤكدا أنه "عندما يقدم وعدا، فإنه يوفي به."

Read more...

التنافس الامريكي الصيني في دارفور

د.مهند عثمان التوم احمد

 العلاقات السودانية الصينية توصف بأنها علاقات متينة وتاريخية ومستمرة تشير المصادر التاريخية إلي أن دولة الصين ارتبطت علاقاتها بالدول العربية منذ القدم وفي السودان كان المدخل عبر المواني الشرقية التي اتصلت بالشرق الأقصى ، وتطورت العلاقات الصينية السودانية قدماً إلي أن تبلورت سياسياً وفق المداخل الدبلوماسية ، وفي ذلك تثمن الصين الجهود التي بذلها السودان لاستقطاب ومساندة الدول الأفريقية للصين لاستعادة عضويتها في الأمم المتحدة عام 1971م حيث نمت العلاقات بين السودان والصين في التسعينات من القرن الماضي الأمر الذي انعكس إيجاباً علي موقف الصين في المحافل الدولية تجاه القضايا السودانية المطروحة .

Read more...

تطور العلاقات الامريكية الكورية الشمالية

خيار الحرب مع كوريا الشمالية لا يزال وارد :-

اعلنت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، أن خيار الحرب مع كوريا الشمالية لا يزال على طاولة إدارة الولايات المتحدة رغم التقدم الأخير في حل هذه القضية.وقالت هايلي، خلال مقابلة مع قناة "CBS" الأمريكية، الأحد، ردا على سؤال حول ما إذا كانت الحكومة الأمريكية ومندوبتها إلى الأمم المتحدة بالذات مستعدة للحرب مع كوريا الشمالية:

Read more...

No restrictions in banking dealings with Sudan: US treasury delegation

By: Neimat al Naiem

Khartoum- Since the lifting of US sanctions last October, 2017, several US delegations of US top officials had visited Sudan in the last few months. Despite the different aims of these visits but the outcome is the same. Most of these aim to stand on the reality of internal situations in Sudan. Beside the efforts of Sudan in combatting terrorism, extremism, human trafficking. 

Read more...

US and the Middle East, new vision in a new Administration


Report by: Neimat al Naiem

The Sudanese –American bilateral relations witnessed some sort of positive development after the lifting of US sanctions last October 2017. We expressed optimism towards the new chapter in these relations. Many Sudanese and American top officials exchanged visits in the short period followed the lifting of sanctions.

Read more...

القمة المرتقبة بين ترامب وكيم

كيم سيضع خطة لنزع السلاح النووي  :-

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، "مستعد" لوضع خطة لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.وقال بومبيو إنه خلال لقائه مع كيم في بيونغ يانغ في عطلة عيد الفصح بهدف الإعداد للقمة الأمريكية-الكورية، أبدى كيم "استعداده لتقديم خطة من شأنها أن تساعدنا في تحقيق هذا الهدف"، أي نزع السلاح النووي.وشدد بومبيو على أن بلاده تدرس إمكانية إخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية "بشكل كامل وقابل للتحقق ولا رجعة فيه وأكد ترامب في ولاية ميشيغان أن اجتماعه مع الزعيم الكوري الشمالي سيعقد في غضون الأسابيع الـ3 أو الـ4 المقبلة.

Read more...

ما وراء زيارات الوفود الامريكية الي السودان

وفد من الكونغرس الأمريكي في السودان :-

وصل وفد من الكونغرس الأمريكي في زيارة للبلاد تستغرق ثلاثة أيام وذلك بدعوة من رئيس المجلس الوطني بروفيسور إبراهيم أحمد. ويلتقي الوفد خلال الزيارة رئيس الهيئة التشريعية القومية بروفيسور إبراهيم أحمد عمر ورئيس مجلس الوزراء بكري حسن صالح وآلية الحوار الوطني إضافة لنشطاء في مجالات الحريات العامة وحقوق الاتسان ورجال الأعمال والقيادات الفاعلة في الجوانب الزراعية والاقتصادية ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في السودان وزيارة المرافق المهمة بالسودان .

Read more...

ملامح زيارة ميركل لامريكا

 

ميركل تتوجه إلى واشنطن في ثاني زيارة لأمريكا في عهد ترامب :-

 

توجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم إلى واشنطن في ثاني زيارة للولايات المتحدة منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهام منصبه، وفي ظل خطر الحرب التجارية الذي يلوح في الأفق بي نواشنطن والاتحاد الأوروبي وأزمات دولية عديدة.ومن المحتمل أن يتصدر جدول أعمال الاجتماع المقرر أن يستمر لمدة ساعتين ونصف في البيت الأبيض في واشنطن مساء الغد الجمعة (بالتوقيت الألماني) مناقشة التعريفات الجمركية التي هدد بها ترامب على واردات الصلب والألومنيوم وسيارات ألمانية وكذلك الأزمات الراهنة في سورية وإيران.ومن المتوقع ان تستغرق زيارة ميركل للولايات المتحدة 22 ساعة بشكل إجمالي.

Read more...

