Login

Register

User Registration
or Cancel

The best bookmaker bet365

Best bookmaker bet365 register

Headlines

تمرير الموازنة الامريكية المؤقتة

ترامب يشيد بانتصار معسكره بعد إقرار قانون مؤقت للموازنة فك شلل الحكومة

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانتصار الكبير لمعسكره مع إقرار مشروع قانون مؤقت للموازنة الاثنين في الكونغرس وضع حدا للتوقف الجزئي لعمل الحكومة الفدرالية.

وبعد محادثات شاقة، وافق المسؤولون الديمقراطيون في مجلس الشيوخ على موازنة مؤقتة على أمل التوصل إلى اتفاق حول مصير مئات آلاف الشباب الذين دخلوا البلاد بشكل غير شرعي عندما كانوا أطفالا.

وقال ترامب في بيان مقتضب قرأته المتحدثة باسمه سارة ساندرز بتاريخ 19 يناير الماضي "أنا مسرور لأن الديموقراطيين قرروا ان يكونوا عقلانيين". وأيد 266 عضوا بمجلس النواب قانون الانفاق المؤقت مقابل 150. وبات بإمكان ترامب ان يشارك في نهاية الأسبوع في المنتدى الاقتصادي في دافوس بسويسرا حيث من المرتقب أن يعقد لقاءات ثنائية، بما في ذلك مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي. وصرح البيت الأبيض في بيان أن مشروع القانون الذي أقره الكونغرس أعلنه دونالد ترامب مساء الاثنين. ودام "الإغلاق" الأول في عهد ترامب ثلاثة أيام بينما استمر الشلل الأخير الذي حدث في العام 2013 إبان إدارة الرئيس السابق باراك أوباما 16 يوما. وقالت ساندرز إن "الديموقراطيين أدركوا أن موقفهم لا يمكن الدفاع عنه". وبرر زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر قراره المضي نحو تسوية بضرورة إحراز تقدم بشكل بناء حول الهجرة. وسخر مطولا من الفوضى المنتشرة على حد تعبيره في البيت الأبيض حيث ابتعد ترامب عن وسائل الإعلام طيلة نهاية الأسبوع الماضي. وقال شومر ان الجمهوريون لم تكن لديهم أبدا فكرة واضحة عما يريده الرئيس"، مضيفا "الرئيس الذي يتباهى بأنه وسيط كبير لعب دور المتفرج". لكن الجولة المقبلة تبدو صعبة للديمقراطيين الذي يأملون بالتوصل إلى حماية برنامج "داكا" الذي يجيز لمئات الآلاف المهاجرين الشباب، الذين دخلوا البلاد خلافا للقانون عندما كانوا أطفالا، العمل والدراسة في الولايات المتحدة. وللاتفاق الذي تم التوصل إليه الاثنين مؤقت ولا يزال أمام الديمقراطيين فرصة ثانية في الثامن من شباط/فبراير المقبل لمحاولة فرض وجهة نظرهم.

البيت الأبيض: سنبرم اتفاق الهجرة فقط إذا كان في مصلحة أمريكا

ترمب يوقع الموازنة المؤقتة بعد إقرارها بالكونغرس

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب على مشروع قانون الموازنة المؤقتة بما يضمن تمويلا للحكومة الاتحادية لمدة ثلاثة أسابيع، وذلك بعد موافقة الكونغرس بمجلسيه الشيوخ والنواب على المشروع. ومن شأن إقرار قانون الموازنة المؤقتة أن يضمن تمويلا مؤقتا للحكومة الاتحادية حتى يوم 8 فبراير/شباط القادم. وتسمح الموافقة بإعادة عمل المؤسسات الاتحادية التي أغلقت لثلاثة أيام. وكان مجلس الشيوخ قد أقر مشروع قانون الموازنة المؤقتة مساء أمس الاثنين، الأمر الذي مهد الطريق لحل الأزمة. وأقر المجلس مشروع القانون بغالبية 81 صوتا مقابل 18، بعد أن حصل الديمقراطيون على ضمانات من الجمهوريين لمعالجة مصير مئات الآلاف من المهاجرين الشبان الذين يواجهون احتمال ترحيلهم بداية مارس/آذار القادم. وبعد تصويت الشيوخ أعرب ترمب عن ارتياحه، وقال في بيان أصدره البيت الأبيض إن إدارته ستتجه بمجرد تمويل الحكومة إلى حل المشكلة غير العادلة المتعلقة بالهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى أنه سيبرم اتفاقا طويل الأجل بشأن الهجرة، فقط إذا كان جيدا للولايات المتحدة. ثم رفع المشروع إلى مجلس النواب الذي أقره بأغلبية 266 عضوا مقابل 150، بانتظار أن يحال إلى الرئيس للتوقيع عليه. وقال زعيم المعارضة في مجلس الشيوخ تشارلز شومر إن مؤسسات الحكومة ستفتح أبوابها في غضون ساعات قليلة. وكان مئات الآلاف من الأميركيين قد تغيبوا عن وظائفهم لليوم الثالث على التوالي جراء فشل الكونغرس في تجاوز أزمة مشروع قانون تمويل الحكومة الاتحادية. يذكر أنه في عام 2013 حدث إغلاق عام أثّر على نحو 850 ألف موظف اضطروا للجلوس في منازلهم في عطلة إجبارية بدون تقاضي مرتب حتى إقرار الموازنة.

مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على تعيين جيروم باول رئيسا للاحتياطي الفدرالي

وافق مجلس الشيوخ الاميركي الثلاثاء على تعيين المصرفي السابق جيروم باول رئيسا للاحتياطي الفدرالي بعد ان اختاره الرئيس دونالد ترامب لهذا المنصب الذي يمنحه تأثيرا كبيرا على اكبر اقتصاد في العالم.وباول، المحامي والمصرفي السابق، احد اعضاء مجلس الاحتياطي الفدرالي منذ عام 2012، وقد نال موافقة 85 عضوا في المجلس مقابل معارضة 12، ما يمهد الطريق امامه ليحل محل الرئيسة الحالية جانيت يلين التي تنتهي ولايتها في شباط/فبراير المقبل.وباختياره استبدال يلين يكون الرئيس الاميركي تخلى عن تركة اخرى من ارث سلفه باراك اوباما، ما يجعله اول رئيس منذ نحو 40 عاما لا يعيد تعيين رئيس الاحتياطي الفدرالي المنتهية ولايته.وكان ترامب اعلن الخميس تعيين باول رئيسا للاحتياطي الفدرالي.والجمهوري البالغ من العمر 64 عاما يتفق مع اراء الادارة الاميركية بخصوص تخفيف القيود، لكن لا يعتقد انه سيرفع معدلات الفائدة بسرعة كبيرة، وهو ما يعارضه ترامب. وباول خبير مصرفي في الاستثمار وكشف عن ثروة خاصة تتراوح بين 20 و55 مليون دولار بعد نحو عشر سنوات من العمل في كارلايل غروب للاستثمارات المالية.

RECENT EVENTS

Prev Next

Featured Publications

Facebook

CONTACT US

Address: St. #3, Amarat, Khartoum, Sudan

E-mail:info@grcsudan.org

Telephone: +249-183-269739

Fax: +249-183-269728

http://www.grcsudan.org