Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

آثار الرسوم الجمركية الامريكية علي حلفاءها و الصين

 

رسوم جمركية أمريكية على الواردات الصينية :-

قرر ترامب فرض رسوم جمركية تصل نسبتها إلى 25 % على السلع الصينية المستوردة بما يعادل50 مليار دولار، وتتضمن تكنولوجيا صناعية غاية في الأهمية"في تنفيذ لوعده معاقبة الصين، التي اتهمها بسرقة الملكية الفكرية الأمريكية.وصرح الرئيس الأمريكي "لا يمكن للولايات المتحدة السماح بعد الآن بخسارتنا للتكنولوجيا والملكية الفكرية من خلال ممارسات اقتصادية غير منصفة".

ومن المؤكد أن إعلان ترامب سيدفع الصين إلى اتخاذ إجراءات مضادة بعد أن توعدت بالرد، ما يضع القوتين الاقتصاديتين الأقوى في العالم على حافة حرب تجارية شاملة، الأمير الذي يثير قلق الأسواق والصناعة منذ فترة.وهو ما جعل ترامب يحذر من إمكانية فرض "رسوم إضافية "في حال ردت الصين على إجراءاته بفرضها رسوما على سلع وخدمات أمريكية مستوردة. وتابع "هذه الرسوم ضرورية لمنع المزيد من النقل غير المنصف للتكنولوجيا والملكية الفكرية إلى الصين، وستحمي الوظائف الأمريكية".

وفرضت الصين رسوما "مساوية" على السلع الأمريكية ردا على قرار ترامب فرض رسوم على ما قيمته 50 مليار دولار من سلعها المستوردة. وأعلنت وزارة التجارة في بيان على موقعها الإلكتروني "سنفرض على الفور رسوما مساوية وبنفس القوة" ودعت دولا أخرى إلى "القيام بتحرك جماعي" ضد "هذا السلوك الرجعي الذي عفا عليه الزمن".وجاء الإجراء الأمريكي أشهرا عقب جولات دبلوماسية مكوكية بين بكين وواشنطن قدمت خلالها الصين عروضا لم ترض ترامب بشأن خلل الميزان التجاري بين واشنطن وبكين. لكن حملة ترامب هي واحدة فقط من مواجهاته التجارية التي فتحها على عدة جبهات مع جميع الشركاء التجاريين الكبار.وكان ترامب أغضب القادة الكنديين والمكسيكيين والأوروبيين الشهر الماضي بعد فرضه رسوما عقابية على واردات الفولاذ والألمنيوم لحماية المنتجين الأمريكيين، مما يصفه بالمنافسة غير المنصفة.وسوف تنشر الإدارة الأمريكية الجمعة قائمة نهائية بالسلع الصينية التي ستفرض عليها الرسوم.وعلق مسؤولون أمريكيون على الموضوع، بالقول إن بكين تخطط إلى الهيمنة الصناعية في التكنولوجيات الناشئة من خلال سرقة المعرفة الأمريكية، من خلال النقل الإجباري للتكنولوجيا والقرصنة وغيرها من أشكال التجسس الصناعي.

ماتيس الرسوم الجمركية لن تؤثر على التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وحلفائها:-

أعلن وزير الدفاع الأمريكي أن التوترات الحالية بين الولايات المتحدة وأقرب حلفائها على خلفية التعريفات الجمركية وسواها من القضايا لن تفسد العلاقات العسكرية بين الطرفين.وكان دونالد قد انتقد في الآونة الأخيرة عدة دول من بينها كندا بسبب ما وصفه بالتعريفات الجمركية غير العادلة على البضائع الأمريكية.وأعلن ترامب قبل أيام سحب تأييده للبيان الختاميلمجموعة السبع التي اجتمعت في كندا، واصفا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بأنه شخص غير نزيه. غير أن الوزير الأميركي شدد على أن وزراء دفاع الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي يواصلون العمل بهدوء في ظل التوترات.وقال ماتيس "نحن نحافظ (على الجهود) لبناء تحالفات وشراكات أقوى وتوسيعها"، مؤكدا أنه لم يتم التطرق إلى مسألة الرسوم الجمركية خلال قمة حلف شمال الأطلسي التي شارك فيها الأسبوع الماضي في بروكسل.

 

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org