اهداف زيارة وزيرالخارجية الامريكي الجديد للشرق الاوسط

 زيارة وزير الخارجية الأمريكي الجديد إلى السعودية :-

وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو السعودية حيث يـُجري محادثات مع نظيره الجبير قبل أن يلتقي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ويبحث وزير الخارجية الأميركي الجديد، خلال هذه الزيارة ملفات عدة أبرزها التهديدات الإيرانية لأمن المنطقة، والاتفاق النووي الإيراني وحثت الولايات المتحدة حلفائها الأوروبيين والآخرين على فرض عقوبات على إيران للحد من برنامجها الصاروخي الذي قالت إنه يمثل تهديدا دوليا للسلام والأمن وقال براين هوك المستشار السياسي البارز لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو "نحث دول العالم على معاقبة أي أفراد أو كيانات مرتبطة ببرنامج إيران الصاروخي...

Read more...

العلاقات الأمريكية الفرنسية

رغم خلافاتهما في العديد من القضايا الجوهرية إلا أن الرئيسين الأمريكي والفرنسي يعتبران أن علاقتهما ممتازة. واستقبال ترامب لماكرون تأكيد على عمق الشراكة التي تربط بين باريس وواشنطن فالاستقبال الحافل الذي حظي به ترامب أثناء زيارته لفرنسا وحضوره الاحتفالات بعيدها الوطني ترك لديه انطباعا مميزا جعله يعد مراسم استقبال غير مسبوقة لضيفه ماكرون كأول زعيم أجنبي يقوم بزيارة الولايات المتحدة وهو أرقى تعبير في لغة الدبلوماسية ولإظهار هذا التقدير تجاه الرئيس الفرنسي قرر ترامبدعوة ماكرون على حفل تشريفات فاخر يتضمن مأدبة عشاء بمقر إقامة أول رئيس أمريكي جورج واشنطن وتحضر العشاء السيدتان الأوليان ميلانيا ترامب وبريجيت ماكرون.

Read more...

التحالف الإسلامي على خط النار في سوريا ماوراء الرغبة الأمريكية

كتب/ شمس الهدى إبراهيم

 

التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب هو حلف عسكري إسلاميأُعلن عنه في15 ديسمبر 2015 ، يهدف إلى "محاربة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره أيا كان مذهبه وتسميته" حسب بيان إعلان التحالف، ويضم التحالف العسكري الإسلامي 41 دولة مسلمة، ويملك التحالف غرفة عمليات مشتركة مقرها العاصمة السعودية الرياض.

Read more...

موقف القمه العربية من قرارات ترامب

القادة العرب ينددون بقرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس:-

ندد قادة الدول العربية في بالقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، فيما شنت الرياض هجوما على إيران، متهمة إياها بالتدخل في الشؤون العربية.وفي البيان الختامي، أكد المجتمعون مواصلة "دعم القضية الفلسطينية".

Read more...

التقارب اللبناني الامريكي

أمريكا فخورة بعلاقاتها مع لبنان وتدعم حكومته :-

أشاد ترامب بحكومة لبنان لتعزيزها الأمن والاقتصاد في البلاد، مؤكدا أن الولايات المتحدة فخورة بعلاقاتها مع لبنان وتدعم حكومته.وتزامن إصدار هذا البيان الأمريكي مع اختتام مؤتمر المانحين الذي عقد في باريس لدعم لبنان، حيث تلقت الدولة اللبنانية وعودا استثمارية مشروطة بقيمة 11 مليار دولار ولكن المنح المالية كانت زهيدة جدا.

Read more...

مسار العلاقة بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية

امير قطر يصل أمريكا ويلتقي ترامب :-

وصل أمير قطر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى أمريكا التي بدأت في 20 مارس.ومن المقرر أن يلتقي الشيخ تميم ترامب في البيت الأبيض، ، لبحث "سبل دعم وتطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، وبدأت زيارة أمير قطر للولايات المتحدة بوصوله إلى ولاية فلوريدا حيث سيزور مقر القيادة المركزية الامريكية بمدينة تامبا، وكان في استقباله بالمطار الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية.ثم سيتوجه أمير قطر إلى مدينة ميامي، حيث سيلتقي مع عدد من المسؤولين الأمريكيين في إطار تعزيز العلاقات القطرية الأمريكية في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية. ويشمل برنامج الزيارة واشنطن عقد لقاءات مع عدد من الوزراء وأعضاء من الكونغرس الأمريكي وكبار المسؤولين .

Read more...

Imminent Visit of British Council of Lords Delegation to Sudan

Report by: Neimat al Naiem

Khartoum- A delegation from the British Council of Lords will visit Sudan on 9th April 2018. The delegation is expected to hold meetings with Sudanese top officials, civil society organizations concerned on the religious freedoms.
The delegate of 5-7 members will hold meeting with the Parliament, security officials to discuss terrorism issue; in addition to that the delegate will visit human rights commission. They will also visit Christian leaders to discuss religious freedoms, before their visit to Kadugli in South Kordofan. This is considered the third visit of the British Lords Council to Sudan, during the last few years.

Read more...

نتائج القمة الروسيه التركيه الايرانيه