Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

تهاوي أسهم بوينغ الأمريكية

بعد حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة  أسهم بوينغ تهوي بقوة :-

تراجعت أسهم شركة بوينغ لصناعة الطائرات بنسبة 12%، في بورصة نيويورك قبيل افتتاح السوق الأميركية، على خلفية تحطم الطائرة الإثيوبية التي راح ضحيتها 157 شخصا.وتزامن هذا الهبوط مع إعلان عدد من الدول وقف استخدام طائرات بوينغ "737 ماكس 8" بعد يوم من تحطم طائرة من الطراز نفسه في إثيوبيا.

بعد حادثة ثانية في أقل من خمسة أشهر لسقوط طائرتها الأكثر مبيعا وإنه في حال استمر اليوم في هذا الاتجاه، فقد يكون أحد أسوأ أيام التداول للشركة في غضون عشر سنوات.وفتح المؤشر داو جونز الأميركي على انخفاض كبير بعد نزول أسهم بوينغ وعوامل أخرى. وإثر حادثة سقوط الطائرة، أعلنت إثيوبيا والصين وإندونيسيا تعليق استخدام طائرات من "بوينغ 737". وقالت المديرة العامة لهيئة الطيران في إندونيسيا إن بلادها ستوقف مؤقتا تحليق طائرات الركاب من طراز "بوينغ 737 ماكس 8" لفحصها عقب الحادثة. وأمرت هيئة الطيران المدني الصينية بتعليق استخدام جميع "طائرات737 ماكس 8"، وذكرت أن هذا الأمر اتُخذ وفقا لمبدأ عدم التساهل مطلقا مع المخاطر الأمنية. كما أعلنت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية وقف استخدام أسطولها من الطائرات نفسها حتى إشعار آخر.وهذا ثاني حادث تحطم لطائرة من طراز "737 ماكس" الذي دخل الخدمة في 2017. وعلقت شركة بوينغ حفل التدشين الرسمي الذي كان مقررا بعد غد الأربعاء لطائرتها الجديدة من طراز "777 إكس"، وهي أطول طائرة ركاب تنتجها الشركة على الإطلاق.وأعلنت الشركة أنها اتخذت هذه الخطوة للتركيز على التحقيق الفني في حادث سقوط طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية. أعلنت دول عدة وقف تشغيل طائرة بوينغ 737 ماكس 8 بعد يوم من تحطم طائرة إثيوبية من هذا الطراز ومقتل 157 شخصا كانوا على متنها.

أعلنت شركة الخطوط الجوية وقف استخدام أسطولها من طائرات بوينغ 737 ماكس 8 حتى إشعار آخر.وقال المدير الإقليمي للخطوط الجوية الإثيوبية يلما جوشو جوبينا إن وقف أسطول الشركة من هذه الطائرات "لا يعني أن الواقعة مرتبطة بعيوب في هذا الأسطول بالتحديد. لكننا اتخذنا هذا القرار كإجراء وقائي إضافي من أجل السلامة ولدى الخطوط الجوية الإثيوبية أربع طائرات من طراز بوينغ 737 ماكس 8، وفقا لموقع فلايترادار 24 لرصد رحلات الطيران.
 وأمرت الصين شركات الطيران الداخلية بتعليق رحلات طائراتها من طراز بوينغ 737 ماكس 8. وبرر المكتب الصيني هذه الخطوة بتحطم طائرتين من هذا الطراز في فترة وجيزة وخلال مرحلة الإقلاع، فهناك قدر من التشابه بينهما والصين من أهم الأسواق المستقطبة لصناعة الطائرات الأميركية وتتسلم 20% من عدد طائرات طراز 737 ماكس 8 المصدرة للأسواق العالمية.
وفي ألمانيا، أعلنت وزارة النقل أن شركات الطيران الألمانية لا تستخدم حاليا أي طائرات من طراز الطائرة التي سقطت في إثيوبيا.وقال متحدث باسم الوزارة اليوم الاثنين في برلين إنه لا يوجد وفقا للمعلومات الحالية شركة ألمانية تستخدم طائرات من طراز بوينغ 737 ماكس 8.
أما في بريطانيا، فأعلنت شركة "كايمان إيرويز" أنها أوقفت استخدام طائرتيها من هذا الطراز لحين الحصول على مزيد من المعلومات.وفي المقابل، أبدت فلاي دبي والخطوط النرويجية ثقتهما في سلامة طائراتهما من هذا الطراز وأعلنتا استمرار تشغليها دون أي تغيير.

