Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

بوادر الحرب التجارية الصينية الامريكية

أصدر ممثل ترامب التجاري روبرت قائمة من الرسوم الجمركية 10 ٪ التي ستفرض على السلع الصينية بقيمة 200 مليار دولار، وقال مسؤول كبير في إدارة ترامب زوراً إنه "يساوي تقريباً صادراتهم إلى" الولايات المتحدة. إنها حوالي 40 ٪ من إجمالي 2017.

ولن تصبح الرسوم التي تم الإعلان عنها مؤخرًا سارية المفعول قبل إتمام عملية مراجعة لمدة شهرين ، تنتهي في نهاية أغسطس. وحذر ترامب من أنه قد يطلب تعريفة على البضائع الصينية بقيمة 500 مليار دولار. ففي عام 2017  بلغت الواردات من الصين 506 مليار دولار والصادرات الأمريكية إلى البلاد 130 مليار دولار. كان العجز التجاري 375 مليار دولار في العام الماضي والسبب هو أن الكثير من أمريكا الصناعية تم نقلها إلى الصين وغيرها من الدول ذات الأجور المتدنية ، وفقدت ملايين الوظائف الأمريكية ، وواشنطن تحت حكم الجمهوريين والديمقراطيين غير الديمقراطيين مما يسمح بمعارضة المعارضة. وقد أدمج نظام تسوية المنازعات بين الدول والمستثمرين في صفقات تجارية أميركية مثل نافتا وغيرها ، مما سمح لمحكمة خارجة عن القانون خاضعة لسيطرة الشركات بتسوية النزاعات ، وتعزيز نقل الوظائف إلى الولايات المتحدة. وقد وصفت الصين آخر تعريفات معلنة بأنها "ترهيب غير مقبول على الإطلاق" ، وحثت الدول الأخرى على التوحد ضد سياسة ترامب التجارية ، ووعدت بالانتقام بالمثل. فبالإضافة للواجبات السابقة التي تبلغ قيمتها 50 مليار دولار من البضائع الصينية ، فإن السلع التي أعلن عنها حديثا ترفع إجمالي الواردات إلى نصف الواردات الصينية - وربما جميعها مستهدفة مسبقا إذا قامت الصين بالانتقام بالمثل كما هو متوقع.

يعتقد الملل وزميل الرابطة الصينية للتجارة الدولية لي يونغ أن أحد إجراءات انتقامية بكين قد يكون دافعا أكبر لجذب الاستثمارات الأجنبية بخلاف الولايات المتحدة اذا أغلق ترامب  باب المفاوضات والأمر متروك له لفتح الباب مرة أخرى. وخبير السياسة التجارية إيسوار براساد يعتقد أن القوي السياسية الداخلية في كلا البلدين تجعل من المستبعد أن يتنحى أي من الجانبين وأن يقدم تدابير تصالحية يمكن أن تخفف من حدة التوتر وتؤدي إلى استئناف المفاوضات".

ووصف الخبير الاقتصادي ستيفن روش الحروب التجارية بأنه "ليس من السهل الفوز بل من السهل الخسارته ، والولايات المتحدة في طريقها لخسارة حربها التجارية  مع الصين وهذه ذخيرة حية هذه ليست مجرد مناقشة خطابية بعد الآن. نحن في المراحل الأولى من مناوشات القتال في حرب تجارية حقيقية. والسؤال هو إلى أي مدى تذهب؟ وما مدى أهمية وجود الذخيرة في المستقبل؟ يعتقد روش أن الصين لديها الكثير من الذخيرة لتثبت صوابها وتكافح معها.

وتعتمد الولايات المتحدة بشكل كبير على الصين كمصدر للسلع منخفضة التكلفة من أجل تغطية نفقات المستهلكين الأميركيين. نحن نعتمد بشكل كبير على الصين لشراء سنداتنا المالية لتمويل عجز ميزانيتنا. فلذا لدى بكين الكثير من الطرق للرد على واشنطن إلى جانب فرض الرسوم على السلع الأمريكية.

وانتقدت الصحف الصينية اليومية نظام ترامب ، قائلة لن تتراجع بكين أبداً عندما تواجه التهديدات والابتزاز ، ولن تتراجع عن قرارها في الحفاظ على التجارة الحرة العالمية ونظام التجارة متعدد الأطراف ،وإن الولايات المتحدة تقوض قواعد التجارة العالمية وتتسبب في مشاكل للاقتصاد العالمي. إن عقلية ترامب لا تجلب فقط التأثيرات السلبية لكل من الطرفين المعنيين بشكل مباشر ، ولكن أيضًا على كل دولة في السلسلة الصناعية العالمية ". ووصفت سياسة ترامب التجارية بـ "الابتزاز" ، مؤكدة على  التدابير المضادة .  

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org