من جهتها، قالت شركة بوينغ الأميركية إنها أوفدت فريقا فنيا إلى موقع تحطم الطائرة الإثيوبية. وأضافت أن التحقيق ما زال في مراحله المبكرة، ولا حاجة لإصدار إرشادات جديدة للشركات المشغلة لطراز الطائرة المنكوبة، وذلك استنادا إلى المعلومات المتاحة لديها حتى الآن .

واشنطن تفرض على بوينغ تعديل طراز 737 ماكس لتفادي تكرار مأساة الطائرة الإثيوبية :-

فرضت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية على شركة بوينغ تعديل طائراتها من طراز 737 ماكس 8 و737 ماكس 9، وذلك خلال مهلة أقصاها شهر أبريل المقبل، بعد سقوط طائرة إثيوبية من طراز ماكس 8 ومقتل ركابها وأفراد طاقمها جميعهم. وتشمل أهم التعديلات التي طلبتها الإدارة الأمريكية البرمجيات ونظام تفادي سقوط الطائرة. فرضت الولايات المتحدة على شركة بوينغ إجراء تعديلات لطائرات 737 ماكس 8 و737 ماكس 9 على الشركة المصنعة، تخص بشكل أساسي البرمجيات ونظام تفادي سقوط الطائرة، وفق ما أعلنته إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية غداة تحطم الطائرة الإثيوبية. وأوضحت الهيئة التي قررت السماح لطراز 737 ماكس 8 بمواصلة التحليق أن شركة بوينغ ملزمة بتنفيذ هذا الطلب في مهلة أقصاها شهر أبريل علما أن الصين وإندونيسيا قررتا حظر استخدام طراز 737 ماكس إثر الحادث الذي أسفر عن مقتل 157 شخصا هم كل من كانوا على متن الطائرة. وتفرض التعديلات على بوينغ تحديث برامج التدريب وإرشادات طواقم الطائرات.وكانت الإدارة قد أعلنت في وقت سابق أنها تجري تقييما مستمرا لأداء الطائرات المدنية الأمريكية في مجال السلامة إذا حددنا مشكلة تؤثر على السلامة فإن الإدارة ستأخذ فورا الإجراء المناسب وأن الإدارة أبلغت سلطات ملاحة جوية دولية أخرى بأنها ستطلعها قريبا على معلومات حول سلامة طائرات بوينغ 737 ماكس 8.

وانضمت شركة طيران غول البرازيلية إلى خطوط جوية أخرى أوقفت استخدام طائراتهامن طراز بوينغ 737 ماكس 8. وقالت الشركة في بيان بالنظر إلى أن الأمن هو القيمة الأولى لدى غول فإن الشركة توقف مؤقتا عملياتها التجارية بطائرتها 737 ماكس 8 وقالت الشركة إن المسافرين الذين حجزوا رحلات على متن طائرة 737 ماكس 8 سيتم نقلهم إلى رحلات أخرى، بل ربما حتى إلى شركات طيران مختلفة.وأعربت غول عن ثقتها بعملياتها وبشركة بوينغ  وقالت إنها تبذل كل ما في وسعها للسماح باستئناف الرحلات الجوية لهذا الطراز بأسرع ما يمكن.أما هيئة تنظيم الطيران المدني في سنغفورة فقد أعلنت الثلاثاء حظر استخدام طائرات بوينغ 737 ماكس في مجالها الجوي. وأعلنت الهيئة في بيان أنها تعلق مؤقتا عمليات كافة أشكال طائرات بوينغ 737 ماكس من وإلى سنغفورة في ضوء حادثتين قاتلتين تتضمن طائرات بوينغ 737 ماكس في أقل من خمسة أشهر وأعلنت أن هذا الإجراء يدخل حيز التنفيذ وأوضحت أن قرار "التعليق سيعاد النظر فيه حين تتوافر معلومات السلامة ذات الصلة".وقتل طاقم وركاب طائرة بوينغ 737 ماكس 8 تشغلها الخطوط الجوية الإثيوبية الـ157 جميعا بعد تحطمها الأحد. وفي أواخر أكتوبر ، سقطت طائرة بوينغ 737 ماكس 8 تابعة للخطوط "لإيون إير" الإندونيسية في مياه جاوة ما أدى إلى مقتل 189 شخصا كانوا على متنهاويشارك فريق من إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية في التحقيقات بشأن تحطم الطائرة الإثيوبية إلى جانب محققين من المجلس الوطني لسلامة النقل.وعثر المحققون اعلى الصندوقين الأسودين للطائرة الإثيوبية.

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org